دعاء يوم الاثنين للرزق وقضاء الحوائج مكتوب

دعاء يوم الاثنين للرزق وقضاء الحوائج مكتوب
دعاء يوم الاثنين

دعاء يوم الاثنين للرزق وقضاء الحوائج مكتوب هو دعاء من الأدعية المباركة التي يهتم بالحصول عليها كثير من المسلمين، وذلك من أجل الالتزام بقراءتها والدعاء بها في يوم الاثنين من كل أسبوع، فالدعاء في الإسلام عبادة عظيمة شرعها الله رب العالمين للناس، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة من الأدعية المشروعة والمباركة التي يمكن الدعاء بها في يَوم الاثنَين لطلب الرزق وقضاء الحوائج، ومررنا على دعاء قبل المغرب في يَوم الاثنَين، وأدعية مفاتيح الجنان والإمام زين العابدين، وأدعية هذا اليوم بالصور.

دعاء يوم الاثنين

نعرض من خلال النقاط الآتية مجموعة من الأدعية الكريمة المباركة التي يمكن الدعاء بها في يَوم الاثنَين من كل أسبوع:

  • الدعاء الأول: اللهم اجعل يوم الاثنين هذا يومًا مباركًا علي واجعلني فيه من الذين يستغفرونك في كل وقت وفي كل حين، اللهم بارك لي في مالي وأعني على صلاح أمري واجعلني يا ذا الجلال والإكرام من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم.
  • الدعاء الثاني: ربي وفقني في هذا اليوم من هذا الأسبوع من هذا الشهر، وفقني للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك، ووفق جميع ولاة الملسمين، ربي ارزقني الخير والصلاح والهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، آمين يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري وأعني على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين يا رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم يا مثبت القلوب والأبصار، ثبت قلبي وبصري على دينك، اللهم يسر لي كل أمر عسير وأعني على فعل كلّ  أمر يرضيك مني وعني يا كريم يا ذا العرش العظيم يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الخامس: اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كله، اللهم وفقني لما تُحب وترضى، يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي.

دعاء الصباح يوم الاثنين

إنّ الكثير من المسلمين يهتمون بالحصول على أدعية الصباح في يَوم الاثنَين، وهي الأدعية التي يُستحب أن يبدأ المسلم بها يومه، ومن أشهر هذه الأدعية ما يعرض الجدول الآتي:

الدعاء الأول اللهم يا ذا العرش المجيد، أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، الحمد لله رب العالمين الذي وفقني كتب لي العيش في هذا اليوم الجديد لأعبده وأستغفره وأستدرك على ما فات من عُمري في الضلال، اللهم لك الحمد.
الدعاء الثاني أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، الحمد لله رب العالمين في كل وقت وفي كل حين، ربي يسر لي كل أمر عسير في هذا اليوم المبارك، ربي وفقني لما تحب وترضى.
الدعاء الثالث اللهم في هذا الصباح الكريم، صباح يوم الاثنين أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن توفقني لفعل كل أمر فيه صلاح أمري وصلاح المسلمين، اللهم استرني وأعني على شكرك وذكرك وحسن عبادتك.
الدعاء الرابع ربي اجعل هذا الصباح مباركًا بنور الإيمان، اللهم اجعله صباح خير وصباح سلام وأمان وإسلام، ربي وفقني وأعني واسترني ولا تحرمني لذة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الاثنين لقضاء الحوائج

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يَوم الاثنَين من أجل قضاء الحوائج، ومن هذه الأدعية:

  • الدعاء الأول: اللهم يا كريم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين يا رجاء السائلين، اللهم اقض حوائجي واقض كل حاجة للمسلمين أجمعين، ربي ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر، والطف بي فيما جرت به المقادير يا رحمن يا رحيم.
  • الدعاء الثاني: اللهم في هذا اليوم المبارك أعوذ بك أن أذِلَّ أو أُذَلَّ أو أَضِلَّ أو أُضَلَّ، اللهم اقض عني كل حاجة أسعى فيها في هذا اليوم في كل يوم من أيام حياتي القادمة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم إنك أنت القادر على كل شيء، سبحانك ما أكرمك وما أحلمك، اللهم يسر لي أمري واجعل لي للخير سبيلًا وطريقًا، وارحمني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب اقترفته في حياتي، ربي اجعل لي في هذا اليوم قضاء لحوائجي واجعل لي في هذا اليوم تيسيرًا لجميع أموري، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • الدعاء الخامس: اللهم في هذا اليوم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أن تقضي عني حوائجي وأن تيسر لي أمري وأن ترزقني الخير والسلامة والعافية والصحة، إنك ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء يوم الاثنين للرزق

يطلب الكثيرون أدعية يمكن الدعاء بها في يَوم الاثنَين بنية الحصول على الرزق، وفي الجدول الآتي نقدم بعض هذه الأدعية:

الدعاء الأول اللهم في هذا اليوم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه يا رب العالمين، اللهم يسر لي الرزق وأجر على يدي الرزق واجعلني من الذين رضيت عنهم يا حنان يا منان.
الدعاء الثاني اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبتني على دينك وثبت قلبي، ربي وارزقني من عندك الرزق الحلال الذي يكفيني مذلة السؤال يا أرحم الراحمين، إنك أنت القادر على كل شيء يا الله.
الدعاء الثالث اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام، ارزقني الخير واجعلني من الذين رضيت لهم كل خير، واجعلني من عبادك الراشدين الصالحين، يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم يا رحمن يا رحيم، يا أكرم الأكرمين، اللهم إني أطمع بعفوك وكرمك وأطمع بجودك يا رب العالمين، إنك أنت الجواد الكريم، ربي وفقني وارحمني واسترني ويسر لي كل أمر عسير، اللهم واجعلني من المرضيين يا رب.
الدعاء الخامس اللهم يا أرحم الراحمين يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، اللهم وفقني وارحمني واسترني واكتب لي الخير وأجر الخير على يدي، اللهم وارزقني من الحلال الطيب ما يكفيني ويكفي عيالي من بعدي.

دعاء يوم الإثنين قبل المغرب

من خلال ما سيأتي سنقدم بعض الأدعية الكريمة التي يمكن الإكثار من الدعاء بها في يَوم الاثنَين في الوقت الذي يسبق وقت المغرب: [1]

  • الدعاء الأول: اللهم ارحمني واكتب لي أجر كل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم، اللهم استرني ولا تفضحني، أكرمني ولا تهني، أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم إنك أنت التواب الرحيم، ربي استرني يوم لا ستر إلّا سترك، وارحمني يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من أتى الله بقلب سليم، آمين.
  • الدعاء الثالث: الحمد لله على ما كان والحمد لله على ما سيكون والحمد لله في كل وقت وحين، اللهم استرنا وارحمنا واجعلنا من الصالحين المقبولين عندك يوم الدين، آمين.
  • الدعاء الرابع: ربي إنك أنت التواب الرحيم، إنك أنت الحي القيوم الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، اللهم اجعل أيامي كلها خيرًا واجعلني في هذه الحياة من الصالحين، آمين.
  • الدعاء الخامس: اللهم يا رحمن يا رحيم، أسألك في هذا الوقت الكريم أن تجعلني من الصالحين وأن تكتبني عندك من المقبولين وأن تيسر لي أمري وتشرح لي صدري وأن تجعلني من المرضيين يا رب العالمين.

دعاء يوم الاثنين مكتوب مفاتيح الجنان

نقدم من خلال ما سيأتي الدعاء الذي ورد في كتاب مفاتيح الجنان والذي يمكن الدّعاء به في يَوم الاثنَين من كل أسبوع:

اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي لَمْ يُشْهِدْ أحَداً حينَ فَطَرَ السَّمواتِ وَالْاَرْضَ، وَلاَ اتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ، لَمْ يُشارَكْ فِى الْإلهِيَّةِ وَلَمْ يُظاهَرْ فِي الْوَحْدانِيَّةِ، كَلَّتِ الْألْسُنُ عَنْ غايَةِ صِفَتِهِ، وَالْعُقُولُ عَنْ كُنْهِ مَعْرِفَتِهِ، وَتَواضَعَتِ الْجَبابِرَةُ لِهَيْبَتِهِ، وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِخَشْيَتِهِ، وانْقادَ كُلُّ عَظيم لِعَظَمَتِهِ، فَلَكَ الْحَمْدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً وَمُتَوالِياً مُسْتَوْسِقاً وَصَلَواتُهُ عَلى رَسُولِهِ أبَداً، وَسَلامُهُ دائِماً سَرْمَداً، اَللّـهُمَّ أوْلِني في كُلِّ يَوْم اثْنَيْنِ نِعْمَتَيْنِ مِنْكَ ثِنْتَيْنِ، سَعادَةً في أوَّلِهِ بِطاعَتِكَ، وَنِعْمَةً في آخِرِهِ بِمَغْفِرَتِكَ، يا مَنْ هُوَ الْإلهُ وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ سِواهُ.

دعاء يوم الاثنين للامام زين العابدين

نقدم من خلال ما سيأتي الدعاء الذي يمكن الدعاء به في يَوم الاثنَين للإمام زين العابدين:

اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَوَّلَ يَوْمِي هَذَا صَلَاحاً، وَ أَوْسَطَهُ نَجَاحاً، وَآخِرَهُ فَلَاحاً، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ يَوْمٍ أَوَّلُهُ فَزَعٌ، وَأَوْسَطُهُ جَزَعٌ، وَآخِرُهُ وَجَعٌ.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ نَذْرٍ نَذَرْتُهُ، وَكُلِّ وَعْدٍ وَعَدْتُهُ، وَكلِّ عَهْدٍ عَاهَدْتُهُ ثُمَّ لَمْ أَفِ بِهِ، وَأَسْأَلُكَ فِي حَمْلِ مَظَالِمِ الْعِبَادِ عَنَّا، فَأَيُّمَا عَبْدٍ مِنْ عَبِيدِكَ، أَوْ أَمَةٍ مِنْ إِمَائِكَ، كَانَتْ لَهُ قِبَلِي مَظْلِمَةٌ ظَلَمْتُهَا إِيَّاهُ، فِي نَفْسِهِ أَوْ فِي عِرْضِهِ، أَوْ فِي مَالِهِ أَوْ فِي أَهْلِهِ وَ وَلَدِهِ، أَوْ غِيبَةٌ اغْتَبْتُهُ بِهَا، أَوْ تَحَامُلٌ عَلَيْهِ بِمَيْلٍ أَوْ هَوًى، أَوْ أَنَفَةٍ أَوْ حَمِيَّةٍ، أَوْ رِيَاءٍ أَوْ عَصَبِيَّةٍ، غَائِباً كَانَ أَوْ شَاهِداً، حَيّاً كَانَ أَوْ مَيِّتاً، فَقَصُرَتْ يَدِي وَ ضَاقَ وُسْعِي عَنْ رَدِّهَا إِلَيْهِ، وَ التَّحَلُّلِ مِنْهُ، فَأَسْأَلُكَ يَا مَنْ يَمْلِكُ الْحَاجَاتِ، وَهِيَ مُسْتَجِيبَةٌ بِمَشِيَّتِهِ، وَمُسْرِعَةٌ إِلَى إِرَادَتِهِ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تُرْضِيَهُ عَنِّي بِمَ شِئْتَ، وَتَهَبَ لِي مِنْ عِنْدِكَ رَحْمَةً، إِنَّهُ لَا تَنْقُصُكَ الْمَغْفِرَةُ، وَلَا تَضُرُّكَ الْمَوْهِبَةُ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
اللَّهُمَّ أَوْلِنِي فِي كُلِّ يَوْمِ إِثْنَيْنِ نِعْمَتَيْنِ مِنْكَ ثِنْتَيْنِ، سَعَادَةً فِي أَوَّلِهِ بِطَاعَتِكَ، وَنِعْمَةً فِي آخِرِهِ بِمَغْفِرَتِكَ، يَا مَنْ هُوَ الْإِلَهُ وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ سِوَاهُ.

دعاء يوم الاثنين بالصور

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المكتوبة التي يمكن الدعاء بها في يَوم الاثنيْن، نقدم بعض الأدعية لهذا اليوم بالصور:

دعاء يوم الاثنين

دعاء يوم الاثنين

دعاء يوم الاثنين

مقالات قد تهمك

دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب دعاء المغرب للرزق .. الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق
دعاء بين العصر والمغرب ، دعاء يوم الجمعة بين العصر والمغرب دعاء يوم الجمعة يريح القلب ، ادعية لزوال الهم يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق أدعية يوم الجمعة الساعة الأخيرة

إلى هنا نصل إلى ختام ونهاية هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على دعاء يوم الاثنين للرزق وقضاء الحوائج مكتوب وقدمنا دعاء يوم الاثنين مكتوب مفاتيح الجنان ودعاء الإمام زين العابدين في هذا اليوم، وعرضنا في الختام أدعية يـوم الاثنـين بالصور.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 08/01/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *