أجمل عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر لعام 2023

أجمل عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر لعام 2023
عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر

أجمل عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر لعام 2023 هي العبارات التي تحمل الكثير من المعاني الرائعة عن مناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والتسعين، هذه المناسبة التي تُعد من بين أهم المناسبات الوطنية في سلطنة عُمان كلها، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على تعريف اليوم الوطني العُماني ثم سوف نمر بالتفصيل على مجموعة مميزة من العبارات والكلمات عن مناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين باللغة العربية واللغة الإنجليزية مع الترجمة، وسوف نعرض في الختام أجمل صور عليها عبارات عن اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين تويتر.

اليوم الوطني العماني

تُعرّف مناسبة اليوم الوطني العُماني بأنّها المناسبة الوطنية الأبرز في السلطنة كلها، هي المناسبة التي يحيي فيها الشعب العُماني ذكرى استقلال عُمان من الاحتلال البرتغالي، هذه المناسبة التي جعلت من عُمان أول دولة عربية تنال استقلالها في تاريخ الوطن العربي، حيث دخل الاحتلال البرتغالي سواحل عُمان وموانئها في سنة 1507 ميلادية بهدف السيطرة على الموانئ والسواحل التي تطل على طرق التجارة البحرية مع الهندية، وطيلة سنوات احتلاله لعمان لم يهدأ له بال أبدًا واستمرت الثورات تخرج عليه يومًا وراء يوم، وفي سنة 1624 ميلادية انتقل الحكم في عمان من الإمامة الرباضية إلى اليعربي التي كانت تُعرف باليعاربة، وبنى اليعاربة أسطولًا ضخمًا وحصونًا وقلاعًا في سنوات حكمهم، ووقعوا مع الشركة الهندية البريطانية معاهدة منحت بريطانيا القدرة على السيطرة على السواحل والموانئ العمانية.

وفي سنة 1650 ميلادية تمكن ثورة الإمام سلطان بن سيف من هزيمة البرتغاليين وطردهم من عُمان كلها، وهذا التاريخ صار تاريخًا خالدًا بالنسبة لجميع العمانيين، حيث تمكنوا من طرد المستعمر البرتغالي من عُمان وصار الشعب العُماني يحتفل بمناسبة العيد الوطني في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل عام ميلادي، وتم تحديد هذا اليوم لأنّه اليوم الذي ولد فيه السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله تعالى ولأنّه اليوم الذي خرج فيه المستعمر البرتغالي من عُمان ولا بد من الإشارة إلى أنّ أول مرة بدأ فيها الشعب العماني الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني كانت في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1970 ميلادية وهي ذات السنة التي تسلم فيها السلطان قابوس حكم عُمان. [1]

عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر

تتضمن النقاط الآتية مجموعة مميزة من العبارات عن مناسبة العيد الوطني العُماني الثالث والتسعين، وهي عبارات يمكن نشرها على تويتر:

  • العبارة الأولى: نكتب هذه العبارات التي تحمل أطيب الأمنيات لجميع أبناء سلطنة عُمان تهنئة بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين، تحيا عُمان قيادة وشعبًا، عاشت البلاد وعاش أهلها الطيبون الكرماء.
  • العبارة الثانية: نرسل لجميع أهالي سلطنة عُمان هذه العبارات بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين، راجين الله رب العالمين لهم أن يديم عليهم الأمن والاستقرار والسلام والأمان.
  • العبارة الثالثة: إلى جميع أبناء سلطنة عُمان، أدام الله رب العالمين عليكم السلام والأمان والخير، كل عام وشعب عُمان وأرض عُمان بألف خير بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين.
  • العبارة الرابعة: نكتب أجمل العبارات وأحلى الكلمات لجميع لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين والذي سوف يصادف يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية.
  • العبارة الخامسة: نرسل لجميع العمانيين في كل أنحاء العالم رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني العُماني، ونرجو الله رب العالمين أن يديم عليكم الأمن والأمان والاستقرار، تحيا عُمان الأبية.

عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر بالإنجليزي

فيما يأتي مجموعة مميزة من العبارات عن مناسبة العيد الوطني العُماني الثالث والخمسين تويتر باللغة الإنجليزية مع الترجمة الحرفية لهذه العبارات إلى اللغة العربية:

العبارة باللغة الإنجليزية الترجمة إلى اللغة العربية
To all the people of the Sultanate of Oman, we send congratulations and blessings to all Omanis, asking God, Lord of the Worlds, to grant the Omanis goodness, peace, security and safety. إلى جميع أبناء سلطنة عُمان، نرسل التهنئات والمباركات لكافة العمانيين سائلين الله رب العالمين أن يكتب للعمانيين الخير والسلام والأمن والأمان.
Greetings of goodness, peace and love to all the people of the Sultanate of Oman on the occasion of the fifty-third Omani National Day. We extend our great congratulations to you on these occasions. Happy new year. تحية خير وسلام وحب لكافة أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين، نهنئكم بهذه المناسبات تهنئة كبيرة، كل عام وأنتم بألف خير.
To all the people of the great Sultanate, we send our best congratulations and the sweetest blessings, and we ask God to honor the Omanis with goodness and wellness. Your days are good, peaceful and safe, God willing, Lord of the Worlds. إلى كافة أبناء السلطنة العُظماء نرسل أطيب التهنئات وأحلى المباركات ونسأل الله أن يكرم العمانيين بالخير والعافية، أيامكم خير وسلام وأمان بإذن الله رب العالمين.
We congratulate the people of the Sultanate of Oman on the occasion of the fifty-third Omani National Day. Happy New Year on this occasion. May God, Lord of the Worlds, grant you all joy and happiness. نبارك لأهل سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين، كل عام وأنتم بألف خير في هذه المناسبة، أدام الله رب العالمين عليكم الفرح والسعادة جميعًا.
To every Omani in this wide world, happy new year on the occasion of Omani National Day. It is a national occasion in which Omanis have the right to be proud of their belonging to the great land of Oman. Long live Oman. إلى كل عُماني في هذا العالم الواسع، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة اليوم الوطني العُماني، إنها لمناسبة وطنية يحق فيها للعمانيين أني يفخروا لانتمائهم لأرض عُمان العظيمة، تحيا عُمان.

تغريدات عن العيد الوطني العُماني 53

تعرض النقاط الآتية مجموعة من التغريدات المميزة عن مناسبة العيد الوطني العُماني الثالث الخمسين:

  • التغريدة الأولى: نكتب هذه التغريدة تهنئة لجميع أبناء سلطنة عُمان سائلين الله رب العالمين لهم الخير والسلام والأمان، كل عام وأنتم بألف خير في هذه المناسبة الوطنية العظيمة.
  • التغريدة الثانية: إنّ مناسبة اليوم الوطني العُماني هي المناسبة الأهم بالنسبة لجميع أبناء سلطنة عُمان، إنها المناسبة التي يحتفل بها جميع العمانيين بذكرى الاستقلال عن الاحتلال البرتغالي، تحيا عُمان قيادة وشعبًا.
  • التغريدة الثالثة: تُعدّ مناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان المناسبة الأبرز والأهم لكافة العمانيين، تحيات ومحبات لكافة أبناء عُمان في هذه المناسبة، وكل عام والعمانيون جميعًا بألف خير من الله رب العالمين.
  • التغريدة الرابعة: إنّ مناسبة اليوم الوطني العُماني هي المناسبة التي يتذكر فيها العمانيون تاريخ عام 1650 ميلادية حين تمكنت ثورة الإمام سلطان بن سيف من طرد جميع البرتغاليين من سواحل عُمان وموانئها، إنها الثورة التي رسمت شكل عُمان المستقلة الحرة.
  • التغريدة الخامسة: لكم جميعا يا أبناء سلطنة عُمان، لكم جميعًا تهنئة وسلام بمناسبة اليوم الوطني العُماني، كل عام وشعب عُمان وأهل عُمان وعُمان كلها بألف خير من الله رب العالمين، عيد وطني مُبارك.

تغريدات عن العيد الوطني العُماني 53 بالإنجليزي

من خلال الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة من التغريدات عن مناسبة العيد الوطني العُماني الثالث والخمسين باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى اللغة العربية:

التغريدة باللغة الإنجليزية الترجمة إلى اللغة العربية
Hello, my dear Omani homeland. Hello, my most precious and most beautiful homeland. It is your national day. Happy new year to you. Happy new year to you. مرحبًا يا وطني العماني الغالي، مرحبًا يا أغلى الأوطان ويا أجمل الأوطان، إنه يومك الوطني، كل عام وأنت بألف خير، كل عام وأنت الوطن المفدى.
A greeting of love and reverence to all the people of the Sultanate of Oman on the occasion of the fifty-third Oman National Day. Long live Oman and long live the proud and ancient people of Oman. Happy new year to the Omani people on this great occasion. تحية حب وإجلال لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة يوم عمان الوطني الثالث والخمسين، عاشت عُمان وعاش شعب عُمان الأبي العريق، كلّ عام والشعب العُماني بألف خير في هذه المناسبة العظيمة.
We congratulate and congratulate all the ancient and proud Omani people on the occasion of the fifty-third Omani National Day. We congratulate you on this occasion and we ask God, Lord of the Worlds, to keep the great Omani people in good health and well-being. نهنئ ونبارك لجميع الشعب العُماني العريق والأبي بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين، نهنئكم بهذه المناسبة ونسأل الله رب العالمين أن يبقى الشعب العماني العظيم في ألف خير وصحة وعافية.
A thousand greetings and a thousand congratulations to all Omanis on the occasion of Omani National Day. Long live free and independent Oman and the proud Omani people live in happiness, hope, love and peace. ألف تحية وألف تهئنة لكل العمانيين بمناسبة اليوم الوطني العُماني، عاشت عمان حرة مستقلة وعاش الشعب العُماني الأبي في سعادة وأمل ومحبة وسلام.
We send our best congratulations and most precious blessings to all the people of Oman on the occasion of the fifty-third Omani National Day. This is an occasion that brings together the hearts of all Omanis on one level. Long live Oman. نرسل أطيب التهنئات وأغلى المباركات لجميع أبناء عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين، هذه المناسبة التي تجمع قلوب العمانيين جميعًا على صعيد واحد، تحيا عُمان.

صور عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر

بعد ما ورد من عبارات وتغريدات عن مناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين، سوف نعرض من خلال ما سيأتي مجموعة من صور عبارات عن هذه المناسبة:

عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر

عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر

عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر

مقالات قد تهمك

عبارات وصور عن العيد الوطني العماني أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 53
عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 53 مكتوبة وبالصور شعر عن العيد الوطني العماني للاطفال
عبارات عن العيد الوطني العماني 53 شعر عن العيد الوطني العماني .. قصائد عن العيد الوطني العماني

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال وختامه، وهو المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف اليوم الوطني العُماني، ثم مررنا فيه على أجمل عبارات العيد الوطني العماني 53 تويتر لعام 2023 مع عبارات عن مناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين تويتر باللغة الإنجليزية مترجمة، وقدمنا فيه ختامًا أجمل صور كُتبت عليها عبارات عن مناسبة العيد الوطني العُماني الثالث والخسمين.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 30/10/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *