عبارات عن العيد الوطني العماني 52

عبارات عن العيد الوطني العماني 52
عبارات عن العيد الوطني العماني

عبارات عن العيد الوطني العماني 52 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث تقام الاحتفالات في سلطنة عمان بمناسبة اليوم الوطنـي الثاني والخمسين، ويحرص أبناء السلطنة على الاحتفال بهذا اليوم والتعبير عن حب الوطن وانتمائهم له من خلال تبادل رسائل التهنئة والعبارات الوطنية الجميلة في هذه المناسبة العظيمة، ويهتم هذا المقال بتقديم باقة مميزة من العبارات عن العيد الوطني العماني 52.

العيد الوطني العماني

بعد أن وصلت البرتغال إلى جزيرة العرب في القرن السادس عشر تمكنوا من استخدام موانئ مدينة صنعاء العمانية كحصن لحماية الطرق التجارية الأوروبية نحو الهند، وقد قاد الإمام سلطان بن سيف التمرد على البرتغاليين في الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني لعام 1650 في التقويم الميلادي، وقد تمكن حينها من طردهم وتحقيق الاستقلال للسلطنة لتكون أول البلاد العربية استقلالًا على الإطلاق، وقد تمّ اعتماد هذا اليوم يومًا وطنيًا للسلطنة وعطلة رئيسية في البلاد.[1]

عبارات عن العيد الوطني العماني 52

إنّ التعبير عن الفرحة بما حققه الأجداد في مناسبة اليوم الوطني العماني يمر عبر مشاركة أبرز الكلمات والعبارات عن العيد الوطني العماني 52 وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

العبارة الأولى بمناسبة العيد الوطني العماني 52 ندعو الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان، وأن يحميها من كل الشرور والمكر والغدر من الأعداء، ها هنا قد ولدنا وهنا نحيا ونموت بإذن الله، كل عام وأنت يا عماننا بألف خير.
العبارة الثانية وطني العزيز وعماني الجميل أحبك بكل ما أوتيت من الحب في قلبي، فسمائك الجميلة وهوائك العليل وأرضك الشريفة تزيدني حبًا وانتماءًا في هذا اليوم الوطني العظيم، كل عام وسلطنة عمان وشعبها بألف خير.
العبارة الثالثة وطني الغالي بمناسبة يومك الوطني سأخبرك بأني مدين لك بكل ما قدمته لي من الحفظ والحماية والخير والوفير، يا من حفظتنا من كلّ مكروه كل عام وأنت بألف خير.
العبارة الرابعة في ذكرى يومك الوطني الثانية والخمسين أزفّ إليك يا وطني أحر التهاني وأطيب الأماني، وأسأل الله العظيم أن يجعلك من السالمين الآمنين وأن يديم العطر في ثراك يا وطني العزيز.
العبارة الخامسة دمت لنا سالمًا يا وطني في عيدك الوطني وفي كلّ وقتٍ وحين وندعو الله أن يتغمد السلطان قابوس في رحمته ويسكنه فسيح جنانه على ما قدمه من التطور والعمران والازدهار لهذا الوطن.

شاهد أيضًا: عبارات عن الوطن قصيرة جدا

عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني

إنّ فرحة العيد الوطني العماني تخلق لدى أبناء السلطنة الكثير من المشاعر الوطنية الحميمة، ونظرًا لاهتمام الشعب بهذا اليوم والتعبير عما يخالجهم من المشاعر لا بدّ من تقديم بعض من أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 52 فيما يأتي:

  • سلطنتي العزيزة عمان، في يومك الوطني الثاني والخمسين أحب أن أقول أنّك يا وطني كنت أدفأ من العائلة التي تحتضن قلوبنا، أنت يا وطني رسمت لنا المستقبل المشرق والأحلام الوردية، وحققت لنا الأماني العظيمة.
  • كل عام وكل يوم وطني وسلطنة عمان وشعب عمان بألف خير، فالاحتفال باليوم الوطني العماني من المناسبات العزيزة على قلب كل مواطن عماني يحب وطنه ويعشق ترابه ويتنفس من هوائه ويشرب ماءه.
  • في هذا اليوم العظيم الغالي على قلبي وقلوبنا جميعًا كأبناء الشعب العماني البطل الواحد، وفي هذا اليوم الكبير لا يمكنني إلا أن أهنئ نفسي أولًا، وأهنئ أبناء الشعب العماني فردًا فردًا ثانيًا، وأتوجه بالتهاني لجلالة السلطان مع أرق الكلمات والعبارات السعيدة، كل عام وأنتم بخير.

عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني

المزيد من عبارات عن العيد الوطني العماني 52 القصيرة ندرجها لكم فيما يأتي:

أجمل عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني 52
  • وطني الحبيب كلّ عامٍ وأنت بخير، كلّ عامٍ وأنت حرٌّ وذو حقوقٍ ولك سيادتك العظيمة، حفظك الله يا وطني من كلّ غاصب.
  • عيدنا الوطني هو فخرنا وعزّنا، وفيه تجتمع القلوب على كلمة الإخلاص للوطن الحبيب، كلّ عامٍ وأنت بخيرٍ يا وطني الحبيب.
  • إنّ اليوم العماني من أعظم المناسبات التي لا بدّ لكلّ مواطنٍ يحبّ بلده المشاركة في الاحتفال بها، للتعبير عن مشاعره تجاه بلده العريق.
  • عيدك يا وطني هو أجمل وأعظم الأعياد، فيه أعبّر فيه لك عن حبّي وفخري بك، إليك أهدي أجمل أمانيّ وأحلى أمنياتي.
  • كلّ عامٍ والشعب العماني برجاله ونسائه وفتيانه وفتياته وعجائزه وأطفاله بألف خيرٍ في اليوم الوطني العماني الجميل.

شاهد أيضًا: متى اجازه العيد الوطني العماني 2022

كلمة عن العيد الوطني العماني

ندرج لكم أجمل ما قيل من الكلمات والعبارات عن العيد الوطني العماني فيما يأتي:

  • إنّ اليوم الوطني العُماني مناسبةٌ عظيمة ينتظرها أبناء وطني الحبيب، في كلّ عام وكلّ سنة لنعبّر جميعًا عن مشاعرنا الجيّاشة، التي تمثّل اعتزازنا وفخرنا بوطننا الغالي، أسأل الله العظيم أن يحفظ سلطنة عُمان وأن يجعلها بلدًا آمنًا على الدّوام.
  • أرسل للشّعب العُماني ولقادة السلطنة قادة الوطن العظيم، في هذه الذّكرى والمناسبة، اليوم الوطني الثاني والخمسين لسلطنة عُمان، أجمل وأحرّ التّهاني والتبريكات، وأتمنّى للوطن المزيد من التّقدّم والرّخاء والعزّة.
  • في عيد وطني عُمان الغالي ال 52 أقدّم دمي وروحي فداءً للوطن المعطاء، سأظلّ أنا وأبناء هذا الوطن فخورين على الدّوام، بكلّ ما قدّمه وسيقدّمه من إنجازات عظيمة.
  • سنظلّ في كلّ ذكرى لهذا اليوم، نجدّد الرّحمة لأرواح الشّهداء الذين بذلوا أنفسهم في سبيل هذا الوطن العظيم، لينال حرّيته واستقلاه ومجده، كلّ عامٍ وأنتم بخير.

عبارات العيد الوطني العماني تويتر

يحرص الكثير من أبناء السلطنة العمانية على مشاركة عبارات عن العيد الوطني العماني عبر منصة التويتر، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

العبارة الأولى في يوم السلطنة الوطني الثاني والخمسين لنا كل الفخر والاعتزاز بهذا البلد العزيز، ونبارك تلك الجهود الجبارة التي بُذلت في سبيل الوطن ورفعته ومجده وعراقته، فعمان موطن من لا وطن له، وهي أمٌ حنون لكل أبناء الشعب العريق.
العبارة الثانية كل يوم وطني عماني والسلطنة بأعلى مراتب المجد، كل عيد عماني وطني وشعب عمان بألف خير، كل الحب والإخلاص والوفاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء، يا حضنًا ومرتعًا وعرينًا احتوانا.
العبارة الثالثة إن اليوم الوطني العماني الثاني والخمسين، هو اليوم الذي نقوم فيه بزف كل البشريات الجميلات السعيدات للشعب وللوطن، ونسترجع تاريخًا عريقًا وطويلًا من المجد والنضال، فكل عام وسلطنة عمان بألف خير.

رسائل تهنئة العيد الوطني العماني

إنّ عظمة المناسبة الوطنية المعروفة بالعيد الوطني العماني تدفع أبناء السلطنة العمانية إلى تبادل أجمل رسائل التهنئة فيما بينهم، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

  • أرسل إليك يا عماننا الجميل أسمى آيات التهنئة بمناسبة اليوم الوطني العماني، كل عام وأنت في كلّ ذرّة من ترابك بألف خير.
  • بمناسبة العيد الوطني العماني نتقدم بأجمل تهنئة من القلب لكل عماني محب لوطنه وحريص على الارتقاء به نحو المجد على الدوام.
  • في العيد الوطني العماني نتقدم بأحر التهاني ونعاهد الوطن على البقاء على العهد ما حيينا وأن نفديه بأرواحنا وأنفسنا وأهلينا.

عبارات عن العيد الوطني العماني 52 بالانجليزي مع الترجمة

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 52 بالانجليزي مع الترجمة فيما يأتي:

  • العبارة: My dear country, on the occasion of your National Day, I will tell you that I owe you for all the protection, protection, goodness and abundance you gave me, O you who saved us from all harm, every year and you are a thousand good.
    الترجمة: وطني الغالي بمناسبة يومك الوطني سأخبرك بأني مدين لك بكل ما قدمته لي من الحفظ والحماية والخير والوفير، يا من حفظتنا من كلّ مكروه كل عام وأنت بألف خير.
  • العبارة: I send to you, our beautiful Oman, my highest congratulations on the occasion of the Omani National Day, every year and you are in every atom of your soil with a thousand good.
    الترجمة: أرسل إليك يا عماننا الجميل أسمى آيات التهنئة بمناسبة اليوم الوطني العماني، كل عام وأنت في كلّ ذرّة من ترابك بألف خير.
  • العبارة: Every Omani national day and the Sultanate in the highest ranks of glory, every Omani national holiday and the people of Oman are a thousand good, all the love, sincerity, loyalty and belonging to this generous country.
    الترجمة: كل يوم وطني عماني والسلطنة بأعلى مراتب المجد، كل عيد عماني وطني وشعب عمان بألف خير، كل الحب والإخلاص والوفاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء، يا حضنًا ومرتعًا وعرينًا احتوانا.
  • العبارة: Your holiday, my country, is the most beautiful and greatest of holidays, in which I express to you my love and my pride in you. To you I dedicate my best wishes and my sweetest wishes.
    الترجمة: عيدك يا وطني هو أجمل وأعظم الأعياد، فيه أعبّر فيه لك عن حبّي وفخري بك، إليك أهدي أجمل أمانيّ وأحلى أمنياتي.
  • العبارة: Every year and every national day, the Sultanate of Oman and the people of Oman are good. The celebration of the Omani National Day is one of the occasions dear to the heart of every Omani citizen who loves his country, loves its soil, breathes its air and drinks its water.
    الترجمة: كل عام وكل يوم وطني وسلطنة عمان وشعب عمان بألف خير، فالاحتفال باليوم الوطني العماني من المناسبات العزيزة على قلب كل مواطن عماني يحب وطنه ويعشق ترابه ويتنفس من هوائه ويشرب ماءه.

شعر العيد الوطني العماني 52

لطالما كانت المحافل الوطنية أحد أبرز موضوعات الشعر التي نسجها الشعراء عبر قصائدهم الشعرية، وقد كان للعيد الوطني العماني نصيب مميز من القصائد الشعرية، ولعل أجملها هو ما يأتي:

  • يقول الشاعر عبد الله الطائي:

يا من يعايدنا بصورة دارنا * * * وببحرها وبشامـخ الأطواد

يا من يهني العاشقين بصـورة * * * أنكأت جرحا ما شفي بضماد

ارفق بقوم أبعدوا عن أرضهم * * * والشوق في الدرب الطويل كزاد

العيد عندهم لقاء زانه * * * سير البلاد بركب أهــل الضاد

تحمي العروبة في الخليج كشأنها * * * في عهد من سبقوا من الأجداد

العيد عندهم عمان بعزة * * * وبنوا عمان طليعة الرواد

إذ ذاك تحلو يا صديق بطاقة * * * ونرى جــــميعا فــرحة الأعياد

  • قصيدة عن عودة العيد في عُمان:

يا من أعادتنا بمنظر بيتنا والبحر وجلال الرهانات
يا إذلال محبين بالضمادات لعمل جرح لا يندمل

مرافقة الناس الذين طردوا من أراضيهم ولفترة طويلة مثل زيادة
زنهير لديها إجازات للتعريف بالبلاد لشعب الضاد

يحافظ على العروبة في الخليج كما في عصر أجداده
لقد استمتعوا بفخر بعطلة عمان وأقاموا عمان في طليعة الرواد
ثم يا صديقي اللطيف وبطاقتي وكلنا نرى فرحة الأعياد

  • قصيدة أطفئ شموع الفرح:

أطفي شموع الفرح وأطفيها
في عيد ميلاد بلادي
واحتفل فيه وكل عام وانتي عروس الكون يـآ عُمان
ياداري كل عام وانتي قصيدة حب أغنيها
وكل سنـه ومولانـآ سلطان بلدنـآ بخير

قصائد عن العيد الوطني العماني

بعد تقديم اجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 52 قد يبحث العض عن أجمل القصائد عن هذا العيد والمحفل الوطني الكبير في سلطنة عمان، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

  • قصيدة مجد الزمان يا بلدي يا عُمان:

قلدوا عقد الغواني * * * بعض َ شعري في عُمان ِ
فهْـــي َ من أغلى الجمان ِ * * * صاغها فخرا ً جناني
يا بلادي يا مُرادي * * * أنت ِ نبض ٌ لفؤادي
لك عمري وودادي * * * يا حروفا ً للساني
قبلة الحب ِّ قديما * * * أصلها كان كريما ً
نافست حورا ً وريما ً * * * وغدت تاج ُ الحسان ِ
افتحوا كل َّ كتاب ِ* * * فيه ذكر ٌ للصواب ِ

قد هزمنا المتغابي * * * من نوى غزو مجان ِ
وسلوا سود الليالي * * * ثم َّ موجا ً كالجبال ِ
عن هُمــام ٍ لا يبالي * * * أصله كان عُــماني
فلك المجد ُ التليد ُ * * * ولك الفخر ُ المجيد ُ
ولنا الفجر ُ السعيد ُ * * * شع َّ في كل ِّ مكان ِ
يا إلهي ورجائي * * * استجب مني دعائي
كن لمن أهدي ولائي * * * حافظا طول َ الزمان ِ

  • قصيدة مجد التاريخ حرفا في الزمان:

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان * * * من حروف العشق حبي والحنان
وشدا العصفور لحنا في الورى * * * يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنان
هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ * * * ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــان
هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة ً * * * عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــان
سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا * * * حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ * * * علمونا الود حقا والأمــــــــــــان
أدر الطرف يمــــينا يا أخي * * * أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان
هكذا الشأن بأرضي يا فتى * * * لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان
زر ظفارا إن فـــيها شاهدا * * * لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

وسل الزوار ماذا شاهدوا * * * هل خريف الحسن أم وجه الحسان
قد حباها الله حسنا فائـــقا * * * فغدت نورا لمن زار الــــــمكان
تنشر الطيب على من زارهار * * * ليت شعري طيب مسك أم لبان
زر صحارا تلق فيها شاهدا * * * قد كسى التاريخ وجها من جمان
ومضيقا مزهرا في وصفه * * * هرمزي الاسم للخير لسان

نحو نزوى سر وخذ من دارس ٍ * * * ورد ماء للورى أنس وجان
زر قلاعا في بلادي لترى * * * صنع أجدادي وعج نحو ضيان
البريمي زر ورستاق الوفا * * * كل شبر في بلادي وكــــــيان
واشكر الله على ما قد حبى * * * واسال الحفظ لمن قاد عمان

  • قصيدة لو تسأل الناس عنه عن السلطان قابوس:

لو تسال الناس عنه بيعرفونـــــــــــه
معروف عند الكل والعالم يوصفونـــه
لو آمر الشعب بسرعه يسمعونـــــه
سيدي قابوس شعبـــــــــــــك فداك
بحضرتك بلادي تهنت ف الافـــــراح
ولبس شعبك ثوب الوشــــــــــــاح
والكل منهم غنى وصــــــــــــــــاح
سيدي قابوس مالنا ســـــــــواك

خلى بلاده بأمن وســــــــــــلام
وعمان صارت ف عالي مقــــام
سلام مني واهديلك ســــــلام
سيدي عمان تتنفس هـــــواك
لك الولاء والوفاء يا عريب السـاس
يا نادر بين الخلايق والاجنــــــاس

مولاي قائد من خيرة النــــــــاس
سيدي شعبك ما عاش لـــــولاك
ف العالم كله ما مثلك مثيــــــــل
والشعر ف وصفك صاير قليـــــــــل
بوجودك اشعلت لعمان الفتـــيل
سيدي ف قلوبنا زايد غـــــــــلاك

عبارات عن العيد الوطني العماني 52 بالصور

ندرج لكم أجمل باقة عبارات عن العيد الوطني العماني 52 بالصور فيما يأتي:

عبارات عن العيد الوطني العماني 52 بالصور
عبارات عن العيد الوطني العماني 52 بالصور
عبارات عن العيد الوطني العماني 52 بالصور
عبارات عن العيد الوطني العماني 52 بالصور
عبارات عن العيد الوطني العماني 52 بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها عبارات عن العيد الوطني العماني 52 نصل لختام هذا المقال، والذي قدم مجموعة من أفضل الكلمات والخواطر والأشعار والعبارات عن العيد الوطني العماني 52 باللغتين العربية والانجليزية.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 07/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *