ما معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا وما اصلها

ما معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا وما اصلها
ما معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا، فقد ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من العبارات والكلمات التي تختص بالسوشال ميديا ويجدر الكلام عنها والإفصاح عن معناها من أجل وقوف الشخص مع آخر العبارات وفهم معانيها حتى يتمكن من مواكبة عصره، وفي هذا المقال سيكون الوقوف مع مجموعة من العبارات والكلمات الخاصة بكلمة كريتيف التي توضحها وتشرحها وتبين أصلها.

ما معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا

غنّ لفظة كرتيف تعني الإبداع وهي لفظة مستدمة من اللغة الأجنبية فيُقال عن هذا الشخص كريتيف إن كان يقدر على تقديم الأمر أو المعلومة أو أي شيء من هذا القبيل بطريقة مختلفة لم يعتد الناس عليها قبلًا فيُقال هذا الإنسان مبدع، واستطاع أن يبدع في المجال الفلاني واستطاع أن يضع بصمته، وانتشرت هذه الكلمة بشكل كبير في وسائل التواصل الاجتماعي وفي حملات التسويق فيُقال مثلًا: “قادر على العمل بكافة الأصعدة وهو كريتف في مجاله”، وبذلك يكون قد نسب إليها صفة مميزة عن غيره من الناس.

معنى شخص كريتيف بالعربي

إنّ الشخص الكريتيف في اللغة الإنجليزية تعني في اللغة العربية المبدع، وقد خلط الناس في معنى هذه الكلمة فنسبوها إلى غير ما تحمله من المعاني، فقال المتخصصون في مفاهيم السوشال ميديا:

“والمبدع أو الكريتيف هو الشخص المبتكر والذى يأتى دائمًا بأفكار جديدة مميزة عادة لم يفكر بها أحد من قبله ولكن فى كثير من الاحيان بيكون الغبداع من الشخص فى اشياء بسيطة ولكنها تكون فعالة بشكل كبير، مع العلم أن الإبداع هو نتيجة لفكرة فريدة، في حين أن الابتكار هو نتيجة لتحديث وتطوير الأفكار القائمة من خلال تنفيذها بطرق جديدة. الإبداع هو نتيجة الخيال، في حين أن الابتكار هو نتيجة العمليات الإنتاجية”.

معنى كلمة creative thinking بالعربى

لما يُقال عن شخص ما او فرج من الأفراد أنّه يملك تفكيرًا إبداعيًا فإنّ هذا هو ما يكون مقصودًا لما يُقال شخص كريتيف، ولكن لمَن أراد الاحترافية بشكل كبير وأن يظهر نفسه بمظهر الشخص الذي يسعى لأن يكون احترافي ومهني أمام الآخرين فيُفضل استعمال الجملة كاملة أو العبارة كاملة أي creative thinking أي تفكير إبداعي وتفكير مختلف.

كيف تكتب كريتف

تكتب كلمة كريتف في اللغة الأجنبية بهذه الطريقة creative وهي تدل على التفكير الإبداعي، ومن الجدير بالذكر أنّ الكلم صارت تستعمل شكل كبير حتى عند العرب وذلك بسبب التداخل الكبير الحاصل عالميًا وبخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، التي تعمد إلى استعمال لغة سهلة لينة قريبة من اللسان يتم تداولها عالميًا.

اصل كلمة كريتيف

تعود أصول كلمة كريتيف إلى اللغة الأجنبية والمعروف أنّ اللغة الجنبية هي اللغة العالمية في هذا العصر أي إنّها لغة يتعامل الناس فيها، وبسبب وسائل التواصل الاجتماعي والعولمة الحديثة صار المشاهير والفاظهم وكلماتهم هم المسيطرون على هذا العالم والقادرون على تحريك لسان الشعب كيفما يشاؤون، ولهذا لا بدّ من التنبه إلى أمر غاية في الأهمية أن لا يستعمل الإنسان الكلمة فقط من أجل التقليد من دون أن يكون بحاجة إليها على الوجه الحقيقي.

كلمة creative في جملة

يُمكن وضع كلمة كريتيف في جملة مفيدة مثل أن يقول الشخص هذا فلان كريتيف في عمله أو كريتيف في تفكيره او كريتيف في الأمور التي يفعلها فتُصبح هذه الكلمة مثل الصفة التي تلازم الإنسان دائمًا.

مقالات قد تهمك

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال ما معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا وما اصلها ونكون قد تكلمنا فيه عن معلومات واسعة وهامة عن كلمة كريتيف في اللغة الجنبية ومعناها في العربي وما إلى ذلك من الأمور التي لا بد من مواكبتها ومعرفتها في العصر الحديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *