معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا ومعنى ثيرابيست في الإنجليزي

معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا ومعنى ثيرابيست في الإنجليزي
معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا

معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا ومعنى ثيرابيست في الإنجليزي من المعلومات التي يجب أن يتعرف عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تمر كثير من الكلمات الشائعة والتي يجهل معناها كثير من الناس، وسوف نقدم للزوار الكرام في هذا المقال معلومات عن أصل كلمة ثيرابيست في اللغة الإنجليزية، كما تعرفنا على معنى كلمة ثيرابيست في اللغة الإنجليزية وفي مواقع السوشيال ميديا ومعناها في اللغة العربية، كما سوف يتم إدراج مصطلحات على السوشيال ميديا وغيرها.

أصل كلمة ثيرابيست في اللغة الإنجليزية

يرجع أصل مصطلح ثيرابيست إلى اللغة اليونانية حسب ما تشير إليه العديد من المصادر، وتكتب هذه الكلمة باللغة الإنجليزية بهذا الشكل: therapist، ومعنى هذه الكلمة الأصلي هو العلاج بالنظر، وكان يستخدم هذا المصطلح قديمًا للإشارة إلى الشخص الذي يستخدم التدليك والعلاجات الطبيعية الأخرى في معالجة آلام الجسد.

معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا

لقد شاع استخدام كلمة ثيرابيست في السنوات الأخيرة على مواقع السوشيال ميديا المختلفة، وتشير كلمة ثيرابيست في مواقع التواصل الاجتماعي إلى الشخص الذي يقدم للمعالجة والدعم السلوكي والنفسي الذي يقدمه الشخص للآخرين، حيث يساعدهم على إيجاد حلول لمشاكلهم والإحساس بتحسن كبير في الحياة، ويختلف الثيرابيست عن الدكتور النفسي أو الطبيب النفسي، لأنَّ الثيرابيست يشير إلى الشخص الذي لا يستخدم أية أدوية في معالجة الآخرين وإنما يركز فقط على التغييرات السلوكية والنفسية بطرق ذكية تشجيعية وتنموية تساعد الآخرين على التغلب على مختلف المشاكل.

معنى كلمة ثيرابيست في اللغة الإنجليزية

إنَّ كلمة ثيرابيست في اللغة الإنجليزية تشير إلى أخصائي المعالجة، وقد تضاف إلى هذه الكلمة العديد من الكلمات الأخرى لإضافة نوع المعالجة التي يقدمها ذلك الثيرابيست، مثل: Fever therapist أخصائي الحمية، Massage Therapist أخصائي التدليك وغيرها، فقد تغير الاستخدام الأصلي للكلمة مع مرور الزمن، رغم أن معناها الأصلي كان العلاج بالنظر أو المدلك والمعالج الطبيعي إلا أنها صارت تستخدم بصفة عام لكل شخص يعالج المشاكل النفسية والسلوكية للآخرين من دون استخدام أدوية وما إلى هنالك.

معنى كلمة ثيرابيست في اللغة العربية

تستخدم كلمة ثيرابيست في اللغة العربية بنفس استخدامها في اللغة الإنجليزية، حيث تشير إلى المعالج الأخصائي الذي يقدم أحد العلاجات السلوكية أو النفسية للآخرين، وقد شاع استخدام هذه الكلمة بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي، وشيوعها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد ساعدت وسائل التواصل في انتشار كثير من الكلمات والمصطلحات الأجنبية وأحيانًا تستخدم في غير المعاني الأصلية المخصصة لها.

مصطلحات أجنبية على السوشيال ميديا

هنالك العديد من المصطلحات الأجنبية المنتشرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والتي قد لا يعرف معانيها أكثر رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك، ولا بدَّ من الاطلاع على تلك المعلومات للإحاطة بها والتعرف على معناها في حال سمعها المستخدم من أحد الأصدقاء أو المستخدمين الآخرين، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم المصطلحات الإنجليزية المنتشرة على السوشيال ميديا:

  • كلمة نرم: تدلُّ كلمة نرم أو نورمي أو نيرم في السوشيال ميديا على الشخص الذي يكون من الطراز القديم أو الطراز التقليدي ويتمسك بأمور قديم لم تعد تستخدم في الوقت الحالي.
  • كلمة ريد فلاج: تشير إلى الشخص الذي يبدي تحذيرات ويرغب بإنهاء العلاقة، ولا يهتم بالشريك ولا يبدي أي اهتمام لوجوده أو زعله ولا يحترمه.
  • كلمة سيمب: تدلُّ على الشخص الذي يظهر تعاطفًا واهتمامًا واحترامًا كبيرًا نحوَ شخص آخر وغالبًا من النساء وذلك من باب التعلق به والرغبة بالحصول على إقامة علاقة معه.
  • كلمة إن سكيور: تدل على الشخص المعزول والوحيد في الغالب، أو تدل على الشخص الذي يشعر بخوف مستمر من ردة أفعال الآخرين تجاه تصرفاته.
  • كلمة توكسيك: تدل توكسيك على العلاقة العاطفية والتي تنشأ بين طرفين ولكن هذه العلاقة تسبِّب أذى كبير نفسي لواحد من الطرفين، وبسبب ذلك يريد التخلص من العلاقة فورًا.
  • كلمة فليرتتشير إلى أحد أنواع التحرش وهو التحرش اللفظي الذي يمارسه بعض الشباب تجاه الفتيات في مواقع التواصل الاجتماعي وفي غيرها.
  • فير أوف كوميتمنت: يشير المصطلح إلى الشخص الذي يشعر بخوف شديد من المسؤوليات التي قد تقع على عاتقه من علاقته مع الطرف الآخر ويسعى إلى الهروب منها ومن التزاماتها.

مقالات قد تهمك

معنى كلمة ثروباك ، وش معنى ثروباك بالعربي معنى كلمة ديت ، وش معنى ديت
معنى كلمة ستان ، وش معنى ستان معنى كلمة هورني ، وش معنى هورني   
معنى كلمة قاندو بالعربي ، وش معنى قاندو معنى كلمه كرنج ، وش معنى كرنج

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا ومعنى ثيرابيست في الإنجليزي وقد تعرفنا على أصل هذه الكلمة وجذورها في اللغة الإنجليزية، إضافة إلى معنى هذه الكلمة في اللغة الإنجليزية واللغة العربية، كما تعرفنا على أهم الكلمات والمصطلحات الإنجليزية الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي وغير ذلك من تفاصيل أخرى متعلقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *