معنى كلمة لول في السوشيال ميديا وأصلها

معنى كلمة لول في السوشيال ميديا وأصلها
معنى كلمة لول في السوشيال ميديا

معنى كلمة لول في السوشيال ميديا وأصلها، وهو ما سوف نسلط عليه الضوء في هذا المقال، إذ يتساءل الكثير من الأشخاص حول معنى هذه الكلمة، خاصةً بعد انتشارها الكبير على منصات التواصل الاجتماعي، ولذلك وعبر موقع تصفح، سوف نتعرف على معنى هذا المصطلح وأصله، وسبب استخدامه على السوشيال ميديا، وما هي مرادفات هذه الكلمة في اللغة العربية، فتابعوا القراءة.

ما هو معنى كلمة لول LOL

تعد كلمة لول من الكلمات المأخوذة من اللغة الإنجليزية، فهي عبارة عن اختصار لثلاث كلمات؛ وهي Laughing Out Loud، والتي تعني الضحك بصوت عال، وتشير في معناها إلى الضحك على كلمة معينة أو موقف محدد، وهي تعتبر من أكثر الكلمات المنتشرة على الإنترنت، وخصوصا على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي بعض الأحيان يستخدم ذلك المصطلح للاستهزاء من شخص ما وجعله وكأنه غير كوميدي أو ما قاله أو كتبه لا يحمل الدعابة المضحكة.

معنى كلمة لول في السوشيال ميديا

تعتبر كلمة لول LOL من أكثر الكلمات التي يتم استخدامها بين الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصًا في الفيس بوك وتويتر وتيك وتوك، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الاختصارات التي يتم استخدامها على منصات السوشيال ميديا، والتي منها مصطلح (LOL) والذي يتم استخدامه بشكل كبير على منصة الفيس بوك، ونتيجة لذلك انتشر على محركات البحث على الإنترنت عن معنى كلمة LOL، وتأتي الكلمة اختصارا لجملة (Laughing Out Loud) أي الضحك بصوت عال، ويتم استخدامها إلى حد بعيد لكي تعبر عن الاستهزاء أو الضحك على الموقف.

أصل كلمة لول

إنّ أصل كلمة لول هو إنجليزي، فجذرها يعود لاختصار يعني الضحك بصوت عالٍ، وقد تم ابتكاره للتعبير عن الضحك بكلمة قصيرة، دون الاضطرار لكتابة الثلاث كلمات كاملةً (Laughing Out Loud).

سبب استخدام كلمة لول في السوشيال ميديا

يعود سبب استخدام كلمة لول إلى التعبير عن الضحك أو السخرية من شيء ما، على سبيل المثالـ إذا  لم تعجبك صورة أو موقف ما تقوم بكتابة لول، ومن الجدير ذكره أنّ كلمة لول مشهورة قبل ظهور السوشيال ميديا الموجودة حالياً مثل الفيس بوك وتويتر، ولكنها قبل ذلك كان يتم استخدامها في شات ياهو القديم، والذي كان يسمى ماسنجر ياهو، ولكن كانت تستخدم من قبل المتحدثين باللغة الإنجليزية فقط، ولم تنتشر في الوسط العربي بشكل واسع، ولكنها بعد ذلك لاقت رواجاً واسعاً بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي الحالية.

ما هي مرادفات كلمة لول باللغة العربية

هناك بعض المرادفات باللغة العربية لكلمة لول، والتي تشير في معناها إلى الضحك أو السخرية من شيء ما، مثل: هاهاها، وههههههه، والتي يمكن التعبير فيها عن الضحك بصوت عال، وقد حلّ السمايلي فيس مكانها بشكل كبير.

مقالات قد تهمك

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان معنى كلمة لول في السوشيال ميديا وأصلها، والذي قد تعرفنا فيه على على معنى هذا المصطلح وأصله، وسبب استخدامه على السوشيال ميديا، وما هي مرادفات هذه الكلمة في اللغة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *