معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا وكلمات منتشرة على السوشيال ميديا

معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا وكلمات منتشرة على السوشيال ميديا
معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا

معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا وكلمات منتشرة على السوشيال ميديا من المعلومات التي يبحث عنها كثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي، ولا بدَّ أن يبحث الشخص عن جميع الكلمات التي لا يعرف معانيها حتى يفهمها إذا سمعها من أحد الأصدقاء، وسوف نقدم للزوار في هذا المقال معنى كلمة نرم في اللغة الإنجليزية، ونتعرف على معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا وعلى بعض معاني الكلمات والمصطلحات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل الأخرى.

معنى كلمة نرم في اللغة الإنجليزية

إنَ كلمة نرم في اللغة الإنجليزية مختصر لكلمة نورمال، وأصلها في اللغة الإنجليزية هي: normal، وقد أخذت منها كلمة نرم في اللغة العربية واستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص، ومعنى كلمة normal في اللغة الإنجليزية تشير إلى العادي أو الطبيعي أو الصحيح أو السليم، أو تشير إلى الشيء الاعتيادي أو المعتدل وغيرها من المعاني الشبيهة، ولكن على وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم كلمة نرم بشكل مختلف عن معناها الأصلي.

معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا

تستخدم كلمة نرم أو نيرم في بعض الأحيان على وسائل التواصل الاجتماعي من باب السخرية والاستهزاء بالشخص الآخر، وذلك في إشارة إلى أنَّه شخص تقليدي جدًّا ورجعي ومتمسك بالأشياء القديمة أو بالعادات والتقاليد البالية مثلًا، ولذلك يقال له يا نرم أو آه منك يا نرم للسخرية منه ومن أفكاره القديمة، وهو عبارة عن شخص من الطراز القديم، وفي الغالب يتصرف هذا الشخص بتصرفات قديمة جدًّا لم تعد تستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي، أو يشار فيها إلى الأشخاص كبار السن الذين يدخلون إلى فيس بوك ويستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة تقليدية مختلفة عن استخدام جيل الشباب الصغار لتلك المواقع المختلفة.

ما معنى كلمة نورمي في السوشيال ميديا

تشير كلمة نورمي في السوشيال ميديا إلى نفس معنى كلمة نرم أو نيرم التي تستخدم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تدل على شخص من الطراز القديم يتصرف بأساليب قديمة بالية لم يعد أحد يستخدمها، أو يفضل الأمور القديمة على الأمور الجديدة، أو هو من الأشخاص حديثي الدخول إلى عالم الفيس بوك رغم كبر سنه وما إلى هنالك.

أمثلة على الشخص النرم في وسائل التواصل الاجتماعي

توجد أمثلة كثيرة على الشخص النرم في السوشيال ميديا، حيث توجد كثير من المظاهر والتصرفات التي يطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أصحابها اسم نرم أو نيرم أو نورميز، وفيما يأتي سوف يتم إدراج بعض من تلك الأمثلة:

  • أن يعلق الشخص على أحد المنشورات بصورة عليها سلاح رشاش مثلًا ومكتوب عليها كلمة منور، يوصف صاحب هذه التعليقات باسم نرم.
  • حيث يرى أحد الأشخاص منشورًا أو صورة لحيوان رُكِب عليه عبر برنامج الفوتوشوب رأس حيوان آخر يسارع ويكتب سبحان الله وما إلى هنالك، هذا أيضًا يقال عنه شخص نرم.
  • الشخص الذي يرسل رسالة دينية عبر الماسنجر وفي نهاية الرسالة مكتوب إذا لم ترسلها إلى 10 أشخاص سوف يحدث لك كذا كذا وما إلى هنالك من عبارات.
  • شخص يرسل على الخاص صورة عليها زهرة ومكتوب عليها مثلًا شكرًا على طلب الصداقة وذلك للأشخاص الذين يقبلون طلب صداقته.

معنى كلمة نرم باللهجة المصرية

تستخدم كلمة نرم في اللهجة المصرية أيضًا بنفس معنى استخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك في إشارة إلى الشخص الذي يتمسك بالطراز القديم أو أنه نفسه من الطراز القديم كأنه حديث الدخول إلى عالم الإنترنت أو على موقع فيس بوك مثلًا، مثل الأشخاص كبار السن الذين يدخلون إلى عالم فيس بوك وينشئون حسابات خاصة بهم، فيصِفونهم بأنهم نرم لأنَّ أسلوبهم في استخدام فيس بوك أو غيره من مواقع التواصل مختلفًا عن جيل الشباب.

كلمات منتشرة على السوشيال ميديا

توجد كثير من الكلمات والمصطلحات المنتشرة على السوشيال ميديا وقد يجهل بعض الناس معانيها، نظرًا لأنَّ معظم تلك الكلمات أجنبية ولا أصل لها في اللغة العربية، وغالبًا ما تكون محرفة عن كلمات أصلية أو دمج من عدة كلمات، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة مصطلحات على السوشيال ميديا مع ذكر معانيها:

  • كلمة سيمب: تشير هذه الكلمة إلى الشخص الذي يبدي اهتمامًا كبيرًا وتعاطفًا شديدًا تجاه شخص آخر من باب الحب على السوشيال ميديا.
  • كلمة توكسيك: إنَّ كلمة توكسيك تدلُّ إلى علاقة عاطفية تنشأ بين طرفين ولكن قد تتسبَّب الأذى النفسي لواحد من الطرفين ويرغب بشدة بالتخلص من تلك العلاقة المؤذية والخروج بأسرع وقت.
  • كلمة ريد فلاج: تشير إلى معاني عديدة مثل الشخص الذي لا يبدي خوفًا على شريكه ولا اهتمامًا به، أو الشخص الذي يقلل من اهتمامه بالآخر.
  • كلمة إن سكيور: تشير هذه الكلمة إلى أحد الأشخاص عندما يكون منعزلًا غالبًا ووحيدًا، والشخص الذي يخاف بشكل مستمر من ردود فعل الناس.
  • فير أوف كوميتمنت: يشير إلى الشخص الذي يخاف كثيرًا من المسؤولية التي ربما تقع على عاتقه جراء العلاقة العاطفية وقد يكون شابًا أو فتاة، ويلجأ إلى الهروب من هذه العلاقة والتزاماتها أيضًا.
  • كلمة فليرتتشير كلمة فليرت إلى أسلوب التحرش اللفظي الذي يصدر عن بعض الشباب تجاه البنات وهذا لا يقتصر على مواقع التواصل الاجتماعي بل يشمل التحرش اللفظي الذي يجري على أرض الواقع.
  • كلمة تراست ايشوز: تشير إلى مشاكل قد تحدث بين طرفين بعد علاقة حب نتيجة فقدان الثقة بينهما، وهذا يؤدي إلى وقوع مزيد من المشاكل تؤدي إلى تهدم العلاقة وانتهائها.

مقالات قد تهمك

 معنى كلمة ثروباك ، وش معنى ثروباك بالعربي معنى كلمة قاندو بالعربي ، وش معنى قاندو
معنى كلمة ديت ، وش معنى ديت معنى كلمة هورني ، وش معنى هورني
معنى كلمة ستان ، وش معنى ستان معنى كلمه كرنج ، وش معنى كرنج

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا وكلمات منتشرة على السوشيال ميديا وقد تعرفنا على معنى كلمة نرم في اللغة الإنجليزية بشكل مفصل، كما تعرفنا على معنى هذه الكلمة على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تمَ إدراج مجموعة كلمات ومصطلحات منتشرة على وسائل التواصل وغيرها من المعلومات والتفاصيل الأخرى المتعلقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *