من هو أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في فلسطين

من هو أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في فلسطين
من هو أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس

من هو أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في فلسطين هو من المواضيع التي كثر الاهتمام بها في الآونة الأخيرة بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة وبسبب ظهور الناطقين الرسميين باسم الفصائل الفلسطينية التي تقاتل في هذه المعركة المشتعلة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم مجموعة من المعلومات عن أبي حمزة وظهوره على الإعلام وسوف نضع اقتباسات من أقواله الأخيرة التي أدلى بها للإعلام في إطار الحرب القائمة بين المقاومة وإسرائيل وهي معركة طوفان الأقصى.

من هو أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس

إنّ أبا حمزة هي كنية المتحدث الرسمي باسم سرايا القدس في الجناح العسكري في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وهو من أوائل الأشخاص الذين تطلبهم إسرائيل للاغتيال وذلك لأنّه الشخص الذي يقود الحرب النفسية الكبيرة والحرب الإعلامية المشتعلة دائمًا والتي تفرضها الفصائل المقاومة في فلسطين مثل حركة الجهاد الإسلامي، وجدير بالقول إنّ منصة تويتر أغلق حساب الناطِق الرسمي باسمِ سَرايا القُدس أبو حمْزة مرات عديدة، وكانت آخر مرة في يوم الحادي عشر من شهر مايو أيار من عام 2021 ميلادية وذلك بعد أن بدأت الهدنة في معركة سيف القدس بساعات قليلة. [1]

ظهور أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس

يظهر أبو حَمزة بين الحين والآخر في أوقات غير محددة وأماكن غير معروفة في تسجيلات فيديو وصوت ومؤتمرات صحفية وهو ملثم لا يظهر من وجهه إلّا عيناه، ويظهر أيضًا في المساجد وفي وكالات الأنباء وفي الشوارع وفي القنوات الفضائية لكي ينطق بالبيانات الرسمية التي تعلن عنها سَرايا القُدس في فلسطين بصفته الناطق الرسمي عن هذه الجهة العسكرية.

تصريحات أبو حمزة عن معركة طوفان الأقصى

هناك الكثير من التصريحات القوية والمزلزلة التي أدلى بها أبو حَمزة النّاطق الرّسمي باسم سَرايا القُدس في فلسطين عن معركة طوفان الأقصى، ومن هذه التصريحات ما سيأتي:

  • “إن المقاومة في فلسطين في أفضل أحوالها وستواصل المعركة بكل قوة، والمعركة متواصلة وتتسع وفق الخطط الموضوعة، كان لزاما على المقاومة أخذ زمام المبادرة وإشعال عملية طوفان الأقصى، إن المعركة لم تعد محصورة في غزة وقد تمتد قريبا إلى داخل إسرائيل وفق مجريات الميدان”.
  • “إذا كان العدو حريصًا على حياة جنوده الأسرى فعليه التوقف فوراً عن استهداف البيوت وقتل الآمنين”.
  • “هذه رسالة لجمهور العدو أن راقبوا سلوك جيشكم بحق أبنائكم وكيف يتعمد قتلهم وإنهاء حياتهم بكل استهتار”.
  • “تواصل قوات نخبتنا في سرايا القدس ومعها كتفاً بكتف إخوتنا في نخبة القسام الأبطال اشتباكاتها وقتالها في محاور عدة داخل مواقع ومستوطنات فيما يسمى غلاف غزة، محققين إنجازات تلو الإنجازات في انعكاس لإرادة الشعب الفلسطيني الذي لا يقبل الضيم ولا يقبل الذل ولا الهوان أمام عدوان صهيوني لم يسلم منه الشجر ولا البشر”.
  • “أمام مشهد المجازر الصهيونية، نعود قليلاً لنتنياهو الذي زعم كاذبًا أن المقاومة في عملياتها خلف الخطوط ومهام الأسر قتلت الأطفال والنساء، ليبرر ما يجري الآن من مجازر تندى لها البشرية وتسجل كوصمة عار تلاحق دعاة الحرية في العالم الذي يتشدقون بالقوانين واللوائح التي تحمي الإنسانية إلا الفلسطيني الذي يطلب منه أن يعيش وأن يقتل بالطريقة التي يريدها العدو”.
  • “إن العدو يقتل باستمرار وبلا هوادة الاطفال والشيوخ والنساء ويقصف المنازل والمساجد على رؤوس المدنيين في رده على سعينا في الحرية والانعتاق من الاحتلال”.
  • “هذه قبلة على رأس كل واحد من أبطال شعبنا وهذا وعد، ووعدنا نافذ بأمر الله، بأن نبقى الأوفياء لتضحياتكم وأن نواصل معركتنا هذه بكل عنفوان حتى النصر الأكيد بعون الله تعالى”.
  • “من حقنا كمقاومة الدفاع عن شعبنا أمام ما يجري من مذابح تمارس كل دقيقة، وسنواصل ردنا في العمق الصهيوني بلا هوادة أمام استمرار العدوان الهمجي الهستيري ضد المدنيين الذي يعكس حالة الصدمة مما جرى في ميدان القتال”.

مقالات قد تهمك

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على من هو أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في فلسطين وتحدثنا فيه بالتفصيل عن ظهور أبي حَمزة النّاطق الرسمي باسم سَرايا القُدس، ثم مررنا على أبرز التصريحات التي أدلى بها الناطقُ الرّسمي باسم سرايا القُدس في فلسطين المعروف باسم أبي حمزَة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، أبو حمزة، 04/11/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *