دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور
دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور، من منا ليس بحاجة إلى دعاء تفريج الهم والكرب وجلاء الأحزان والأرزاء، وقد خلق الله الدنيا فجعلها دار بلاء وابتلاء وشقاء، وأودع فيها من البلايا ما يثقل عاتق الإنسان ويتعبه، فما أكثر الهموم الأحزان التي تكدر صفو الحياة وتقلبها لسواد حالك لا يرى صاحبها إلا ضنك العيش وضيق الحال وقلة الحيلة وضعف الوسيلة، ولهذا يكون الدعاء لله برفع الهم وتفريج الكرب وتيسير الأمور هو ملجأ الإنسان ووسيلته للخلاص وفي مقالنا هذا سندرج لكم دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور بإذن الله

دعاء تفريج الكرب والهم وتيسير الأمور

دعاء تفريج الهم وزوال الكرب عند الشدائد والبلايا والأحزان، فحياة الإنسان لا تخلو من متاعب الحياة وآلامها وإليكم أدعية مباركة لتفريج الكرب وتيسير الأمور ندرجها لكم في السطور الآتية:

  • اللهم يا مسهل الشديد، و يا ملين الحديد، و يا منجز الوعيد، و يا من هو كل يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • رب لا تحجب دعوتي، و لا ترد مسألتي، و لا تدعني بحسرتي، و لا تكلني إلى حولي و قوتي، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري، وتحيرت في أمري، و أنت العالم سبحانك بسري وجهري، المالك لنفعي و ضري، القادر على تفريج كربي وتيسير أمري.
  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم بك أستغيث، و عليك أتوكل، و إليك ألجأ، و بك أستعين، و منك أستمد قوتي، يا لطيف يا خبير.
  • اللهم إني عبدك، و ابن عبدك، و ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وجلاء حزني و همي.
  • ربنا أفرغ علينا صبرًا، و توفنا مع الأبرار، لا إله إلا الله، الملك الحق لا إله إلا الله، الحكم العدل المتين، ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

شاهد أيضًادعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب

دعاء تفريج الهم وتيسير الأمور

فيما يلي أدعية طيبة لجلاء الحزن وتفريج وتيسير الأمور، أدعية يطمئن بها القلب ويرتاح بها البال على نية الخلاص من العذابات والآلام النفسية:

  • حسبنا الله ونعم الوكيل، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض و رب العرش الكريم.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم جلاء حزني وذهاب همي يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، الله ربي لا أشرك به شيئا، اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك، اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء ، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير.

دعاء لفك الكرب وتسهيل الامور

لكل من أتعبته الحياة وأثقلت كاهليه الهموم ويرجو الله أن ييسر أمره ويكشف غمه، في السطور الآتية بعض الأدعية المباركة لتيسير الأمور بإذن الله تعالى:

  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك، لا إله إلا الله الكريم الحكيم.
  • سبحانه وتبارك الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين، اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت.
  • اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحماتك، وفضلك ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم، الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أعوذ بك من سوء ما أعطيتنا، وشر ما منعت عنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.
  • اللهم توفنا مسلمين، وأحيينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، وأذل الشرك المشركين، ودمر أعداء الدين.

شاهد أيضًا: دعاء فك الكرب والهم وتيسير الأمور

دعاء تفريج الهم وتيسير الأمور والرزق

دعاء تفريج الهم وتيسير الأمور والرزق يأتيكم في السطور الآتية، دعاءً مباركًا خالصًا لوجهه الكريم سبحانه على نية الفرج:

  • اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، اللهم ارحمهم كما ربونا صغارًا، وأنزل عليهم الخير مدرارًا، وارزقنا يا ربنا وإياهم جنات وأنهارًا.
  • ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  • اللهم إنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الظالمين، يا ربنا، نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم لا ترد أيدينا صفرًا خائبة، يا دائمًا لا فناء ولا زوال لحكمه، تداركني بلطفك فإني ضعيف وأنت القوي، و إني فقير وأنت الغني، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم عافنا واعف عنا، وامح الذي كان منا، وعلى طاعتك أعنا، ومن شرار خلقك سلمنا، ولغير بابك لا تكلنا، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

دعاء تفريج الكرب الشديد

سبحان الله عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون، وندرج لكم في السطور الآتية دعاءً يمكن أن ندعو به على نية تفريج الكرب الشديد وزوال الهموم إن شاء الله:

  • اللهم ذكرني من القرآن ما نسيت، وعلمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، على الوجه الذي يرضيك عني.
  • اللهم أنت الملك لا إله أنت، أنت ربي وأنا عبدك، ظلمت نفسي واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم اهدني لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت.
  • لبيك ربي وسعديك، والخير كله في يديك، أستغفرك ربي وأتوب إليك، اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني.
  • اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطأي وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أعني ولا تعن علي، و انصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي.

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور مكتوب

لا يكشف الهم والغم إلا الله ولا يطيب القلب وترتاح النفس إلا بذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم والدعاء الصادق من القلب، وللذين يبحثون عن دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور سندرج لهم في هذه الفقرة بعض الأدعية المكتوبة:

  • ربنا أفرغ علينا من رحمتك ما أنت أهل له، وفرج همنا واقض ديننا، ويسر أمرنا، واستر على نسائنا، واهد شبابنا، وأصلح كبارنا، واختم بالصالحات أعمالنا، إنك أنت الهادي وأنت النصير.

  • الله ارحم ضعفي وفرج همي واكشف غمي ويسر أمري وأصلح حالي، إليك مآلي، وعليك توكلي، وبك أستغيث، وإليك ألجأ، اللهم إنك نصير المستضعفين، وملجأ العائذين، ومأمن الخائفين، وموطن التائهين، اللهم إنك نور الهدى للضالين، برحمتك أستغيث وأنت أرحم الراحمين.

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمت به أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

  • اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه ومالم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، وأسألك من خير ما سألك عبدك ورسولك سيدنا محمد صلى الله وعليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم.

  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحينا إذا كانت الحياة خيرًا لنا وتوفنا إذا كانت الوفاة خيرًا لنا، ونسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الفقر والغنى، ونسألك نعيمًا لا ينفد، ونسألك قرة عين لا تنقطع، ونسألك الرضا بعد القضاء، ونسألك برد العيش بعد الموت، ونسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم.

دعاء تفريج الكرب بسرعة

على العبد المؤمن عندما يسأل الله تعالى أي مسألة أن يكون متيقناً بالإجابة والله سبحانه وتعالى يحب الإلحاح بالدعاء ولا يحب استعجال العبد بالإجابة ولمن يريد أن يفرج الله كربه عنه عاجلًا غير آجل، عليه الإلحاح بالدعاء إلى الله وانتظار الفرج منه دون قنوط، وفي السطور الآتية بعض الأدعية التي يمكن أن نتوجه بها إلى الله سبحانه ونسأله فيها أن يفرج عنّا:

  • اللهم اجعلني لك شاكرًا، لك ذاكرًا، اللهم اجعلني لك راهبًا، اللهم اجعلني لك مطواعًا، اللهم اجعلني لك مخبتًا، اللهم اجعلني لك أواهًا منيبًا، اللهم تقبل توبتي، واغسل حوبتي، واستجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم إني تبت إليك، فاقبل توبتي، واغفر زلتي، واهدني ويسر الهدى لي، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمت عدوًا ولا حاسدًا، اللهم إني أسأل من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك، اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها.

شاهد أيضًا: دعاء للاصلاح بين الزوجين وادعية تجلب المحبة وتقضي كل حاجة

دعاء تفريج الكربات وقضاء الحاجات

ربنا أفرغ علينا رحمتك وتوفنا مع الأبرار، دعاء تفريج الكربات وقضاء الحاجات يأتيكم في السطور الآتية:

  • اللهم إني أسألك صحةً مع إيمان، وإيمانًا في خلقٍ حسن، ونجاحًا يتبعه فلاح، ورحمة منك وعافية، ومغفرة منك ورضوانًا.
  • اللهم اغفر لي واهدني وارزقني وعافني، أعوذ بك من ضيق المقام يوم القيامة.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقض عليك، وإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب ونتوب إليك.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا، أبدًا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور بالصور

وفي هذه الفقرة من مقالنا ندرج لكم دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور بالصور والتي اخترنا فيها أدعيةً من مقالنا لكي تدعوا بها وتشاركوها عبر صفحاتكم على مواقع التواصل الاجتماعي ليراها الناس ويدعوا بها أيضاً:

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور

دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور

شاهد أيضًا: دعاء الدخول الى المنزل مكتوب من السنة النبوية وأفضل الأدعية

دعاء الفرج وتيسير الأمور المتعسرة

اللهم نسألك أن تستجيب دعاءنا وتجلي همنا وترح قلبنا بذكرك يا أكرم الأكرمين، فيما يلي دعاء الفرج وتيسير الأمور المتعسرة:

  • سبحان من لا يمل سؤال السائلين، ولا تختلف عليه حوائج الطالبين، سبحانك ربنا، المعافى من عافيت، والمبتلى من ابتليت، والحكم ما حكمت، والقضاء ما قضيت، سبحان من له الآخرة والأولى، وله الممات والمحيا، وإليه المنتهى والرجعى، ربنا عليك توكلنا، وإليك أنبنا، وإليك المصير.
  • ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين، اللهم عفوك عن ذنوبنا وتجاوزك عن خطيئاتنا، أطمعنا أن نسألك ما نستوجبه مما قصرنا فيه، ندعوك آمنين، ونسألك مستأنسين، وإنك للمحسن إلينا، وإننا للمسيئين إلى أنفسنا فيما بيننا وبينك.
  • اللهم نسألك رحمتك وعفوك، وفضلك وكرمك، وجودك وعطاءك، وغناك وهبتك، ربنا لا تحجنا لغيرك، ولا تكلنا لمن لا يخافك ولا يرحمنا، سبحانك اللهم إنك أنت الحليم الكريم.

دعاء تفريج الهم لشخص

دعاء تفريج الهم لشخص عزيزٍ على قلبنا يأتيكم في السطور الآتية سائلين الله الإجابة:

  • اللهم يا من لا يرد سائلًا، ولا يخيب للعبد وسائلًا، إنا بسطنا إليك أكف الضراعة، فردنا إلى ديننا ردًا جميلًا، اللهم إنا نسألك الشفاء والعطاء، والرزق والسخاء، والخير من السماء، برحمتك يا من رحمتك وسعت كل شيء وغشت من تشاء.
  • الله أبدل همه فرجًا، واجعل له مما هو فيه مخرجًا، وأنزل على قلبه السكينة، وألبسه ثوب الطمأنينة، وعاف بدنه وأرح قلبه واسلل سخيمة صدره.
  • اللهم إنا نسألك الرحمة والخير لعبدك الفقير إلى غناك، والضعيف إلى قوتك، والعاجز إلى قدرتك، والذليل إلى عظمتك، اللهم لا تدع له ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة له إلا قضيتها برحمتك وفضلك وأنت أكرم الأكرمين.
  • اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، ولك الفضل كله، حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، رب العرش الكريم، العلي الخبير، الواسع المحيط، السميع العليم، ذو العفو المجيد، فعال لما يريد، أسألك اللهم من عظيم فضلك وكرمك، أن ترحمني وتغفر لي وتكرمني بفضلك عمن سواك، إنك على كل شيءٍ قدير، سبحانك اللهم وبفضلك، لا إله إلا أنت العزيز الحكيم.

شاهد أيضًا: دعاء على من يكيد لك

أدعية تفريج الهم وتيسير الحال

ندرج لكم أيها الأفاضل أدعية تفريج الهم وتيسير الحال، يسر الله علينا وعليكم من الفضل ما شاء وارتضى، نسأله سبحانه تمام النعمة وزوال النقمة:

  • اللهم اغننا بفضلك وكرمك وعطاءك ورحمتك، اللهم إننا عبادك المقصرون وأنت الغني عنا، لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، اللهم دبر لنا فإنا لا نحسن التدبير، وأنزل علينا من البركة الكثير الكثير.
  • اللهم هذا حالنا لا يخفى عليك، وذلنا وتقصيرنا بين يديك، فالطف بنا فيما جرت به المقادير، يا علي خبير، اللهم اجعل القرآن شفاء صدورنا، والصلاة جلاء حزننا، والدعاء قربًا منك يا أرحم الراحمين.
  • أدعوك ربي وأنا إليك منيب، أدعوك ربي وأنت القريب المجيب، أدعوك ربي فاجعل لي من رحمتك نصيب، إلهي ومولاي وخالقي، من لي سواك أدعوه، يا من يجيب دعوة المضطر إذا دعاه.
  • اللهم يا مغيث أغثني، و يا كريم أكرمني، و يا عفو اعف عني، و يا مجيب أجبني، و يا هادي اهدني، و يا قوي قوني، و يا رحيم ارحمني، و يا لطيف الطف بي، ويا عزيز أعزني، و يا جبار اجبر كسر قلبي، وارحم ضعفي، وقلة حيلتي، واغفر زلتي، ويسر همي، وأذهب همي، واستر عورتي، واحفظ غيبتي، واغفر خطيئتي، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الله لك الرجعى، وعليك التكلان، وإليك الإنابة وحسن الإجابة، يا حنان يا منان يا ذا الجود والإحسان، ثبت قلبي على الإيمان، أرجو عفوك والغفران.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض الذي يتألم ، أفضل دعاء المريض لنفسه مستجاب

دعاء تفريج الهم والحزن والكرب

في ما يلي دعاء تفريج الهم والحزن والكرب على أمل الإجابة من الله سبحانه، فليس للسائل إلا الله وليس لمن له حاجة إلا الله، اللهم استجب لنا وارحمنا ولا تجعلنا من عبادك المقهورين:

  • اللهم لا تجعل لنا همًا إلا فرجته ولا كربًا إلا صرفته ولا دينًا إلا قضيته ولا مريضًا إلا شفيته ولا ضالًا إلا هديته ولا مظلومًا إلا نصرته ولا ظالمًا إلا قهرته ولا غائبًا إلا إلى أهله بالسلامة رددته ولا مسجونًا إلا أخرجته ولا تجعل لنا من حاجة الدنيا شيئًا إلا جبرت قلوبنا بقضائها ويسر لنا الأمر كله يا أرحم الراحمين.

  • سبحانك اللهم مالنا سواك نسأله ونشكو إليه ضعف الحال وقلة الحيلة وانعدام الوسيلة، اللهم مالنا إلا رجاؤك وعفوك ومغفرتك ورحمتك، انظر إلينا بعين الرضا وتمام الهدى وابسط لنا من رزقك وكرمك وأنت أكرم الأكرمين.

  • ربنا، أنت خالقنا ورازقنا ومصورنا وواهبنا، يا من لا تساوي الدنيا عنده جناح بعوضة، يا من وسعت رحمته السموات والأرض، ارحمنا واجبر كسر قلوبنا وانظر إلينا بعين العطف يا ذا الجلال والإكرام.

  • اللهم لك الحمد ولك الشكر وأنت أكرم الأكرمين، ربي اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن تولين واصرف عني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت فتباركت ربنا وتعاليت فأستغفرك من الذنب وأتوب إليك.

  • سبحانك اللهم وبحمدك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم، رب إن كان قضاؤك لي فيه ابتلائي وامتحان إيماني فإني أشهدك أني راضٍ بما قضيت فأنت ربي ومولاي، إليك أوكل الأمر كله، وبك أستعيذ من هوان الحال وضعف المآل وحاجة السؤال، فارزقني رحمتك ومغفرتك وأعني على نفسي وعلى شقاء العيش وقلة الحيلة.

هكذا نكون قد قدمنا لكم في مقالنا هذا وعبر موقعنا باقة طيبة مباركة من أدعية تفريج الكرب وتيسير الأمور بإذن الله سبحانه وتعالى، على أمل أن نلقاكم في مقالات أخرى، نسأل الله لكم الخير والسداد في القول والعمل، وأعوذ بكلمات الله التامات من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ودعاء لا يسمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *