موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر doc وpdf

موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر doc وpdf
موضوع تعبير عن يوم الشهيد

موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر هو ما سيتمّ عرضه في مقالنا هذا، فمواضيع التعبير من أهمّ الواجبات التي يتمّ تكليف الطلاب بها، فهي من أهمّ الأدوات التي تفتح المجال أمام إبداع الطالب وخياله، كذلك أنّها من الوسائل التي تمكّن الطالب من عرض ما لديه من معلومات حول الموضوع المكلّف به، ويهتمّ هذا المقال بعرض نموذجٍ متكاملٍ من موضوع تعبير عن يوم الشّهيد في الإمارات العربيّة المتحدة كامل العناصر.

يوم الشهيد الإماراتي

يوم الشّهيد في الإمارات العربيّة المتحدة من الأيام التي تعدّ عطلةً رسمية لجميع الدوائر الحكومية والخاصّة في البلاد، وهو مناسبةٌ رسمية وطنية يتمّ الاحتفال بها من خلال إقامة العديد من الفعاليات التي تذكّر الشّعب بتضحيات الشّهداء الذين بذلوا أغلى ما يملكون في سبيل أداء المهمات التي وكلّتها لهم الحكومة، ويشمل هذا اليوم شهداء القوات المسلحة والشهداء في الخدمة الوطنية الإلزامية، كذلك الشّهداء الدبلوماسيين والشهداء داخل حدود الوطن أو خارجه، ويتمّ الاحتفال بالشهيد في الثلاثين من شهر نوفمبر في كل عام، وقد بدأت الاحتفالات فيه منذ عام 2015 للميلاد حيث صدر بهذا الأمر مرسومٌ من الحاكم خليفة بن زايد آل نهيان رعاه الله، ومازالت الإمارات تعظم هذا اليوم وتحتفل به إلى يومنا هذا.[1]

 

شاهد أيضًا: متى يوم الشهيد الاماراتي 2022

موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر

تحتفل الإمارات العربية المتحدة منذ عام ألفين وخمسة عشر في الثلاثين من نوفمبر بيوم الشّهيد، وتعدّه مناسبةٌ رسميّةً عظيمة، لذا نقدّم لكم فيما يأتي موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر التامة والكاملة، نبيّن من خلاله أهمية ومكانة الشّهيد في الشريعة الإسلامية الحنيفة وأهمية الجهاد وبذل الروح في سبيل الله تعالى، ومن ثمّ في سبيل الأوطان.

مقدمة موضوع تعبير عن يوم الشهيد

الشّهيد هو منارةٌ من منارات الوطن، هو النور الذي هدى النّاس إلى برّ الأمن والأمان، الشّهيد هو القلم الذي سطّر انتصارات الوطن في صفحات التاريخ، هو الشوكة التي علقت في حنجرة الأعداء، هو الراية التي غُرست في كلّ أرضٍ جديدةٍ فتحها، وإنّ إماراتنا العربيّة الشّامخة تفخر بكلّ شهيدٍ لها، وإنها لتتذكرهم جميعهم فقد ضمتهم أرضها كما تضم الأم طفلها، فكيف للأم أن تنسى طفلها.

في يوم الشّهيد لا بدّ أن نهدي لكلّ روحٍ شهيد نياشين الفخر وأوسمة الحبّ الخالد لهم الذي سيخلد بخلودهم في الجنان عند الله تبارك وتعالى، في يوم الشّهيد لا بدّ أن نقف احترامًا وتقديرًا لكلّ شهيدٍ آثر الوطن على حياته وأهله وماله وأولاده، ودفع للوطن حبّه وبذل له دماؤه وعبّر له عن شوقه بأن اختلط دماؤه بتراب هذا الوطن الذي عرف الأمن والأمان والسلام بفضل هذا الشّهيد.

عرض موضوع تعبير عن يوم الشهيد

قال الله تبارك وتعالى في الذّكر الحكيم: {وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}،[2] فالشهيد عند الله تعالى يُمنح الخلود في الجنة، ويمنح الدرجات العلية، ويمنح كل ّالخير وأحسن النّعيم عند الله تعالى، فلا تحسبنّ أمر الشهادة هيّن، فهو عند الله تبارك وتعالى أمرٌ عظيم، وإنّ شهداء الإمارات الأبطال هم الأشاوس الذين بفضلهم تحقّقت الانتصارات، وسطّرت الإنجازات، وانتشر السلام والأمن والأمان في أرضنا وبلادنا الغالية، شهداء الإمارات هم المجد لهذه البلاد، وهم رمز القوة والتضحية والفداء.

ولا يمكن للإمارات الغالية الشّامخة ألّا تكرّمهم في جميع احتفالاتها، وأن تذكرهم في كلّ المناسبات الرسمية وغير الرسمية، فهم من مهّدوا طرق الازدهار والتقدم والتطور، وهم من كانوا الحماة للمسلمين في البلاد، وهم الذي حموا الحدود وصدّوا هجمات الأعداء وردّوا كيدهم في نحرهم بإذن الله تعالى، ولا زالت أرواحهم الطاهرة تطوف في وطننا تذكرنا بعظم شأنه ومكانته، ولتكون الدرع الروحي الذي يحمي الوطن في كلّ وقتٍ من كلّ عدو، رحم الله تعالى جميع شهداء هذا الوطن الغالي، ورزقنا اللقاء بهم في جنات الفردوس الأعلى يوم الدين.

خاتمة موضوع تعبير عن يوم الشهيد

لشهداء الإمارات أهدي كلّ حبّي وإخلاصي، لشهداء الإمارات أقدم عهودي ووعودي بأن أمشي على خطاهم، وأن أكمل ما بدأوه، وأن أكون للوطن درعًا وحاميًا ومقاتلًا وفدائيًا، لشهداء الإمارات كلّ الفضل من بعد الله تعالى، فلولاهم ما كان لهذا الأمن والأمان والتقدم والازدهار وجودٌ ولا بقاء، لهم حقٌّ علينا بأن نتذكرهم دائمًا ولا ننساهم، لهم حقٌّ في دعائنا، لهم حقٌّ في التكريم والتعظيم والاحترام والتقدير، لهم حقٌّ بأن تدرّس سيرهم للأجيال القادمة  ليكونوا المثل الأعلى لهم في حياتهم، لهم منا خالص الدّعاء رحمهم الله تعالى جميعًا وأسكنهم فسيح جنّاته العظيمة.

موضوع تعبير عن يوم الشهيد الاماراتي للاطفال

لا بد من تعليم الأطفال في يوم الشهيد الإماراتي أصالة الشهيد وما هي تضحياته وأهمية هذا اليوم، وذلك عبر الطلب منهم أن يكتبوا موضوع تعبير عن هذا اليوم الكبير، وفيما يأتي موضوع عن يوم الشهيد الإماراتي للطفل مكتوب:

إن الشهيد هو صانع الكرامة للوطن وللشعب ولأرض الوطن ورايته، وذلك من خلال روحه ودمه الذي يبذلهما في سبيل الوطن وعلمه، وإن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول العظيمة التي تحفظ حق شهدائها وتفتخر بهم وتحتفل بأمجادهم، وتكتب أسماءهم بحروفٍ من ذهب وتمنحهم كل الحب والتقدير، فالشهداء هم الشمعة المنيرة في عتمة الليل وهم منارة تضيء دروب المستقبل.

ولا يمكن للوطن الإمارات أن يترك هؤلاء صانعي المجد بدون الاحتفال بهم، فهم من صنعوا المجد وحاربوا الدسائس وحاربوا الأعداء والطامعين، ورفعوا رايات المجد عاليًا فوق سماء الوطن الكبير، لذلك فإن دولة الإمارات قامت بتخصيص يومٍ أسمته يوم الشهيد الإماراتي، تحيي فيه ذكراهم وتحتفل بإنجازاتهم وتروي قصص مجدهم وتضحياتهم المبذولة للأجيال، وتغرس حب الوطن والتضحية في سبيله في قلوبهم، فالوطن لا يرقى بغير تضحيات أبنائه، ولا يصعد مراتب المجد من غير دماء الشهداء.

إن شهداء الإمارات لهم دور كبير بالمجد الذي حققته الدولة العظيمة اليوم، فلهم عليها حقًا لا يُنسى، ولم تنكر الإمارات هذا الحق وهذا الفضل أبدًا، فمع ما وصلت إليه من تطور وازدهار، فإنها تنسبه إلى دماء الشهداء الذين قضوا على أرضها وحرسوا ترابها بدمائهم، فهم من حق عليها وعلينا أن نفتخر بهم ونخبر سيرتهم للأجيال جيلًا وراء جيل.

شاهد أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني الاماراتي 51 معبرة

موضوع تعبير عن يوم الشهيد الاماراتي بالانجليزي

فيما يأتي موضوع تعبير عن يوم الشهيد الاماراتي باللغة الانجليزية مع الترجمة:

The martyr is an immortal hero, who can never be forgotten. The martyr is the living person who sacrificed his life to be a shield and protection for the country, the homeland and the people of the country. He is the one who made the great sacrifice, without which the Emirates would not have reached what it has reached today in terms of civilization, prosperity and prosperity.

The martyr in the Emirates is not just a number, but rather a shining star in the sky of the Emirates and in its history. For the sake of the homeland, and that the Emirati Martyr’s Day was announced and approved in the Hijri year 2015 AD, through a decree issued by President Sheikh Khalifa bin Zayed Al Nahyan, and that the Martyr’s Day is a way to remember the sacrifices of the martyrs, honor them and honor their families, and the first Emirati martyr, Salem Suhail, who was martyred in 30 / November / 1971 AD, is the source of inspiration for adopting the date of Martyr’s Day.

The martyrs are the most honorable of people with the Lord of mankind, and they have a high position in the heavens of eternity. Rather, they are alive and enjoying the generosity of God, so how can their memory not be honored on earth, when they are the ones who have received this great and great honor.

ترجمة موضوع تعبير عن يوم الشهيد الاماراتي بالانجليزي

إن الشهيد بطل خالد، لا يمكن أن يكون في طي النسيان أبدًا، فالشهيد هو الحي الذي ضحى بروحه لتكون درعًا وحماية للوطن وأرض الوطن وأبناء الوطن، وهو صاحب التضحية العظيمة التي لولاها لما وصلت الإمارات إلى ما وصلت إليه اليوم من حضارة وازدهار ورخاء.

فالشهيد في الإمارات ليس مجرد رقم بل هو نجمٌ ساطع في سماء الإمارات وفي تاريخها، فالشهداء قدّموا أنفسهم ودماءهم وأرواحهم فداءً لأرض الإمارات دون أن ينتظروا منها أي رد جميل، فقامت الإمارات بتخصيص اليوم الثلاثين من شهر نوفمبر من كل عام لتحتفل بشهدائها الذين قضوا وبذلوا دماءهم رخيصة في سبيل الوطن، وإن يوم الشهيد الإماراتي تم الإعلان عنه واعتماده في العام الهجري 2015م، عبر مرسومٍ أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وإن يوم الشهيد هو وسيلة للتذكير بتضحيات الشهداء وتكريمهم وتكريم ذويهم، ويعد أول شهيد إماراتي سالم سهيل الذي استشهد في 30/نوفمبر/1971م، هو مصدر الإلهام لاعتماد تاريخ يوم الشهيد.

إن الشهداء هم أكرم الناس عند رب الناس، ولهم مكانة عالية في جنان الخلد، بل هم أحياء متنعمين بكرم الله، فكيف لا يتم تكريم ذكراهم في الأرض، وهم الذين نالوا هذا الشرف الكبير والعظيم.

موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر doc

قد رفع الله سبحانه وتعالى منزلة الشهيد وجعل له منزلة عالية، ودل على ذلك الكثير من النصوص الشرعية، وقد كرّمت دولة الإمارات شهداءها بإحياء ذكراهم عبر يوم الشهيد، ويمكن “من هنا” تحميل موضوع تعبير عن يوم الشهيد الاماراتي كاملًا بالعناصر بصيغة الـ doc.

موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر pdf

جعل الله جل جلاله للشهيد مجموعة من المميزات التي لا تكون إلا للشهيد، وفي يوم الشهيد الإماراتي في كل عام يتم البحث عن مواضيع مكتوبة عن هذا اليوم الكبير، ومن خلال “الضغط هنا” يمكن تحميل موضوع تعبير عن يوم الشهيد pdf وعن هذا اليوم العظيم كاملًا بعناصره وجاهزًا للطباعة.

أجمل ما قيل عن يوم الشهيد

بعد ما تم المرور عليه من نماذج التعبير عن الشهداء ويوم الشـهيد سيتم تسليط الضوء على أجمل الكلمات عن يـوم الشهـيد الإماراتي:

  • إن كل الدماء التي تم من خلالها تعطير تراب الوطن ليرتفع شامخًا، قامت بكسر أعين الطواغيت والمعتدين، ورفعت رأس أبناء الوطن وألهبت الشجاعة في قلوبهم.
  • رحم الله شهيد الأمة وشهيد الوطن، رحم الله الذي قدم دمه ونفسه وروحه فداءً للوطن ودفاعًا عن تراب بلاده، لن ننسى تضحياتك، نسأل الله أن لا تذهب سدىً.
  • لقد علمنا الشهيد معنى التضحية ومعنى الإباء ومعنى الحزم، فهو القائد والمرشد والملهم، وهو الأب والقدوة المثالية على الدوام.
  • يكفي الشهيد فضلًا ما ناله عند ربه من الأجر والخير، وأنه سيكون مع الأنبياء والصديقين والصالحين، وأن له الشفاعة لسبعين من أهل بيته، تقبل الله شهداءنا جميعًا.

بهذا نصل لنهاية مقال موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر، حيث تم عرض مجموعة نماذج لمواضيع تعبير عن الشهداء والشهادة ويوم الشهيد مكتوبة وجاهزة للتحميل.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم الشهيد الإماراتي، 25/11/2022
  2. ^ سورة آل عمران، الآية 169

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *