اذاعة مدرسية عن بر الوالدين مكتوبة بالفقرات كاملة

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين مكتوبة بالفقرات كاملة
اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين وهو ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر السّطور والفَقرات القَادمة ضمن مقالنا الهام، حيث يُعدّ بر الوالدين من أهم العِبادات، والأمور الواجبة شرعًا على كل مسلم ومسلمة، فقد أمر الله -عزّ وجل- ببرّ الوالدين، ولا بدّ للمسلم من أن يبرّ والديه ويطيعهما في غير معصية، لينال رضا الله -تعالى- في الدنيا والآخرة، كما توعَّد الله -سبحانه وتعالى- لمن عقّ والداه بدخول النار يوم القيامة، ومن هذا المنطلق سيتم إدراج إذاعة مدرسية كاملة عن برِّ الوالدين بكافة الفقرات المميزة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم والحمدُ لله ربِّ العالمين، والصَّلاة والسَّلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين، وسيِّد الخلق محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- أمّا بعد، حضرة مديرة المدرسة المحترمة، السّادة المعلّمين، طلابنا الأعزاء أسعد الله صباحكم بكل خير، نقف اليوم معكم للحديث عن موضوع هام ألا وهو بر الوالدين، حيثُ إنّ بر الوالدين من أفضل وأحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، فقد أوصى الدّين الإسلامي الحنيف ببر الوالدين والإحسان إليهما بدليل قوله -تعالى- في كتابه الحكيم: {وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}[1]، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع سنوضحه لكم ضمن إذاعتنا لهذا اليوم، آملين أن يكون عند حسن ظنّكم وينال إعجابكم، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

تعتبر الإذاعة المدرسية إحدى السبل المتاحة لتوسيع آفاق الطلاب وتنمية أفكارهم وتزويدهم دائماً بالجديد الذي ينتفعون به، ويعتبر برّ الوالدين من المواضيع المهم جدًّا والواجب توعية الأبناء تجاهها، وغرس مفهوم بر الوالدين والواجبات المترتبة عليهم في عقولهم منذ الصغر، ومن أهميةِ هذه العبادة العظيمة ندرجُ إذاعة مدرسية متكاملة الفقرات على نحو الوتيرة الآتية:

فقرة القرآن الكريم عن بر الوالدين

إنّ خير ما نبدأ به فقرات الإذاعة المدرسيّة هو آيات عَطرة من القرآن الكريم، ذكر الله -جلّ عُلاه- بر الوالدين في كتابه الكريم في أكثر من موضع، وفي هذا نستمعِ إلى آيات قرآنية بصوت الطالب “……”:

  • قال تعالى: {قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ ۖ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۖ وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُم مِّنْ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ۖ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ۖ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}[2].
  • قال تعالى: {وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}[1].
  • قال تعالى: {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ * وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ}[3].

شاهد أيضًا: تعبير عن عقوق الوالدين بالعناصر كاملة

 فقرة الحديث الشريف عن بر الوالدين

بعد أن عطرنا مسامعنا بآيات من الذكر الكريم ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف، فقد ورد العديد من الأحاديث عن النبي -صلى الله عليه وسلم- توضح فضل وأهمية بر الوالدين، يقرؤها لنا الطالب “…….” فليتفضل مشكوراً:

  • عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- قال: “أَقْبَلَ رَجُلٌ إلى نَبِيِّ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: أُبَايِعُكَ علَى الهِجْرَةِ وَالْجِهَادِ، أَبْتَغِي الأجْرَ مِنَ اللهِ، قالَ: فَهلْ مِن وَالِدَيْكَ أَحَدٌ حَيٌّ؟ قالَ: نَعَمْ، بَلْ كِلَاهُمَا، قالَ: فَتَبْتَغِي الأجْرَ مِنَ اللهِ؟ قالَ: نَعَمْ، قالَ: فَارْجِعْ إلى وَالِدَيْكَ فأحْسِنْ صُحْبَتَهُمَا”[4].

  • عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- قال: “سَأَلْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أيُّ العَمَلِ أحَبُّ إلى اللَّهِ؟ قالَ: الصَّلاةُ علَى وقْتِها، قالَ: ثُمَّ أيٌّ؟ قالَ: ثُمَّ برُّ الوالِدَيْنِ، قالَ: ثُمَّ أيٌّ؟ قالَ: الجِهادُ في سَبيلِ اللَّهِ، قالَ: حدَّثَني بهِنَّ، ولَوِ اسْتَزَدْتُهُ لَزادَنِي”[5.].

  • عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه، عن النّبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “رِضا الربِّ تبارك وتعالى في رضا الوالدَينِ ، وسَخطُ اللهِ تبارك وتعالى في سَخطِ الوالدَينِ”[6].

كلمة صباح عن بر الْوَالِدَيْنِ قصيرة

والآن مع كلمة الصّباح عن بر الوالدين التي سيقدّمها لنا الطالب “……” فليتفضّل إلى المنصّة:

أسعد الله صباحكم أساتذتي الكِرام، والزّملاء الأعزاء بكلّ خير وبركة، يسرُّني أن أقدّم لكم في هذه الفقرة الصّباحيّة ضمن برنامج إذاعتنا المدرسية كلمة مميزة عن أعظم العبادات وأجلها والتي لا تحتاج إلى أي جهد، ألا وهي برُّ الوالدين، فهذه الطاعة العظيمة من أسمى وأجل مراتب الإحسان والعطف والرعاية بالوالدين، فقد حثَّ الله -سبحانه وتعالى- على الإحسان إليهما وبرّهما والإحسان إليهما في الكثير من الآيات القرآنية، كقوله تعالى: {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا}[7]، فلهما حقّ البرّ والطّاعة ورعايتهما بكلّ المودّة، وعدم عقوقهما والإساءة إليهما ولو بكلمة، والتّذلل لهما وشكرهما على الإحسان الذي بذلاه عند صغر أولادهما، فهم من أحق وأولى الناس باللطف والإحسان، لذا من الواجب على الأبناء تقدير والديهم واحترامهم وعدم التأفف والتكبّر عليهما.

كلمة عن بر الوالدين قصيرة

أما الآن فلنستمع إلى كلمة قصيرة عن بر الوالدين يقدمها لنا الطالب “……”، فليتفضل مشكورًا:

أحبتي وأعزائي الحُضور، أسعد الله صباحكم بكلّ خير، نجتمع اليوم من أجل الحديث عن موضوع هام جدًا، ألا وهو بر الوالدين، فقد وصى الله -تعالى- ببرّ الوالدين، وحضّ على ذلك، حيثُ يعد الإحسان إلى الوالدين من أفضل الطاعات التي يمكن أن يتقرب بها الإنسان إلى الله عزّ وجل، فقد تكون أهم أسباب دخوله الجنة؛ لأن طاعة الوالدين تأتي في المرتبة الثانية بعد الصلاة كأحد أهم الأعمال التي يحبها الله عزّ وجل، فقد جاء في حديث عبد الله ابن مسعود، عن الرسول -عليه أفضل الصلاة والسلام- عندما سأله: “أيُّ العَمَلِ أفضل؟ قال: الصّلاةُ لوقتها، قال: قلتُ: ثمّ أيٌّ؟ قال: ثمّ برّ الوالدين، قال: قلت: ثمّ أيٌّ؟ قال: الجهاد في سبيل الله”[8]، ومن الجدير بالقول أنّ من حق الوالدين على الأبناء أيضًا الرعاية والاهتمام والطاعة بما يرضي الله ورسوله، فهم أحق الناس في ذلك، وإن كان شكر الناس واجبًا فهم أولى الناس بالشكر ورد الجميل.

هل تعلم عن بر الْوَالِدَيْنِ

تعتبر فقرة هل تعلم بأنه من الفقرات المهمّة التي يتم تناولها في برنامج الإذاعة المدرسيّة في كلّ صباح، فهي تحتوي على العديد من المعلومات الهادفة بالنّسبة للطّلبة، لذا نبقى الآن مع فقرة المعلومات القيّمة والمفيدة عن بر الوالدين، والتي سيقدمها لنا الطالب “______: فليتفضل:

  • هل تعلم أن الإحسان إلى الوالدين وبرهما من أسباب مغفرة الذّنوب وتكفير السّيئات.
  • هل تعلم أنّ الوالدين نعمة من الله تعالى، وهما أحق الناس بحسن الصحبة والمعاملة الحسنة.
  • هَل تَعلم أن النبي -عليه الصلاة والسلام- أوصى بالأم ثلاثاً والأب مرة، وهذا لعلو درجة الأم عند الله تعالى.
  • هَل تَعلم أنَّ دعاء الوَالدين للأبناء من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، لذا يُشترط الإحسان إليهما ونيل رضا الوالدين.
  • هَل تَعلم أن الله -تعالى- ونبيه -عليه الصلاة والسلام- قرنا عقوق الوالدين بالذنوب العظيمة، حتى عد عقوقهما من الكبائر في الشرع الإسلامي.
  • هَل تَعلم أن الله -سبحانه وتعالى- قرن رضاه برضا الوالدين، وشدد على التوصية ببِر الوَالدين والإحسان لهما، وذكرهما في أكثر من موضع بالقرآن الكريم.

شاهد أيضاً: كلام عن الأم مؤثر، كلمات وعبارات عن الام مكتوبة وبالصور

شعر عن بر الوالدين

بعد أن استمعنا لكلام الله -تعالى- وكلام رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، سوف نستمع الآن إلى بعض أبيات الشعر التي تزودنا بالفوائد العظيمة من كلام الشعراء والحكماء، ونُعرض لكم فيما يأتي أبياتًا مميزة عن بر الوالدين، يُلقيه على مسامعكم الطالب “ـــــــــــــ”، فليتفضل على بركة الله:

  • قصيدة قمة الوجدان برّ الوالدين:

قِمَّةُ الوُجْدَانِ بِرُّ الوالدَينْ*** فَرْضُ عَيْنٍ مِنْ إلَهِ العَالمِينْ
ذِكْرُهُ يُتْلَى بقُرآنٍ كَريمْ جَاءَ *** بالإيحَاءِ مِنْ وَحْيِ الأمينْ
دينُنَا أوْصَى بأنْ نَرْعَاهُما *** والوَفَا حَقٌّ كَدَينٍ للمَدينْ
اصْنَعِ الخَيراتِ وارْحَمْ ضَعْفَهُمْ *** وَاسْعَ في إرْضَائِهِمْ في كُلِّ حينْ

  • قصيدة كمال البر للأبوين: 

كمالُ البرِّ للأبوينِ يَهدي *** إلى مرضاةِ ربِّ العالَمينا
ويحمي النفسَ من عيبٍ *** وسوءٍ ويرفعها مكانَ المُصطَفينا
ويجعلُها من الرضوانِ أهلاً *** لتسبقَ من تسامَوا تائبينا

سؤال وجواب عن بر الْوَالِدَيْنِ اذاعة مدرسية

وهي من الفقرات المميّزة التي نتعرّف بها على عدد من المعلومات المهمّة حولَ برِّ الوالدين، ونستمع إلى تلك الفقرة بصوت الزّميلة الطّالبة “……….” فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة:

  • السؤال: ما هو حكم بر الوالدين وطاعتهما؟
    الجواب:
    اتفق أهل العلم بأنّ برِّ الوالدين فرض عين، أما طاعتهما فهي واجبة في مرضاة الله تعالى.
  • السؤال: ما هي الآية الكريمة التي تدل على أنّ الله -عزّ وجل- قرن بر الوالدين بعبادته؟
    الجواب: {وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا}.
  • السؤال: ما هي ثمرات بر الوالدين؟
    الجواب:
    إن بر الوالدين ن أفضل الأعمال إلى الله وأحبّها، حيث يزيد الله -تعالى- في رزق المسلم البارِّ بوالديه، ويمدّ في عمره.
  • السؤال: لماذا قرن الله -سبحانه وتعالى- بر الوالدين بعبادته؟
    الجواب:
    جعل الله -تعالى- حق الوالدين مع حقه؛ لأن حقه أعظم الفرائض وهو التوحيد، فقد دلّ ذلك على أن بر الوالدين من أهم الفرائض.
  • السؤال: ما هي مكانة بر الوالدين في الإسلام؟
    الجواب:
    يعتبر بر الوالدين من أسباب دخول الجنة ونيل رضا الله تعالى، حيثُ إن طاعة الوالدين من طاعة الله -سبحانه وتعالى- وطاعة الرسول صلّى الله عليه وسلّم.
  • السؤال: ما هي عقوبة عقوق الوالدين؟
    الجواب: إن عقوق الوالدين من أكبر الكبائر في الدين الإسلامي، ومن أعظم الذّنوب وأكبرها، فهو سببٌ من أسباب الشقاء في الآخرة، والحرمان من دخول الجنّة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

نختم إذاعتنا المدرسية بحمد الله رب العالمين على هذا التوفيق العظيم، حيثُ استطعنا من خلالها بيان فضل الوالدين ودورهما العظيم في حياة أبنائهم، وأهمية طاعتها والإحسان إليهما، حيثُ إنّ برّ الوالدين من أعظم الطّاعات الّتي يتقرّب بها العبد من ربّه تبارك وتعالى، وبها ينال رضاه ومحبّته، وفي الختام نرجو من جميع الطّلّاب أن يكونوا قد استفادوا من فقرات هذه الإذاعة، كما نرجو ونأمل منهم أن يحفظوا قيمة والديهم، وأنْ يكونوا حافظين للودِّ والاحترام لأنَّ لهم الكثير من الفضل علينا، ونسأل الله -تعالى- أن يجمعنا بالعديد من البرامج الإذاعية التي تحمل الكثير من الفائدة والمتعة لجميع الطّلاب في كافَّة المراحل الدراسية، والسّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

شاهد أيضًا: دعاء للوالدين المتوفين مكتوب

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة عن بر الوالدين

بسم الله الرحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أسعد الله صباح الأحبّة، معلّمينا المحترمين، وزملاءنا الأعزّاء، نقف معكم اليوم عبر إذاعة مدرستنا المدرسية التي عوّدتنا على تزويدنا بكل جديد للحديث عن أعظم العبادات وأجلها، العبادة التي تقود بالمسلم إلى رضا الله عزّ وجل، كما أنَّها تعدّ سببًا من أسباب تفريج الكُربات، والزّيادة في الرّزق والبركة فيه، وهي بر الوالدين، حيث إن طاعة الوالدين من أهمّ ما أمَرَ الله -تعالى- به، فالوالدان أحقّ الناس بالرعاية والعناية، وهما أحق الناس بالمعاملة الحسنة والشكر على كل ما فعلوه من أجلنا، فهما اللذان يُضحيان براحتيهما من أجل راحة أبنائهما ورعايتهم منذ ولادتهم وحتى آخر عمرهم، وإنَّ خير ما نبدأ به لقاءنا آيات من كتاب الله تعالى، إذ يقول الله -تعالى- في محكم تنزيله:

{وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}[1]، وتشير هذه الآيات إلى ضرورة  الإحسان إلى الوالدين، فقد قرن الله -عزّ وجل- طاعة الوالدين بطاعته وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى العمل على تقديم ما يمكن لهما من وجوه الخير والإحسان وصنائع المعروف.

فلا نجاح لنا ولا فلاح في هذه الدنيا إلا بطاعة الوالدين، حيثُ إنّ رضى الوالدين من رضى الله -تعالى- وسخطهما من سخط الله تعالى، وبرهما أحد الأمور التي تسبب مغفرة الذنوب وتكفير الخطايا والسيئات، ولأهمية الوالدين وطاعتهما قدَّم الله -تعالى- بِرُّ الوالِدَيْنِ على الجِهاد، حيث جاء في الحديث الشريف عن عبد الله بن عمرو -رضي الله الله عنه- قال: “أقبل رجلٌ إلى رسول اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فقال: “أُبايِعْك على الهجرةِ والجهادِ، أبتغي الأجرَ من اللهِ، قال فهل من والدَيك أحدٌ حيٌّ؟ قال نعم، بل كلاهما، قال فتبتغي الأجرَ من اللهِ؟ قال نعم، قال فارجِعْ إلى والدَيك فأحسِنْ صُحبتَهما”[4]، لذلك لا بدّ من برهما وطاعتهما والإحسان إليهما في كل قول وعمل، حتى ينال المسلم الأجر والثَّواب العظيم من الله عزّ وجل.

وفي النهاية لا بدَّ من التذكير إلى أنّ لبر الوالدين أهميّة عظيمة في الإسلام؛ باعتباره سببًا من أسباب دخول الجنّة، والفوز برضا الرحمن، حيثُ إن البرّ بالوالدَين استجابةٌ لأوامر الله -تعالى- وطاعةٌ له، فالله -سُبحانه وتعالى- وصّى الإنسان بوالديه، حيث إنّ الأخذ بهذه الوصيّة تعتبر علامةٌ على طاعة المسلم لربّه، كما أنها تعبيرٌ عن شُكْر الابن لوالدَيه على ما قدّما في حياتهما، لذا احرصوا أعزائي الطلبة على طاعة والديكم والإحسان إليهما، وعدم إزعاجهما بالقول أو الفعل، أو التأفف، فالوالدين هما أساس وجودنا في هذه الدنيا، وهما أكثر من يضحي لنكبر ونصبح أقوياء أشداء.

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين doc

إنّ برّ الوالدين من أفضل القربات إلى الله تعالى، فهو من أحب الأعمال إلى الله -عزّ وجل-  بعد الصلاة، فمن يبرهما ويحسن إليها يكون له منزلة عالية عند الله سبحانه وتعالى، وانطلاقًا من أهمية هذا الموضوع تمّ تناوله في برنامج الإذاعة المدرسية؛ ويمكن تحميل إذاعة مدرسيّة عن بر الوالدين بصيغة ملف doc “من هنـــــــــا“، فقد يرغب بعض الطلاب أو المعلمين بالحصول على الإذاعة بصيغة doc وذلك من أجل استخدامها لأغراض مختلفة أو طباعتها ورقيًا.

شاهد أيضًا: حوار بين شخصين قصير جدا عن بر الوالدين

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين pdf

إنّ بر الوالدين من العبادات التي أوصى الله -تعالى- بنو البشر بها، حيثُ تتمثل بالإحسان إليهما، وبرّهُما، ومعاملتها معاملة حسنة، وجعلهما قرّة العين، فقد ذكر القرآن الكريم والسّنة النبوية المطهرة العديد من الآيات والأحاديث الدالة على أهميَّة بر الوالدين، كما حثّ كل منهما على البعد عن عقوق الوالدين الذي يعد بابًا من أبواب الخسران ودخول النيران، ومن أهمية هذا الموضوع أدرجنا لكم إذَاعة مدرسيّة عن بر الوالدين بصيغة ملف pdf من خلال النقر على الرابط التالي “من هنــــــــا“.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية فقرات المقال الذي كان بعنوان اذاعة مدرسية عن بر الوالدين، فقد سلطنا الضوء في سطور المقال عن بر الوالدين وفضلهما، بحيث يتعرّف الزّائر الكريم على باقة من المعلومات المهمة عن بر الوالدين داخل برنامج الإذاعة المدرسيّة، فقد قمنا ببيان بعض من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي حثت على بر الوالدين، وأرفقنا مجموعة من الأشعار المميزة عن بر الوالدين، كما تم إدراج الإذاعة مدرسية بصيغ متعددة للاستفادة منها.

المراجع

  1. ^ سورة الإسراء، الآية 23-24
  2. ^ سورة الأنعام ، الآية 151
  3. ^ سورة لقمان، الآية 14-15
  4. ^ صحيح مسلم، عبدالله بن عمرو، مسلم، 2549، صحيح.
  5. ^ صحيح البخاري ، عبدالله بن مسعود، البخاري، 527 ،صحيح.
  6. ^ صحيح الترغيب ، عبدالله بن عمر، الألباني، 2503، حسن لغيره.
  7. ^ سورة الأحقاف ، الآية 15
  8. ^ صحيح الجامع ، عبدالله بن مسعود ، الألباني، 1095، صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *