دعاء ثالث يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثالث 3 رمضان 1445

دعاء ثالث يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثالث 3 رمضان 1445
دعاء ثالث يوم رمضان

دعاء ثالث يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثالث 3 رمضان 1445 ، رمضان شهر الخير والبركات شهر القرآن والعتق من النيران والقرب من المولى عز وجل، للصائم فيه دعوة لا ترد وخلوف أفواه الصائمين أحب إلى الله من ريح من المسك، لذلك سيقدم لكم موقع تصفح العديد من الأدعية فاستجمعوا حوائجكم واسألوا الكريم سبحانه.

الأوقات المستحبة للدعاء في رمضان المبارك

إن رمضان شهر الخير والبركات وإجابة الدعوات، شهر القرب من رب الأرض  والسموات، فرمضان كله وقت للدعاء وللصائم فيه دعوة لا تُرَد ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ” ثلاثةٌ لا تُرَدُّ دعوتُهم: الصائمُ حتى يُفطرَ ، والإمامُ العادلُ ، والمظلومُ” [1] ، لذلك يستحب للصائم الإكثار من الدعاء حال صومه بخيري الدنيا والآخرة له ولأحبابه وللمسلمين وبكل ما ترجوه نفسه منهما فالله حييّ كريم يستحي أن يرد عبدًا دعاه، ويغضب إن لم نسأله، وهذا الحديث يبين أن كل يوم صوم المسلم وقت لإجابة دعائه ما دام صائمًا فكل يوم رمضان وقت لإجابة الدعاء، لذلك يا من لديك حاجة فلترفع يديك إلى السماء في وقت صومك وعند إفطارك وفي كل وقت هو في غير رمضان وقت لإجابة الدعاء فهذا الوقت في رمضان أرجى وأحق بالإجابة، كوقت السحر وبين الأذان والإقامة وفي السجود وغير ذلك من الأوقات المستجابة بإذن الله، ولتجعل عُدَّتك اليقين والرجاء وحسن الظن بالله الكريم فمالك الملك خزائنه ملأى وهو أكرم الأكرمين. والله أعلم. []

دعاء ثالث يوم من رمضان 2024

في العشر الأُوَل من رمضان عشر الرحمة واللطف والمعية والبركات، لذلك فإن دعاء ثالث يوم من رمضان الكريم 2024 :

  • اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان فاكتب لنا تمامه وأنت علينا راض، اللهم بالأمس كنا نقول اللهم بلغنا شهر الخير والبركات واليوم نعيشه وقلوبنا في وجل أن لا ينقضي سريعًا ويودعنا، فيا رب بارك لنا فيه واجعله يمضي بذنب مغفور وتجديد لأرواحنا، وجلاء لقلوبنا من هموم الدنيا وأوجاعها.
  • اللهم في ثالث يوم من رمضان أورثنا فيه الرضى والسعادة وهذبنا لنكون عبادًا ربّانيين لا عبادًا وقتيين، اللهم اجعل عمرنا كله رمضان واجعلنا نخشاك في كل أوقاتنا كأننا نراك، اللهم صبَّ علينا بركاتك ورحمتك واجعلنا من المتقين.
  • اللهم في ثالث يوم من رمضان لك الحمد أن بلغتنا هذا الشهر المبارك لا فاقدين ولا مفقودين، لك الحمد أن بلغتنا إياه ونحن على أتم الصحة والعافية، اللهم اشف كل مريض لا يعلم بوجعه إلا أنت، وارحم كل من سبقونا إلى دار البقاء.
  • اللهم في ثالث يوم من رمضان المبارك اجعلنا نعمل بعمل أهل الجنة حتى ندخلها وإن تاهت خطانا يومًا فردنا إليك ردًا جميلًا ولا تختم لنا إلا على الوجه الذي يرضيك ساجدين بين يديك ندعوك ونقرأ القرآن.

شاهد أيضًا: دعاء العشر الأوائل من رمضان ، ادعية العشر الأول من رمضان

ادعية اليوم الثالث 3 رمضان 1445

في كل لحظة من لحظات صومك قد يُخبَّأ لك دعوة مستجابة، فلا تبخل على نفسك بالدعاء، إليكم ادعية يوم 3 رمضان المبارك 1445 :

  • اللهم في يوم 3 رمضن إلهي إنها ذنوب عام كامل بل عمر كامل أتقلب فيه بين شهواتي وأهوائي، ذنبي صاعد إليك وخيرك نازل إلي، أخشى أن ترفع عني كف رحمتك فأشقى، يا رب تب علي توبة نصوحة واعصمني من فتن الليل والنهار.
  • اللهم في يوم 3 رمضان أبوح لك بسري وأنطرح على أعتابك بحملي فكن لي وليًّا مرشدًا وكن لهمومي مبددًا، وكن لرميي مسدّدًا، واجعلني أعيش بمعية الآية الكريمة: {..وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ..} [3] ، اللهم حقق بحولك أحلامي وقل لمراد قلبي أن يكون فلا حول ولا قوة لي إلا بك.
  • اللهم في يوم 3 رمضان أتيت وحنانك مقصدي ولطفك بمن يرتجيك ولا يرتجيك ساقني بشعثي إليك، أسألك الحنان واللطف الخفي يا صاحب اللطف الخفي، هدتني قسوة الدنيا ومكر البشر، وآلمتني نوازل الدهر وطمعي بك لا بسواك يا الله، يا من لا يقال لسواه يا الله، أدرك عبدًا من عبادك يناديك ليس له رب سواك فيدعوه.
  • اللهم في يوم 3 رمضان صُبَّ عليَّ الخير صبًّا واجعلني أذوق في مناجاتك قربًا، خذ بيدي نحو نورك الذي لا ينطفئ واجعلني شامة بين الناس أضيء بنور القرآن طريق من عرفني واجعل لي في قلوب عبادك نصيبًا.

أروع دعاء اليوم الثالث من رمضان 2024 مكتوب

إن الأماني العظام تُخبَّأ لرمضان فما سأل السلف الله شيئًا إلا وتحقق قبل حلول رمضان التالي وهذا وردتنا عنهم الأخبار، وما كان لله أن يردنا وقد أمرنا بالدعاء فهو الكريم الودود سبحانه، أروع دعاء اليوم الثالث من رمضان 2024 مكتوب في السطور الآتية:

  • اللهم في اليوم الثالث من رمضان ألزمت نفسي بطاعتك فعصتني مرات ومرات، اللهم قوِّني على نفسي واجعل لي عليها سلطانًا نصيرًا، اللهم اجعلني ونفسي كما تحب وترضى، اللهم اجعلني أعبدك حق عبادتك وأطيعك حق طاعتك وأمضي في رضاك مُضيَّ التائبين المُخْبِتين.
  • اللهم في اليوم الثالث من رمضان كل الناس أتوك يطلبون رضاك، ويجتهدون في طاعتك، وقلَّة قليلة غطى قلوبهم الران فلان يتوبون ولا يصل قلوبهم نورك، فيا رب يا هادي يا ودود يا رب اهدهم إلى صراطك المستقيم وأنزل نورًا من نورك على قلوبهم ليتوبوا، اللهم أذقهم لذة قربك وحلاوة مناجاتك يا من يفرح بتوبة عباده وهو أرحم الراحمين.
  • اللهم في اليوم الثالث من رمضان أشعر بتدرُّج الشعور بين ضلوعي ورُبُوِّه، ففي كل يوم يمضي من رمضان أشعر بقربي منك أكثر، كم كان البعاد مؤلمًا يا رب، ما أقساني حينما أبعد عمن هو أقرب إلي من حبل وريدي لا يبتعد عنّي أبدًا، رغم غناه عنّي وحاجتي إليه، سامح تقصيري يا رحيم، أحبك يا رب فتجاوز عني ما فات.
  • اللهم في اليوم الثالث من رمضان أستودعك خير أعمالي في حياتي كلها أستودعك حبي لك رغم تقصيري في الطاعات على أمل أن تشفع لي عندك يوم ألقاك، اللهم أستودعك شهادة أن لا إله إلا الله محمدًا رسول الله فاجعلها مثقلة لميزاني وسببًا لدخولي جنتك.

شاهد أيضًا: دعاء شامل في رمضان مكتوب وبالصور

دعاء قيام الليل في اليوم الثالث من رمضان 1445

الليل يعرف به العشاق والحتاجون فكم من متبتل قام الليل مناجيًا مولاه، وكم من محتاج جافاه الهم نصب أقدامه يسأل مولاه، فهو وقت التنزل الإلهي وقت الحضور والخشوع والقرب، الموعد المنتظر كل يوم في رمضان وغير رمضان ينادي الله فيه هل من تائب فأتوب عليه وصاحب حاجة فأقضيها له، فعمّروا ليلكم بدعاء قيام الليل في اليوم الثالث من رمضان 1445:

  • اللهم في قيام ليل الثالث من رمضان أتيناك بأحب الأوقات إليك نرتجي حبّك ورضاك، نستغفرك ونتوب إليك من كل ذنب أذنبناه في سواد ليل أو بياض نهار، نستغفرك من الصغيرة والكبيرة، نستغفرك من المقصود وغير المقصود، فلا تحرمنا مغفرتك، تُبنا إليك فتُب علينا.
  • اللهم في قيام ليل الثالث من رمضان كثرت المسائل فخبأناها لوقت تنزل فيه نزولًا يليق بعظمتك تسألنا حوائجنا، وعدتَنا أن لا تخيبنا يا من وعده مبرم وقوله الحق، اللهم نسألك مسألة الفقير الذليل فأغننا بفضلك وأكرمنا بعزَّتك وتولنا يا مولانا لكي نسود، املأنا بالحب وأحطنا بالمحبين، وأسعدنا في رضاك حتى نلقاك وأنت راض عنا.
  • اللهم في قيام ليل الثالث من رمضان أتيناك نشتكي تعثر الخطى ومكر الصديق وأذية القريب وطعن الحبيب، أتيناك نشتكي هواننا على أنفسنا وعلى الناس، أتيناك وليس لنا من الأمر شيء سوى أننا نعيش الفطرة التي فطرتنا عليها من الطِّيب والصفاء، فانصر فطرتك فينا وانصرنا على من بغى علينا.
  • اللهم في قيام ليل الثالث من رمضان اجعل القرآن العظيم في قلبي سراجًا منيرًا وفي عقلي دليلًا وهاديًا ونصيرًا، واجعله شفيعي في قبري وقائدًا لي إلى جناتك واجعله ينافح عني عند الحساب حتى يدخلني الجنة، فيقول: يا رب قد أسهرت ليله وأظمأت نهاره ولن أرضى حتى تدخله الجنة.

دعاء ثالث يوم من شهر رمضان تويتر

الدعاء مخ العبادة ولا شيء مثله يغير الأقدار فإن كان لك حاجة فقل يا رب وادع فلا أحد سواه قادر على تعديل مجرى حياتك، دعاء ثالث يوم من شهر رمضان تويتر فيما يأتي:

  • اللهم اكتبنا عندك من صائمي رمضان وقائميه اللهم تقبل منا صالح أعمالنا ولا تضرب بها وجوهنا، اللهم أعنا على فعل الخير في رمضان وبعد رمضان، اللهم اجعلنا عبادًا ربانيين لا عبادًا رمضانيين.
  • اللهم يا من جعلت لكل عمل أجر معلوم إلا أجر الصيام فلا يعرف قدره أحد سواك فأنت من يجزي به، اللهم أعظم لنا الأجر وتقبّل منّا وهَبْ لنا رضاك فهذا غاية المنى.
  • يا رب رمضان ورب الأشهر الحرم يا رب الأوقات الفضيلة والأجور العظيمة يا كريم العطاء وواسع الفضل والنعم توالت نعمك علينا فلم نستطع إحصاءها فلك الحمد عدد نعمك التي لا تحصى عددًا.
  • اللهم ما عجز عنه الناس لا يعجزك، وما خربته فيَّ الأيام بيدك صلاح حاله، تداركني بلطفك يا لطيف واملأني بك أصلح ما أفسدته الأيام بي وما أفسده الناس، اللهم أعوذ بك من حزني ومن تفاقم همي.

شاهد أيضًا: أدعية الرسول في رمضان ، أكثر من 30 دعاء في رمضان

دعاء التراويح ثالث يوم رمضان

في التراويخ ترويح للنفس عن أعبائها وسلوان للدنيا ونصب أقدام للوالي الولي، زيادة قرب من المولى الجليل سبحانه، وسنتناول في السطور الآتية دعاء التراويح ثالث يوم رمضان:

  • اللهم في اليوم الثالث من رمضان أشعر بإحسانك عليّ رغم تقصيري في عبادتك فأنت ذو الفضل العظيم والجود العميم، اللهم اجعلني أتقلب في نعمائك ما حييت وأتلذذ بعطائك ما بقيت، ولا ترفع سترك عني ولا تحرمني فضلك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم في يوم 3 رمضان انقطعت الأسباب إلا إليك وسُدت الأبواب دوني إلا بابك، طمعي برحمتك جرني إليك جرًا، على عرجي وتقصيري آتيك، أستحي منّي ولكني بالرغم من كل شيء آتيك أطمع بجودك ورحمتك وأغمض عيني عن كل عيوبي، فهل لي يا إلهي بتأييد ونصر مبين.
  • اللهم في اليوم الثالث من رمضان أشهدك يا رب أني أحبك وأحب من يحبك فاجعل حبي لمن أحبك شفيعًا لي عندك وسببًا لحسن ختامي، اللهم قلت أن أهل الجنة يدخلونها زمرًا فيا رب اجعل محبتنا فيك سببًا لاجتماعنا تحت ظل عرشك، اللهم أسمعنا صوتك وأرنا نور وجهك واجمعنا على سرر متقابلين.
  • اللهم مَن للعبد التائه إن حارت خطاه، ومن للقلب المظلم إن لم يبصر طريق هداه، ومَن للعين التي أدمتها الدموع، رباه إنها مصائب الدنيا تكالبت على عبدك الضعيف فيا رب اصرفها عني وقوِّ ظهري، اللهم بك يستقوي الضعيف فقوني يا رب السماء وارفع عني البلاء واشفني من كل داء.

كلمات دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

يفرح الرب بتوبة عبده ويدعوه من قريب ليتوب عليه، ويطلب منه الدعاء لأنه سيجيبه ويعطيه فهو المعطي المجيب الكريم الرحيم، كلمات دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان فيما يأتي:

  • اللهم في ثالث يوم من رمضان ألهمنا الدعاء الذي يرضيك واجعلنا ندعوك بالاسم الطيِّب المُحَبَّبِ عندك، اللهم ألهمنا كيف نعبدك وكيف ندعوك، وبارك لنا في خطونا إليك، اللهم اجعل عملنا كله في رضاك وأقوالنا كلها في ذكرك وطاعتك.
  • اللهم أنزلت حاجاتي بين يديك وأعرف أن لا يقضيها سواك، فإن كنت ترى فيها خيرًا لي فحققها بحولك وقوتك، واجعل مرادي في مرادك واجعلني كما تحب وترضى، اللهم حبب إلى ما كتبته لي ولا تجعل قلبي يتفطر على ما لم تكتبه لي.
  • اللهم يا من خلقتنا لنربح عليه لا ليربح علينا، يا من اسمه الشكور، يا من يعطي على العمل القليل الأجر الكثير لك الحمد أنك ربنا لا أحد سواك، لك الحمد أن أمرنا كله بيديك، لك الحمد أنك مقسم أرزاقنا وواهب أعمارنا ومدبّر أمرنا، لك الحمد أنك معنا تسمعنا وترانا وأنت أقرب إلينا من حبل الوريد، يا من لا نحصي عليه ثناء ولا نحيط لمكارمه حمدًا وشكرًا، لك الحمد كما نقول وخير مما نقول.
  • اللهم يا من لا تنال الرغائب إلا بأمره ولا تُحَلُّ العُقَد إلا بإذنه هذي حياتي بين يديك فك عقدي واجعلني أنال مبتغاي فيها يا من أول مبتغاي رضاك.

شاهد أيضًا: دعاء للام في رمضان مكتوب وجميل 2024

أروع دعاء للوالدين والأبناء في ثالث يوم من رمضان

لآبائنا حق علينا في الدعاء فلهم الفضل بعد الله في وجودنا وتربيتنا وقد أمرنا الله ببرهما ومن باب برهما الدعاء لهما، والأبناء فلذة الأكباد وبعض منّا يسوؤنا ما يسوؤهم ويسرُّنا ما يسرُّهم، لذلك سنقدم لكم أروع دعاء للوالدين والأبناء في ثالث يوم من رمضان:

  • اللهم زلزلت الأرض من تحتنا فزهقت أرواح وشُرِّدَت أُسَر، اللهم قل للأرض تحتنا أن تهدأ وآمن روعنا اللهم احفظ والديَّ وأبنائي ولا تريني بهم بأسًا يبكيني، اللهم لم تعد العقول تحتمل الأهوال، فارحم ضعفنا يا رب العالمين.
  • اللهم والديَّ وأبنائي بين يديك أستودعك صحتهم وصلاح حالهم وقربهم منهم، اللهم لا تقبض أرواحهم إلا وأنت راض عنهم، واجعلهم من ورثة جنة النعيم.
  • اللهم أحيِ والديَّ وأبنائي حياة السعداء وأمتهم ميتة الشهداء واحشرهم من الصدّيقين والأنبياء، واجمعني معهم في جنات النعيم، وأكسبني رضا والديَّ وأكسب أبنائي رضاي ما بقيت وحييت.
  • اللهم احفظ على والديّ وأبنائي عقولهم وصحتهم وأموالهم وسعادتهم وبارك لهم في أعمارهم واجعلها في رضاك.

شاهد أيضًا: أجمل دعاء لأبي في العشر الأواخر من رمضان 1445

صور دعاء اليوم الثالث من رمضان 1445

إليكم بعض الصور للدعاء في اليوم الثالث من رمضان:

دعاء ثالث يوم رمضان 2023 ادعية اليوم الثالث 3 رمضان 1444

دعاء ثالث يوم رمضان 2023 ادعية اليوم الثالث 3 رمضان 1444

دعاء ثالث يوم رمضان 2023 ادعية اليوم الثالث 3 رمضان 1444

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم أعزاءنا إلى نهاية مقال دعاء ثالث يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثالث 3 رمضان 1445، تناولنا فيه العديد من الأدعية التي نرجو أن تنفعكم في رحلة دعائكم في هذا الشهر المبارك ونسأل الله أن يجيب الدعاء ولا يخيب فيه الرجاء.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، الأوقات التي يستحب فيها الدعاء في شهر رمضان، 13/03/2023
  2. ^ البدر المنير، أبو هريرة،ابن الملقن،5/152،صحيح
  3. ^ سورة الأنفال، الآية: 16

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *