اجمل ما قيل عن الوطن السعودية

اجمل ما قيل عن الوطن السعودية
اجمل ما قيل عن الوطن السعودية

اجمل ما قيل عن الوطن السعودية وأجمل الكلمات والعبارات عن المملكة العربية السعودية، حيث يكثر مع اقتراب العيد الوطني السعودي البحث عنها، فأبناء الشعب السعودي يحبون وطنهم ويفتخرون به ويعتزّون بانتمائهم إليه، وفي هذا اليوم يطلقون ويظهرون هذا الحب العظيم بإظهار الفرح والسرور والسعادة، وعبر هذا المقال سيتم عرض عبارات قصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وعبارات وطنية سعودية.

المملكة العربية السعودية ومجدها

قبل تقديم اجمل ما قيل عن الوطن السعودية لا بدّ من الحديث عن المملكة ومجدها، حيث إن المملكة العربية السعودية أحد أكبر الدول العربية، وأكثر الدول حول العالم تقدمًا وازدهارًا، يزيد عدد سكانها عن ثلاثين مليون نسمة، والعاصمة الرئيسية للبلاد هي الرياض، تمتلك السعودية اقتصادًا قويًا جدًا يقوم على النفط ومشتقات البترول وصناعاته، واليوم بات اقتصادًا أقوى وأكبر بكثير وأوسع، وتمتلك المملكة العربية السعودية تاريخًا طويلا يضرب في أعماق التاريخ، وقد كان يوم تأسيسها على يد المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله نقطة تحول فارقة حيث باتت عجلة التحديث والتطوير أسرع وأكثر زخمًا، وشهدت المملكة منذ حينها رخاءً وتطورًا غير مسبوقين.[1]

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن اليوم الوطني 92

اجمل ما قيل عن الوطن السعودية

يرغب السعوديون في اليوم الوطني بتناول أجمل ما تم قوله عن المملكة العربية السعودي ذلك الوطني العظيم، افتخارًا واعتزازًا بها، وفيما يأتي اجمل ما قيل عن الوطن السعودية الوطن العظيم:

قال الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله:  “إن بلادنا ولله الحمد شهدت منذ تأسيسها على يد الموحد الملك عبدالعزيز – رحمه الله – نهضة حضارية شاملة استهدفت الإنسان السعودي في عيشه وعمله وأمنه وصحته وتعليمه”.
قال الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله:  “قامت الدولة السعودية الأولى منذ أكثر من قرنين ونصف على الإسلام، وعلى منهاج واضح في السياسة والحكم والدعوة والاجتماع”.
قال الملك فبصل بن عبد العزيز رحمه الله:  “إن إيمان هذا الشعب بالله وتماسكه وتفانيه في خدمة وطنه والكفاح في سبيل استقلاله وحريته هو السبيل الذي أوصل هذا الشعب وهذا البلد الكريم إلى ما هو عليه الآن”.
قال الملك سعود بن عبد العزيز رحمه الله:  “تولينا حكم المملكة العربية السعودية معتزين بهذا التراث المجيد الذي ورثناه كابرًا عن كابر، والذي أسس على تقوى الله وطاعته ، دستوره القرآن الكريم ، وعماده سنة محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أسسه نحن ماضون”.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

أجمل ما قيل في حب الوطن

يتغنى أبناء الوطن السعودي بوطنهم العظيم والغالي، حيث يقومون بصياغة أجمل الكلمات والعبارات في وصف المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي اجمل ما قيل عن الوطن السعودية من الكلام الجميل:

  • إن المملكة العربية السعودية هي أرض الأمن والأمان، فهي الملاذ الآمن لكل خائف، وهي السند الأول لكل ضعيفٍ لا سند له، فمملكتنا نبعٌ من الماء العذب الصافي يروي كل عطشانٍ متعب، وهي منارة كل ضائعٍ وحيران، نسأل الله أن يديم عزها وأمنها وأمانها.
  • يا مملكتي العزيزة إن دماءنا فداء لأجل ترابك الطاهر، وقلبي هديةً لسمائك، أرضك غالية وسماءك عزيزة ومياهك عذبة، أنت المكان الذي لا يمكن للقلب والفؤاد إلا أن يعشقه، دام عز المملكة ودامت خيراتها وبركاتها.
  • إن اليوم الوطني في مملكة العز المملكة العربية السعودية هو أحد أعظم الأيام وأكثرها فرحًا، فيه نستشعر نعم الله علينا في أوطاننا، ونستشعر نعمة الأمن والأمان في أرض الوطن، وإنا ندرك أن القادة الشجعان هم القادرين فقط على صناعة المجد وصناعة ذكريات عظيمة يفتخر بها أبناء الشعب العربي السعودي.
  • إن المملكة العربية السعودية أعز الأوطان، لا يمكن أن نقول في حبه وجماله شعرًا ونثرًا وكلامًا منمقًا فقط، إنما نبذل الغالي والنفيس، ونبذل دماءنا وأرواحنا فداءً لأرضه وفداءً لسمائه وماءه، اللهم احفظ وطننا الحبيب، واحفظ ولاة أمرنا.

شاهد أيضًا: حوار عن اليوم الوطني السعودي بين شخصين

عبارات فخر باليوم الوطني السعودي

إن الوطن هو الأمر الذي يستحق الفخر والاعتزاز، وإن أيّام الوطن السعودي هي أيّام الفخر والأنفة، ومن أعظم أيّامه اليوم الوطني السعودي، والذي يعد مصدر الفخر الأعظم للمملكة ولأبناء المملكة، وفيما يأتي اجمل ما قيل عن الوطن السعودية واليوم الوطني السعودي:

أجمل عبارات الفخر باليوم الوطني السعودي 92
  • إن الفخر في هذا اليوم الوطني بأننا سعوديين على هذه الأرض المباركة، بارك الله مسرى النبي -صلى الله عليه وسلم- وأرض الصحابة الكرام، نسأل الله في هذا اليوم المبارك أن يديم العلم الأخضر عاليًا مرفرفًا عزيزًا، دام الوطن متفردً بالحب والوفاء، ودام له الاستقرار والأمن والأمان.
  • أيها الوطن الغالي والعزيز، يا أرض خاتم الرسل أشرف البشر وأطهر الخلق -صلى الله عليه وسلم- يا أرض أعظم رسالة، يا مهبط الوحي المبارك، في أرضك بدأ الإسلام، وعلى أرضك عاش الصحابة الأطهار، وفيك أعظم بقعتين على الإطلاق، يا أفضل وطن ويا أطهر أرض.
  • اثنان وتسعون عامًا من المجد، قرابة المائة عامٍ من توحيد الصف والكلمة والاجتماع على رايةٍ واحدة، عشرات السنين من التخطيط والسعي والكفاح والبناء، في هذا اليوم، نحتفل بذكريات المجد والعزة، كلّ يومٍ وطني وبلادي العزيزة بألف خير.
  • إن المملكة العربية السعودية بلاد الخيرات والبركات، وهي مصنع الفرسان والشجعان، وفي هذا اليوم المبارك نحتفل معًا بيومها الوطني 92، دام عزك يا وطني العزيز ودمت سالمًا معافى من شر الأشرار وحسد الحاسدين وطمع الطامعين، حماك الله ورعاك.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92

عبارات عن السعودية تويتر

يبحث العديد من مستخدمي تويتر عن أجمل العبارات والكلمات الّتي تعبّر عن حبّهم وانتمائهم للوطن العظيم، وإليكم أفضل مجموعةٍ من اجمل ما قيل عن الوطن السعودية لنشره كتغريدات عبر موقع التويتر فيما يأتي:

  • لك يا سعوديّتي أقدّم أجمل أمنياتي وأطيبها في عيدك يومك الكبير، كلّ عامٍ والشّعب السّعوديّ بخيرٍ وبركةٍ وبركةٍ وسلامةٍ من الله تعالى، حفظ الله تعالى بلدنا من كلّ شرٍ وخطر.
  • بوركتِ يا مملكتي الحبيبة، بورك شعبٌ ناضل وكافح لاثنين وتسعين عامًا، لتقوم هذه الدّولة بأركانها، بوركت الأرض الطّاهرة المقدّسة، أرض الحرمين الشّريفين، أرض الإسلام والمسلمين.
  • من وطني تعلمت الوفاء والمحبة والانتماء، ومن وطني تعلمت الطيبة والكرم والسخاء، ومن وطني تعلمت الكرامة والشهامة والنبل، ومن وطني السعودية تعلمت وأدركت أن جمال الدنيا كلها فيه، أسأل الله العلي العظيم أن يجعل بلدي هذا آمنا، وأن يحفظ لنا ملكنا وولي عهده هو على كل شيءٍ قدير.
  • دمت يا وطني الحبيب ودامت رايتك خفّاقة في سماء المجد، جعلك الله تعالى ملاذًا لكلّ مستغيثٍ وملجأً لكلّ مظلوم، دمت لنا عزًّا وفخرًا، أنت الحبّ ولك خالصّ الحبّ والولاء.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الوطن السعودي

ماذا قالوا عن اليوم الوطني السعودي

سنتعرّف في الآتي على إجابة السّؤال المطروح ماذا قالوا عن اليوم الوطني السعودي لعامه الثاني والتسعين، وذلك بعد تقديم اجمل ما قيل عن الوطن السعودية:

  • قالوا عن اليوم الوطني السعودي أنّه أعظم الأيام، فيه اتحدّت الممالك لتشكّل أعظم مملكةٍ عربيّة، وهي المملكة العربيّة السّعودية، كلّ عامٍ وأنت الأعظم يا وطني الحبيب والغالي.
  • قالوا أنّه اليوم الّذي رفع فيه راية المملكة الحبيبة، قالوا أنّه يومٌ سيشهد فيه الوطن العربيّ نشأة أعظم وأجمل وأروع البلدان، رزقك الله يا وطني كلّ العطاء وأعطاك الأمان والسلامة والخير كلّه.
  • أنت في شغاف القلب يا وطني، أن أشرف وأطهر الأوطان وأجمله وأعلاها قدرًا، زادك الله تعالى رفعةً ومجدًا ورخاءً وقوّة، وحفظ حاكمك والقائم على شؤونك من كلّ سوء، آمين.

شاهد أيضًا: حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

عبارات عن اليوم الوطني 92

نعرض في الآتي اجمل ما قيل عن الوطن السعودية ممزوجة بأجمل العبارات عن اليوم الوطني 92 ، فاليوم الوطني من أجمل الأيّام التي تقام فيه الاحتفالات والمهرجانات والفعاليّات الرائعة، ومن العبارات الجميلة نذكر لكم ما يأتي:

العبارة الأولى فيك عيدك الثاني والتسعين يا وطني، أسأل الله تعالى أن ينعم عليك بالأمن والأمان والسّلامة والخير البركات، أحبّك وحبّي لك دون حدود.
العبارة الثانية إليك يا مملكتي، مملكة العطاء والسّخاء والبركة، مملكتي مملكة الخير والأمان والسلام، أهديك تهنئتي وأمانيّ الطّيبة.
العبارة الثالثة كلّ عامٍ والمملكة العربيّة السّعودية أجمل الممالك وأروعها وأعظمها، كل ّعامٍ وأنت بألف ألف خيرٍ وسلامة.
العبارة الرابعة أعاد الله تعالى هذا اليوم على المملكة بالخير والسلام والبركة من الله تعالى، كل ّعامٍ والسعودية هي الدرع الحصين والسد المنيع.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن الوطن السعودي للإذاعة المدرسية

اجمل ما قيل عن الوطن السعودية من الشعر

لطالما كان الوطن موضوعًا رئيسًا للعديد من قصائد الشعراء والأدباء عبر مختلف العصور، كذلك كان للمملكة العربية السعودية نصيبًا كبيرًا من الشعر والقصائد، لذا  ندرج لكم اجمل ما قيل عن الوطن السعودية من الشعر فيما يأتي:

  • قصيدة يا سائلاً عن موطني وبلادي للشاعر حمود الغانم:

يا سائـلاً عـــن موطـني وبـلادي

ومفتشاً عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة

وبه رسـول الحـق خـيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم

بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة

تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه

ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد

قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا

يرموا بسهم الموت قلب بلادي

لكنــها رغــم الـصـعـب هامة

تعـلـو بدعـوة عــشــر العباد

مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا

لله ذي الإكـــــــرام والأمـــجـــاد

أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه

ويـديــم مـن الـديـن والأجـســاد

ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم

بـعـيـد من ضلوا لنهـج الهـادي

  • قصيدة روحي وما ملكت يداي فداه للشاعر مصطفى بليلة:

روحــــــــي وما ملكت يداي فداه

وطني الحبيب وهل أحب ســـواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه

وهو الذي قد عشت فوق ربــــــــــاه

منذ الطفولة قد عشت روعـــــــه

إني أحب سهو لـــــه ربــــــــــاه

وطني الحبيب وأنت مؤول عــزة

ومنار إشعـــــاع أضاء سنــــــــه

في كل لمحة بارق أدعو لـــــــــه

في ظل هـــــام عطرت ذكــــــرى

في موطني بزغت نجوم نبيه

والمخلصون استشهدوا في حمـــاه

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي

اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالانجليزي

المزيد من اجمل ما قيل عن الوطن السعودية ندرجه لكم باللغة الانجليزية فيما يأتي:

  • O my dear kingdom, our blood is sacrificed for your pure soil, and my heart is a gift to your heavens, your land is precious, your sky is precious, and your waters are sweet.
  • O dear and dear homeland, O land of the Seal of the Messengers, the most honorable of mankind and the purest of creation – may God’s prayers and peace be upon him – O land of the greatest message, O land of blessed revelation, in your land Islam began, and on your land the pure companions lived, and in you are the two greatest spots ever, O best homeland and O The purest land.
  • They said that the day he raised the banner of the beloved kingdom, they said that it is a day when the Arab world will witness the emergence of the greatest, most beautiful and most wonderful countries.
  • You are in the heart, O my country, that the most honorable, purest, most beautiful and supreme of homelands, may God Almighty increase you in elevation, glory, prosperity and strength, and protect your ruler and the one in charge of your affairs from all evil, Amen.

شاهد أيضًا: دعاء لليوم الوطني السعودي 92

اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور فيما يأتي:

اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور
اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور
اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور
اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور
اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور
اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور
اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور
اجمل ما قيل عن الوطن السعودية بالصور

بهذه الصور التي حملت بين جنباتها اجمل ما قيل عن الوطن السعودية نصل لختام هذ المقال، حيث عرضنا أفضل جملةٍ من العبارات والرسائل والتهاني والكلمات الجميلة للمملكة العربيّة السعودية في عيدها الثاني والتسعين.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ marefa.org، السعودية، 19/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.