أجمل كلام عن اخر جمعه في شعبان 1445

أجمل كلام عن اخر جمعه في شعبان 1445
كلام عن اخر جمعه في شعبان

كلام عن اخر جمعه في شعبان 1445 وأجمل ما يقال في الجمعة الأخيرة من هذا الشهر الكريم من الأقوال والعبارات والأدعية هو ما سيتم تقديمه في هذا المقال، حيث تعدّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان واحدة من أبرز الأيام التي يستعد فيها المسلمون لاستقبال شهر رمضان المبارك، ويحرص الكثير من المسلمين على مشاركة أجمل الكلمات وأعذبها التي ترثي وداع شهر شعبان بفضله وخيره وترتقب قدوم أطهر الشهور وأكثرها بركةً ألا وهو شهر رمضان المبارك.

كلام عن اخر جمعه في شعبان 1445

إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شبعان المبارك هي يوم تمهيد ويوم استعداد نفسي وعملي لاستقبال شهر رمضان المبارك والحرص على صقل النفوس قبل دخوله من أجل اغتنام الخير الوفير والبركة الكثيرة في هذا الشهر الكريم، ولعلّ أجمل ما يقال من الكلام عن اخر جمعه في شعبان لعام 1445 سيتم تقديمه فيما يأتي:

الكلمة الأولى ها قد أقبلت الجمعة الأخيرة من هذا الشهر الكريم، هذا اليوم الذي تستعد فيه القلوب بكل حبٍّ لاستقبال أجمل الشهور وأحبها إليها شهر رمضان المبارك، وهو اليوم الذي تقبل فيه أول نسائم الرحمة على المسلمين، فاجعلها يا رب جمعةً مباركة وطيبة على جميع المسلمين.
الكلمة الثانية تخبرنا الجمعـة الأخيـرة بأننا على أعتاب شهر فضيل وينبغي لنا أن نستعد خير الاستعداد لهذا الشهر المبارك بالتوبة والاستغفار والعودة إلى الله عز وجل، أسأل الله تعالى أن يجعلها جمعة مباركة على جميع المسلمين.
الكلمة الثالثة اللهم في هذه الجمعة الأخيـرة من شهر شعبـان الفضيل نسألك أن تجعل ختامها بالحسنات والمغفرة والرحمات، وأن تجعل لنا ما بعدها فاتحة خير للطاعات والخيرات والأعمال الصالحة يا رب العالمين.
الكلمة الرابعة إلهي في الجمعـة الأخيرة من شهر شعبـان نسألك الزيادة في الطاعة والإعانة على حسن التدبير، وأعنا منك بقوة على عبادتك والقيام لك يا رب العالمين.

عبارات عن اخر جمعة في شعبان 1445

إنّ شهر شعبان المبارك هو إحدى الأشهر الإسلامية العظيمة التي جعل الله تعالى لها أجرًا عظيمًا، ويحرص المسلمون على التعبير عن الروحانيات الإسلامية في هذا الشهر من خلال كتابة أجمل العبارات عن آخر جمعةٍ فيه، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

  • طوبى لمن اغتنم شهر شعبان بالاستعداد والاستغفار لرب الأرباب من أجل دخول شهر رمضان بصفحة ناصعة البياض، وطوبى لمن اغتنم هذا الشهر بالأعمال الصالحة قبل أن تنقضي أيامه الأخيرة.
  • ها نحن على أعتاب نهاية شهر شعبان واستقبال رمضان المبارك بالبهجة والفرحة والسرور، اللهم أعد علينا شهر شعبان بكل حب وبكل خير وبلغنا رمضان نحن وأهلينا والمسلمين أجمعين وبلغنا الخير الوفير فيه.
  • في آخر جمع شهر شعبان الفضيل نرفع أيدينا إلى خالق السماوات والأرض والخلائق أجمعين ونبتهل إليه ليتوب علينا ويهدينا سواء السبيل راجين أن نبلغ شهر رمضان المبارك بقلوب نقية ومخلصة له سبحانه وتعالى.

شاهد أيضًا: بوستات عن النصف من شعبان ، منشورات عن ليلة النصف من شعبان

دعاء اخر جمعه في شعبان اللهم بلغنا رمضان

إنّ الدعاء من أعظم الأعمال وأقربها للمولى سبحانه وتعالى، وقد ورد عن الرسوم الكريم -صلى الله عليه وسلم- أنّه كان يكثر من الدعاء بقول اللهم بلغنا رمضان، لذا لا بدّ من تقديم أجمل صيغ أدعية اللهم بلغنا رمضان لترديدها في آخر جمعة من شعبان فيما يأتي:

أدعية وداع شعبان واستقبال رمضان
  • إلهي في هذه الجمعة المباركة أسألك توبةً نصوحة تغفر فيها ذنوبي كلها، جلها ودقها، إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم وبلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.
  • ربنا في آخر جمعـة من شهر شعبان المبارك نتوكل عليك ونتوب إليك، اللهم اهدنا إلى صراطك المستقيم، وبلغنا شهر رمضان غير مفتونين بالدنيا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك في الجمعة الأخيرة من شعبان موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، اللهم وهب لنا سلامة نفوسنا من الآثام ونعوذ بك أن نضل أو نجهل أو يجهل علينا يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان ومتعنا فيه بأسماعنا وقلوبنا وأبصارنا، وهب لنا فيه أن نكون من عبادك المخلصين الفائزين بعتقك من النيران يا أرحم الراحمين.

عبارات وصور عن اخر جمعة في شعبان

المزيد من أجمل العبارات والصور عن اخر جمعة في شهر شعبان الفضيل سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • ها نحن نقف على أعتاب النهاية لشهر شعبان الفضيل وكلنا أمل بأن نبلغ شهر رمضان غير مفتونين، اللهم واقبل فيه توبتنا واغسل حوبتنا إنك على كل شيء قدير.
  • مع قدوم نفحات شهر رمضان المبارك نسأل الله العظيم أن يرحمنا برحمته التي وسعت ملكوت السماوات والأرض، وأن يغفر لنا ذنوبنا كلها، جلّها ودقّها.
  • ربي في آخر جمعة من شهر شعبان أسلمت لك وآمنت بك وتوكلت عليك وأنبت إليك، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وثبّت قلبي على صراطك المستقيم يا رب العالمين.

عبارات وصور عن اخر جمعة في شعبان
عبارات وصور عن اخر جمعة في شعبان

شاهد أيضًا: اجمل الصور عن ليلة النصف من شعبان

أجمل كلمات عن الجمعة الأخيرة من شعبان 1445

إن الجمعة الأخيرة من شهر شعبان الفضيل هي من الأيام المميزة عند الكثير من المسلمين، وذلك لأنهم يكونوا فيها على أهبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، لذا لا بدّ من تقديم أجمل الكلمات عن هذه الجمعة فيما يأتي:

الكلمة الأولى نرتقب بعد هذه الجمعة الطيبة المباركة واحدة من أعظم المناسبات الدينية على الإطلاق بنفحاتها الإيمانية العظيمة التي تنعش القلوب وتثلج الصدور، فبلغنا اللهم شهر رمضان والمسلمين أجمعين.
الكلمة الثانية إنّنا في المرحلة الأخيرة قبل حلول شهر رمضان المبارك فهنيئًا لمن أعدّ العدّة واستعدّ لاستقبال هذا الشهر الكريم وقد أناب إلى الله وتاب إليه.
الكلمة الثالثة بكامل الإيمان والمحبة نستعد لاستقبال شهر الخير والغفران شهر رمضان المبارك في جمعتنا الأخير قبل دخول الشهر الكريم، اللهم بلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين برحمتك يا رب العالمين.
الكلمة الرابعة في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان نقول كل عام والأمة الإسلامية بألف خير ونبارك لجميع المسلمين إقبال شهر الخير والغفران علينا، ونسأل الله العلي العظيم أن يجعله شهر عتق من النيران لسائر المسلمين إنّه هو الرحمن الرحيم.

خواطر عن اخر جمعة في شعبان

المزيد من أجمل الخواطر وأعذبها التي يمكن صوغها ومشاركتها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • الخاطرة الأولى: إنّ آخر جمعـة من شهر شعبان هي التي تحمل البشرى بوصول الضيف العزيز على قلوب المسلمين، ذلك الذي نرتقبه بكل حب وكأنها المرّة الأولى لنا مع قدومه، ألا وهو شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا أعوامًا مديدة وسنين مزيدة.
  • الخاطرة الثانية: في آخر جمعة من شهر شعبان الفضيل نودع هذا الشهر بكل حب وخير، ونقتدي فيه بأفعال الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- لنرتقي بسنته وهديه إلى مراتب عظيمة ونستعد خير الاستعداد لدخول شهر رمضان المبارك.
  • الخاطرة الثالثة: إنّ يوم الجمعة هي المناسبة التي تطيب بها القلوب وتفرح بذكرها الأنفس والأرواح، وفي آخر جمعة من شهر شعبان تمتلئ القلوب ببهجة الشوق لشهر رمضان المبارك، فبلغنا يا ربنا هذا الشهر لا فاقدين ولا مفقودين.

شاهد أيضًا: كلام عن ليلة النصف من شعبان ، عبارات عن ليلة النصف من شعبان

رسائل عن اخر جمعة في شعبان 1445

يفضل البعض في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان إرسال الرسائل للأحبة والأهل والأصدقاء من أجل تقديم العظة والتجهز والاستعداد لموسم الرحمة والغفران، لذا سيتم تقديم أجمل رسائل عن اخر جمعة في شعبان 1445 فيما يأتي:

  • إلى أمي الحبيبة في آخر جمعة من شهر شعبـان المبارك أسأل الله العظيم أن يبلغك شهر رمضان شهر الخير والإحسان بأتم الصحة والعافية، وأن يجعلكِ فيه من عتقاء النيران إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • إلى أبي العزيز في آخر جمعة من شهر شعبـان المبارك أدعو لك بإخلاصٍ وحبّ أن يعمّر الله قلبك بالإيمان والإحسان ونور القرآن الكريم، وأن يجعله رفيقًا لك في شهر رمضان المبارك.
  • إلى أحبتي وأهلي والمسلمين أجمعين في آخر جمعـة من شهر رمضان المبارك أدعو لكم بأن تنالوا قسطًا وافرًا من نفحات شهر رمضان ورحماته وبركاته بفضلٍ من الله عز وجل.

اللهم في اخر جمعه من شعبان

ندرج لكم أجمل أدعية اللهم في آخر جمعة من شهر شعبان المبارك فيما يأتي:

أدعية الجمعة الأخيرة من شعبان
  • اللهم في آخر جمعة من شعبان اكتب لنا في ختامه المغفرة والتوبة النصوح والهداية إلى كل الخير والرشاد في كل أمر إنك أنت اللطيف الخبير.
  • ربنا في آخر جمعـة من شهر شعبان نسألك أن تبارك لنا فيما عملنا من الصالحات وأن ترزقنا الهمة والقوة لنعبدك ونتقرب إليك بالمزيد، وبلغنا يا ربنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان لا تحرمنا في هذا الشهر لذة طاعتك وحسن عبادتك، واجعلنا فيه من عبادك المخلصين يا رب العالمين.

أدعية في آخر يوم جمعة من شهر شعبان

إنّ أفضل ما يدعو به المرء لنفسه في يوم الجمعة الأخيرة من شهر شعبان لطلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل والدخول في شهر رمضان بصفحةٍ ناصعة البياض هو ما ورد من المأثور من أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولعل أفضل هذه الأدعية ما يأتي:[1]

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة النصف من شعبان للمتوفي

كلام عن اخر جمعه في شعبان 1445 بالانجليزي

ندرج لكم بعض الكلمات الجميلة التي يمكن مشاركتها في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان باللغة الانجليزية مع ترجمتها إلى العربية فيما يأتي:

الكلمة بالانجليزي الترجمة إلى العربي
The last Friday tells us that we are on the cusp of a holy month, and we should prepare well for this blessed month by repenting, seeking forgiveness, and returning to God Almighty. I ask God Almighty to make it a blessed Friday for all Muslims. تخبرنا الجمعـة الأخيـرة بأننا على أعتاب شهر فضيل وينبغي لنا أن نستعد خير الاستعداد لهذا الشهر المبارك بالتوبة والاستغفار والعودة إلى الله عز وجل، أسأل الله تعالى أن يجعلها جمعة مباركة على جميع المسلمين.
Blessed are those who took advantage of the month of Sha’ban by preparing and seeking forgiveness from the Lord of Lords in order to enter the month of Ramadan with a spotless white page. Blessed are those who took advantage of this month by doing good deeds before their last days are over. طوبى لمن اغتنم شهر شعبان بالاستعداد والاستغفار لرب الأرباب من أجل دخول شهر رمضان بصفحة ناصعة البياض، وطوبى لمن اغتنم هذا الشهر بالأعمال الصالحة قبل أن تنقضي أيامه الأخيرة.
On the last Friday of the holy month of Sha’ban, we bid farewell to this month with love and goodness, and we follow the example of the actions of the Holy Prophet – may God bless him and grant him peace – in order to elevate his Sunnah and his guidance to great ranks, and prepare for the best preparation for entering the blessed month of Ramadan. في آخر جمعة من شهر شعبان الفضيل نودع هذا الشهر بكل حب وخير، ونقتدي فيه بأفعال الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- لنرتقي بسنته وهديه إلى مراتب عظيمة ونستعد خير الاستعداد لدخول شهر رمضان المبارك.
After this blessed Good Friday, we are looking forward to one of the greatest religious events ever, with its great faith that refreshes hearts and warms hearts, so we reached, O God, the month of Ramadan and all Muslims. نرتقب بعد هذه الجمعة الطيبة المباركة واحدة من أعظم المناسبات الدينية على الإطلاق بنفحاتها الإيمانية العظيمة التي تنعش القلوب وتثلج الصدور، فبلغنا اللهم شهر رمضان والمسلمين أجمعين.

شعر في اخر جمعة من شعبان 1445

لطالما كان للأدب العربي والشعر دورًا رئيسًا في نشر الحكم والمواعظ وفي التعبير عن الأشواق الجمة لأعظم المناسبات الدينية كاستقبال شهر رمضان المبارك، ولعل أجمل ما يمكن أن يقال في آخر جمعة من شهر شعبان تحضيرًا لاستقبال شهر رمضان الفضيل هو ما يأتي:

  • قصيدة أقبل رمضان:

أقبل رمضان..
أقبل يا تاج الأزمان..
أقبل يا بهجة نفسي
و ابعث في الأنحاء أريجاً
ينعش روح الولهان
أقبل رمضان..
فالنفس كواها الحرمان
مرت أيام تترا
ما ذاقت طعم الأيمان
لا زالت تغفل دوماً
عن شكوى القلب
الحيران
لا زال القلب يقاسي
آلام سهام الشيطان
سهم يتلوه سهمٌ
و القوم تضاحكهم أحلام
يرجون بقاء العمر لأيام
و البسمة في فيّ الشيطان
أقبل رمضان..
فلذاك النفس تريد الإذعان
و لذاك النفس تريد رجوعاً
و لذاك النفس تريد خضوعاً
لله الملك الديّان..!

  • قصيدة أقمار شعبان:

أقبل يا ملائك هللي
وبدورَ هاشم يا سماء استقبلي
في غرة الشهر الكريم استبشرت
كل الخليقة بالسعود المقبلِ
ومدينة المختار زيّنها السنا
والكون جُلل باللآلئ والحلي
شعبان أقمار الولاء قد أشرقت
لكن آخرها خفيّ المنزل
في النصف هلّ وغاب عنا مسرعاً
والقلب في شوق له وتأمل
فمتى متى يا ابن الكرام نرى السنا
ومتى متى تلك السحابة تنجلي

شاهد أيضًا: قصص عن ليلة النصف من شعبان

كلام عن اخر جمعه في شعبان 1445 بالصور

المزيد من أجمل كلام عن اخر جمعة في شعبان لعام 1445 سيتم تقديمها بالصور فيما يأتي:

كلام عن اخر جمعه في شعبان 1444 بالصور
كلام عن اخر جمعه في شعبان 1444 بالصور
كلام عن اخر جمعه في شعبان 1444 بالصور
كلام عن اخر جمعه في شعبان 1444 بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها أجمل كلام عن اخر جمعه في شعبان 1445 نصل لختام هذا المقال، والذي قدّم باقة مميزة من أجمل العبارات والكلمات والخواطر التي يمكن قولها ومشاركتها في آخر جمعة من شهر شعبان عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي توديعاً لهذا الشهر الكريم، واستقبالًا لشهر رمضان المبارك.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 23/02/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *