+50 أفضل عبارات عن كبار السن مكتوبة وبالصور

+50 أفضل عبارات عن كبار السن مكتوبة وبالصور
عبارات عن كبار السن

أفضل عبارات عن كبار السن مكتوبة وبالصور هي العبارات المميزة التي تحمل الكثير من المعاني الرائعة عن كبار السن، وهي عبارات ذات أهمية كبيرة ويهتم بالحصول عليها الكثير من الأشخاص وذلك من أجل تقديمها لكبار السن والتعبير لهم عن الاحترام الكبير والإعجاب الكبير بحكمتهم وبالتجارب الكثيرة التي خاضوها في هذه الحياة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة كبيرة من العبارات والكلمات باللغة العربية والإنجليزية عن كبار السن، وسنضع في الختم بعض الصور التي عليها مثل هذه العبارات.

عبارات عن كبار السن

في الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على بعض العبارات المميزة التي تتحدث عن كبار السن وتصفهم بأجمل الأوصاف وأصدقها:

  • العبارة الأولى: علينا جميعًا أن نقدر كبار السن، علينا أن نعرف قيمة هؤلاء الأشخاص الذين جربوا في حياتهم الكثير ورأوا من هذه الحياة عجبًا، ومضت فيهم السنون عتيًا، لذلك من واجبنا تجاههم أن نقدرهم وأن نعينهم في كبرتهم.
  • العبارة الثانية: عندما نذكر كبار السن فإننا نذكر البركة والخير، إنّنا نعرف أنّ البركة تكمن في مثل هؤلاء، هؤلاء الذين خرجت قلوبهم من الدنيا ورأوا فيها ما رأوا، وجربوا فيها كل شيء تقريبًا.
  • العبارة الثالثة: إنّ الأشخاص المتقدمين في السن يمثلون الحكمة بأجمل تجلياتها، فالحكمةُ تأتي من التجارب ومن السنين الطويلة التي يعيشها الإنسانُ ويرى فيها المصائبَ والنوائبَ والأحداثَ التي تعلمهُ معنى الحياة الحقيقي.
  • العبارة الرابعة: لا شكّ في أنّ لكبار السن هيبة خاصة بهم، يلسبونها على الرّغم من أنف الناظر إليهم، تجاعيد السنين وشيب الأيام هو ما يشي بهذه الهيبة.
  • العبارة الخامسة: الكبر في السن والمرور في هذه الحياة وقطع الأيام والسنوات والشهور أمر صعب، أمر ثقيل على الإنسان، ولكن تبقى لفترة الشيخوخة بهجتها الخاصة، لها حكمتها الخاصة التي لا يراها الإنسان في أي عمر من حياته.

عبارات عن كبار السن بالإنجليزي

في النقاط الآتية مجموعة مميزة من العبارات عن كبار السن باللغة الإنجليزية مع ترجمة كل عبارة من هذه العبارات إلى اللغة العربية:

  • العبارة: People who grow older change their outlook on this life. Their outlook becomes more realistic. They become wiser, more knowledgeable, and more experienced with the experiences of years and days.
    الترجمة: إنّ الأشخاص الذين يتقدمون في السن تتغير نظرتهم لهذه الحياة، تصبح نظرتهم واقعية أكثر، يصبحون أكثر حكمة وعلماً وخبرة بتجارب السنين والأيام.
  • العبارة: Life is full of strange things, and the most strange of them is the wisdom that shines from the faces of the elderly, the wisdom that everyone who looks at the face of an elderly person sees. Life is the greatest school in which a person learns….
    الترجمة: إنّ الحياة مليئة بالأشياء الغريبة وأكثرها غرابة الحكمة التي تضيء من وجوه المسنين، الحكمة التي يراها كل من ينظر في وجه مسن، الحياة أعظم مدرسة يتعلم بها الإنسان.
  • العبارة: Getting older is a beautiful thing, as a person sees many things in his life and lives many wonderful experiences. This is the only benefit of this truly harsh experience.
    الترجمة: إنّ التقدم في السن أمر جميل، حيث يرى الإنسان الكثير من الأشياء في حياته ويعيش الكثير من التجارب الرائعة، هذه هي الفائدة الوحيدة لهذه التجربة القاسية فعلاً.
  • العبارة: Aging is one of the difficult things for a person, and this is what we see with our own eyes. The elderly suffer from many health problems, which are the tax of aging.
    الترجمة: إنّ التقدم بالسن من الأشياء الصعبة على الإنسان، وهذا ما نراه عيانًا، فكبار السن يعانون من الكثير من المشكلات الصحية والتي هي ضريبة التقدم بالسن.
  • العبارة: How cruel it is for a person to grow old and reach extreme old age. It is a disaster, by God, but it is an experience imposed on a person and he must search for the beauty in it. Perhaps he becomes more prepared for death than others.
    الترجمة: ما أقسى أن يتقدم الإنسان بالسن، وأن يبلغ من الكبر عتيًا، إنها لمصيبة والله، ولكنّها تجربة تُفرض على الإنسان وعليه أن يبحث عن مواطن الجمال فيها، ربّما يصير مهيئًا للموت أكثر من غيره.

حكم عن كبار السن

في النقاط الآتية مجموعة من الحكم المميزة التي تتحدث عن كبار السن:

  • إنّ من أقسى الأفكار التي تراود الكبار في السن، هو أنّ التقدم في السن أمر إجباري ولا اختيار فيه، ولو خُيّر الكثيرون منهم ما اختاروه في الغالب.
  • التقدم في السن هو التقدم في الحكمة والتقدم في التجارب والتقدم في حسن التصرف في الملمات والنوائب.
  • عندما يتقدم الإنسان في السن تتغير الكثير من الأشياء في حياته، تتغير الكثير من الصفات في نظره، تتغير نظرته للحياة بأكملها.
  • العمر لا يتوقف، إنها الشيء الوحيد الذي يعدو عليك في كل أحوالك، لا يمكنك أن تلحق به ولا يمكنك أن توقفه، والتقدم في السن أمر يُجبر عليه الإنسان ولا يخيّر فيه.
  • إنّ هذه الحياة رحلة طويلة بين الضعف والضعف، بين ضعف الصغير وضعف الشيخ الكبير، ما بينهما ترتسم ملامح حياة ابن آدم.

كلام عن كبار السن

فيما سيأتي من هذه النقاط سوف نقوم بعرض مجموعة من الكلمات عن كبار السن:

  • إنّ كبار السّنّ هم الأشخاص الذين حكموا المجتمع قبل عقود قليلة، إنهم القادمون من مرحلة الشباب إلى مرحلة مليئة بالتعب والمعاناة، مليئة بالأمراض والأدوية والمسكنات، ولكنّها مليئة مع كل هذا بالحكمة والخبرة الحياتية الكبيرة.
  • يجب على جميع الناس أن يقدروا كبار السن، أن يعرفوا كيف يتعاملون مع كبار، كبار السن بحاجة للكثير من العناية، بحاجة للكثير من الاهتمام، بحاجة للكثير من الرفق واللين.
  • إنّ كبار السّنّ يطلبون منا التقدير، يطلبون منا أن نحترم هذه السنين الطويلة التي مرت عليهم، وهذه التجارب القاسية التي صقلتهم في هذه الحياة.
  • معنى أن تتقدم في السن، يعني أن تمشي من زمن إلى زمن، وأن تعاشر أجيالًا كثر، معنى أن تتقدم في السن يعني أن تودع الكثير من الأشخاص الذين عشت معهم، ما أقسى هذا فعلاً.

عبارات عن الرفق بكبار السن

فيما يأتي بعض العبارات المميزة عن الرفق بكبار السن:

العبارة الأولى علينا أن نحسن التعامل مع الكبار في السن منا، إنهم تاريخنا الحديث، إنهم ذاكرتنا المتعبة، علينا أن نرفق بهم وأن نكون لهم عونًا وأن نأخذ من خبراتهم في هذه الحياة.
العبارة الثانية إنّ الكبارَ في السن يحتاجون منا الكثير من الرفق واللين في المعاملة، فها هي سنة الحياة، يبدأ الإنسان حياته وهو بحاجة للرفق واللين، وينهيها وهو بحاجة للرفق واللين.
العبارة الثالثة أدرك الإنسان أهمية الرفق بكبار السن، ولذلك نصّت الكثير من القوانين حول العالم إلى معاملة خاصة مع كبار السن، وخصّصت لهم الحكومات أشياء كثيرة خاصة بهم، مثل المساعدات المالية والرعاية الصحية، هذه كلها دليل على وعي الإنسان لمعنى أنّ يتقدم الإنسان بالعمر.
العبارة الرابعة كبار السن مثل الأطفال تمامًا، الإنسان يبدأ حياته بالطفولة وينهيها بفترة تشبه الطفولة اسمها الشيخوخة، عندما يكبر الإنسان بالسن يصير بحاجة للرعاية مثل الصغير تمامًا.

كلام جميل عن كبار السن تويتر

يهتم الكثير من روّاد تويتر بالحصول على أجمل الكلام عن كبار السن لنشره على حساباتهم على تويتر (إكس حاليًا)، ولذلك نعرض بعض هذا الكلام فيما سيأتي:

  • الكلمة الأولى: “ليس منا من لم يرحمْ صغيرَنا، ويُوَقِّرْ كبيرَنا” حديث شريف عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، يؤكد أهمية توقير كبار السن، إنهم يحتاجون هذا، ومن حسن خلق المرء أن يوقرهم.
  • الكلمة الثانية: يجب على الإنسان أن يعرف كيف يتعامل مع كبار السن، يجب عليه أن يدرك معنى أنَّ كبير السنّ يحتاج الرعاية والاهتمام والتوقير، يحتاج التقدير على هذه السنوات الطويلة التي عاشها في نصب الحياة وتعبها.
  • الكلمة الثالثة: إنّ الكبار في السن يستحقون منا كل التوقير، يستحقون منا أن نسمع منهم أحاديثهم وقصصهم وذكرياتهم، فهذه الذكريات تاريخ كامل، تاريخ وتجارب كاملة يُمكن أن تُبنى عليها قرارات مفصلية في الحياة في المستقبل.
  • الكلمة الرابعة: علينا أن نتذكر دائمًا أن الأشخاص الكبار في السن رأوا في هذه الحياة أشياءً لم نرها، علينا أن نعلم أن لديهم حكمة يصعب علينا تخيلها، علينا أن ندرك قيمة هذه الحكمة.
  • الكلمة الخامسة: علينا أن نعرف أنّ التقدم في السن أمر منهك للجسد، وأنّ الكبار في السن يعانون أشد المعاناة، وعلينا أن ندرك أنّ هذا الأمر يتطلب الكثير من الصبر والهدوء، فالعمر لا يرحم والجسد يشيخ والأمراض تزيد، ولهذا أمرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام بتوقير الكبير.

عبارات عن كبار السن بالصور

بعد هذه العبارات التي تحدثت عن كبار السن سوف نمر من خلال ما سيأتي على مجموعة من الصور التي عليها عبارات عن هذا الموضوع أيضًا:

عبارات عن كبار السن

عباراتٌ عن كبارِ السّن

عباراتٌ عن كبارِ السّن

مقالات قد تهمك

+50 من أجمل عبارات عن التطوع بالعربي والإنجليزي عبارات عن البنات المؤنسات ، اجمل ما قيل عن البنات
عبارات عن نقل الكلام بين الناس أجمل ما قيل عن النجاح وعبارات عن لذة النجاح
عبارات عن زوجة الاخ ، اجمل الكلمات عن مرت الاخ اجمل ما قيل عن العمل التطوعي وعبارات عن التطوع تويتر

بهذه العبارات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الأضواء على أفضل عبارات عن كبار السن مكتوبة وبالصور ومررنا على بعض الحكم والكلمات التي تتحدث عن الأشخاص الذي تقدّمت بهم السن، مع بعض الصور المميزة التي تحمل العديد من هذه العبارات أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *