أفضل ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج 1445

أفضل ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج 1445
ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج

أفضل ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج 1445 هي الأدعية التي تهتم بها العازبات في العشر الأواخر من شهر رمضان وفي ليلة القدر على وجه التحديد هذه الليلة التي تأتي في الليالي الوترية من الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من كل عام، عسى أن تكون هذه الليلة ليلة مستجابة الدعاء، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على أدعية ليلة القدر للعزباء للزواج بالإضافة إلى أدعية تيسير الزواج في ليلة القدر وأدعية للعزباء للزواج في العشر الأواخر من رمضان وسنقدم مجموعة صور عليها أدعية ليلة القدر للعزباء للزواج.

ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج

نعرض من خلال الجدول الآتي مجموعة مميزة من أدعية ليلة القدر للفتاة العزباء للزواج:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، ربي وفقنا لما تحب وترضى، ربي ارزقني الزواج برجل صالح يصونني ويحرسني يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يسر لي الزواج وأكرمني برجل مسلم مؤمن يخافك ويتقي غضبك يا أرحم الراحمين، ربي لا تجعلني أقضي بقية حياتي وحيدة بغير زوج يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم يا مجيب دعوة المضطرين أسألك أن تيسر لي أمر زواجي كله وأن ترحمني وأن تغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم يسر ولا تعسر، اللهم ارحمني واسترني ووفقني وأعني وأعطني الخير، ربي وفقني للزواج بالرجل الصالح الذي يصونني وأصون نفسي به من الفتن كلها يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب

دعاء ليلة القدر للعزباء

في النقاط الآتية سوف نقدم مجموعة من الأدعية للعزباء في ليلة القدر:

  • الدعاء الأول: ربي وفق جميع العازبات من المسلمين إلى الزواج زواجًا مباركًا طيبًا مباركًا فيه، ربي وفقهم جميعًا إلى الزواج السعيد وحياة الكريمة الهانئة.
  • الدعاء الثاني: ربي احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُرام، ربنا ارحمنا واكتب لنا الخير وأ‘نا على فعل الخير ووفقنا للخير ويسر لنا الخير، ربي زوّجْ كل من ليس له زَوجٌ، ففي الزواج سكينة وطمأنينة للجميع.
  • الدعاء الثالث: ربي أنزل السكينة والطمأنينة على كل فتاة عزباء ويسر لها الزواج بجاه هذه الليلة الكريمة ليلة القدر المباركة، ربي يسر ولا تعسر، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: أعظم +50 دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب

أدعية للزواج في العشر الأواخر من رمضان للعزباء

إنّ في الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة مميزة من الأدعية للزواج في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك للفتاة العزباء:

الدعاء الأول ربي يسر علينا الزواج وعلى سائر الفتيات المسلمات اللواتي لم يصل نصيبهن من الزواج بعد، ربي يسر ولا تعسر إنك أنت ميسر كل أمر عسير يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يا أرحم الراحمين، يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، يا كريم، وفقنا للخير وأعطنا الخير ويسر لنا الخير، ربي يسر علينا وعلى جميع المسلمين إنك أنت القادر على كل شيء.
الدعاء الثالث اللهم يا أرحم الراحمين، نسألك أن تيسر الزواج في هذه الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان على كل مسلم ومسلمة في هذا العالم، ربي يسر لهم أجمعين يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران في ليلة القدر مستجاب ، ما يقال عند ختم القران

ادعية تيسير الزواج في ليلة القدر

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من اشهر الأدعية التي يتم الدعاء بها بنية تيسير الزواج في ليلة القدر:

  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي.
  • يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضًا: أعظم دعاء مستجاب اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين

يهتم الكثير من المسلمين بالدعاء في ليلة القدر بالزواج من شخص معين، ومن صيغ هذا الدعاء ما سيعرض الجدول الآتي:

الدعاء الأول ربي يسر لي الزواج من فلان بن فلان يا أرحم الراحمين، ووفقني لما تحب وترضى وأعني على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين يا كريم.
الدعاء الثاني ربي أكرمني بالزواج من فلان بن فلان وأعنا يا رب العالمين على تكاليف الزواج كلها، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربي يسر ولا تعسر، ربي وفقني للخير وأعني على فعل الخير ويسر لي الخير، اللهم يسر لي الزواج من فلان بن فلان، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الرابع اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، يا حكيمًا فوق كل حكيم، اللهم ارزق الزواج لكل من يطلب الزواج يا أرحم الراحمين، اللهم يسر الزواج لي من فلانة بنت فلان، إنك أنت مجيب الدعاء.

شاهد أيضًا: أكثر من 20 دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء بالزواج للبنت العانس في ليلة القدر

إنّ الدعاء الآتي هو نص دعاء يمكن للبنت العانس أن تدعو الله تعالى به في ليلة القدر:

اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني، اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.

دعاء تيسير الزواج في ليلة القدر للعزباء

يتضمن الجدول الآتي مجموعة مميزة من صيغ دعاء تيسير الزواج في ليلة القدر للعزباء:

الدعاء الأول ربي يسر الزواج بحق ليلة القدر المباركة لجميع العازبات من المسلمين في كل أنحاء العالمين، فإن الزواج سكينة وطمأنينة وهدوء يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني ربي وفق جميع المسلمات غير المتزوجات للزواج يا كريم ويسر لهم الزواج وأعنهم على بناء أسرة متحابة متعايشة على الود والسلام والحب والهدوء يا كريم.
الدعاء الثالث ربي يسر الزواج لكل أنثى ولكل ذكر يرغب بالزواج، إنك مجيب الدعاء يا أرحم الراحمين.

أدعية تيسير الزواج ليلة القدر من القرآن الكريم

إنّ في النقاط الآتية مجموعة من الآيات القرآنية التي تحمل معاني الدعاء لتيسير الزواج، وهي أدعية يمكن الدعاء بها في ليلة القدر:

  • الآية الأولى: قال تعالى في سورة الأنفال: {وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}. [1]
  • الآية الثانية: قال تعالى في سورة الروم: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}. [2]
  • الآية الثالثة: قال تعالى في سورة الفرقان: {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا}. [3]

أدعية تيسير الزواج ليلة القدر من السنة النبوية

نقدم في النقاط الآتية مجموعة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها في ليلة القدر بنية تيسير الزواج: [4]

  • الدعاء الأول: اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • الدعاء الثالث: رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.
  • الدعاء الرابع: اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

صور ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج

بعد ما ورد من أدعية ليلة القدر للعزباء للزواج مكتوبة، نعرض فيما يأتي أجمل صور ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج:

صور ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج

صور ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج

صور ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج

بهذه الصور وهذه الأدعية نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على أفضل ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج 1445 بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأدعية للزواج في العشر الأواخر من رمضان مع دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين وادعية تيسير الزواج في ليلة القدر وختمنا المقال بأجمل صور ادعية ليلة القدر للعزباء للزواج وقدمنا فيه مجموعة أدعية لتيسير الزواج من القرآن الكريم والسنة النبوية.

المراجع

  1. ^ سورة الأنفال، الآية 63.
  2. ^ سورة الروم، الآية 21.
  3. ^ سورة الفرقان، الآية 74.
  4. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 15/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *