ارفعه عاليا ليبقى شامخا بمناسبة يوم العلم الاماراتي مكتوب وبالصور

ارفعه عاليا ليبقى شامخا بمناسبة يوم العلم الاماراتي مكتوب وبالصور
ارفعه عاليا ليبقى شامخا

ارفعه عاليا ليبقى شامخا، هو شعار يوم العلم الاماراتي، ويم العلم هو من أهم المناسبات في الأمارات والتي تحتفل بها الدولة قيادة وشعبًا، وذلك انطلاقًا من أهميتها، فعلم الإمارات هو رمز وحدتها جميعًا، وفي هذا المقال سندرج عبارات وكلمات وصور ارفعه عاليا ليبقى شامخا، حيث يكثر البحث عليها قبيل ذكرى يوم العلم.

ما هو شعار يوم العلم الإماراتي 2022

ليوم العلم الإماراتيّ معنًى عميق في نفوس الاماراتيين، حيث تحتفل الإماراتي لهذه المناسبة في كلّ عام في الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني، وتقد رُفع علم الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكان هذا في يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1971 ميلادية، وشعار هذا اليوم ارفعه عاليا ليبقى شامخا.

شاهد أيضًا: من هو صاحب فكرة يوم العلم الإماراتي

عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا

سندرج فيما يأتي أجمل عبارات عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا:

عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا

  • ارفعه عاليا ليبقى شامخًا هو شعار يوم العلم الامارتي الإمارات العربية المتحدة، حيث يفتخر الاماراتيون بهذا اليوم قيادةو وشعبًا.
  • ارفعه عاليا ليبقى شامخًا ولتُعانق ألوانه عنان السماء ليستمد منها الشموخ والعزّة والكرامة، لتصبح الامارات والسماء كلًا واحدًا لا يتجزأ.
  • ارفعه عاليا ليبقى شامخًا فهو رمز الوحدة ورمز العطاء ورمز المستقبل الزاهر، نحن نسعى لأن تكوني يا إمارات الدولة الأعلى والأجمل والأفضل.

شاهد أيضًاالى ماذا يرمز اللون الابيض في علم الامارات

تغريدات ارفعه عاليا ليبقى شامخا تويتر

ستجدون في السطور القادمة أجمل تغريدات ارفعه عاليًا ليبقى شامخًا حيث يمكن التغريد بها على تويتر:

  • ارفعه عاليا ليبقى شامخًا، فيوم العلم الإماراتي هو بمثابة وسام الفخر الذي يعلقه أبناء الإمارات العربية المتحدة على صدورهم، هو اليوم الذي يكون لهم فيه صوت عظيم.
  • ارفعه عاليا ليبقى شامخًا، ولترتفع الاعلام في سمائك يا إمارات، أعلام العزّ والفخار والمجد، لتبقي عزيزة أبد الدهر.
  • ارفعه عاليا ليبقى شامخًا، فليس لنا إلّا العزّ والفخر والمجد والكرامة في ظلال هذا البلد المعطاء.

عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا بالانجليزي

بكلّ اللغات يحتفل الاماراتيون بيوم العلم الاماراتي، وفيما ياتي سندرج لكم عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا بالانجليزي:

  • العبارة: Flag Day is a distinct national occasion that has a special in the heart of every Emirati citizen. Every year and the people of the Emirates are good.الترجمة: يوم العلم مناسبة وطنية مميزة لها خصوصية في قلب كل مواطن إماراتي، فكل عام وشعب الإمارات بألف خير.

  • العبارة: We congratulate and congratulate all the people of the United Arab Emirates on the occasion of the UAE Flag Day, a congratulations full of love and appreciation for this great people.الترجمة: نهنئ ونبارك جميع أبناء الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم الإماراتي، تهنئة مليئة بالمحبة والتقدير لهذا الشعب العظيم.

  • العبارة: Peace and Wood We send it with the breeze on the occasion of the UAE Flag Day, in which we say: The flag of the Emirates continued to flutter in the higher heavens of glory.الترجمة: سلام وود نرسله مع النسيم بمناسبة يوم العلم الإماراتي، نقول فيه: دام علم الإمارات خفاقًا في سماوات المجد العليا.

كلمات عن يوم العلم الاماراتي

لإن يوم العلم الإمارتي يوم عزّ وفخر لكل ابن لهذا الوطن، بارٍ به ومحبٍّ له، وفي السطور القادمة يتجدون أجمل الكلمات والعبارات عن يوم العلم الإمارتي:

  • تحية إجلال وإكبار لكل مواطن إماراتي ولكلّ قائد من قادة الإمارات بمناسبة يوم العلم، ونقول في هذه المناسبة: كل عام والإمارات بألف خير.
  • على ألوان علمك يا إمارات الفخر والعز ترتسم ملامح الجمال والكمال والسيادة، فأخضره نماءٌ وازدهار، وأسوده منعةٌ وفخار، وأبيضه صفاء ونقاء، وأحمره بذلٌ للدماء، فهنيئًا لكا إماراتي بهذه المناسبة الكريمة الغالية.
  • سلامٌ من القلب لقلب كل إماراتي يفخر بوطنه، وينتمي لترابه، ويذود عن حياضه، ويسعى لرفعته وتوطيد مكانته بين الأمم، تحيةً عظيمة لكك من سعى ويسعى لمتابعة المسير في سبيل تحقيق الأمجاد وبناء الحضارة على تراب هذا البلد العظيم.
  • الإمارات على عرش الحضارة قد جثت، وفي ميادين التقدم والزهو قد ارتقت، إمارات العز والمجد والرفعة والفخر، حفظك الله شامخةً كل العمر.

شاهد أيضًا: كلام قصير وجميل عن الإمارات

عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا بالصور

فيما يأتي أجمل عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا بالصور:

عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا بالصور

 

عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا بالصور
عبارات ارفعه عاليا ليبقى شامخا بالصور

أشعار عن يوم العلم الإماراتي

سندرج لكم فيما يأتي وبمناسبة يوم العلم في دولة الإمارات أجمل الأشعار عن العلم الإماراتي:

  • شعر للشيخ زايد والعلم الإماراتي:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ * * * هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ * * * وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ * * * فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ * * * سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ * * * فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـا يـسمَعَهْ
حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ * * * صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ
مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـا ويـلهْ لأنِّــهْ * * * نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ
صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ * * * مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ
تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ * * * سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ
والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ * * * رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ
إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ * * * وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

شاهد أيضًامن صمم علم الامارات .. معنى ألوان علم الإمارات

رسائل في يوم العلم الاماراتي 2022

في السطور الآتية ستجدون مجموعة من الرسائل الجميلة التي يمكن أن نهنئ بها بمناسبة يوم العلم الإماراتي:

  • يا عيد الفرحة والسرور، يا يوم الفخر والمجد، دامت ألوانك براقة يا علم الإمارات العظيمة، دمت مرفرفًا ودام أهلك وشعبك بخير.
  • وطني الغالي، وطني الحبيب، يا منبت الأجداد وجنة الأحفاد، يا بلد المهاد، ورفعة الأمجاد، هنيئًا لنا بيوم علمك الراق المرفوع رايةً في السماء لا تلين ولا تنكسر ولا تزول.
  • كل عامٍ ورايتنا خفاقة، وبلادنا وضاءة مشرقة، وشعبنا أبي عظيم، وقادتنا نور يضيء الدرب للأجيال، ومشعل نهتدي بهديه لنرقى إلى صفوة الأمم.
  • سلامٌ عليك يا وطني، يا منبت أهلي ومستودع الذكريات، سلامٌ على هيبتك وعظمتك وشموخك، سلامٌ على رايتك الخفاقة في يوم العلم، هذا العيد لنا لنظل أوفياء لك يا وطني كما عهدتنا.

أقوال عن القادة في يوم العلم الإماراتي

فيما يأتي أقوال عن القادة في يوم العلم الإماراتي:

  • محمد بن خليفة آل نهيان: “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة، فقد ضحّى علم الإمارات ليكون شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.
  • حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته، وفي هذا اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.
  • محمد بن زايد آل نهيان، حيث قال في هذه المناسبة العظيمة: “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.

شاهد أيضًالماذا يوم العلم 3 نوفمبر

كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي 2022

إن أجمل الكلام مل يقال في الوطن وفي حبّ الوطن، وعلم الوطن جزء من الوطن، لذلك سندرج في السطور الآتية كلامًا جميلًا عن يوم العلم الاماراتيّ:

  • يوم العلم الإماراتي من الأيام العظيمة، التي نرى فيها علمنا الغالي أجمل وأعلى، بألوانه التي تفوق كل جمال، وتسكن في قلوبنا إلى الأبد حاملةً اسم الإمارات العربية المتحدة.
  • علينا أن نرفع علم الإمارات عاليًا في هذا اليوم وكل يوم، حتى نؤكد للعالم أجمع أننا متحدون شعبًا وقيادةً حول هذا العلم الأغلى على قلوبنا، والذي نفديه بأرواحنا ما حيينا.
  • سوف يعلو علم الإمارات أكثر وأكثر مع كل إنجاز تحققه دولة الإمارات العربية المتحدة حتى تصبح في مقدمة دول العالم بإذن الله تعالى، نسأل الله أن يحفظها ويحفظ قادتها وشعبها الكريم الأبي.

وبهذا نكون قد أدرجنا ارفعه عاليا ليبقى شامخا بمناسبة يوم العلم الاماراتي مكتوب وبالصور، كما أضفنا أجمل الصور والعبارات عن يوم العلم الإماراتي وهم من الأيام المهمّة في تاريخ الإمارات والذي يتم الاحتفال به في كلّ عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *