بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير

بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير
بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير

بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير، فهذه المناسبة العظيمة هي من أجلّ المناسبات وأعظمها من التي تمرّ بالمسلمين، فيتبادل الناس التهاني بهذا اليوم المبارك، ويرجو كل منهم للآخر أن يعود عليه العام المقبل وهو بأحسن حال، وفي هذا المقال سوف يكون لنا وقفة مع باقة من أجمل التهاني بالمولد النبوي الشريف، إضافة للوقوف على كثير من العبارات والكلمات المعبرة عن الفرح بهذا المولد الشريف.

مناسبة عيد المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف هو مناسبة اجتماعية ودينية يحتفل بها المسلمون كل عام تبعًا للتقويم الهجري القمري، فيحتفل المسلمون بذكرى ولادة النبي المصطفى محمد -صلى الله عليه وسلم- في الثاني عشر من شهر ربيع الأول كل عام، وهو اليوم الموافق لولادة النبي -صلى الله عليه وسلم- بحسب أشهر الأقوال،[1] وفيما يأتي عبارات منتقاة حول المولد النبوي الشريف فيها التهنئة والسرور بمولده صلى الله عليه وسلم.

بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير

في السطور التالية عبارات في التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك كما يأتي:

  • كل عام وأنتم بخير أيها المسلمون بمناسبة ذكرى مولد نبيكم المصطفى الهادي صلى الله عليه وسلم.
  • كل عام وأنتم بخير يا حمَلَل الرسالة السماوية من بعد رسولكم صلى الله عليه وسلم، فكونوا خير خلف لخير سلف.
  • كل عام وأنتم بخير يا معشر المؤمنين برسالة الهادي عليه الصلاة والسلام، في مثل هذا اليوم قد ولد نبيكم صلى الله عليه وسلم، واليوم أنتم تعاهدونه بأنكم ستتابعون نشر هذه الرسالة وأنكم ستتمثلون الإسلام في أحسن ما يكون.

شاهد أيضًا: كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف

تهنئة بعيد المولد النبوي الشريف

فيما يأتي عبارات متنوعة فيها تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف يمكن الإفادة منها في عيد مولده عليه الصلاة والسلام:

التهنئة الأولى نهنئكم بمناسبة المولد النبوي الشريف، ونسأل الله تعالى أن يُعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية في الأعوام القادمة على حال خير مما هي عليه، وأن تكون مناسبة تجتمع فيها كلمة المسلمين بدلًا من تفرقها.
التهنئة الثانية كل عام وأنتم بكل خير يا أتباع النبي الأمي صلى الله عليه وسلم، في مثل هذا اليوم ولد عليه الصلاة والسلام، وفي مثل هذا اليوم قد أضاء الأرض نور مبين.
التهنئة الثالثة كل عام وأنتم بخير يا معشر المسلمين، يا من قد وحّدكم نبيكم -صلى الله عليه وسلم- تحت راية واحدة وأنتم من أعراق شتّى.

تهنئة لزوجي بمناسبة المولد النبوي الشريف

من أجمل العبارات التي يمكن للزوجة قولها لزوجها مهنّئة بالمولد النبوي الشريف:

  • كل عام وأنت بخير يا زوجي العزيز بمناسبة المولد النبوي الشريف، في كل عام تذكرني من خلال تعاملك معي أنّك من المتبعين لسنة النبي صلى الله عليه وسلم في التعامل مع النساء.
  • كل عام وأنت بخير يا حبيبي وزوجي العزيز بمناسبة المولد النبوي الشريف، كل عام وأنت بخير يا من ترعى وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم في النساء.
  • كل عام وأنت بخير في المولد النبوي يا زوجي الحبيب، أعاهدك أنّني سأبقى أسير معك في طريق الإسلام حتى نعيد إليه أمجاده ولو على نطاق ضيق.

شاهد أيضًا: كلمه عن المولد النبوي .. اجمل كلام عن المولد النبوي 1444

تهنئة عيد المولد النبوي الشريف لزوجي

مما يمكن قوله في المولد النبوي الشريف للزوج:

تهنئة عيد المولد النبوي الشريف لزوجي
  • كل عام وزوجي وحبيبي وتاج رأسي بألف خير بمناسبة المولد النبوي الشريف، أسأل الله أن يديمك بكل خير لنا ولأبنائنا ولكل من هو حولك.
  • كل عام وأنت بخير يا زوجي الوفي، يا أيها الأب الحاني، يا أيها الرجل الذي قلّ نظيره بين الرجال.
  • كل عام وأنت بخير في المولد النبوي يا زين الرجال، كل عام وأنت بخير يا سند بيتنا بعد الله تعالى، يا من نتّكئ عليه حينما نكون متعبين، كل عام وأنت الأغلى والأحلى والأجمل في حياتي.

تهنئة عيد المولد النبوي الشريف لصديقتي

من التهاني المميزة التي يمكن أن تتبادلها الصديقات بين بعضهن:

التهنئة الأولى كل عام وأنتِ بخير يا صديقتي العزيزة بمناسبة المولد النبوي الشريف، أسأل الله لي ولك أن نكون من المتحابين فيه وأن نكون في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله.
التهنئة الثانية كل عام وأنتِ بخير يا صديقتي العزيزة، أسأل الله لي ولك أن نكون من المتجاورين في الجنة، من المتقابلين على سرر لا يحزنهم الفزع الأكبر.
التهنئة الثالثة كل عام وأنتِ بخير يا صديقتي، كل عام يزداد حبي لكِ، وأرجو أن يجمعنا الله -تعالى- على حوض حبيبه المصطفى صلى الله عليه وسلم.

تهنئة رسمية المولد النبوي الشريف

من التهاني الرسمية التي يمكن أن تُرسل في المولد النبوي الشريف:

  • كل عام وأنتم بخير أيها الموظفون الكرام، أهنئكم في هذا اليوم المبارك بمناسبة المولد النبوي الشريف، وأسأل الله أن نكون من الذين يتبعون سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • كل عام وأنت بخير حضرة المدير المكرم، نسال الله -تعالى- أن يعيد عليكم هذه الأيام المباركة عليكم وأنتم في أحسن حال.
  • كل عام وأنتم بخير حضرات السادة أعضاء مجلس الإدارة، في هذا اليوم من كل عام نحتفل بذكرى ولادة المصطفى صلى الله عليه وسلم، ونسأل الله أن يعيده علينا بالخير والبركة والنجاح والتفوق.

شاهد أيضًا: كلمة ترحيبية بمناسبة المولد النبوي الشريف 1444

كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف

مما يمكن تبادله من كلمات وعبارات في المولد النبوي الشريف ما يأتي:

الكلمة الأولى في كل عام حين يتجلى مولد خير البشر للدنيا فإنّ الأرض تُضيء وتزدهي وتحتفل بهذا اليوم العظيم، ففيه خرج النور ليضيء الظلام وينشر الأمن والأمان والإيمان في أرجاء المعمورة.
الكلمة الثانية في المولد النبوي يزداد أيماننا أنّه ما بعد الخراب إلّا الاستقرار، فبعد أن كانت الأرض ترتع في الفساد جاء النبي -صلى الله عليه وسلم- ليضيء العالم ويكشف الظلام وينشر النور في كل مكان.
الكلمة الثالثة حينما يأتي المولد النبوي الشريف نتذكّر كيف كان حال العرب من ضعف بين الأمم، ثمّ صاروا سادة الدنيا بالإسلام لقرون طويلة، ولكنهم ما لبثوا أن عادوا لهوانهم الأوّل بعد أن ابتعدوا عن دينهم، ولكنهم إن عادوا والتزموا دينهم فسوف يسودون مرة أخرى.

صور بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير

من الصور المميزة التي يمكن تبادلها في المولد النبوي الشريف ما يأتي:

بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير
بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير

بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير

بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير

وإلى هنا يكون قد تم مقال بمناسبة المولد النبوي الشريف كل عام وانتم بخير بعد الوقوف على عبارات متنوعة فيها تهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ shamela.ws، سيرة ابن هشام، 06/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *