تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم

تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم
تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم

تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم، من الكلمات التي يحسن قولها عند الدعاء لشخص ما بأن يُحسن الله مسيرة ابنه وحياته كما أحسن خلقه، والحياة قصيرة يرغب الآباء أن يروا أبناءهم بها على خير حال وأحسنه، ومن ذلك التهاني التي يتبادلها النّاس بين بعضهم بعض، وما يأتي ذكر لبعض العبارات اللطيفة التي يمكن قولها في مثل تلك المناسبات.

تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم

الأطفال زينة الحياة الدنيا وبهجتها، فهم قطع السكر،[1] التي تضفي على حياتنا نكهةً جديدةً طيبةً، وعندما يرزق الإنسان بطفل جديد، تشرق دنياه حبوراً وسروراً، ويفرح قلبه، ويشعر أن الله تعالى قد رضي عنه، وأعطاه ما تمناه، ويستبشر برؤيا ذلك الطفل، ويسعد بوجوده.

وتبدأ التهاني والتبريكات تنهال عليه من الأقارب والأصحاب والأحباب، الذين يتمنون لذلك الطفل حياةً سعيدةً هانئة، ولأبويه رزقاً وفيراً بقدومه، وسعادةً بوجوده بينهم، ويتمنون أن يديم الله عليه أبويه، وأن يتربى بعزهم ودلالهم، ويعيش بينهم أياماً سعيدة، وسنين جميلة مديدة، وفيما يقال في تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم:

شاهد أيضاً: عبارات دعوة زواج مميزة 2022

أجمل عبارات الف مبروك المولود الجديد

عندما يكرم الله تعالى الإنسان بمولود جديد، يبدأ من حوله بالمباركة والدعاء له وللمولود بالخير والسلامة، ومما يقال:

  • ألف مبارك المولود الجديد، جعله الله وإياكم من السعداء، وصرف عنه وعنكم البلاء، وجعل أيامه سعادة وهناء، واجعل اللهم قلبه نقياً، ولا تجعله جباراً شقياً.
  • بارك الله لكم به، وجعله أوفر الناس حظاً في الدنيا والآخرة، وأنبته نباتاً حسناً، وأسعدكم فيه، وجعله من الصالحين.
  • اللهم بارك به، واجعله من أهل الإسلام والإيمان، ومن أهل القرآن وحفظته، واجعله قرة عين لوالديه، باراً بهما في حياتهما، وبعد مماتها، يا كريم.
  • بارك الله لكم به، وجعله ذخراً لدينه ووطنه، وحاملاً للواء الحق، لا يتكلم إلا حقاً، ولا يقول إلا صدقاً، وأحياه حياةً طيبة، وأصلح أحواله كلها.
  • ألف مبارك قدوم الغالي، بارك اللهم لكم فيه، وأعانكم على رعايته وتربيته، وألهمكم في ذلك الخير والصواب، وأدامه لكم، وأدام عزكم له.

أجمل تبريكات بالمولود الجديد

الأولاد والبنات رزق من رب العباد، وقدومهم بصحة جيدة وخلقة حسنة، هو سعادة لكل من حولهم، والكل يدعو لهم ولوالديهم قائلين:

  • اللهم أعن والدته، وارزق والده، وأسعد كل من سعد بقدومه، واستبشر به خيراً، واحمه من المخاطر، وأبعد عنه سوء الخاطر.
  • بارك الله لكم به، إنه أجمل هدية من الخالق، سرت أعيننا بالنظر إليه، وآذاننا بسماع صوته، ولساننا ما زال يدعو له ولوالديه، ما شاء الله، إنه أجمل وأروع مولود رأته عيني.
  • إن هذا القمر، هو المولود المنتظر، إنه هدية الرحمن، فاجعله ربي حافظاً للقرآن، وأدخله وأبويه أوسع الجنان، واجعل حياته سعادة وأمان، يا حنان يا منان.
  • إنه المولود المنتظر، جعله الله لكم فخراً، وأدامه لكم ذخراً، فبصوته هز المشاعر، حماه الله من المخاطر، وجعله له شاكر، وجعل بيتكم بالأفراح عامر.
  • مبارك لكم فيه، ذكرنا الله عند رؤيته، فسبحان من أحسن خلقته، وبحنان حملناه، وفرحنا به وبالمحبة شملناه، اللهم أكرم أمه بأجره، فقد تعبت كثيرا بحمله.

شاهد أيضاً: دعاء الشكر للمولود الجديد

عبارات للتهنئة باستقبال مولود جديد

إن الأطفال هم نعمة من نعم الله تعالى التي لا تعد ولا تحصى، وهبها للإنسان لكي يسعد بها، فكل مولود يهل على أهله، يملأ قلوبهم سعادةً وبهجة، ومن عبارات التهنئة:

  • من أعماق قلبي، ومع خالص حبي، أهنئكم بالمولود الجديد، جعل الله قدومه عليكم أجمل عيد، وجعله الله دائماً هانئاً وسعيد، وجعله من حفظة القرآن، ومن أفضل عباد الرحمن.
  • مبارك ما وهبكم الخالق، والكل لهذا الطفل عاشق، نصره الله على أعدائه، وجعله من أوليائه، لقد منحكم الله إياه، ليرسم بسمة على وجوهكم، ويغرس أملاً في حياتكم.
  • اللهم اجعله من الصالحين، وبوالديه من البارين، ولخدمة دينك من العاشقين، واصرف عنه الضالين والمضلين، يا رب العالمين.
  • مبارك عليكم الفرحة به، فهي أجمل شعور، جعله الله بالخير والسعادة مشهور، وأغدق على حياته نور، وملأ حياته وأيامه بالسرور، والفرح والحبور.
  • بورك لكما في الموهوب، وشكرتما الواهب، رزقكما الله بره، وبلغ أشده، وجعله الله من عباده الصالحين، وأكرمكما بوجوده بينكم.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بالزواج مبروك لأم العريس

عبارات تهنئة بالمولود

المولود قطعة سكر، وزهرة جديدة تضاف إلى العائلة السعيدة، فيا فرحة من رزق بمولود جميل، أغدق على حياته أجمل الألوان، وملأ أيامه بأطرب الألحان، ومن عبارات التهنئة به:

  • بارك الله لكم فيه، وجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاء صدره، ونور بصره، اللهم لا تحمله هماً ولا غماً طول عمره، وافتح عليه فتوح العارفين، يا رحمن يا رحيم.
  • أبارك لكم بالمولود، وأدعو الله أن يجعله من حفظة كتابه، وأن يكثر من أحبابه، وأن يعلق قلبه بالمساجد، ويفتح له أبواب البر والتقوى، ويجعله له خير عابد.
  • بارك الله لكم به، وسهل له الأسباب، وأكثر من حوله الأحباب، وفتح أمامه أوسع الأبواب، اللهم اجعله من خدمة دينك، واعمر به مساجدك، وانفع بها عبادك، يا عظيم.
  • بارك الله لكم به، وجعله داعياً لدينه، ومجاهداً في سبيله، ومبلغاً عن رسوله صلى الله عليه وسلم، وعلق قلبه بالمساجد، وجعله من المتوجهين إليه، ومن أوليائه الصالحين.
  • مبارك المولود، فالكل به مسعود، أسألك اللهم أن تطهر قلبه، وتحصن فرجه، وتحسن أخلاقه، وتملأ قلبه نوراً وحكمة، وتصلح به الأمة، وتجعله حافظاً لكتابك، سلماً لأحبابك، وحرباً على أعدائك.

أحلى كلام عن المولود

إنه ذاك الصغير، الذي ملأ البيت سعادة، وحباً وإشراقاً، وأسعد أبويه وجديه بوجوده، إنه لا يعلم مكانته عندهم، فهم يحملونه على أذرعتهم، سعداء بشكله وصوته وتقاطيع وجهه، ينظرون إليه وأعينهم تفيض بالإشراق والبهجة، لقد فرحوا بوصوله، وسرت أعينهم بالنظر إليه، وسعدوا بسماع صوته، فهو أجمل بشرى لهم، فبقدومه حلت البركات، وتحققت الأمنيات، فهم يدعون الله أن يجعله من الذرية الصالحة، وأن تقر عينا والديه به.

شاهد أيضاً: عبارات فخمة عن الحياة

الف مبروك المولود الجديد

إن من أروع المناسبات، قدوم مولود جديد للعائلة، فقد انتظره أبوه وأمه وجميع أفراد عائلته تسعة أشهر، بلهفة وشوق، ثم هل عليهم بوجهه المشرق لتتم بوجوده سعادتهم، ومن تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم:

  • ألف مبارك لكم، ونسأل الله أن يجعل عقله واعياً، وقلبه نقياً صافياً، اللهم إنا نستودعك مستقبله، الذي لا نعلم خفاياه، فأكرمه في دنياه، واجعل أيامه سعادة، وحياته طاعةً وعبادة.
  • أبارك لكم بما وهبكم الخالق، وأسال الله أن يجعل المولود من الذرية الصالحة، ومن العباد المؤمنين، ومن الذين يكون لديهم شأن كبير في المجتمع والدين.
  • مبارك الضيف الجديد، أسأل الله أن يهبه سكينة في الروح، وصحة في الجسد، وأن يحفظه من بين يديه ومن خلفه، وعن يمينه وعن شماله، ويجعله من المتقين.
  • مبارك مولودكم، أسعدكم الله بضحكته، وسلمه وعافاه لكم، وجعله من أهل التقى والصلاح، وأكرمه بالدين والإيمان، وأسعده بالصلاة والصيام وحفظ القرآن.
  • مبارك لكم هذا الطفل الجميل، جعله الله من الطيبين، الطاهرين المؤمنين، وجعل رزقه وفيراً، وقدومه عليكم سخاء ورخاء، وسدد خطاه، وجعل مستقبله جميلاً.

شاهد أيضاً: عبارات تكتب على باقات الورد

تهنئة المولود الجديد

إن المواليد من أكبر النعم التي ينعم الله بها علينا، فالحياة بلا أطفال تعيسة وناقصة، وبقدومهم يصبح الجميع سعداء، يضحكون ويهللون ويفرحون، بوصول ذلك القادم الجديد، الذي يضيف إلى العائلة فرداً جديداً، يكون لها سعادة وفرحاً واستبشاراً وبهجة.

وفي هذا اليوم السعيد، تبدأ مظاهر الاحتفال، فتنتشر الزينة في البيت كله، ويطبخ الطعام اللذيذ، وتظهر ملامح السعادة على الحي بأكمله، وتهل التبريكات على الأسرة السعيدة، بالكلمات التي تثلج الصدر، وتسعد القلب، وهي من أسعد المناسبات التي نحتاج فيها لمشاركة الأهل والأصدقاء لتقديم التهاني والتبريكات في تلك الاحتفالات، التي تزيد من الحب والإلفة بين الناس الغرباء منهم والأقرباء، وتسعد الجميع وتبهجهم، ومن التهاني بالمواليد:

تهنئة المولود الجديد ذكر

الآباء دائماً يتمنون أن يكون المولود ذكراً، حتى يكون لهم عوناً وسنداً ورجلاً، يساند العائلة ويحمل على عاتقه حمل أمه وأخواته، فالرجل أكثر قوةً، وأشد تحملاً، ومن التهاني فيه:

  • بارك الله لكم بهذا الرجل الصغير، فإنه بجماله أمير، جعله الله من الذين إذا تمنوا حققوا، وإذا طلبوا من الله أُعطوا، ومن الذين إذا أطاعوا قُبلوا، والذين إذا دعوا أجيبوا.
  • أبارك لكم بالمولود، من أعماق قلبي، ومن دفء صدري، وأعلن فرحتي بأحلى خبر، فقد بشرت بقدوم أغلى البشر، فهو أغلى من الدرر، حماه الله من كل خطر.
  • مبارك عليكم هذا القمر، فبقدومه الأرض أشرقت جمالاً، وازدادت وتلألأت أنواراً، فدعوت له من كل قلبي، بأن يكون من أهل السعادة، والرزق والريادة، وأن يرزقكم بره، قادر يا كريم.
  • مبارك هذا الوليد، اللهم اجعله من أهل السعادة، واليسر وراحة البال، وأبعد عنه شر ما يقال، وارزقه الصحة والمال، واجمعه في شبابه بأولاد الحلال، يا عزيز يا متعال.
  • مبارك ذلك العصفور الصغير، فرش الله دربه ودربكم بالخيرات، وأنزل رزقه لكم كغيث السماوات، ولبى لكم كل الدعوات، وأيده وحماه وإياكم من كل الزلات.

شاهد أيضاً: افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما بإذن الله

تهنئة المولود الجديد أنثى

البنت نبع حنان لأبيها وإخوتها، وعوناً ورحمةً لأمها، فهي تضيء البيت جمالاً، وتزيده سعادة بدلالها وحبها، وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن تربية البنات، تدخل الجنة، وأنه من أحسن إليهن، أحسن الله إليه، وأكسبه أجراً عظيماً، ومما يقال فيهن:

  • مبارك قدوم المولودة الجديدة، جعلها الله لكم خير البنات، ورفعكم بتربيتها لأعلى الدرجات، وأكرمكم بالسعادة بها على مر الأيام والساعات.
  • ألف مبروك قدوم الغالية، الجميلة الزاهية، التي أشرقت بقدومها الشموس، وسعدت بوجودها النفوس، فيا رب اجعلهم يرونها أجمل عروس.
  • تبارك الله، طفلة جميلة كالبدر، وعينان كطلعة الفجر، وجهها مشرق بالفرح والبشر، جعل الله أيامها سعادة ويسر، وألبسها ثوب العافية طول الدهر.
  • هبة من كرم الله وجوده، اللهم يا من أنبتت مريم نباتاً حسناً، أكرم هذه الصغيرة، وأنبتها نباتاً حسناً، وأكرمها بمحبتك، وأتم عليها نعمتك، وعافيتك وسترك، واجعلها من الصالحات.
  • مباركة طفلتكم، وسعيدة أيامكم، أكرمكم الله بها لتكون لكم زيادة في الحسنات، ورفعة في الدرجات، وقد بارك الله في رزق البنات، وجعلهن أجمل الكائنات.

صور تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم

من الصور الجميلة التي يُمكن تبادلها في تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم:

تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم
تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم
تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم
تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم
تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم
تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم

تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم، وذكرنا ما هي أجمل العبارات التي يقولها المسلم لأخيه المسلم في مناسبات الولادة، وما التهاني التي تتناسب مع المولود الذكر والمولودة الأنثى ونحو ذلك من الأمور.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ sayidaty.net، عبارات عن اليوم العالمي للطفل، 15/03/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.