تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر

تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر
تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر

تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر هي التهنئات المميزة التي تُقدّم للمعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم العالمي؛ هذا اليوم الذي يصادف يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول عاشر شهر من شهور السنة الميلادية من كل سنة، وفي هذا المقال سوف نتحدّث بالتفصيل عن يوم المعلم العالمي الذي يصادف يوم 5 أكتوبر، وسوف نمر بالتفصيل على أجمل التهنئات والمباركات والعبارات والكلمات والأشعار بمناسبة يوم المعلم العالمي 5 أكتوبر، وسنعرض في الختام أجمل بطاقات تهنئة يوم المعلم 5 اكتوبر.

يوم المعلم 5 اكتوبر

يُعدُّ يوم المعلم العالمي من الأيام الدولية المعترف بها من قبل هيئة الأمم المتحدة وهو أيضًا من الأيام المدرجة في قائمة الأيام العالمية المعترف بها رسميًا، ويأتي هذا اليوم في الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام ميلادي، وهي ذكرى الاحتفال بتوقيع توصية اليونسكو منظمة العمل الدولية التي نظّمت أوضاع المعلمين في العالم كله، وكان هذا في يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الاول من عام 1966م.

وجدير بالقول إنّ المرة الأولى التي تم فيها الاحتفال بذكرى يوم المعلم العالمي كانت في يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول من عام 1994م، وجدير بالقول إنّ الهدف الرئيسي من يوم المعلم العالمي هو تقدير المعلمين وتحسين أوضاعهم المادية والنفسية والصحية، والنظر في كل القضايا والمشكلات التي يعاني منها المعلمون حول العالم. [1]

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلم في يوم المعلم

تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر

بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يصادف يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول، نقدم في الجدول الآتي مجموعة صيغ تهنئة للمعلم:

التهنئة الأولى أبعث هذه الكلمات على براق المحبة إلى معلمي الغالي لأهنئه بمناسبة يوم المعلم العالمي، حفظك الله يا معلمي الحبيب وجعلك في أحسن حال دائمًا، وكل عام وأنت بألف خير يا أغلى الناس.
التهنئة الثانية هل تعلم يا معلمي الحبيب أنّك من أغلى الناس على قلبي، أشكرك من أعماق قلبي على كل ما بذلت وقدمت في سبيلي، شكرًا لك من القلب وكل عام وأنت بألف خير بمناسبة يوم المعلم العالمي.
التهنئة الثالثة أهنئ جميع المعلمين والمعلمات في هذا العالم الكبير بمناسبة يوم المعلم العالمي، وأبعث إليهم جميعًا هذه المباركات والتهنئات لأنهم يستحقون منا التهنئة والمباركة في هذه المناسبة، كل عام والمعلمون جميعًا بألف خير بمناسبة يوم المعلم العالمي.
التهنئة الرابعة إلى كل معلم بذل الكثير من التعب والوقت والجهد في سبيل تعليم الناس، كل عام وأنت بخير، وشكرًا لك من أعماق القلب على كل ما تبذله في سبيل تعليم الأجيال القادمة وتنشئتهم تنشئة عظيمة.
التهنئة الخامسة نشكر جميع المعلمين ونهنئهم بمناسبة يوم المعلم العالمي، نهنئهم من أعماق قلوبنا على هذه الفرحة، ونتمنى لهم حياة مليئة بالسعادة والسلام والهدوء والراحة.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية قصيرة جدا عن يوم المعلم

تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر بالإنجليزي مترجمة

بعد أن قدمنا هذه التهنئات باللغة العربية لمناسبة يوم المعلم العالمي 5 أكتوبر، فيما يأتي تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر بالإنجليزي مترجمة:

  • We congratulate all teachers in this world on the occasion of World Teachers’ Day which comes on the 5th of October, and happy new year to all of you.
    الترجمة: نهنئ جميع المعلمين في هذا العالم بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يأتي في الخامس من أكتوبر، كل عام وأنتم بخير جميعًا.
  • A special heartfelt congratulations to every teacher in this world, thank you for all the great efforts you put into building the community, Happy Teacher’s Day!
    الترجمة: تهنئة خاصة من القلب إلى قلب كل معلم في هذا العالم، شكرًا على كل الجهود العظيمة التي بذلتها في سبيل بناء المجتمع، عيد معلم سعيد!
  • We wish all teachers in this world a Merry Christmas and a Happy New Year, and every year and you are good to communities, peoples and future generations.
    الترجمة: نتمنى لجميع المعلمين في هذا العالم عيدًا سعيدًا وكل عام وأنتم بخير، وكل عام وأنتم الخير للمجتمعات والشعوب والأجيال القادمة.

شاهد أيضًا:  اسئلة واجوبة عن يوم المعلم …اسئلة مسابقات عن يوم المعلم

عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر

بعد هذه التهنئات باللغة الإنجليزية مترجمة، نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من عبارات التهنئة الخاصة بمناسبة يوم المعلم العالمي 5 أكتوبر تشرين الأول من كل عام:

العبارة الأولى إنّ التهنئة بيوم المعلم العالمي هي من أعظم الأعمال التي يمكن القيام بها، فكل عام وجميع المعلمين في هذا العالم بألف خير بهذه المناسبة المميزة والغالية على قلوبنا جميعًا.
العبارة الثانية إلى كل معلم علمني في حياتي الدراسية منذ كنت صغيرًا في المرحلة الابتدائية، أهنئك بمناسبة يوم المعلم العالمي وأتمنى لك السعادة والفرح بإذن الله رب العالمين.
العبارة الثالثة تهنئة خاصة مليئة بالمحبة والسلام والهدوء لجميع المعلمين في هذا العالم بمناسبة يوم المعلم، كل عام وأنتم بخير وأعاد الله عليكم هذه المناسبة في كل عام بالخير والسعادة.
العبارة الرابعة إلى جميع العاملين في التعليم والتربية في العالم، شكرًا لكم أيها العظماء على جهودكم الكبيرة المبذولة، نتمنى لكم جميعًا السعادة والقوة ونتمنى لكم المزيد من النجاح.

كلمات تهنئة في يوم المعلم 5 أكتوبر

مهما كتبنا من كلمات فإنّنا سوف نبقى عاجزين عن تهنئة المعلمين بناة المستقبل في يوم المعلم العالمي، ولكن شرف المحاولة في هذا المُقام أمر عظيم، وفيما يأتي نقدم أجمل كلمات تهنئة في يوم المعلم 5 أكتوبر:

  • نكتب هذه الكلمات سعيًا منا للتعبير عن شكرنا وامتناننا لجميع المعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي، شكرًا لكم يا بناة الأجيال وحماة المستقبل، نشكركم من أعماق قلوبنا.
  • نقدم هذه التهنئات بمناسبة يوم المعلم العالمي لجميع المعلمين في هذا العالم، نقدمها تهنئة من القلب إلى القلب، كل عام وأنتم بألف خير جميعًا وأعاد الله عليكم هذا العيد بالخير والسعادة.
  • نتمنى أن يعيش جميع المعلمين في هذا العالم حياة مليئة بالسعادة والسلام، فالحياة الهادئة تليق بالمعلمين الذين يبذلون أوقاتهم في سبيل تعليم الأجيال الجديدة.
  • تهنئة مليئة بالحب والمودة لجميع المعلمين وجميع العاملين في التعليم في كل مدارس العالم وفي كل المعاهد والجامعات والمؤسسات التعليمية، شكرًا لكم جميعًا من أعماق قلوبنا وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يصادف يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول من كل عام ميلادي.

شاهد أيضًا: قصيدة عن المعلم باللغة العربية الفصحى

قصيدة للمعلم في يوم المعلم 5 اكتوبر

يمتلئ الأدب العرب بالكثير من القصائد الشعرية التي كتبها الشعراء العرب عن المعلم، وجميعها قصائد يمكن أن تقرأ في احتفالات يوم المعلم العالمي الذي يصادف يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول من كل عام، ومنها القصيدة الآتية وهي قصيدة قم للمعلم وفّه التبجيلا للشاعر أحمد شوقي:

قُم للمعلِّمِ وفِّهِ التَبجيلا * * *  كادَ المعلِّمُ أَن يكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي * * *  يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ * * *  عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ * * *  وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا
وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً * * *  صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا
أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِداً * * *  وَاِبنَ البَتولِ فَعَلِّمِ الإِنجيلا
وفَجَرتَ يَنبوعَ البَيانِ مُحَمَّداً * * *  فَسَقى الحَديثَ وَناوَلَ التَنزيلا
عَلَّمتَ يوناناً وَمِصرَ فَزالَتا * * *  عَن كُلِّ شَمسٍ ما تُريدُ أُفولا

وَاليَومَ أَصبَحَتا بِحالِ طُفولَةٍ * * *   في العِلمِ تَلتَمِسانِهِ تَطفيلا
مِن مَشرِقِ الأَرضِ الشَموسُ تَظاهَرَت * * *  ما بالُ مَغرِبِها عَلَيهِ أُديلا
يا أَرضُ مُذ فَقَدَ المُعَلِّمُ نَفسَهُ * * *   بَينَ الشُموسِ وَبَينَ شَرقِكِ حيلا
ذَهَبَ الَّذينَ حَمَوا حَقيقَةَ عِلمِهِم * * *  وَاِستَعذَبوا فيها العَذابَ وَبيلا
في عالَمٍ صَحِبَ الحَياةَ مُقَيَّداً * * *  بِالفَردِ مَخزوماً بِهِ مَغلولا
صَرَعَتهُ دُنيا المُستَبِدِّ كَما هَوَت * * *   مِن ضَربَةِ الشَمسِ الرُؤوسُ ذُهولا
سُقراطُ أَعطى الكَأسَ وَهيَ مَنِيَّةٌ * * *   شَفَتَي مُحِبٍّ يَشتَهي التَقبيلا
عَرَضوا الحَياةَ عَلَيهِ وَهيَ غَباوَةٌ * * *  فَأَبى وَآثَرَ أَن يَموتَ نَبيلا
إِنَّ الشَجاعَةَ في القُلوبِ كَثيرَةٌ  * * * وَوَجَدتُ شُجعانَ العُقولِ قَليلا

شاهد أيضًا: ما هي اهداف يوم المعلم

بطاقات تهنئة عيد المعلم 5 اكتوبر

بعد أن مررنا على أجمل تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر وأشعار وعبارات وكلمات بهذه المناسبة، فيما يأتي نلقي الضوء على بطاقات تهنئة يوم المعلم 5 اكتوبر:

تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر
تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر
تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر
تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر

بهذه البطاقات نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر وعرضنا فيه مجموعة مميزة من الأشعار والعبارات والكلمات تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي، ثمَّ ختمناه بأجمل الصور وبطاقات التهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يصادف يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول من كل عام.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، يوم المعلم العالمي، 30/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *