تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022/1443

تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022/1443
تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022

تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022/1443 هي أجمل التهنئات والمباركات التي يراسلها الناس في أيام عيد الأضحى المبارك من كل عام هجري، فهو عيد شرعي من الأعياد الإسلامية التي شرعها الله رب العالمين للمسلمين في السنة، والاحتفال والفرح والتهنئة به أمر واجب شرعًا، حيث يجب على المسلم أن يظهر الفرح والسرور في هذا العيد، ومن خلال هذا المقال سوف نقف على تعريف عيد الأضحى في البداية وسوف نقدم مجموعة مميزة من التهنئات والعبارات والرسائل والكلمات الإسلامية تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1443/2022.

ما هو عيد الأضحى المبارك

إنّ عيد الأضحى المبارك هو عيد من العيدين اللذين شرعهما الله -سبحانه وتعالى- للمسلمين في السنة الهجرية، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى، ويأتي عيد الأضحى في موسم الحج، في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ويستمر مدة أربعة أيام، وهي اليوم العاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجة، وهي يوم النحر وأيام التشريق الثلاثة، ورد عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: “كانَ لأهْلِ الجاهليَّةِ يومانِ في كلِّ سنَةٍ يلعَبونَ فيها فلَمَّا قدمَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ المدينةَ قالَ كانَ لَكُم يومانِ تلعَبونَ فيهِما وقد أبدلَكُمُ اللَّهُ بِهِما خيرًا منهُما يومَ الفطرِ، ويومَ الأضحى” [1]وجدير بالقول إنّ هذا العيد يُسمّى عيد الحجاج ويُسمّى أيضًا يوم النحر ويُسمى يوم عيد الأضحى. [2]

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الاضحى والرد عليها 2022

تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022

إنّ المقصود بالتهنئة الإسلامية في عيد الأضحى هي التهنئة التي تحمل العديد من معاني الدعاء بالخير والمغفرة والرحمة بمناسبة عيد الأضحى، فتأخذ هذه التهنئة طابع الدعاء ومعناه، وفيما يأتي نقدم أجمل تهنئة عيد الأضحى إسلامية لعام 1443/2022:

  •  بمناسبة عيد الأضحى المبارك جعل الله أيامكم كلها أعيادًا ورزقكم من الخيرات أكثر مما تتوقعون وتتمنون، وكل عام وأنت إلى الله أقرب.
  • أسأل الله رب العالمين أن يكون عامكم مليئًا بالخيرات وأن يكون عيد الأضحى هذا عيدًا حافلًا بالسلام والأمان علينا وعلى سائر بلاد المسلمين، اللهم بارك لنا في عيدنا يا رب العالمين.
  • جعل الله رب العالمين هذا العيد عيد خير علينا وعلى سائر المسلمين، ربنا وفقنا في هذا العيد إلى ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، لك الحمد يا رب العالمين أن يسرت لنا الوصول إلى هذا العيد غير فاقدين ولا مفقودين.
  • كل عام وأنتم بألف خير من الله رب العالمين، نسأل الله رب العالمين لنا جميعًا في العام القادم أن نكون من حجاج بيت الله الحرام ونسأله أن يتقبل منا الطاعات كلها سبحانه وتعالى.

تهنئة عيد الأضحى إسلامية تويتر

إنّ التهنئات في عيد الأحضى تنتشر في كل مواقع التواصل الاجتماعي فرحًا بهذا العيد الإسلامي المشروع، لذا يهتمّ الكثير من الأشخاص الذين لهم نشاطهم على موقع تويتر من الحصول على التهنئات الإسلامية الجاهزة لنشرها على حساباتهم الشخصية في هذه المناسبة الإسلامية الرائعة، ومن التهنئات نذكر ما سيأتي:

  • نخط بحروف المحبة والسلام أجمل العبارات ونكتب أحلى الكلمات تهنئة من أعماق قلوبنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، نسأل الله رب العالمين لكم جميعًا ولسائر المسلمين السعادة والفرح والسرور في هذا العيد.
  • لقد أقبل علينا عيد الأضحى المبارك، عيد عظيم نعيش فيه لحظات إسلامية رائعة ومشاعر وأحاسيس رائعة، إنّه عيد من الأعياد التي يجب على كلّ مسلم أن يظهر فيه الفرح والسرور، فكل عام وسائر المسلمين بألف خير.
  • في عيد الأضحى المبارك ترقص القلوب فرحًا بهذه المناسبة، إنه يوم العيد الذي شرعه الله رب العالمين لسائر المسلمين في جميع أنحاء العالم، نسأل الله رب العالمين السعادة والفرح والسرور والقبول.
  • اللهم في يوم عيد الأضحى تقبل منا سائر الأعمال التي قمنا بها في الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، كل عام وسائر المسلمين بألف خير، وكل عام ونحن إلى الله أقرب.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وكلمات تهنئة عيد الأضحى 2022

تهاني عيد الأضحى إسلامية مميزة 2022

لكافة المسلمين في جميع أنحاء العالم وإلى جميع من سوف يحتفلون بعيد الأضحى المبارك فرحًا وسرورًا بهذا العيد الإسلامي المشروع، نقدم فيما يأتي أجمل التهاني والمباركات بهذه المناسبة الإسلامية العظيمة:

  • إنّ عيد الأضحى هو مناسبة عظيمة وهو يوم مميز لكافة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، فكل عام وأنتم جميعًا بألف خير أيها المسلمون، أسأل الله رب العالمين أن يعمّ الأمن والأمان كافة البلاد الإسلامية.
  • لا شكّ في أنّ عيد الأضحى المبارك هو من أعظم الأيام في السنة كلها، لذا نكتب هذه الكلمات تهنئة من أعماق القلب إلى جميع المسلمين في هذا العالم، كل عام وأنتم بألف خير جميعًا.
  • تهنئة من القلب تطير مع النسيم لتصل إلى قلب كل مسلم في هذا الكوكب، تهنئة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أدام الله تعالى عليكم الصحة والعافية والفرح والسرور، أضحى مبارك.
  • إلى كل أصدقائي وأهلي وأحبابي ولكل من له مكانة في قلبي، ولجميع المسلمين في هذا العالم الذي تربطني بهم رابطة الإسلامي والدين، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

إنّ العبارات الآتية هي أجمل العبارات التي تحمل معاني التهنئة والمباركة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لكافة المسلمين، فهذه المناسبة من أهم المناسبات الإسلامية في السنة ومن الواجب على كل مسلم الفرح بها وإظهار البهجة والسرور:

  • تهنئة من أعماق القلب أرسلها مع النسيم العليل بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ما أجمل صباح يوم العيد وما أجمل كل ساعة تمر في هذا اليوم، فكل عام وأنتم بخير أيها المسلمون في كل مكان من هذا العالم.
  • يقبل علينا عيد الأضحى المبارك، عيد مبارك مليء بالخيرات والبركات، نسأل الله تعالى أن يكرمنا في هذا العيد بالخير وأن يديم علينا الصحة والعافية، عيد مبارك.
  • عيد مبارك لجميع المسلمين في كل دولة وكل مجتمع من العالم، عيد ملؤه البركة والسلام، إلى أهلي وأصدقائي وجميع أحبابي، دامت أيامكم مليئة بالفرح والسرور، أضحى مبارك عليكم جميعًا.
  • إنّ عيد الأضحى هو مناسبة خاصة، له مكانة مميزة في قلب كل مسلم، والسبب هو أنّ هذه المناسبة ترتبط بشكل مباشر بفريضة الحج، هذه الفريضة التي يؤديها المسلمون في ذي الحجة، ويوم النحر هو يوم من أيام الحج، تقبل الله من حجاج بيته الحرام، وكل عام والمسلمون بألف خير.

شاهد أيضًا: عبارات عيد أضحى مبارك 2022/1443

كلمات تهنئة عيد الأضحى المبارك 2022

تعرض النقاط الآتية أجمل الكلمات التي تعبر عن التهنئة والمباركة لجميع المسلمين بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 2022:

  • أضحى مبارك، لقد أقبل علينا هذا العيد وهذه المناسبة العظيمة والتي لها مكانة خاصة في قلب مسلم، نحمد الله رب العالمين الذي بلّغنا هذا اليوم غير فاقدين ولا مفقودين، كل عام والمسلمون جميعًا بألف خير.
  • لقد أقبل علينا عيد الأضحى المبارك، مرحبًا بالعيد العظيم الذي له مكانة خاصة ومنزلة خاصة في قلب كل مسلم، اللهم وفقنا في هذا العيد لما تحب وترضى، وكل عام والمسلمون جميعًا إلى الله تعالى أقرب.
  • لقد جاء هذا العيد حاملًا معه الكثير من الأحلام السعيدة والأشياء الجميلة التي يجب أن نعيشها بما فيها من أسى وعذاب، ولكنّ الفرح في العيد واجب علينا جميعًا، عيد مبارك للجميع.
  • نفرح ونسعد باستقبال عيد الأضحى المبارك، هذا العيد العظيم الذي لا يمكن أن تصفه الكلمات ولا أن تعبر عنه العبارات، عيد مبارك ومليء بالسعادة والجمال للجميع.

رسائل تهنئة بعيد الأضحى المبارك جديدة

رسائل العيد التي تحمل التهاني والمباركات هي أكثر الرسائل التي يبحث عنها المسلمون في ليلة العيد ويوم العيد، وذلك من أجل إرسالها لبعضهم بعضًا تعبيرًا منهم عن الفرح بهذه المناسبة، ومن هذه الرسائل نقدم ما سيأتي:

  • الرسالة الأولى: أرسل هذه الرسالة إلى أمي الغالية، لأهنئها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أقول لها: كل عام وأنت بألف خير يا أمي الحبيبة، أسأل الله تعالى لك كل خير، وكل عام وأنت بخير.
  • الرسالة الثانية: أبي الحبيب، أخط إليك حروف هذه الرسالة لأهنئك بعيد الأضحى، لن أنسى أبدًا أيام العيد التي عشتها معك كم كانت رائعة، كل عام وأنت العيد في كل عام يا أبي الغالي.
  • الرسالة الثالثة: إلى جميع أهلي وأصدقائي لقد أقبل علينا عيد الأضحى، فكل عام وأنتم بألف خير جميعًا، عيدكم ملؤه المحبة والسلام، عيد أضحى مبارك على الجميع.
  • الرسالة الرابعة: إلى أبنائي الغاليين على قلبي، عيد أضحى مبارك عليكم جميعًا، كل عام وأنتم بألف خير وكل عام وأنتم إلى الله رب العالمين أقرب.

شعر تهنئة عيد الأضحى المبارك

إنّ الأشعار التي كُتبت تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك هي أشعار كثيرة كتبها الشعراء العرب تعبيرًا منهم عن الفرح والسرور بهذا العيد، ومن هذه الأشعار نذكر ما سيأتي:

  • قصيدة العيد هلّ، وهي قصيدة يقول فيها شاعرها:

العيد هلّل في ذُراك وكبّرا * * * وسعى إليك يزف تهنئة الورى
وافى بعزك يا عزيز مهنئًا * * * بدوام نعمتك العبادَ مبشِّرا
نظم المنى لك كالقلادة بعدما * * * نشر السعود حيال عرشك جوهرا
لاقى على سعد السعود صباحه * * * وجه تهلل كالصباح منوِّرا
سمحا تراه ترى العناية جهرة * * * والحق أبلج في الجبين مصوَّرا
والله توَّجه الجلالة والهدى * * * والعز والشرف الرفيع الأكبرا
عرفات راض عنك يا ابن محمد * * * والذاكرون الله في تلك الذرى
نشروا الثناء على الإمام مُمسَّكا * * * وعليك من بعد الإمام معنبرا
ملأوا ربوع المعجزات ضراعة * * * لله أن يرعى الهلال وينُصرا
ويعُزَّ ملككما ويلحظَ أمةً * * * أغرى الزمان بها الصروف تنكُّرا
لم تنقُص الأيام من إيمانها * * * من سنَّة الأيام أن تتغيرا

  • قصيدة رويدًا إنه العيد، وهي من أشهر القصائد التي قيلت في العيد ونص هذه القصيدة هو:

رويداً إنه العيد * * * وإن اللّه موجود
وإني مثلما قالوا * * * أخو نشوات عربيد
أليس السكر في الأَعيـ * * * ـاد عنعنة وتقليد
سليمى إن بخلكم * * * على علاته جود
أَليس الناس أحلاس * * * وأصل الكاس عنقود
وإني في الهوى العذري طراد ومطرود
أَخو حان وألحان * * * شكاواه أَغاريد
حياتي مثلما أنبوك * * * إرهاق وتشريد
وسجن بعده منفى * * * وتعذيب وتبعيد
خلاك الذام يا وصفي * * * وأهلوك الأجاويد
ألمّا يأتهم أني * * * أخو نشوات عربيد
وأن القسمة الضيزى * * * بها يفتيك عبود
من العبدان قد سادوا * * * ومن قد سادهم سودوا

أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022

بعد أن وقفنا فيما سبق على أجمل العبارات والتهنئات والكلمات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فيما يأتي نقدم أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022:

أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022
أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022
أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022
أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022
أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022
أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022
أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022
أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022
أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022
أجمل صور تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعنوان تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022/1443، حيث قدمنا في هذا المقال أجمل التهنئات والعبارات والكلمات والمباركات بمناسبة عيد الأضحى المبارك بالإضافة إلى شعر تهنئة عيد الأضحى المبارك وعرفنا في الختام أجمل صور تهنئة عيد الأضحى المبارك إسلامية لعام 2022.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ صحيح النسائي، أنس بن مالك، الألباني، 1555، صحيح.
  2. ^ wikiwand.com، عيد الأضحى، 29/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.