رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022

رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022

رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022، أقبل الشهر الفضيل حاملاً معه أجمل النفحات الإيمانية التي ينشرها بين الناس فتطمئن قلوبهم، وتطيب نفوسهم وتفرح أفئدتهم، وتزداد عزيمتهم على الطاعة والعبادة والتزام أوامر الله واجتناب نواهيه، ولرمضان طقوسٌ وعاداتٌ جميلةٌ مميّزةٌ قد تختلف من بلدٍ إلى آخر، ولكن من الطقوس المنشرة بين أغلب الدول الإسلامية هي تبادل عبارات التهنئة بحلول الشهر الكريم، ويبحث الكثير من الناس عن رسائل تهنئة رسمية يرسلونها في شهر رمضان المبارك إلى معارفهم وأحبّتهم وفي هذا المقال سندرج لكم رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022.

رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022

يقوم الناس في شهر رمضان المبارك بتبادل الكلمات والعبارات والرسائل الجميلة بين بعضهم البعض، حاملين الكثير من الحب والكثير من الأمل بأن يحمل لهم الشهر الفضيل الخير والبركة، ولكن الكثير من الناس يفضلون إرسال رسائل التهنئة الرسمية بدلاً من الكلمات والعبارات العادية في شهر رمضان، لذلك سندرج لكم آتياً رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022:

  • أهلي وأحبّتي، أقدّم لكم التهنئة من كل قلبي بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بكل خير، وبلّغنا إيّاه وهو راضٍ عنّا وجعلنا وإياكم فيه من المقبولين.
  • أهنّئكم بقدوم شهر الخير والبركة، شهر رمضان المبارك، كل عامٍ وأنتم إلى الرحمن قريبون، وعن المعاصي بعيدون، ولأوامر الله متّبعون، وعن نواهيه منتهون، وبحبله الشديد معتصمون وبعروته الوثقى مستمسكون، وإلى أعلى جنّاته سابقون.
  • أرسل إليكم كلماتي المتواضعة مصحوبةً بمشاعري الدافئة ومحبّتي الخالصة لأهنّئكم بقدوم الشهر الفضيل، سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يوفقّنا في هذا الشهر الكريم لكل خير، وأن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته، وأن يعيده علينا في كلّ عامٍ ونحن بأفضل حال و كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • كل عامٍ وأنتم بألف خير بمناسبة حلول الشهر الفضيل، أسأل الله أن يبلّغكم الشهر الفضيل بالخير والإحسان، والتقى والإيمان، وأن يهديكم فيه لتلاوة القرآن وأن يجعلكم فيه من عتقائه من النيران.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان 2022

عبارات تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022

وفي شهر الخير والبركات، يتعطّر الناس بأجمل النفحات، وتمتلأ قلوبهم بالمحبة والسعادة فيتمنون لبعضهم أجمل الأمنيات ويدعون لبعضهم أصدق الدعوات ويرسلون أيضاً أجمل العبارات يهنئون بها بعضهم بمناسبة قدوم الشهر الفضيل، ويبحث الكثير من الناس عن عبارات تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022، والتي سندرجها لكم في السطور الآتية:

  • بمناسبة حلول شهر رمضـان المبارك شهر الخير والطاعات، أتشرّف بتقديم بخالص التهاني والتبريكات، حاملاً لأحبّتي أجمل الامنيات وداعياً لهم بأغلى الدعوات، بأن يحمل لهم الشهر الفضيل الكثير من الفرح والمسرّات.
  • مع إشراقة شمس شهر رمضان المبارك، أتقدم إليكم بخالص التهنئة، وأسأل الله أن يطهّر قلوبكم من الشرك، وأعمالكم من الرياء، وألسنتكم من الكذب، وأعينكم من الخيانة، إنّه يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، وأن يجعلكم في شهر رمضان من الفائزين.
  • ها قد أقبل الشهر الكريم شهر العبادة والطاعات، وأقبل موسم الخيرات، فاغتنموا ما استطعتم منه ولا تغفلوا عنه وسارعوا فيه إلى مغفرةٍ من ربّكم وجنّةٍ عرضها كعرض الأرض والسماوات، كلّ عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: خطاب تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك

كلمات تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022

وبالرغم من أنّ مقالنا عن رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022 إلّا أن للكلمات الجميلة التي يقولها الناس لبعضهم وينشرونها على حالاتهم وقعٌ كبيرٌ في قلوب الناس، والكثير من الناس الذين يبحثون عن رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022 قد يبحثون أيضاً عن كلمات تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022، وهذا ما سندرجه لكم في هذه الفقرة من مقالنا:

  • بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أتقدّم إليكم بأطيب الأماني وأحرّ التهاني، وأسأل الله أن يجعلنا من المفلحين في هذا الشهر الكريم وأن يجعلنا فيه من ورثة جنات النعيم.
  • كلّ عام وأنتم بألف خير مع قدوم شهر رمضان المبارك، أسأل الله أن يوفقنا في هذا الشهر الكريم لما يحب ويرضى، وأن يبعدنا عن كل ما يستوجب غضبه وعذابه، وأن يرحمنا برحمته إنّه هو الغفور الرحيم.
  • كلّ عام وأنتم بألف خير بحلول هذا الشهر المبارك، أتمنى لي ولكم ولسائر الأمّة الإسلامية أن يحمل لنا هذا الشهر فرجاً لكم همّ وكشفاً لكل غمّ، وأسأل الله أن يعيننا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، وأن يجعلنا فيه من عتقائه من النيران.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئه بشهر رمضان المبارك 2022

رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022 تويتر

يلاقي تطبيق تويتر انتشاراً واسعاً بين الناس، ويقومون من خلاله بنشر العبارات والكلمات في كل المناسبات من مباركةٍ أو معايدةٍ أو تعزيةٍ أو غيرها، وكذلك في شهر رمضان يسارع مستخدمي تطبيق تويتر إلى البحث عن عباراتٍ ورسائل ينشرونها في تغريداتهم بمناسبة شهر رمضان المبارك، وفيما يأتي ندرج لكم رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022 تويتر:

  • مع حلول شهر رمضان المبارك، يطيب لي أن أتقدّم إليكم بأسمى كلمات الحب وأحرّ عبارات المباركة بهذا الشهر الفضيل، وأرجو لكم فيه في كلّ يومٍ صياماً مقبولاً وإفطاراً شهياً وعملاً متقبّلاً.
  • أقبل الشهر الكريم فأسأل الله أن يديم عليكم به النعم، ويدفع عنكم به النقم، وأن يرزقكم فيه الخير الكثير والرزق الوفير، وكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • أتقدّم إليكم بأسمى آيات التهنئة بمناسبة حلول شهر الخير والطاعات شهر رمضان المبارك، وأسأل الله العظيم لنا ولكم الهداية والتوفيق القبول، وأن يكتب لنا جميعًا الأجر والثواب العظيم.

رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022 فيسبوك

وأيضاً لتطبيق فيسبوك الملايين من المستخدمين من العالم العربي والإسلامي وهو يلاقي انتشاراً ورواجاً كبيراً بين الناس، كما أن الكثير من مستخدمي تطبيق فيسبوك يقومون بنشر عبارات التهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك، ويبحثون عن العبارات الجميلة ليضعوها في منشوراتهم، ويسعدنا أن نقدمّ لهم في هذه الفقرة من مقالنا رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022 فيسبوك:

  • يسعدني أن أبارك لكم بقدوم شهر الخير والرحمة، شهر رمضان المبارك، أسأل الله أن يجعل هذا الشهر الكريم شهراً تطيب به القلوب، وتصلح به العيوب، وتغفر به الذنوب، وتفرج به الكروب، وأن يختم لنا ولكم أعمالنا بالقبول وذنوبنا بالغفران وأن يجعلنا وإيّاكم من عتقاء شهر رمضان من النيران.
  • لا يسعني في هذه الأوقات المباركة والنفحات العطرة إلّا أن أتقدّم إلى جميع من يتابعني بأسمى عبارات التهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يرحمنا في أوّله ويغفر لنا في أوسطه وأن يختم لنا فيه بالعتق من النار، وأن يرزقني وإياكم أيّاماً مديدة وأن يعيده علينا أعوماً عديدة ونحن في أحسن حال.
  • نبارك لكم بقدوم الشهر الفضيل ونرجو من الله أن يرزقكم في رمضان من الخير بما تشتهون وأن يكفيكم من الشرّ ما تكرهون، وأن يعيد عليكم هذا الشهر الكريم في كلّ عامٍ أفضل من سابقه وأن يجعلني وإياكم فيه من المفلحين وعلى طاعته دائمين، وإلى جنّاته سابقين.

شاهد أيضًا: دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب

رمزيات تهنئة بشهر رمضان 2022

التهنئة بالصور من الأساليب كثيرة الإنتشار عند التهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك، وفي هذه الفقرة نعرض لكم بعض الصور والرمزيات لنرسلها إلى أحبتنا ونهنئهم بقدوم هذا الشهر الفضيل:

رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022

رسائل تهنئة قصيرة برمضان

بالرغم من جمال العبارات والرسائل الطويلة وتأثيرها على النفس ووقعها في القلب، إلّا أن بعض الناس يرون في الكلمات القصيرة تأثيراً أكبر على النفس ووقعاً أشدّ في القلب، لذلك يبحثون عن الكلمات القصيرة ليرسلوها كرسائل تهنئةٍ بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، وفي السطور الآتية ندرج لمتابعينا الكرام رسائل تهنئة قصيرة برمضان:

  • كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وفقكم الله في هذا الشهر الكريم، وكتبكم فيه مع ورثة جنّة النعيم.
  • رمضان كريم عليكم أحبّتي وأصدقائي، أسأل الله أن يعينكم فيه على حسن الصيام، وكثرة القيام، وأعاده الله عليكم بخيرٍ في كل عام.
  • كل عام وأنتم بخير مع قدوم شهر الخير، رزقني الله وإيّاكم فيه حسن الصيام، وحسن القيام، وحسن الصلاة وحسن الركوع وحسن السجود وحسن الوقوف بين يديه.
  • بخالص مشاعر الحب، وأحرّ عبارات التهنئة، أرسل هذه الرسالة لأبارك لكم بقدوم الشهر الفضيل، وأدعو لكم فيه بالهدى والصلاح والخير والفلاح والفوز والنجاح.

شاهد أيضًا: كيف ترد على تهنئة رمضان

تهنئة بمناسبة رمضان بالاسم 2022

وبالرغم من أن الناس يبحثون عن عبارات التهنئة الجماعية ليرسلوها في شهر رمضان، إلّا أن البعض منهم يحبّون تخصيص بعض الأشخاص العزيزين بالتهنئة وذكر أسمائهم ضمن عبارات التهنئة، وللذين يبحثون عن عبارات التهنئة بالاسم سندرج لهم تهنئة بمناسبة رمضان بالاسم 2022:

  • صديقي العزيز ” فلان” رمضان كريم عليك، وكل عام وأنت بألف خير، أعاده الله عليك أعواماً عديدة ورزقك أياماً مديدة وجعل أيامك فيه سعيدة وأحزانك عن قلبك بعيدة.
  • ” فلان” الغالي، أهنئك بقدوم شهر رمضان المبارك، أعانك الله على صيامه وقيامه، وبلّغك ليلة القدر وهو راضٍ عنك، وجعلك فيه من المقبولين وكتبك فيه من المفلحين.
  • عزيزي ” فلان”، أتقدّم إليك بخالص الحب وأهنئك بقدوم شهر رمضان المبارك، جعلك الله فيه من الصائمين القائمين الراكعين الساجدين التائبين المستغفرين، الذاكرين الشاكرين، وتقبل الله منك أعمالك خالصةً لوجهه الكريم.

خطاب تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك

وكذلك فإنّ الكثير من الناس الذين يبحثون عن رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022 يبحثون أيضاً عن خطاب تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك لأن خطابات التهنئة تتميّز بكلماتها وصيغتها الرسمية، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم خطاب تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك:

إلى أبي وأمّي وإخوتي وأخواتي، إلى جيراني وزملائي وأصدقائي وأحبّتي، إلى جميع من أعرفهم وأحبّهم وإلى كلّ من يعرفني ويحبّني، أقدّم لكم أحرّ عبارات التهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يجعلني وإيّاكم من صائميه وقائميه والعابدين فيه وأن يجعلنا ممن يغتنمون أوقات هذا الشهر الفضيل بالعبادة والتقرّب إليه بالأعمال الصالحة، كما أسأل الله أن يجعل هذا الشهر المبارك تكفيراً لذنوبكم وتطهيراً لعيوبكم، وتزكيةً لنفوسكم، وتفريجاً لهمومكم وغمومكم، وأن يرزقكم فيه من الرزق الكثير ومن الخير الوفير، وأن يكتبكم عنده من المقبولين.

شاهد أيضًا: تجهيزات شهر رمضان 2022، كيفية الاستعداد لرمضان 1443

صور تهنئة شهر رمضان 2022

وندرج لكم في هذه الفقرة من مقالنا صور تهنئة شهر رمضان 2022 نرسلها إلى أحبتنا والعزيزين علينا وننشرها على صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي وحالات الواتس، لنعبّر بها عن فرحنا بقدوم الشهر الفضيل ونهنئ بها معارفنا ونتمنى لهم من خلالها اجمل الأمنيات:

رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022
رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022

اجمل رسائل تهنئة رمضان 2022

شهر رمضان هو شهر الخير والرحمة والإحسان، والتسامح والغفران، وتجاهل الخلافات والنسيان، وتصفية القلوب ونشر المحبة، ومن صور انتشار المحبة في شهر رمضان المبارك أن يقوم الناس باختيار الكلمات الجميلة والعبارت الرقيقة ليتبادلوها فيما بينهم كرسائل تهنئةٍ بقدوم شهر رمضان، وفي السطور الآتية سنختار أرقّ العبارات وأحلى الكلمات لندرج لكم اجمل رسائل تهنئة رمضان 2022:

شاهد أيضًا: دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك 2022

تهنئة رمضان 2022 للأهل

إلى أبي وأمّي وإخوتي وأخواتي وعائلتي، أرسل لكم هذه الرسالة لأهنّئكم بقدوم شهر رمضان المبارك، كلّ عام وأنتم في خيرٍ كثير ورزقٍ وفير، أسأل الله أن يجعل هذا الشهر خيراً علينا كلنا، وأن يغفر لنا فيه ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، وينصرنا على أنفسنا كي نعبده مخلصين ونهجر معاصيه تائبين، ونصوم رمضان صابرين، ونقوم ليله قانتين، ونقرأ القرآن خاشعين وندعوه في الأسحار مستغفرين، ونذكره ونشكره في كلّ وقتٍ وحين ولا نكون عن ذكره من الغافلين.

تهنئة رمضان 2022 للاصدقاء

أصدقائي الأعزّاء، يا أصحاب القلوب النقية والنوايا الصافية، أسأل الله ان يبلّغكم شهر رمضان بالصحة والعافية والنعم الكثيرة الوافية، وأسأله أن يجعلني وإيّاكم من المفلحين في هذا الشهر الكريم، وأن يشرح صدورنا لطاعته، وأن يهدي ألسنتنا لذكره وشكره وأن يقوّي عزيمتنا لعبادته، وأن يجعلنا من الصابرين على الصيام، الخاشعين في القيام، المستغفرين بالليل والناس نيام، وأن يجعل هذا الشهر بدايةً لنا لتوبةٍ صادقةٍ لا نظلم أنفسنا بعدها أبداً، إنّه وليّ ذلك والقادر عليه.

تهنئة رمضان 2022 للزوج

زوجي الغالي، يا سندي وقوّتي وسعادتي وقرّة عيني، كل عام وأنت بألف خير، بلّغك الله شهره الكريم بالهدى والإيمان والتقى والإحسان والعفو والغفران، وأسأل الله أن يحمل لنا هذا الشهر الكثير من الخير، وأن يجعلنا فيه من الصائمين القائمين الذاكرين الشاكرين، وأن يعيده علينا أعواماً عديدة وأزمنةً مديدة وأن يكون في كل عامٍ أفضل من سابقه.

تهنئة رمضان 2022 للزملاء

زملائنا الأعزّاء، نهنّئكم بقدوم شهر رمضان، ونسأل الله أن يجعل هذا الشهر شهراً تطيب به قلوبكم، وتغفر به ذنوبكم، وتصلح به عيوبكم، وتفرج به كروبكم وتقضى به حاجاتكم وتتحق فيه أمنياتكم وتجاب به مسائلكم ودعواتكم وتقبل فيه طاعاتكم.

شاهد أيضًا: دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا

عبارات تهنئة برمضان 2022 مكتوبه

في كل عامٍ يزورنا شهر رمضان يتجدد الفرح وتنتشر السعادة بين الناس، ويقوم الناس عند استقبال شهر رمضان بتصفية قلوبهم وتجديد محبتهم لبعضهم، عن طريق إرسال عبارات التهنئة، وفي هذه الفقرة من مقالنا ندرج لكم عبارات تهنئة برمضان 2022 مكتوبه:

  • مع قدوم شهر رمضان الفضيل، أبارك لأهلي وأحبّتي ولجميع من أعرفه أو يعرفني بهذه المناسبة، وأسأل الله أن يجعلني وإياكم من يغتنمون هذا الشهر خير اغتنام وأن يهدينا لأحسن الصيام وأحسن القيام وأحسن القول وأحسن العلم وأحسن العمل.
  • أهلي وأحبّتي، يامن تسكنون القلب ولا يساويكم أحدٌ في الحب، أهنّئكم بقدوم شهر رمضان المبارك، بلغكم الله شهره الكريم وهو راضٍ عنكم وبشرّكم فيه بما تفرح به نفوسكم وتطيب به قلوبكم.
  • أقدّم لكم أجمل المباركات وأتمنّى لكم أفضل الأمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان موسم الخير والبركات، أسأل الله أن يبلّغكم رمضان وهو راضٍ عنكم، وأن يختم لكم أعمالم بالقبول وذنوبكم بالغفران وأن يجعلني وإيّاكم من عتقاء شهر رمضان.

شعر استقبال شهر رمضان 2022

ولا يقتصر الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك على البحث عن الكلمات والعبارات والرسائل وتبادلها بين الناس ونشرها، بل إنّ الكثير من الناس يبحثون عن القصائد والأناشيد التي تتكلّم عن استقبال شهر رمضان ليرددوها أو يرسلوها إلى احبّتهم، ومن أكثر الأناشيد التي يرددها الناس عندما يستقبلون شهر رمضان المبارك أنشودة ” رمضان تجلّى وابتسما”، وسندرجها لكم في السطور الآتية:

يا رمضان يا رمضان

رمضان تجلى وابتسما * * * طوبى للعبد اذا اغتنم

أرضى مولاه بما التزما * * * طوبى للنفس بتقواها

رمضان زمان البركات * * * رمضان زمان الحسنات

رمضان مجال الصلوات * * * طوبى للنفس بتقواها

رمضان طهور الأرواح * * * رمضان زمان الافراح

رمضان منال الإصلاح * * * بدنيا الناس واخرها

وصلاة الله على طه * * * هو خير الخلق واحلاها

وأبي بكر بخلافته * * * قد زان الارض وحلاها

وأبي حفص بعدالته * * * في هذه الامة قواها

وعلي الكرار أبي الكرما * * * وكذا الزهراء وابناها

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وأدرجنا لكم رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022، وأدرجنا لكم من خلاله صيغاً رسميةً للتهنئة بقدوم الشهر الفضيل، وعبارات وكلمات ورسائل تهنئة بقدوم شهر رمضان، وتهنئة بشهر رمضان للأهل والأصدقاء والزملاء والزوج، وصور تهنئة برمضان، وفي ختام مقالنا نتقدّم إليكم متابعينا الكرام من خلال موقعنا موقع تصفّح، بأغلى عبارات التهنئة بقدوم الشهر الكريم ونسأل الله فيه دوام الصحة والعافية لنا ولجميع المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.