طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين

طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين
طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين

” ما هي طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين .. كيفية الاستعلام عن رصيد شريحة زين” من أكثر الأسئلة شيوعا والتي يطرحها عملاء شركة الاتصالات زين في المملكة العربية السعودية التي تنتشر فروع زين بها، كما تعتبر أكبر شركات المحمول وأكثرها نجاحا في دول الخليج بسبب خدماتها وعروضها المميزة التي لا تنتهي، وذلك من أجل معرفة الرصيد المتبقي للبيانات، متابعة الاستهلاك وأيضا معرفة مواعيد إعادة الشحن، ومواعيد انتهاء الباقة وتجديدها.

يوجد العديد من الطرق لمعرفة ومتابعة رصيد بيانات زين، يبحث عنها العملاء، ولذا يقدم موقع تصفح أفضل طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين، بالتفاصيل في سطور المقالة التالية.

طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين

تعد شركة زين أول شركة اتصالات للأجهزة المحمولة في الوطن العربي، وأكثر نجاحا في السعودية، وتوجد أيضا في دولة البحرين، ولكنها الأكبر شهرة بسبب عدد عملائها الكبير في دولة الكويت، نظرًا لكونها كويتية الأصل.

وفيما يخص طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين، فهناك العديد من الطرق لمعرفة الرصيد المتبقي ومواعيد تجديد الباقة وهي:

  • يمكنكم معرفة رصيد باقتك زين من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم الموحد 700212  مكتوب بداخلها BC.
  • كما يمكنكم الاتصال برقم  959 واتباع الخطوات من أجل التحدث مع أحد أفراد موظفي خدمة العملاء والاستفسار عن المتبقي من شريحة البيانات زين.

الاستعلام عن المتبقي من شريحة البيانات زين

طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين

أيضا يمكن لعملاء زين الاستعلام عن المتبقي من رصيد البيانات من خلال زيارة الموقع الرسمي لشركة زين للاتصالات السعودية “من هنا“، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • أولا: تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على موقع زين، وإن لم يكن لديك حساب فقم بإنشاء حساب جديد.
  • ثانيا: سوف نظهر لك كل تفاصيل باقتك وحجم الاستهلاك حتى الآن والمتبقي، وأيضا موعد التجديد.

طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين من تطبيق زين

كما تتيح أيضا شركة زين للاتصالات السعودية إمكانية معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين، وذلك من خلال تطبيق زين المحمل على أجهزة الجوال.

  • ويمكن تحميل لأجهزة الأندوريد من متجر google play “من هنا“.
  • أيضا يمكنكم تحميل تطبيق زين لأجهزة ios، والأيفون، وذلك من خلال  متجر app store “من هنا“.

بعد تحميل التطبيق وتسجيل الدخول بنجاح كل ما عليكم هو الذهاب إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج ومتابعة الاستهلاك.

لعملاء باقة شباب يمكنكم الاستعلام عن الرصيد من خلال إرسال رسالة نصية إلى 959، مكتوب بها BC.

معرفة رصيد زين فاتورة

معرفة رصيد زين فاتورة

وفي سياق الحديث عن طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين، يمكن لعملاء يمكن لعملاء شركة Zain الاستعلام عن فاتورة زين برقم الهوية  أو رقم الجوال الشخصي وذلك عبر الطرق التالية.

  • الدخول على موقع شركة زين الرسمي “من هنا“.
  • على العميل تسجيل الدخول لحسابه الشخصي أو إنشاء حساب جديد، بإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • بعد إتمام عملية التسجيل قم بالضغط على أيقونة فاتورة زين.
  • وسوف يظهر لك حجم الاستهلاك وموعد التجديد، وأيضا المتبقي لديك في باقتك.
  • كما يمكن لعملاء شركة زين الاستعلام عن فاتورة زين من خلال الاتصال بالكود التالي*142# .

وأتاحت أيضا شركة زين التسجيل في خدمة الاستعلام على الفاتورة، عبر إرسال رسالة شهرية البريد الإلكتروني للعميل، تتضمن تفاصيل الفاتورة.

ويمكن للعملاء الاشتراك بالخدمة عبر إرسال رسالة نصية لرقم 959 مكتوب بها حرف الـ E، ثم البريد الإلكتروني الخاص بك، وعلى سبيل المثال ” E [email protected]….com”. كما بإمكانكم تغير البريد الإلكتروني بإرسال رسالة إلى ذات الرقم تتضمن حرف الـ U، ثم البريد الإلكتروني ” U [email protected]….com”.

وكذلك يمكنكم أيضا معرفة رصيد فاتورة زين من خلال تطبيق تطبيق زين المخصص لأجهزة الجوال.

شركة زين

شركة زين

ويتساءل البعض عن تاريخ شركة زين للاتصالات ومتى تم تأسيسيها لتحقق رحلة نجاحها الكبيرة، فوفقا لما موثق فإنه تم تأسيس شركة زين للاتصالات في عام 2008 ميلادياً، واستطاعت خلال تلك الفترة تحقيق نجاحات متتالية وشهرة كبيرة ، بفضل خدماتها المميزة وعروضها الجبارة للعملاء.

وتصنف شركة زين بأنها الشركة المفضلة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية وداخل أراضي الكويت، حيث استطاعات في عام 2012 على اكتساب عدد كبير من العملاء والمستخدمين للهواتف النقالة باستخدام شرائح زين دون غيرها من شركات الاتصالات الأخرى.

وتسيطر شركة زين على نحو 9% من مستخدمي الهواتف النقالة بالسعودية، ونحو 50% من مستخدمي الهواتف المحمولة في الكويت.

خدمات شركة زين

تقدم شركة زين العديد من الخدمات التي تميزها عن غيرها من شركات الاتصالات ولعل على رأسها الخدمات التالية:

  • خدمة المكالمات والرسائل الصوتية.
  • خدمات الرسائل القصيرة، والوسائط المتعددة، والرسائل الإخبارية.
  • خدمة الأخبار الرياضية ، والألعاب.
  • إمكانية إضافة الكول تون.
  • تدعم شركة زين شبكة الجيل الثالث، والجيل الرابع.

أسئلة شائعة

وبعد الانتهاء من توضيح طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين، نوضح لكم مجموعة من التساؤلات الشائعة التي تدور في ذهن عميل شركة زين من توضيح الإجابة الصحيحة عليها.

في حال الانتهاء من بيانات باقة زين والبيانات الإضافية المجانية كيف يتم احتساب الاستهلاك؟ بعد انتهاء الباقة يتم احتساب كل ميجا بايت بنحو 8 هللة.

في حال انتهاء البيانات الموجودة على الشريحة الإضافية، وكنت مشترك في خدمة الشرائح المتعددة، سيتم تزويد شريحتك الأساسية بالبيانات، وبإمكانك استخدامها وقتما تريد.

أيضا في حال اشتراكك في باقة بيانات، ولديك بيانات مجانية تحصل عليها شهريا، سيتم إضافة البيانات المجانية لباقتك التي قمت بشرائها.

تتيح شركة زين لعملائها إمكانية تحويل الشرائح من نظام مسبق الدفع إلى فاتورة، وذلك من خلال الذهاب إلى أحد فروع الشركة المتوفرة في كافة أنحاء السعودية، ويتوجب عليك استهلاك رصيد الخط والبيانات حتى لا تفقدهم عند التحويل.

وفي نهاية المقال قدمنا لحضرتكم طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين،  وخطوات الاستعلام عن المتبقي من شريحة البيانات زين فاتورة، وأهم الأسئلة الشائعة لعملاء زين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.