كيفية إلغاء رمز puk اتصالات وما هو رمز puk

كيفية إلغاء رمز puk اتصالات وما هو رمز puk
كيفية إلغاء رمز puk اتصالات

كيفية إلغاء رمز puk اتصالات وما هو رمز puk، حيث إنّه في عالم الجوالات والكمبيوترات والتكنولوجيا الحديثة هناك مجموعة من الرموز التي لا بدّ للشخص من التوقف معها والحديث عنها خاصة وأنّ بعض الرموز يتوقف من خلالها العمل على كامل الجوال، وفي هذا المقال سيتم الحديث عن واحد من تلك الرموز وهو رمز puk وكيف معرفته من قبل شخص آخر ونحو ذلك من المعلومات.

ما هو رمز puk

إن رمز puk هو اختصار لكلمة Personal Unlocking Key ومعنى هذه العبارة أي إلغاء مفتاح القفل الشخصي، ويتكون هذا الرمز من ثماني خانات وعمله في الأساس إقفال شريحة الـ SIM الخاصة بالشخص عند الضرورة، ولما تظهر هذه الرسالة على شاشة الجوال فإنّ هذا يعني بالضرورة عدم قدرة الشخص على استعمال الجوال أو السيم من دون إدخال ذلك الرمز وفك الشيفرة، والسبب الأصلي لظهور هذه الرسالة هو إدخال الشخص لرمز الـ  PIN الخاص بالشريحة لثلاث مرات متتالية بشكل خاطئ، وستكون الخطوة التالية هي إدخال رمز الـ puk، وفي حال قام الشخص مرة أخرى بإدخال رمز الـ puk بشكل خاطئ فإنّه يتوجب عليه أن يقوم بشراء خط جديدة لأنّ القديم احترق.

كيفية إلغاء رمز puk اتصالات

يمكن القيام بإلغاء رمز الـ puk من خلال مجموعة من الخطوات التي يقوم الشخص باتباعها:

  • الاصال بالرقم المخصص بخدمة العملاء للشريحة وهو 333.
  • سيطلب الخادم من الشخص بعض المعلومات الشخصية والتي تتمثل باسم صاحب الشريحة ورقم الهوية ورقم الخط وغير ذلك.
  • في حال تأكدت الشركة من ملكية الشخص لذلك الخط فإنّها ستبعث مرة أخرى برسالة تحوي على مجموعة من الرموز تتكون من ثمانية يقوم الشخص بإدخالها.
  • بعد ذك يتعين على الشخص أن يقوم بتعيين رمز خاص بالـ puk مرة أخرى وبالتالي يجب ان يكون مكونًا من أربع خانات.

كود معرفة رمز puk اتصالات لرقم آخر

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالا لشخص آخر معرفة رمز الباك وتممثل الطريقتين بما يلي:

  • الطريقة الأولى: وذلك من خلال الاتصال على رقم  0111234500 حيث يقوم الشخص بالاتصال بالشركة وإخبارها برقم الشريخة ورقم الهوية الوطني فيتمكن من الخص على رمز الـ puk وقد وفرت الشركة رقمًا آخر للعملاء في حال لم يقدروا على الاتصال بالرقم الأول وهو  0111234333.
  • الطريقة الثانية: تتمثل الطريقة الثانية الخاصة بمعرفة رمز الـ puk بأن يعثر الشخص على البطاقة الأصلية الخاصة بالسيم فيكون مدونًا خلق البطاقة ذلك الرمز ويمكن للشخص إدخاله من جديد وحل المشكلة ببساطة وليس من الضروري أن يكون هو صاحب البطاقة.

مقالات قد تهمك

إن تسارع التكنولوجيا بشكل يومي هو أمر ميف كمما أنه مفيد وعصري، لذلك يتوجب على الشخص أن يكون مواكبًا لآخر التطورات وطرق حل المشكلات البسيطة، وما يأتي مقالات قد تفيدك في ذلك:

 التحدث مع خدمة العملاء stc السعودية طريقة معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين
طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة طريقة تفعيل خدمة موجود stc .. إلغاء تفعيل خدمة موجود stc
 كيف اعرف كم باقي في شريحة البيانات stc كيف استعلم عن فاتورة زين .. 6 طرق لمعرفة فاتورة Zain والدفع إلكترونيا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال كيفية إلغاء رمز puk اتصالات وما هو رمز puk ونكون قد توقفنا معه في معلومات تفصيلية هامة عن هذا الرمز وكيف يمكن للشخص أن يقوم بالتخلص من تلك الرسالة المزعجة الذي توقف الهاتف بأكملةن وما معنى رمز الـ puk.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *