+100 أجمل عبارات الشتاء تويتر وكلام حب عن الشتاء تويتر

+100 أجمل عبارات الشتاء تويتر وكلام حب عن الشتاء تويتر
عبارات الشتاء تويتر

أجمل عبارات الشتاء تويتر وكلام حب عن الشتاء تويتر هي أجمل العبارات وأجمل الكلام الذي يهتم بها الأشخاص النشطون على موقع تويتر والذين يرغبون بنشر هذه العبارات وهذا الكلام عن الشتاء في استقبال هذا الفصل الرائع، فعشاق الشتاء كثر ولهم أسبابهم المنطقية في هذا العشق الكبير، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على مجموعة من العبارات عن الشتاء تويتر بالإضافة إلى كلام وكلمات وشعر بدوي وشعر فصيح عن الشتاء تويتر كما سوف نقدم مجموعة أقوال من أجمل ما قيل عن الشتاء تويتر.

عبارات الشتاء تويتر

نعرض من خلال هذا الجدول مجموعة مميزة من العبارات الرائعة عن الشتاء خاصة بموقع تويتر:

العبارة الأولى إنّ فصل الشتاء هو فصل الجمال وهو فصل الحب وهو فصل المطر والأيام الجميلة والطقوس الرائعة، مرحبًا بفصل الشتاء الغالي على قلوبنا.
العبارة الثانية ينقسم الناس في فصل الشتاء بين مُحبٍّ لهذا الفصل وكاره له، وأنا من القسم الأول الذين يعشقون الشتاء وليالي الشتاء وسهرات الشتاء، أهلًا بأجمل الفصول في السنة كلها.
العبارة الثالثة نرحب بفصل الشتاء، فصل المحبة والخير، أجمل فصول السنة على الإطلاق، هذا الفصل الذي يرتبط بالمطر ويرتبط بالمدافئ وسهرات الليل مع الأصدقاء حول المدفأة، ما أجمل الشتاء العظيم!
العبارة الرابعة سوف يبقى فصل الشتاء أجمل فصول السنة، فصل مليء بالحنين والذكريات الرائعة، فصل حافل بالمناظر الطبيعية الرائعة، حافل بالمطر والغيوم والثلوج، أجمل بالفصل الأجمل في السنة كلها.
العبارة الخامسة فصل الشتاء هو الفصل الذي لا مثيل له في السنة، فصل تجتمع فيه الكثير من الصفات الخاصة بالطبيعة، فصل يجتمع فيه المطر والريح والبرد والثلج والغيوم، ما أروع الشتاء!

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن الشتاء ، أقوال مأثورة عن فصل الشتاء

عبارات الشتاء تويتر بالإنجليزي مترجمة

بعد أن قدمنا مجموعة من العبارات عن الشتاء تويتر باللغة العربية، نلقي الضوء فيما يأتي على أجمل العبارات ولكن باللغة الإنجليزية مترجمة:

  • العبارة: Winter will remain the most beautiful season of the year in my opinion, because it is the season in which we see the rain falling and quenching the thirsty earth. Welcome to the wonderful winter.
    الترجمة: سوف يبقى فصل الشتاء أجمل فصول السنة في نظري، لأنّه الفصل الذي نرى فيه المطر وهو يتساقط فيسقي تراب الأرض العطشان، أهلًا بالشتاء الرائع.
  • العبارة: We welcome the winter season at this time with a lot of peace and goodness. We receive the most beautiful season of the year at all. We welcome the season of goodness from God, Lord of the Worlds.
    الترجمة: نستقبل فصل الشتاء في هذا الوقت بالكثير من السلام والخير، نستقبل أجمل فصول السنة على الإطلاق، مرحبًا بفصل الخير من الله رب العالمين.
  • العبارة: Welcome to the wonderful winter, welcome to the season of love and the season of memories, welcome to the season that takes us back to previous years full of wonderful memories and beautiful facts, welcome to winter, the season of goodness.
    الترجمة: أهلًا بالشتاء الرائع، أهلًا بفصل المحبة وفصل الذكريات، أهلًا بالفصل الذي يعود بنا إلى سنوات سابقة مليئة بالذكريات الرائعة والوقائع الجميلة، أهلًا بالشتاء فصل الخير.
  • العبارة: Winter will remain the most beautiful season of the year, no matter how hard its days are for us, because it is the season that is directly related to our tired, exhausted memories of these years, and because it is the only one that brings us back to the beautiful days we lived in a distant past.
    الترجمة: سوف يبقى فصل الشتاء أجمل فصول السنة مهما قست علينا أيامه واشتد علينا برده، لأنه الفصل الذي يرتبط بشكل مباشر بذاكرتنا المتعبة المنهكة من هذه السنوات، ولأنّه الوحيد الذي يعود بنا إلى أيام جميلة عشناها في ماضٍ بعيد.

شاهد أيضًا: عبارات عن الفقراء في الشتاء ، أبيات شعر عن الشتاء والفقر

اجمل ما قيل في فصل الشتاء

لقد قالوا الكثير عن هذا الفصل الرائع، فصل الخير والسلام والمحبة، فصل المطر والرحمة من الله رب العالمين التي تنزل على الأرض ماءً ينبت الزرع ويفرح قلوب البشر أجمعين، فبالماء فقط تستمر حياة الإنسان على هذه الأرض، وفيما يأتي سوف نلقي الضوء على اجمل ما قيل في فصل الشتاء:

  • مارين سوريسكو: “أستطيع أن أشعر بشيء يموت أيها الطبيب، إنه هنا حول وجودي، كل ما في يؤلمني خلال النهار، تؤلمني الشمس، وخلال الليل يؤلمني القمر وتؤلمني النجوم، أتعرض لألم حاد في الغيوم والذي لم ألحظه إلا اليوم وأستيقظ كل صباح بشعور يشبه الشتاء”.
  • جبران خليل جبران: “وعظتني نفسي، فعلمتني ألّا أطرب لمديح ولا أجزع لمذمه، وقبل أن تعظني نفسي، كنت أظلّ مرتابًا في قيمة أعمالي وقدرها وحتي تعبث إليها الأيام بمن يقرظها أو يهجوها، أما الآن فقد عرفت أن الأشجار تزهر في الربيع وتثمر في الصيف ولا مطمع لها بالثناء وتنثر أوراقها في الخريف وتتعرى في الشتاء ولا تخشى الملامة”.
  • روبيرت سكولير: “لا تقطع شجرة في الشتاء، لا تتخذ قراراً سلبياً في الأوقات الصعبة، لا تتخذ أهم قراراتك ومزاجك في أسوأ حالاته، تريّث، اصبر، ستمر العاصفة، سيأتي الربيع”.
  • عبد الوهاب مطاوع: “يا صديقي اخرج في الجو العاصف ولا تستسلم لتجهم الجو حولك، ولا تسجن نفسك داخل جدران بيتك أيامًا طويلةً خوفًا من البرد والمطر، فلَأنْ تشكوَ من لفحة بردٍ أرحم كثيرًا من أن يتسلل اكتئاب الشتاء فيملأ روحك بالحزن الغامض والشجن”.

عبارات عن الشتاء والمطر تويتر

في الجدول الآتي سوف نعرض بعضًا من عبارات عن الشتاء والمطر خاصّة بروّاد موقع تويتر:

العبارة الأولى المطر والشتاء صديقان وفيان يأتيان معًا في كل مكان على هذه الأرض، المطر هو ابن الشتاء، وهو الخير الذي يجود به علينا الشتاء بإذن الله رب العالمين وأمره سبحانه وتعالى.
العبارة الثانية عندما نقول الشتاء لا يخطر في بالنا شيء مثل المطر والثلج، لأنّ الشتاء هو المطر وهو الثلج، إنهما توأمان، لا يأتي الشتاء إلّا ومعه المطر والثلوج، فما أجمل الشتاء وما أجمل لحظات المطر!
العبارة الثالثة نستقبل الشتاء بالكثير من السلام والحب، ونستقبل معه المطر والثلوج الرائعة التي تكسو الأرض باللون الأبيض، سوف يبقى فصل الشتاء والمطر شيئين مرتبطين ببعضهما بعضًا بشكل وثيق، ما أروع الشتاء وأيامه وأمطاره.
العبارة الرابعة إنّ الشتاء هو المطر، لا يمكننا أن نذكر الشتاء دون أن نذكر المطر، فالمطر هو أجمل الأشياء التي يجود بها الشتاء علينا، ربنا ارزقنا الغيث واسقنا المطر ولا تجعلنا من القانطين.
العبارة الخامسة المطر هو طريقة الشتاء الأجمل في التعبير عن الحب، المطر هو السلام وهو الجمال وهو الأناقة وهو الذي يجعل الأرض أجمل، فأهلًا بالمطر وأهلًا بفصل الشتاء الرائع.

كلام حب عن الشتاء تويتر

في النقاط الآتية سوف نلقي الضوء على أجمل كلام في حب فصل الشتاء لعشاق موقع تويتر:

  • الحب في الشتاء له شكل آخر وله لون آخر، والشتاء في الحقيقة هو الحب، ما أجمل أن نعيش في الشتاء بالكثير من الحب والسلام، سوف يبقى الحب في الشتاء ذا مكانة خاصة في قلب كل إنسان.
  • إنّ في العالم الكثير من الناس الذي يرون أنّ الشتاء هو الجمال وهو الحب، لأنّ الشتاء يرتبط في أجوائه بالحب والعشق والمشاعر التي تلتهب في صدر الإنسان، فأهلًا بفصل المحبة والسلام.
  • في الشتاء يكبر الحب في صدورنا، في الشتاء فقط تتناسل المشاعر وتتكاثر وتتضاعف في قلوبنا وعقولنا، في الشتاء فقط نشعر بالحنين الجارف الذي يعصف بنا بكل ما فيه من قوة وقسوة.
  • إنّ الشتاء سلاح ذو حدين، فيه الحب وفيه القسوة، فيه الذكريات الجميلة وفيه الأشياء المحزنة التي تجرح القلب والروح، لأنّه يذكرنا في أوقاته بأناس غادرونا عشنا معهم الكثير من ليالي الشتاء وأيام الشتاء الرائعة.
  • سوف يبقى فصل الشتاء فصل الحنين والسلام والمحبة، إنّه فصل الحب الذي نعيش فيه أجمل لحظات الحب، نسأل الله رب العالمين أن يكرمنا في هذا الشتاء بالكثير من اللحظات السعيدة الجميلة.

شاهد أيضًا: شعر عن الشتاء ، قصائد عن الشتاء

شعر بدوي عن الشتاء تويتر

بعد أن عرضنا مجموعة مميزة من العبارات والكلمات عن الشتاء تويتر، نقدم فيما يأتي أجمل أبيات شعر بدوي عن الشتاء تويتر:

  • ليل الشتاء برد وأنفاس المحبة حطب:

ليل الشتاء برد وأنفاس المحبة حطب * * * واقبالك الغيث وغيابك سراب وهجير
إن جيتني طار من عيني غبار التعب * * * لمست كفوفك على الوجدان مثل الحرير
يا ألذ من خوخة الطايف وذوق العنب * * * يا أطهر من الماء وأصفى من زلال الغدير
يا أكبر من الحب وأكرم من عذوب الرطب * * * واشهى من الزاد والحاجة بعين الفقير
يا أغلى من الوصف وحروف الشعر والأدب * * * يا أقرب من الكهل لعيونك وشيء كثير
عكش هدبها لياسلهم يغيض الهدب * * * يغار من سطوته سيف الشجاع الشطير
إن شفت عينك عطيتك محزمي والحدب * * * واليا تبسمت فاحت لك زهور العبير
واليا تناثر على جيدك شرط الذهب * * * والوضع لو ما يصير إن قلت لازم يصير
ايوووه لا من تساقط منك حلو العتب * * * أحس بإن الفضا كله بعيني يطير
وأحس بإني ملكت أغلى كنوز العرب * * * وإني بعد ما تحسف كل حلم كبير
يا ملهم الشاعر يلي في جمالك كتب * * * قصايد ما كتبها جيل قيس وجرير
مير أنت ما الله هداك إنك ترد الندب * * * الشوق طارت عصافيره وطار الهجير

  • ما بين برد الشتا والوقت وسكاتك:

ما بين برد الشتا والوقت وسكاتك * * * ذابت شموع السهر والليل يحرقها
أجاملك بالسهر وأعد نظراتك * * * وأنطر متى كلمتك يالعذب تنطقها
وتروح عنّي وتترك ضيقة شتاتك * * * وضلوع صدري هبوب الليل تصفقها
وإن جيتني قلت تدري أمس وش فاتك * * * من كثر ما قلتها ودّي أصدقها
ما طاح قدرك ولا نزلت من ذاتك * * * ولا إنزلت صورتك عندي معلقها
كبر الغلا حدني ما شوف هفواتك * * * نفسي تحس الخطا والعين مغلقها
يا ليل لي صاحب تخجله نجماتك * * * علم غشيم الهوى وش لون يعشقها
وأقرا عليه القصيد وردد أحداتك * * * من غيبة الشمس حتى جات مشرقها
من يسهرك صار ودّه انّه أيباتك * * * من طول وقت يمر العين يزهقها
يا ليل قل له وداع بهمس نسماتك * * * وقل له إذا فاتت اللحظات يلحقها

شاهد أيضًا: شعر جاهلي عن الشتاء ، شعر عن الشتاء والحنين

أبيات شعر عن الشتاء تويتر

فيما يأتي مجموعة أبيات شعر عن الشتاء تويتر باللغة العربية الفصحى:

  • قصيدة محمد الماغوط:

بيتنا الذي كان يقطنُ على صفحةِ النهر
ومن سقفه الأصيل والزنبقُ الأحمر
هجرتُه يا ليلى وتركتُ طفولتي القصيرة تذبلُ في الطرقات الخاوية
كسحابةٍ من الوردِ والغبار
غداً يتساقط الشتاء في قلبي وتقفز المتنزهاتُ من الأسمالِ والضفائر الذهبية
وأجهشُ ببكاءٍ حزين على وسادتي
وأنا أرقبُ البهجة الحبيبة تغادرُ أشعاري إلى الأبد
والضبابُ المتعفّنُ على شاطئ البحر
يتمدَّدُ في عيني كسيلٍ من الأظافرِ الرمادية
حيثُ الرياحُ الآسنة تزأرُ أمام المقاهي
والأذرعُ الطويلةُ، تلوحُ خاويةً على الجانبين
يطيبُ لي كثيراً يا حبيبة، أن أجذبَ ثديك بعنف
أن أفقد كآبتي أمام ثغرك العسلي
فأنا جارحٌ يا ليلى منذ بدءِ الخليقةِ وأنا عاطلٌ عن العمل
أدخِنُ كثيراً ولكن طردوني من حاراتٍ كثيرة
أنا وأشعاري وقمصاني الفاقعة اللون
غداً يحنُّ إليّ الأقحوان والمطرُ المتراكمُ بين الصخور
والصنوبرةُ التي في دارنا ستفتقدني
الغرفات المسنّة وهي تئنُّ في الصباح الباكر حيث القطعان الذاهبةُ إلى المروج
والتلال تحنُّ إلى عينيّ الزرقاوين
فأنا رجلٌ طويلُ القامة وفي خطواتي المفعمةِ بالبؤس والشاعرية تكمن أجيالٌ ساقطةٌ بلهاء
مكتنزةٌ بالنعاسِ والخيبة والتوتر
فأعطوني كفايتي من النبيذ والفوضى وحرية التلصص من شقوق الأبواب
وبنيّةً جميلة تقدم لي الورد والقهوة عند الصباح
لأركضَ كالبنفسجة الصغيرةِ بين السطور
لأطلقَ نداءاتِ العبيد من حناجر الفولاذ

  • قصيدة نزار قباني: [1]

وكان الوعد أن تأتي شتاءً * * * لقد رحل الشتا .. ومضى الربيع
تطرزها ، ولا ثوبٌ بديع * * * ولا شالٌ يشيل على ذرانا
وهاجر كل عصفورٍ صديقٍ * * * ومات الطيب ، وارتمت الجذوع
ولم يسعد بك الكوخ الوديع * * * ففي بابي يرى أيلول يبكي
ويسعل صدر موقدتي لهيباً * * * فيسخن في شراييني النجيع
وتذهل لوحةٌ .. ويجوع جوع
***
وفيما يضمر الكرم الرضيع
وفي تشرين، في الحطب المغني
وفي كرم الغمائم في بلادي * * * وفي النجمات في وطني تضيع
إليها قبل، ما اهتدت القلوع * * * ولا ادعت الضمائر والضلوع
أشم بفيك رائحة المراعي
أقبل إذ أقبله حقولاً * * * ويلثمني على شفتي الربيع
بجسمي، من هواك، شذاً يضوع
***
فهل يطفي جهنم .. مستطيع؟
فلا تخشي الشتاء ولا قواه
أحبك .. لا يحد هواي حدٌ * * * ولا ادعت الضمائر والضلوع
أشم بفيك رائحة المراعي * * * ويلهث في ضفائرك القطيع
أقبل إذ أقبله حقولاً * * * ويلثمني على شفتي الربيع
أنا كالحقل منك، فكل عضوٍ * * * بجسمي ، من هواك ، شذاً يضوع
***
جهنمي الصغيرة .. لا تخافي * * * فهل يطفي جهنم .. مستطيع؟
فلا تخشي الشتاء ولا قواه * * * ففي شفتيك يحترق الصقيع

عبارات عن ليالي الشتاء تويتر

ليالي الشتاء لها مكانة خاصة وشعور خاص في قلب كل عاشق من عشاق الشتاء، لأنّ هذه الليالي طويلة مقارنة بليالي باقي الفصول، وفي الجدول الآتي سوف نعرض أجمل العبارات عن ليالي الشتاء تويتر:

العبارة الأولى إنّ ليالي الشتاء ليالٍ خاصة، كم اجتمعنا فيها مع من نحب، أولئك الذين غادورنا وتركوا هذه البلاد إمّا إلى الحياة الآخرة أو في سفر بعيد يطول ويطول، وهذا ما ربط ليالي الشتاء بالذكريات القاسية.
العبارة الثانية سوف تبقى ليالي الشتاء عصية علينا أجمعين، ليالي الشتاء الحزينة المليئة بالطقوس واللحظات المميزة، ليالي الشتاء الخاصة بالسهرات والأصدقاء والأحباب.
العبارة الثالثة في كل شتاء توجعنا الليالي، تقسو علينا ساعات الليل الطويل، تكسرنا أصوات المطر المستاقط على زجاج النوافذ، لأنّها تفاصيل تتعلق بالكثير من الأشخاص الذين صاروا خبرًا في هذه الأيام.
العبارة الرابعة يتحول الأشخاص في هذه الحياة من حقائق إلى أخبار، ومن وقائع إلى أشياء تُذكر في الحديث بشكل عرضي، وهذه سمة ليالي الشتاء اليوم، نذكر فيها الكثير من الأشخاص دون تدقيق أو تحميص.
العبارة الخامسة كانت ليالي الشتاء ولمّا تزل أجمل الليالي التي نعيشها في السنة كلها، ليالٍ مليئة بالجمال والأناقة والخير، ما أروع الشتاء وما أحلى ليالي الشتاء.

صور عبارات عن الشتاء تويتر

في ختام ما مر من عبارات وكلمات وأشعار عن الشتاء، نعرض مجموعة مميزة من صور كُتبت عليها عبارات عن الشتاء:

صور عبارات عن الشتاء تويتر

صور عبارات عن الشتاء تويتر

صور عبارات عن الشتاء تويتر

صور عبارات عن الشتاء تويتر

بهذه القصائد نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على أجمل عبارات الشتاء تويتر وكلام حب عن الشتاء تويتر وقدمنا فيه أجمل عبارات عن الشتاء والمطر تويتر بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأبيات الشعرية البدوية والأبيات الشعرية الفصيحة عن فضل الشتاء وقدمنا في الختام صور عبارات عن الشتاء تويتر.

المراجع

  1. ^ aldiwan.net، حبيبة وشتاء، 22/01/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *