عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92
عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92، حيث إنّ التهنئة باليوم الوطني هي من الأمور التي لا يُمكن لأي شخص أن يغفل عنها في هذه المناسبة الوطنية السعيدة، لذلك كان لا بّد من مقال يتم فيه ذكر مجموعة من العبارات اللطيفة التي يُمكن للناس تبادلها في هذا اليوم، وما هي أحلى الكلمات التي تُقال في العيد الوطني وما هي أجمل العبارات التي يُمكن ينشرها النّاس على التويتر.

اليوم الوطني 92

إنّ اليوم الوطني تصادف ذكراه 23 من سيبتمبر في كل عام، وتعود هذه المناسبة إلى قرار الملك عبد العزيز بن آل سعود في تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية وذلك في عام 1351 للهجرة، وقد أصدر قرارًا الملك في تلك الآونة يقضي بجعل ذلك اليوم عطلة رسمية تُعطل بها كافة الجهات الرسمية.[1]

شاهد أيضًا: لماذا سمي اليوم الوطني بهذا الاسم

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92

من أحلى العبارات التي يتبادلها النّاس في مناسبة اليوم الوطني:

  • كل عام ووطني المملكة العربية السعودية بخير وسعادة، كل عام وأنا أفخر بهذه الأرض التي كانت مربًا عزيزًا لي ولأبنائي من بعدي ولأجدادي العظام من قبلي.
  • دمتي يا بلادي العزيزة شامخة وعالية في هذه الأرض، دمت نورًا عظيمًا يسطع نوره على أرجاء هذه المعمورة، نفديك أيها الوطن المقدام بأرواحنا ودمائنا.
  • الكلمات لا تفي حقّ هذا البلد العظيم، الكلمات تتراقص طربة وفرحة في هذا اليوم السعيد، لذلك فكل عام وأنتم ونحن والجميع بخير وسعادة.
  • كل عام وهذا الوطن لا ينبض إلا بالفرح، كل عام وهذا الوط لا ينبض إلا بالسعادة والخير فبوركت أيامكم وأيامنا وجعل الله هذه المناسبة فاتحة خير على البلاد بأسرها.

شاهد أيضًا: كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

تهنئة لليوم الوطني السعودي

من أجمل عبارات التهاني التي تُقال في المملكة العربية السعودية في هذا اليوم العظيم:

تهنئة لليوم الوطني السعودي
  • سلامي عليك أيها الوطن الذي احتضننا مثل الغيمة الحانية في فصل الصيف الحار، حرارة تلك الأيام الصعبة التي ما زالت تأخذ كل فرحة من الشعوب المجاورة.
  • هنيئًا لك أيتها المملكة العزيزة، هنيئًا لك أيتها المملكة ذات القلب النابض والفرحة اللطيفة، هنيئًا لهذه الأيام التي أسأل الله تبارك وتعالى أن يجعلها عام خير وفرح لكم.
  • أيتها المملكة التي عُرفت بمجدك وعطائك منذ الأزل، أنت يا زهرة فواحة يطير ثنا عبقها وأريجها على أرجاء هذه المعمورة كلها، باركك الله وعظم من شأنك.
  • ما أحلاك أيتها العظيمة في العطاء القديمة في المجد الكريمة في كل شيء، ما أحلاك أيتها المملكة اليانعة في كل حين.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 92 بالانجليزي

تهنئة باليوم الوطني بالإنجليزي

من أجمل عبارات اليوم الوطني 92:

  • تهانينا أيتها المملكة بهذه المناسبة الرائعة، لا أستطيع أن أعيش إلا فيك ولا أستطيع أن أعلو إلا بك أيتها المملكة المعطاءة التي تربينا فيها وكبرنا بها.
    • الترجمة: Congratulations, my kingdom, on this wonderful occasion. I can only live in you, and I can’t rise without you, the generous kingdom in which we were raised and grew up.
  • سلامًا عليك أيها الوطن العزيز، سلامي عليك أيها الوطن المعطاء الذي نصعد بك سلامي لك أيتها المملكة العظيمة التي تذخر بالعطاء والجمال والمنّة.
    • الترجمة: Peace be upon you, dear homeland. Peace be upon you, benevolent homeland, through which we rise. My greetings to you, great kingdom that is replete with giving, beauty and grace.
  • اثنان وتسعون عامًا مروا على توحيد كلمتنا الأولى، اثنان وتسعون عامًا مرت على الفرحة التي أهدانا إياها سمو الملك عبد العزيز بن آل سعود، بوركت هذه الأيام التي جمعتنا وإياكم.
    • الترجمة: Ninety-two years have passed since the unification of our first word. Ninety-two years have passed since the joy bestowed upon us by His Highness King Abdulaziz bin Al Saud. Blessed these days that brought you and us together.
  • وطني يا أطهر ثرى بك يتجدد السلام ومعك تتراقص الأيام فانعم بهذا الشعب المعطاء الرحيم الذي تتجسد فيه أعلى مراتب الرحمة والكرم.
    • الترجمة: My homeland, O purest rich, with you peace is renewed and with you the days dance, so enjoy this generous and merciful people in which the highest levels of mercy and generosity are embodied.

شاهد أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني بالانجليزي

عبارات تهنئه باليوم الوطني السعودي 1444

من أجمل عبارات التهاني التي يقولها النّاس في اليوم الوطني السعودي:

العبارة الأولى في ذكرى اليوم الوطني السعودي أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعيد هذه المناسبة عليكم بالخير والسعادة والفرح، وأن تكون أيام هذا العام آية للعطاء بالنسبة لنا ولكم.
العبارة الثانية تهانينا الحارة لنا ولكم يا أبناء هذا الوطن العظيم، وكم أسأل الله أن يثبت على هذه البلاد الأمن والأمان والطمأنينة، وأن يديم الابتسامة على قلوبكم ووجوهكم يا أحبابي.
العبارة الثالثة سعادتي في هذا اليوم لا تُضاهيها سعادة أخرى، وفرحتي بلقائكم لا تُضاهيها فرحة أخرى، فبوركت الأيادي التي أهدتنا هذه السعادة وأسأل الله أن يوفقهم لما فيه خير البلاد والعباد.
العبارة الرابعة وطني العزيز دامت رايتكم عالية وخفاقة على هذه الأرض، ودمتم في حفظ الله تبارك وتعالى ورعايته، وكم أسأل الله أن يعينكم على طاعته وأن يرزقكم من كل خير ما علمتموه وما لم تعلموه.

شاهد أيضًا: عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

عبارات عن اليوم الوطني باللغة الانجليزية

من أحلى العبارات التي يقولها النّاس في اليوم الوطني ويتبادلونها معايدة فيما بينهم ضمن عبارات بالانجليزي عن اليوم الوطني:

  • كل عام وهذا الشعب مصدرًا للعز والفخر، كل عام والمملكة العربية السعودية تذخر بالأمل ليس فقط شعب المملكة نفسه وإنّما لشعوب الدول كافة، أيتها المملكة الحبيبة يا وجهة سكان الأرض.
    • الترجمة: Every year, this people is a source of glory and pride. Every year, the Kingdom of Saudi Arabia is full of hope, not only for the people of the Kingdom themselves, but for the peoples of all countries, O beloved Kingdom, O destination of the inhabitants of the earth.
  • هيًا معًا في هذا اليوم السعيد لنرفع أيدينا عاليًا داعين الله تعالى أن يجعل هذه المملكة مصدر فخر لأبناء هذه الأمة، وأن يحفظنا وإياكم ويرحمنا ويجعلنا من أئمة هذه الأرض ونكون من خير النّاس في الدنيا والآخرة.
    • الترجمة: Come together on this happy day, let us raise our hands high, praying to God Almighty to make this kingdom a source of pride for the sons of this nation, to protect us and you, to have mercy on us, and to make us among the imams of this land, and to be among the best of people in this world and the hereafter.
  • أشعر بالفخر لأني أنتمي إلى المملكة العربية السعودية، أشعر بالفخر لأني أنتمي إلى هذه الأرض التي كانت مهدًا لدعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم، أشعر بالفخر لأني عربي ومن نسل العرب.
    • الترجمة: I feel proud that I belong to the Kingdom of Saudi Arabia, I feel proud that I belong to this land that was the cradle of the call of the Messenger of God, may God bless him and grant him peace. I feel proud that I am an Arab and one of the descendants of the Arabs.
  • ما أحلى هذا العلم الذي يحمل شعار لا إله إلا الله محمد رسول الله، بارك الله تعالى لكم هذا اليوم وجعله خيرًا عليكم وعلى أبنائكم يا مَن جعلكم الله مشاعلًا لهذه الأرض.
    • الترجمة: How sweet is this flag that bears the slogan “There is no god but God and Muhammad is the Messenger of God.” May God Almighty bless this day for you and make it good for you and your children, who God made you torch for this earth.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

مسجات تهنئة اليوم الوطني السعودي 92

من أحلى المسجات وأروع التهاني التي يتبادلها النّاس في هذا اليوم:

مسجات تهنئة اليوم الوطني السعودي 92
  • ها هي المملكة تعلو في سماء المجد، ها هي المملكة تعلو في هذه الأرض وقرارنا من صنع يدينا، بارك الله عليكم هذه الأيام ورزقنا الخير فيها.
  • ما أحلى هذا التاريخ الذي نتقاذف فيه رسائل التهنئة مثل القوارب الصغيرة في البحر اللجي، أنتم يا أهلي وقبيلتي وعشيرتي أسأل الله أن يمنحكم الخير والسعادة.
  • كل عام وأنت يا سعوديتي مصدًا للخير والفرح والعطاء، ومصدرًا للأفراح وكم أسأل الله أن يديم علينا هذا الأمان وأن يحفظ اجتماعنا معًا إنه على ذلك قدير.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي 92

من أروع رسائل التهنئة التي تُقال في اليوم الوطني السعودي:

  • كل عام وأنت أيها الوطن العظيم شامخا معطاءً تُطل على هذه الدنيا كنجمة في الصحراء الباهتة لتنير الطريق للعابرين، كل عام وأنت الشعلة التي لا يخبث نورها في هذه الدنيا كل عام وأنت الوطن الدافئ لأحلامنا.
  • لك في قلبي أيها كل الحب وكل التحية وكل الحياة وكل الأمل، كل عام وأنت يا وطني سفينة النجاة للعابرين، كل عام ولك أجمل الأحلام التي نبنيها في خيالنا، كل عام وأنت كل الدفء بالنسبة لنا.
  • دام عزّك أيها الوطن المعطاء الكريم، دام عزّك أيها الوطن الكبير يا فرحة لقلبي تعشعش في ضوء هذه الأيام المظلمة، دمت الفرحة التي تعلو وجوهنا دائمًا.
  • يا عزّ قلبي أنت أيتها المملكة العظيمة، يا فرحة فؤادي بلادي العزيزة أيتها الجمال أفديك بكل ما أملكه من نفس ومال وروح وجهد وتعب، أفديك بكل الأماني التي أحملها في قلبي.

شاهد أيضًا: كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

رسائل تهنئة اليوم الوطني

من أروع الرسائل التي يُمكن تصنيفها في مقام التهاني وتبادلها بين النّاس بهذه المناسبة اللطيفة:

الرسالة الأولى ها هي الأعوام تتالى والسنون تطوي بعضها بعضًا والأحلام في قلبونا كبر وكلّ ذلك في ظل المملكة العربية السعودية، في ظلّ الأمان والاطمئنان، عزّك أيتها السعودية هو عزنا.
الرسالة الثانية مبارك عليك أيتها المملكة العربية السعودية هذا العزّ الذي منحك الله تعالى إياه، مباركة عليك هذه الأيام التي كانت مهدها بداية الدعوة الإسلاميّة.
الرسالة الثالثة دمت عاليًا أيها الوطن في اسمك وقدرك، ودام المان فيك على هذه الدنيا، وإنّي أشعر بالفخر الكبير لانتمائي إليك لأنّي أطوف الآن بين أحضانك، دمت في فرح لا ينتهي.
الرسالة الرابعة بارك الله لك أيها الوطن العزيز الغالي، بارك الله في مواردك وأعزّك تكون قمة على هذه الأرض وجعلك مثل الغيمة التي تمطر فرحًا وأمانًا واطمئنانًا وسعادة.

تهنئة اليوم الوطني السعودي تويتر

من أحلى التهاني التي يُمكن نشرها على تويتر هي:

  • في ذكرة هذا اليوم الوطني 92 بارك لأهلنا وأحبابنا بهذا العزي الذي أهدتنا إياه المملكة العربية السعودية، وإننا جميعًا نفخر بذلك ونفخر بهذا الحب الذي يكبر في قلوبنا يومًا بعد يوم.
  • تباركت هذه الأيام التي رأينا فيها المملكة العربية السعودية على قمة الأوطان كلها، ما أحلى هذا الفرح الذي نرفل فيه والذي نحيا فيه والذي أسأل الله تعالى أن يديمه علينا وعليكم ولا يجعلنا من المشردين.
  • كل عام وأنت أيها الوطن في عيني أجمل الأوطان، فلمّا أكون فيك أشعر بأنني غاية في السعادة وأتنفس من بين حناياك الصدق والفرح والأمل والانتصار.
  • رايتك أيها الوطن العزيز راية العز والعظمة، دمت رمزًا لكل خير يرجوه الشعب السعودي منك أيها الوطن، دمت جمالًا نرفل فيه بكل أيامنا، ودمت الخير لأحفادنا وذرياتنا.

شاهد أيضًا: فقرات حفل اليوم الوطني في المدرسة 1444

عبارة اليوم الوطني السعودي 91

من أحلى عبارات التهاني باليوم الوطني السعودي:

عبارة اليوم الوطني السعودي 91
  • عالية هي راياتك أيتها المملكة العربية السعودية، عالية أنت أيتها الرايات الخفّاقة في سماء هذه الأرض، دمت عزيزة بين أوطان هذه الدنيا ودام قرارك صائبًا مع الحق.
  • فلتهنئي أيتها المملكة العربية السعودية بكل ما تحمله المعاني والحروف والكلمات من مباركات، يا وطني الحبيب دامت أفراحك يا وطني العزيز دام عزك يا وطني الكريم دام كرمك.
  • رفع الله شأنك أيتها المملكة العربية السعودية، رفع الله رايتك فوق كل رايات هذه الأرض، رفع الله من شأن مواطنيك وجعلهم خير خلف لخير سلف، سلفنا هم الصحابة رضي الله عنهم.
  • فلترقص أيها العالم على كل العطاءات التي كتبها الله لك، فلترقص أيها العالم على هبة رب العالمين لك، فلترقص أيها الكون لأنّ فيك المملكة العربية السعودية المجيدة.

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

من أحلى الكلمات التي يُمكن نشرها على تويتر بمناسبة اليوم الوطني السعودي:

  • اللهم في هذه المناسبة نسألك أن تحفظ بلادنا بلاد الحرمين الشريفين وأن توفق ولاة أمرنا لما فير خير البلاد والعباد، وأن تجعل هذه الأيام فاتحة لكل خير مغلقة لكل شر قادر على ذلك يا عظيم.
  • إني أفخر فخرًا عظيمًا لانتمائي إلى المملكة العربية السعودية، وأفخر لأي أعيش الفرح الآن بهذه المناسبة حين تعتريني نشوة الانتصار التي أهنأ بها أنا وعائلتي.
  • دامت رايتك عالية خفاقة على هذه الأرض أيتها المملكة العظيمة، دمت نشوة لكل ابن بار بك دمت الأمل النابض في عيون أطفالنا وجعلك الله في عليين.
  • أدام الله عزّك أيتها المملكة العربية السعودية، كم أفخر أني أنتمي إلى هذه الأرض التي ابتدأت منها الرسالة السماوية رسالة محمد عليه الصلاة والسلام فنُبذت الجاهلية بدءًا بهذه الأرض.

عبارات قصيره لليوم الوطني

من أحلى العبارات التي تُساق عن اليوم الوطني السعودي:

العبارة الأولى أيها الوطن المعطاء يا مَن يذخر لنا بمعاني الحب كلها، يا مَن تسطع رايته في سماء هذه الأرض كما تسطع الشمس النيّرة على أرجاء هذه المعمورة.
العبارة الثانية  أيتها المملكة يا أحلى ما جعله الله تعالى من البقاع على هذه الأرض، يا بلاد الحرمين الشريفين ويا مهبط الوحي على رسول الله عليه الصلاة والسلام، بوركت من بلد يعشقها أهل الأرض كلهم لأنّها قبلتهم.
العبارة الثالثة المملكة العربية السعودية يا مهد الحضارات ويا موضع المعجزات من عهد نبي الله إبراهيم عليه السلام، منك ينبع ماء زمزم أطهر ماء على هذه الأرض.
العبارة الرابعة يا مملكتي العظيمة بوركت من أرض باركها الله تعالى من سابع سماء، كل عام وأنت تزدادين جمالًا على جمالك، كل عام وأنت من أروع ما خلقه الله من المكان، كل عام وأنت الخير كله والرحمة كلها.

إلى هنا نكون قد انتهى بنا المقام إلى آخر مقال عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92 وذكرنا أحلى العبارات اللطيفة التي لا يُمكن التجاوز عنها في اليوم الوطني، وما هي أحلى الكلمات الجميلة التي يتبادلها النّاس بين بعضهم البعض في هذا اليوم ونحو ذلك.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikipedia.org، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، 15/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.