عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444
عبارات عن تجديد البيعة الثامنة

عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 وأجمل الكلمات التي يعبر من خلالها أبناء المملكة العربية السعودية عن حبهم وولائهم وتجديد العهد والبيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله هو ما سيتمّ تقديمه في هذا المقال، فقد أصبحت البيعة الثامنة محط اهتمام الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية، وهي أحد أبرز المناسبات الوطنية التي تربط القلوب وتشدّ عضد الدولة بأبنائها وترتقي بالمملكة إلى الأمام في سلم المجد.

ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان

قبل تقديم عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان لا بدّ من تقديم نبذة عن هذه الذكرى والمناسبة العظيمة التي تطلّ على أعتاب الزمن في المملكة العربية السعودية، حيث تقام مراسم تجديد البيعة الثامنة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله في يوم الجمعة المبارك، وهو اليوم الثالث من شهر ربيع الثاني لعام 1444 في التقويم الهجري، ويوافق اليوم الثامن والعشرين من شهر تشرين الأول أكتوبر لعام 2022 في التقويم الميلادي.[1]

شاهد أيضًا: مقال عن البيعة الثامنة كامل العناصر 1444

عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

إنّ تجديد البيعة هو واجب وطني وديني على أبناء المملكة العربية السعودية يستقبلونه بصدورٍ رحبة، وسيتمّ تقديم أجمل عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 عبر الجدول الآتي:

العبارة الأولى نجدد لك العهد يا صاحب المجد، وندعو الله عز وجل أن يحفظك، وأن يديم عزك على هذه البلاد وأن يرعاك في جميع خطواتك وأعمالك لهذه الأمة يا صاحب الهمة.
العبارة الثانية نعاهدك في كلّ عام على أن نكون سيفك الذي لا يخون، وشعبك المصون، نعلن ولاءنا وتجديد بيعتنا لك يا صاحب الجلالة، وندعو لك بالتوفيق والسداد من المولى الجليل.
العبارة الثالثة إنّ المملكة العربية السعودية تفتخر وتزداد عزًّا وجمالًا بكونك قائداً لها، ونحن باسم شعب المملكة نبايعك على العهد الجديد وكلنا إيمانًا وثقةً بما ستقدمه لصالح الشعب والمملكة.
العبارة الرابعة في ذكرى تجديد البيعة لك يا قائد البلاد وحامي الحمى وخادم الحرمين الشريفين، أودّ أن أقول كم كنت لنا بمثابة الأب الروحي، والقدوة الحسنة، كنت رمزًا للفخر والشرف والعز، نسأل الله عز وجل أن يرعاك ويحفظك لهذه البلاد.
العبارة الخامسة يا من تحمي مصالحنا، وترعى أمننا وأماننا، لك منا العهد والود، ولك منا كامل الحب والثقة، فقد أحببناك وبايعناك على السمع والطاعة والسماحة يا صاحب السمو والجلالة.

كلمات عن البيعة الثامنة 1444

إنّ مشاركة الاحتفالات وفرحتها في ذكرى تجديد البيعة الثامنة قد تكون بأبرز الكلمات وأجمل عبارات عن تجديد البيعة الثامنة لعام 1444، لذا لا بدّ من تقديم المزيد من الكلمات عن البيعة فيما يأتي:

  • لك منا يا قائد الأمة كامل الامتنان والشكر والعرفان على ما فعلته لصالح المملكة العربية السعودية، وقد وجب علينا أن نجدد البيعة لك تقديرًا لما بذلته في سبيل هذا الوطن.
  • للمرة الثامنة على التوالي نجدد ثقتنا بك وكلنا إيمان بما ستقدمه لهذه الأمة، نسأل الله العظيم أن يهبك التوفيق والسداد يا خادم الحرمين الشريفين.
  • بكامل الفخر والعز والسرور نعلن تجديد بيعتنا للمرة الثامنة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، ونسأل الله لهما البركة وأن يمنّ عليهما بالرضا والخير والإحسان.
  • اللهم وفق الملك سلمان في ولايته الثامنة لما تحبّ وترضى، وخذ بيده لما فيه خيرٌ للبلاد والعباد، واحفظه لنا وأدم عظيم صنعه للمملكة العربية السعودية يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: ذكرى بيعة الملك سلمان 2022 .. متى بيعة الملك سلمان بالهجري 1444

أجمل عبارات تجديد البيعة 2022

المزيد من أجمل عبارات عن تجديد البيعة الثامنة لعام 2022 سيتمّ تقديمها عبر الجدول الآتي:

عبارات تجديد البيعة
  • بكامل الحب والامتنان والوفاء نجدد البيعة والعهد على السمع والطاعة يا ملكنا العظيم، دمت لهذه المملكة ذخرًا وعزًّا يا صاحب الجلالة.
  • لم تبخل بجهدك يومًا ولا بالبذل والتضحية في سبيل هذه المملكة ، لذا نجدد ثقتنا بجلالتك، ونعاهدك على السمع والحب والطاعة يا سيدي يا سلمان.
  • إلى خادم الحرمين الشريفين، زعيمنا وملكنا ومن وضع النجاح والصلاح نصب عينيه لهذه المملكة، لك منا البيعة الثامنة والدائمة، ونسأل الله العظيم أن يحفظك لنا يا صاحب الجلالة.
  • بقلوبنا التي امتلأت بالحب، وبدمائنا التي يجري بها العز والشرف نعلن تجديد العهد والبيعة لصاحب السمو سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، بكامل الرضا والقناعة للبيعة لسنواتٍ وسنوات، راجين المولى أن يطيل عمرك ويحفظك لشعبك وبلادك.

تغريدات عن البيعة الثامنة تويتر

يحرص أبناء المملكة العربية السعودية على التعبير عن حبهم وشعورهم بالولاء والانتماء لجلالة الملك سلمان عند تجديد البيعة الثامنة، وذلك من خلال التعبير بتغريدات على موقع التويتر، وفيما سيأتي سيتمّ تقديم أجمل التغريدات والعبارات عن تجديد البيعة الثامنة:

  • في ذكرى البيعة الثامنة نجدد ولائنا ودعمنا المتواصل لخادم الحرمين الشريفين “سلمان بن عبد العزيز”، وندعو الله له بطيلة العمر وبتمام الصحة والعافية.
  • بالرضا والقناعة والصمود يبايع الشعب السعوديّ جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على الوفاء، ويجدد البيعة والعهد للملك، يجددها بالصمود والتحدي والثبات والعزيمة والإرادة.
  • دعونا نجدد عهدنا مع ملكنا الغالي “سلمان” الذي عاصرت المملكة العربية السعودية في عهده تحقيق المزيد من الإنجازات التاريخية المشرفة في كافة المجالات بلا استثناء.
  • إنَّ تجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو واجب وطني سيقوم به كل مواطن سعودي شريف، فقد قام الملك سلمان في سنوات حكمه بالإنجازات العظيمة والمشاريع الضخمة التي تحفظ اقتصاد الأمة ورفاهية الشعب السعودي وتحافظ على عزته وكرامته ولقمة عيشه.
  • نُجدّد البيعة الثامنة فالبيعة حق شرعي لنا، وهي ميثاق ديني، وهي اختيار من الشعب، وشعبك اختارك يا مولانا، نسأل الله لكم يا خادم الحرمين الشريفين العون والتأييد والتوفيق.

شاهد أيضًا: متى يصادف ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

كلمات عن الولاء للملك سلمان

إنّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله هو خادم الحرمين الشريفين وقائد المملكة وحاميها، له من الفضل الكثير على هذه المملكة في ازدهارها وارتقائها على سلم المجد، لذا لا بدّ من تقديم أجمل الكلمات عن الولاء لجلالته فيما يأتي:

الكلمة الأولى لك في دمائنا التي يملؤها العز والشرف وفي قلوبنا التي تنبض حبًّا للمملكة العربية السعودية كامل الرضا والولاء يا جلالة الملك سلمان، على بركة الله نعلن تجديد الولاء لك وندعو لك بالحفظ والتوفيق.
الكلمة الثانية إن حلول ذكرى البيعة الثامنة يعني تجديد ولائنا لقائد الأمّة وحكيمها الملك سلمان، بأسمى آيات الحب والتقدير والامتنان، فلم تبخل يومًا بجهودك أو تدخرها ساعيًا للصالح العام لهذا الوطن.
الكلمة الثالثة نبايعك يا فخامة الملك سلمان على السمع والطاعة والولاء، ونضع بين يديك قلوبنا وأطواقنا مؤمنين بك ومصدقين بجهودك وصدق عملك وإخلاصك.
الكلمة الرابعة دمت يا سلمان نبضًا لهذه المملكة العزيزة، ودام عزك ومجدك يا صاحب السمو، نجدد ولاءنا وانتماءنا وعهدنا على السمع والطاعة لك يا صاحب السمو.

عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالانجليزي مع الترجمة

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالانجليزي مع الترجمة فيما يأتي:

  • الجملة: The Kingdom of Saudi Arabia is proud and proud of being its leader, and we, in the name of the people of the Kingdom, pledge allegiance to you on the new covenant, and we have full faith and confidence in what you will offer for the benefit of the people and the Kingdom.
    الترجمة: إنّ المملكة العربية السعودية تفتخر وتزداد عزًّا وجمالًا بكونك قائداً لها، ونحن باسم شعب المملكة نبايعك على العهد الجديد وكلنا إيمانًا وثقةً بما ستقدمه لصالح الشعب والمملكة.
  • الجملة: With full love, gratitude and loyalty, we renew the pledge of allegiance and pledge to listen and obey, our great King.
    الترجمة: بكامل الحب والامتنان والوفاء نجدد البيعة والعهد على السمع والطاعة يا ملكنا العظيم، دمت لهذه المملكة ذخرًا وعزًّا يا صاحب الجلالة.
  • الجملة: For the eighth time in a row, we renew our confidence in you, and we all have faith in what you will offer to this nation. We ask Almighty God to grant you success, O Custodian of the Two Holy Mosques.
    الترجمة: للمرة الثامنة على التوالي نجدد ثقتنا بك وكلنا إيمان بما ستقدمه لهذه الأمة، نسأل الله العظيم أن يهبك التوفيق والسداد يا خادم الحرمين الشريفين.
  • الجملة: We renew to you, Your Highness, the eighth pledge. It is a legitimate right for us, and it is our religious charter, and it is a choice of the people, and your people chose you, Your Majesty, King Salman. We ask God for you, Custodian of the Two Holy Mosques, for help, support and success.
    الترجمة: نُجدّد لك يا صاحب السمو البيعة الثامنة فهي حق شرعي لنا، وهي ميثاقنا الديني، وهي اختيار من الشعب، وشعبك اختارك يا جلالة الملك سلمان، نسأل الله لكم يا خادم الحرمين الشريفين العون والتأييد والتوفيق.

شاهد أيضًا: عبارات عن ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان

شعر عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 2022

لطالما كانت المناسبات الوطنية والمحافل القومية إحدى أبرز المواضيع التي تناولها الشعر والأدباء في القصائد والأبيات، وكذلك مناسبة تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان كان لها نصيبٌ ببعض القصائد والأبيات الشعرية، ولعلّ أبرزها هو ما يأتي:

  • قصيدة بك كم يليق الملك يا سلمان:

بِكَ كم يليقُ المُلكُ يا سلمانُ
والحُكمُ والتدبيرُ والسلطانُ

خمسونَ عاماً في الرياضِ أميرُها
ماذا فعلتَ فكلُّها تِيجانُ

طوَّقتَها بيدي عطائك مثلما
تُعطي السَّما وتُطَوَّقُ الوِلْدانُ

ووزرتَ بعدُ دفاعَ دولتِنا فما اهـْ
ـتزَّتْ برغْمِ عِداتِها الأركانُ

ووليتَ عهدَ المُلْكِ لمّا ودّعَا
أسَدُ الشريعةِ والنَّدى سلطانُ

فعضدتَ عبدَاللهِ في ميدانِهِ
وكم احتفى برؤاكما الميدانُ

وحمَيتُما أرضَ السُّعودِ وزدتما
في الصّرْحِ حتى أذْهَلَ البُنيانُ

ووقفتُما كالراسياتِ فأدبرتْ
فتَنٌ تمورُ وصُفِّدَ الفتَّانُ

ووفيْتَ عمرَكَ للملوكِ كأنما
جمعَ الوفاءَ جميعَهُ إنسانُ

وأتاكَ هذا الملْكُ يسعى مثلما
يسعى إلى آمالِهِ اللهفانُ

وإليك ألقى الأمرُ كلّ عظيمةٍ
تنأى بها في العالَمِ الشجعانُ

وعليك تستندُ الشَّدائدُ مثلما اسـْ
تندتْ على فرسانِها الأوطانُ

وبك استمرَّ النهجُ صفواً مثلما
يصفو الزُّلالُ وينهلُ الظَّمآنُ

وعليه سار المُلكُ منذُ أبيكُمُ
وسرتْ بصدقِ حديثه الرُّكبانُ

هذي الجموع أتتْ تبايع كلُّها
وأتتْكَ مثل جموعِها البُلدانُ

بايعتُ (سلماناً) وتلْكَ أكفُّنا
في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ

وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ (مقرناً)
(ومحمدا) والشاهدُ الرحمنُ

ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ
دستورُها الوحيانِ والميزانُ

ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو
شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ

منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا
والبيعتين ومثلها الرضوانُ

ما كان عهدَ الخائنين وإنما
تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ

هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على
كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ

سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا
وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ

ها نحنُ عن يمناكَ نهتفُ في الورى
الشعبُ أنتَ وكلُّنا سلمانُ

  • قصيدة بايعت سلمانًا:

بايعتُ (سلماناً) وتلْكَ أكفُّنا * * * في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ
وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ (مقرناً) * * * (ومحمدا) والشاهدُ الرحمنُ
ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ * * * دستورُها الوحيانِ والميزانُ
ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو * * * شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ
منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا * * * والبيعتين ومثلها الرضوانُ
ما كان عهدَ الخائنين وإنما * * * تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ
هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على * * * كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ
سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا * * * وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ

  • قصيدة يا سليل المجد:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ * * * لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضياء والخير دوم الوقت دومهْ * * * كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ * * * لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ * * * منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ * * * مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ
في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ * * * لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر
لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ * * * بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ
وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ * * *  إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ
يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ * * * يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

أجمل القصائد عن الملك سلمان

كذلك الخوض في تقديم عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 يدفع البعض إلى البحث عن أجمل القصائد الوطنية عن جلالة الملك سلمان حفظه الله، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • قصيدة سلام على حضرة هل الملك:

سلام الله على حضرة هل المـلك وهل السّلطـان

سلام الله على صفوة حـرار الدار والسّـــــــاده

على خادم ثرى طيبــهْ وعلى حامي ثـرى عمّان

تحايا تسوقها يمنىْ مُــــناهـا تصافح القــــاده

كبر حظّي سعد قافي وانا شاعر وطـن ولسـان

بامـــــر عبدالله الثّانـي تجهّـز كـرّب شــــــداده

حمست القاف ولّمـــــته وانا من يطبـخ القيفـــان

واطوّعها على كيفي قبــل مـا اقـدح هنا زنــاده

واغربل شعري بجوفي قبل يقلـــط على الميـدان

واثمّن كلمتي حيثي سفـير الجيــــش واسـياده

وبعد اذن الملك صدري ثقــل حمـله علـى الميزان

وجاك ينـــــوّخ ركــــابه ثقـيل الحـمل ما كــــاده

هلا بـك هقــــوة معـزّي هلا بالمعتصـــم سلمــان

هلا بـك راعـــي العوجـــا مـن بـــلاده ولبـــــلاده

هلا بــك يا فخـــــر دارٍ تجــلّ الـــــدين والدّيّــان

ومـن غيـــــر السّعوديّـه طبيـب الـــدّين وضمـاده

حباهـــــا ربّـنا قبـلة عمــــوم المسلمين عنـــــــان

  • قصيدة الله الاول وعزك يا الوطن ثاني:

الله الاول وعزك يا الوطن ثاني               لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة
حنا جنود الحرس للقايد الباني             رمحه، ودرعه وكف الشيخ وذراعه
مثل السيوف البواتر وان جنى الجاني    يضرب بها ارقاب من بالدار طماعه
من بان عبدالعزيز وصبحنا باني             ما عاد نقبل ظلام الليل لو ساعه
في السلم يشهد لنا عمرا الاوطاني       وفي الحرب لا رواحنا للموت بياعه
حنا سياج الوطن عن كل عدواني           والجيش والامن ساري العز وشراعه

عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالصور

ندرج لكم عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالصور فيما يأتي:

عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالصور
عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالصور
عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالصور
عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالصور
عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 نصل لختام هذا المقال، والذي قدّم أجمل ما قيل في تجديد البيعة الثامنة من الكلمات والعبارات والشعر باللغتين العربية والانجليزية مع الترجمة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ edition.cnn.com، King Salman bin Abdulaziz Al-Saud Fast Facts، 25/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *