عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة

عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة
عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي

عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة هي العبارات المميزة التي تعبر عن مشاعر الفرح والسرور التي يعشيها كل مواطن إماراتي بمناسبة يوم العلم الإماراتي، هذه المناسبة التي تُعدُّ إحدى المناسبات الوطنية الغالية على قلب مواطن إماراتي صادق، لذا فإنّنا من خلال هذا المقال سوف نقدم تعريفًا ليوم العلم الإماراتي، ثمّ سوف نلقي الضوء على مجموعة مميزة من العبارات والكلمات عن يوم العلم الإماراتي باللغة الإنجليزية مع ترجمتها.

يوم العلم في دولة الإمارات

قبل الحديث عن عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة لا بدّ من القول إنّ يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة هو يوم مميز من الأيام الوطنية التي لها مكانة كبيرة في قلب الإماراتيين، فهو اليوم الذي يحتفل فيه الشعب الإماراتي بالعلم الخاص بدولة الإمارات، هذا العلم الذي توحدت تحته رايات الإمارات السبع والذي أعلنه القادة العظماء علمًا رسميًا لاتحاد الإمارات، ويأتي يوم العلم في يوم الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة ميلادية، وهي يوم مميز أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حيث تمّ الاحتفال بهذه المناسبة للمرة الأولى في ذلك الوقت. [1]

شاهد أيضًا: كلام قصير وجميل عن الإمارات

عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة

إنّ العبارات الآتية هي عبارات تعبر عن جمال مناسبة يوم العلم الإماراتي وتعبّر أيضًا عن المشاعر التي تنبض في صدر كل مواطن إماراتي في هذه المناسبة العظيمة:

  • We are proud of all our feelings that we belong to this good country, that we are the sons of the United Arab Emirates, long live the Emirates and long live the ancient Emirati people.
    الترجمة: نحن نفخر بكل ما فينا من مشاعر بأنّنا ننتمي لهذه البلاد الطيبة، بأنّنا أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، عاشت دولة الإمارات وعاش الشعب الإماراتي العريق.
  • A congratulations full of love, peace and good wishes to all the ancient Emirati people of all sects on the occasion of the UAE Flag Day, every year and the people of the Emirates are a thousand good, and every year the UAE flag is flying high in the sky.
    الترجمة: تهنئة مليئة بالمحبة والسلام والأمنيات الطيبة لجميع أبناء الشعب الإماراتي العريق بكافة أطيافه بمناسبة يوم العلم الإماراتي، كل عام وشعب الإمارات بألف خير، وكل عام وعلم الإمارات يرفرف عاليًا في السماء.
  • The UAE is the country of love and the country of justice, development and prosperity, so it deserves from us on the day it learns to congratulate it on this occasion and to congratulate all its children, as long as the Emirates and its great people endure.
    الترجمة: إنّ الإمارات هي بلد الحب وبلد العدل والتطور والازدهار، لذا تستحق منا في يوم علمها أن نبارك لها هذه المناسبة وأن نهنئ جميع أبنائها، دامت الإمارات ودام شعبها العظيم.

شاهد أيضًا: كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

كلمات عن يوم العلم الاماراتي بالإنجليزي مترجمة

بعد ما ورد من عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة، نقدم فيما يأتي أجمل كلمات عن يوم العلم الإماراتي باللغة الإنجليزية مترجمة:

الكلمة بالإنجليزي الترجمة إلى اللغة العربية
No matter how much we try to express to you, dear Emirates, our joy on the Day of Knowledge, we will not be able to express it. This is greater than our mouths and our dreams. Long live the Emirates and its great people. مهما حاولنا أن نعبر لك يا إمارات العز عن فرحنا بيوم العلم لن نستطيع التعبير، فهذا أكبر من أفواهنا وأحلامنا، عاشت الإمارات وعاش شعبها العظيم.
We congratulate all Emiratis and all the people of the United Arab Emirates on the occasion of Flag Day, and we ask God, Lord of the Worlds, to perpetuate goodness and peace for the UAE leadership and people. نهنئ جميع الإماراتيين وجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم، ونسأل الله رب العالمين أن يديم الخير والسلام على الإمارات قيادة وشعبًا.
With much love and peace, we congratulate the UAE and the people of the Emirates on the occasion of the Flag Day, and we ask God, Lord of the Worlds, that the pride, dignity and high ambition will last in this country. بكثير من الحب والسلام نهنئ دولة الإمارات وشعب الإمارات بمناسبة يوم العلم ونرجو من الله رب العالمين أن تدوم العزة والكرامة والهمة العالية في هذه البلاد.
With the beginning of November, Flag Day begins. This national occasion has a special place in the hearts of Emiratis. Every year and the Emirati people are good, and every year the UAE flag flutters in the sky. مع بداية نوفمبر يبدأ يوم العلم، هذه المناسبة الوطنية ذات المكانة الخاصة في قلوب الإماراتيين، فكل عام والشعب الإماراتي بألف خير، وكل عام علم الإمارات خفاق في الأعالي.

كلمة عن يوم العلم الإماراتي بالإنجليزي

بعد الذي قدمناه من عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة بالإضافة إلى كلمات عن هذا اليوم، فيما يأتي كلمة عن يوم العلم باللغة الإنجليزية:

The Flag Day in the United Arab Emirates is a special and blessed day and has great importance in the hearts of Emiratis. It is the day when the Emirati people live in a wonderful atmosphere represented in raising the Emirati flag above government departments, in the streets, over homes and everywhere in the Emirates, and this is a show of joy and pleasure. On this special occasion, which has something in the heart of an Emirati, especially as it is an occasion announced by Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum, Vice President and Prime Minister of the UAE and Ruler of Dubai, and this is what makes her national stature rise and grow in the heart of every Emirati.

ترجمة كلمة عن يوم العلم الإماراتي

نعرض هنا ترجمة الكلمة السابقة عن يوم العلم الإماراتي:

إنّ يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة هو يوم مميز ومبارك وله أهمية كبيرة في قلوب الإماراتيين، إنّه اليوم الذي يعيش فيه الشعب الإماراتي أجواء رائعة تتمثل في رفع العلم الإماراتي فوق الدوائر الحكومية وفي الشوارع وفوق البيوت وفي كل مكان من الإمارات، وهذا إظهار للفرح والسرور بهذه المناسبة المميزة التي لها ما لها في قلب إماراتي، خاصّة وأنّها مناسبة أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وهذا ما يجعل منزلتها الوطنية تعلو وتكبر في قلب كل إماراتي.

شاهد أيضًا: من هو صاحب فكرة يوم العلم الإماراتي

أجمل شعر عن يوم العلم الإماراتي

عطفًا على ما مر من عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة لقد كتب الشعراء الإماراتيون والعرب بشكل عام أجمل الأشعار عن يوم العلم الإماراتي، ومن هذه الأشعار ما سيأتي:

  • قصيدة هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ * * * هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ * * * وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ * * * فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ * * * سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ * * * فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـا يـسمَعَهْ
حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ * * * صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ
مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـا ويـلهْ لأنِّــهْ * * * نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ
صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ * * * مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ
تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ * * * سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ
والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ * * * رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ
إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ * * * وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

  • قصيدة ننشِدَه كِلْ وقت يا دار وْنِعيد:

ننشِدَه كِلْ وقت يا دار وْنِعيد * * * عاد عيدِك بالفَرَحْ والعزّ عاد
وْرايِتِك مِ الأرْض للنَّجْم البعيد * * * مِن بواديك الذّهَب وفـْ كلّ واد
يرْتِفع باسْمِك صَدَى صوت النّشيد * * * انتي روح الأرْض واحْساس الجماد
لنّ حِضنك ضمّ (زايد) والشّهيد * * * (زايد) اللّي بِالوفا والحبّ جاد
لي حُروف اسمه سَرَت وسْط الوِريد * * * (زايد) اللّي مَا يْتِكَرّر أو يعاد

مِنْجِب الأحرار فِرْسان الوِعيد * * * باتّحادِك وَحَّد السّبْع الأياد
وانتشَتْ بِهْ دولة المَجْد التّليد * * * سَبْع.. لكن في موازين الجهاد
يرْجِحَن بالنَّصْر لا افتلّ الحِديد * * * ما يمُوت اللّي مُوَاريثه جِياد
خاطِفين المجْد بالعَزْم الأكيد * * * من (خليفه) حامي أرْكان البلاد
للشّيوخ اخْوانه السَّدّ العِنيد * * * أبشِري يا دارِ واحْنا لك عَتاد
وْرايِتِك وشْيوخِنا الرّمز الوَحيد * * * لك جُنود نْسير مِن يوم المِهاد
نَضربِ العادين.. وِنبيدِ المِكيـد * * * من وِقَف مَكتوف لا اشْتدّ
الزّناد لا يِبادلنا التَّهاني يومِ عيد

شاهد أيضًا: عبارات عن حب الوطن الامارات

أقوال عن يوم العلم الإماراتي بالإنجليزي

استكمالًا للذي ورد من عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة جدير بالقول إنّه قد وردت الكثير من الأقوال المميزة عن يوم العلم الإماراتي، ومن هذه الأقوال نذكر ما سيأتي باللغة الإنجليزية مع ترجمتها للغة العربية:

القول بالإنجليزي الترجمة إلى العربية
We congratulate all the people of the United Arab Emirates on the occasion of the UAE Flag Day, an occasion that has a special place and place in all of our hearts. Long live the UAE and long live the Emirati people. نبارك لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم الإماراتي، هذه المناسبة التي لها منزلة ومكانة خاصة في قلوبنا جميعًا، عاشت الإمارات وعاش الشعب الإماراتي.
A salute to every Emirati citizen and to every leader of the Emirates on the occasion of Flag Day, and we say on this occasion: Every year and the Emirates are good. تحية إجلال وإكبار لكل مواطن إماراتي ولكلّ قائد من قادة الإمارات بمناسبة يوم العلم، ونقول في هذه المناسبة: كل عام والإمارات بألف خير.
The month of November is upon us to welcome at the beginning of a special occasion dear to all of our hearts. It is the occasion of the UAE Flag Day. Every year and the UAE is in a thousand good, happiness, security and tranquility. يقبل علينا شهر نوفمبر لنستقبل في أوله مناسبة مميزة وغالية على قلوبنا جميعًا، إنّها مناسبة يوم العلم الإماراتي، فكل عام ودولة الإمارات في ألف خير وسعادة وأمن واطمئنان.
Long live the Emirates and long live this great country. On Flag Day, we hope that the flag of the United Arab Emirates will remain in the sky of pride and dignity. تحيا الإمارات وتعيش هذه الدولة العظيمة، في يوم العلم نرجو أن يبقى علم دولة الإمارات العربية المتحدة مرفرفًا في سماء العزة والكرامة.

كلام عن يوم العلم الإماراتي بالإنجليزي

بعد ما ورد من عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة وكلمات وصور وأشعار، نقدم فيما يأتي أجمل كلام عن يوم العلم الإماراتي بالإنجليزي:

  • Flag Day is a distinct national occasion that has a special in the heart of every Emirati citizen. Every year and the people of the Emirates are good.
    الترجمة: يوم العلم مناسبة وطنية مميزة لها خصوصية في قلب كل مواطن إماراتي، فكل عام وشعب الإمارات بألف خير.
  • We congratulate and congratulate all the people of the United Arab Emirates on the occasion of the UAE Flag Day, a congratulations full of love and appreciation for this great people.
    الترجمة: نهنئ ونبارك جميع أبناء الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم الإماراتي، تهنئة مليئة بالمحبة والتقدير لهذا الشعب العظيم.
  • Peace and Wood We send it with the breeze on the occasion of the UAE Flag Day, in which we say: The flag of the Emirates continued to flutter in the higher heavens of glory.
    الترجمة: سلام وود نرسله مع النسيم بمناسبة يوم العلم الإماراتي، نقول فيه: دام علم الإمارات خفاقًا في سماوات المجد العليا.

صور عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي

في ختام ما ورد من عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة، نقدم فيما يأتي أجمل صور كُتبت عليها عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي:

صور عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي
صور عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي

صور عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال وختامه، وقد كنّا قد عرفنا يوم العلم الإماراتي في أوله، ثمّ مررنا فيه على عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة وقدمنا مجموعة من الكلمات عن هذا اليوم باللغة الإنجليزيَّة مترجمة بالإضافة إلى أشعار وصور عن يوم العلم الإماراتي.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، يوم العلم الإماراتي، 02/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *