عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي
عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي، تشغفُ المملكةُ العربيَّةُ السُّعوديَّةُ قلوبَ مواطنيها حبّاً وتحتلُّ الحيَّزَ الأكبرَ مِنْ تفكيرِهم وعواطفِهم؛ إذ تُعدُّ المملكةُ الوطنَ الوحيدَ في الأرضِ الَّذي يُحِبُّه مواطنوهُ حبَّين في وقتٍ واحد؛ حبَّ العقيدةِ والديِّنِ الإسلاميِّ الرَّاسخ، وحبَّ انتماء المواطن إلى وطنِهِ الَّذي نشأ وترعرعَ بين أحضانِهِ، وفي هذا المقال سنتوقَّفُ -وإيَّاكم- عند أجمل العبارات والكلمات والرَّسائل والأشعار الَّتي يكتبها الشَّعبُ السُّعوديُّ الأشمُّ بروحِهِ ومشاعرِهِ ويهديها إلى وطنِهِ الَّذي يهوى ولا سيَّما في مناسبةِ اليومِ الوطنيِّ للمملكةِ.

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

منذُ فجر التَّاريخ والمملكةُ العربيَّةُ السُّعوديَّةُ تشدُّ الشَّمسَ من شعرِهَا وتُلقي بها في أحضان العالم العربيِّ والإسلاميِّ على حدٍّ سواء؛ لتستمدَّ منها أُمَّتنا الأشعةَ الذَّهبيَّة وتضيءَ بها ظُلُمات هذا الكوكب، ومهما حاول الإنسانُ أن يكتبَ عبارات قصيرة عن الوطن السعودي فإنَّهُ سيظلُّ مقصِّراً في حقِّ هذا الوطنِ الَّذي كانَ شاهداً على ولادةِ الإسلام ورسولِهِ الكريم، ومن جملةِ ما يُقالُ من هذهِ العبارات تخيَّرنا لكم الآتي:

  • لقد كانَ وطني السُّعوديَّة أجملَ قصيدة شعريَّة كُتِبَتْ في ديوان التَّاريخ، وأجملَ لوحة فنِّيَّة عُلِّقتْ على جدران الكون، وطني أجمل الأزهار الَّتي خلقها الله في بستان هذه الأرض.
  • إنَّ جمال أرواحنا الَّذي ينعكسُ على وجوهنا هو جمالُ بلادنا نفسهُ؛ فقد تجلَّت المملكة العربيَّة السُّعوديَّة بأدقِّ تفاصيلها في ملامحنا كلِّها.
  • لقد تكرَّم الله عليَّ بالانتماء إلى الوطن الَّذي عاشَ رسولُ الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- فيهِ وأحبَّهُ حبّاً شديداً؛ فالحمد لله دائماً وأبداً على نعمة السُّعوديَّة.
  • أنا من بلاد كانت شاهدةً على ولادة رسول الله -عليه الصَّلاة والسَّلام- وتنزيل القرآن الكريم عليه وتأسيسه لأعظم دولة ودين عرفهما التَّاريخ؛ أنا من المملكة العربيَّة السُّعوديَّة.
  • النُّور الَّذي أضاءَ ظُلُمات هذا الكوكب وانتشلَ العالم من الجاهليَّة والفساد، انطلقَ من بلادي؛ بلاد الحرمين الشَّريفين حفظها الله من كلِّ مكروهٍ قد يصيبها.

عبارات عن حب الوطن السعودي

ويُعرفُ عَنِ الشَّعبِ العربيِّ السُّعوديِّ انتماؤهُ الوثيقُ إلى وطنِهِ، وحبُّهُ الجمُّ الَّذي يمنحُهُ إيَّاهُ ويُصرِّحُ بِهِ دائماً من خلال عبارات قصيرة عن الوطن السعودي وحبِّهِ ينشرها هنا وهناكَ بينَ الحينِ والآخر في توصيفِ هذا الحبِّ وتفسيرِهِ، ومن أجمل العبارات الَّتي قيلت عن حبِّ الوطن السُّعوديّ:

  • أحبُّ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة حدَّ الجنون؛ لأنَّها النّقطة الَّتي يتلاقى فيها التَّاريخ والمستقبل، والماضي والحاضر، والعراقة والحضارة، أحبُّ بلادي لأنَّها تلخِّصُ الأرض كلَّها فوق تُرابها.
  • حبُّ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة هو حبٌّ مزروع في أحشاء كلِّ واحد منَّا، وهو الفطرةُ الَّتي فطرنا اللهُ -سبحانه وتعالى- عليها منذ الولادة، هو الحبُّ الوحيدُ الَّذي صنعنا ولم نصنعه ووجِدَ فينا من دون سابق إصرار أو قصد.
  • وطني هو الحبُّ الَّذي لا تخفُّ وتيرته مع مرور الوقت، وهو النَّبعُ الَّذي كلَّما نهلنا منه ازداد تدفُّقاً وغزارةً، أحبُّ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة حبّاً لا تتَّسع لهُ الأرض ولا السَّموات كلّها.
  • كلُّ حبٍّ قابل للزَّوال والنِّسيان إلَّا حبّ الوطن؛ فهو الحبُّ العصيُّ على الزَّوال والمستحيل على النِّسيان، وقد علَّمتني بلادي السُّعوديَّة أنْ لا حبَّ في الأرض يُضاهي حبَّها أو يدانيهِ، أحبُّكِ يا بلادي إلى أن ينتهي الحبُّ.
  • كيف لا أحبُّ السُّعوديَّة وقد أحبَّها أطهرُ خلقِ الله وقدوة العالم كلّه رسول الله محمَّد -صلَّى الله عليه وسلَّم- وتعلَّق فيها، وكيفَ لا أحبُّها وقد ضمَّ ثراها جسده الطَّاهر! أحبُّ السُّعوديَّة لأنَّها أحبَّتْ رسول الله وأحبَّها.

شاهد أيضاً: أجمل 100 عبارة عن اليوم الوطني السعودي 92

رسالة عن حب الوطن قصيرة

وقد تبلغُ حرارةُ العاطفةِ الوطنيَّةِ أعلى درجاتها -أحياناً- في قلبِ المواطنِ السُّعوديِّ فلا يكتفي بكتابةِ عبارات قصيرة عن الوطن السعودي أو عبارات عن حبِّ الوطن السُّعوديِّ وحسب؛ وإنَّما تسوقُهُ هذهِ الحرارةُ إلى كتابةِ رسائل أدبيَّة يُخاطبُ من خلالها وطنَهُ مخاطبةَ العاشق لمعشوقهِ، وإليكم مجموعةً من تلكَ الرَّسائل:

الرِّسالة الأولى وطني الحبيب: منذُ كنتُ صغيراً وأنا أحاول الكتابة عنكَ ولكنَّني لا أستطيع، وكيفَ أصفُ مَنْ كانَ سندي عندما لم يكن لي سندٌ، ومن كانَ معلِّمي الوحيد الَّذي علَّمني أسمى معاني العطاء والفداء والتَّضحيَّة، ومن كان السَّّبب الأول في تفاخري بين النَّاس واعتزازي بما لديَّ! وهل يستطيع الإنسان -مهما أُوتيَ مِنَ العلمِ والبلاغةِ والأدبِ- أنْ يصفَ شيئاً معجزاً مثلكَ يا أجمل النِّعم الَّتي أعطاني الله إيَّاها؟!
الرِّسالة الثَّانية يا وطناً يقطر منه النَّقاء، يا وطناً يعلِّم العالم درس الكبرياء، يا وطناً تفوحُ منهُ روائحُ الأنبياء: أكتبُ لكَ الآنَ هذهِ الرِّسالة ولا أعرفُ كيفَ أبدأها أو كيفَ أُنهيها! فقد أعجزتَ الكلمات يا وطني وحيَّرت اللُّغة؛ بأدبها، ونحوها، ومعانيها، لكنَّني سأقول لكَ شيئاً واحداً فقط: إنَّ حبَّكَ المزروع في روحي سأظلُّ أسقيهِ بماء قلبي وعيوني وسأظلُّ ابنكّ البارّ بكَ إلى ينتهي الزَّمن أو تغادر الرُّوح جسدي.
الرِّسالة الثَّالثة لم تترك شيئاً لغيركَ يا وطني؛ فقد حُزتَ الأفضال والمحاسنَ كلّها؛ الكعبة المشرَّفة، ومدينة رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- الَّتي تعلَّق بها، وروائح الصَّحابة -رضوان الله عليهم- جميعاً، كلُّ هذا الجمال لوطن واحد فقط! لقد أعييتَ الجمال حرفيّاً يا وطني ولم يعد في الأرض جمالٌ يستطيع أن ينافسكَ قطُّ، فخورٌ جدّاً بانتمائي إليكَ.
الرِّسالة الرَّابعة لأنَّكَ كنتَ الملاذَ الوحيدَ الَّذي ألجأ إليهِ عند الشَّدائد، والجدارَ الوحيدَ الَّذي أسندُ نفسي عليهِ عند التَّعب، والصَّفحةَ البيضاءَ والواضحةَ الوحيدةَ في كتاب عمري؛ سأعترفُ لك يا وطني وعلى الملأ: أنَّني لم أحبّ شيئاً في الدُّنيا بقدر حبِّي لكَ، ولم أتعلَّق بشيءٍ كما تعلَّقتُ بِكَ وبربوعِكَ الطَّاهرة، لا حرمني الله منكَ أبداً.

أجمل ما قيل عن الوطن السعودية

ومن يبحثُ عن عبارات قصيرة عن الوطن السعودي لا بدَّ أن يبحثَ عن أجمل ما قيل هذا الوطن العريق، وضمنَ الفِقْرةِ الآتية سنعرضُ لكم مجوعةَ عبارات تعدُّ من أجمل ما قيل عن المملكة العربيَّة السُّعوديَّة:

  • الشَّمسُ والسَّماء والهواء في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة مختلفون تماماً عمَّا تعرفونه في غيرها من البلاد والأنحاء؛ كيفَ لا وهي المكان الَّذي اختصَّه الله -سبحانه وتعالى- برحمته وجعل رائحتهُ مستمدَّة من رائحة الأنبياء.
  • وطني هو الوطنُ الَّذي صعدَ مِنْ رمال الصَّحراء إلى أعالي السَّماء وغدا قمراً مضيئاً وعلَّم العالم كلَّه المعنى الحقيقيّ لكلمة الإصرار والنَّجاح، حفظَ الله المملكة العربيَّة السُّعوديَّة وأدامها شعلةً منيرة بين الدُّول.
  • لأنَّني أحبُّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- وأحبُّ ما أحبَّهُ فإنَّني أحبُّكَ يا بلادي حبَّين؛ حبَّ رسول الله لأرضِكِ الطَّاهرة، وحبَّ الابن الَّذي كنتِ أمَّه العطوف الَّتي ربَّته وعلَّمته، أحبُّكِ يا مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة.
  • اللَّهمَّ بارك لنا في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة وأدِمْ عليها نعمة الأمن والأمان واكلأها بعينك الَّتي لا تنام، واستجب لدعاء سيِّدنا إبراهيم الَّذي دعاه لها حين قال: {رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ} [1] إنَّكَ أنتَ مجيبُ الدُّعاء.
  • أسألُ الله العظيم -ربَّ العرش العظيم- أن يحفظَ وطننا السُّعوديَّة ويُباركَ بِهِ، وأن يبعدَ عن أعتابِهِ عيون الحاسدين وكره الحاقدين، وأن يثبِّت محبَّته في قلوبنا ويجعلها ملازمة لنا ما حيينا.

شاهد أيضاً: عبارات قصيره عن اليوم الوطني 92

عبارات عن الاشتياق لوطني السعودية

الشَّوقُ إلى الوطن هو أعلى درجات الشَّوق الَّتي قد يعيشها الإنسانُ في حياتِهِ على الإطلاق، وحينَ يكون هذا الاشتياقُ اشتياقاً إلى وطنٍ بحجمِ السُّعوديَّة فإنَّ من يعيشهُ يكتبُ عبارات تقطرُ من حروفها مشاعرُ الأسى والحنين، ومن أرقِّ عبارات الاشتياق إلى الوطن السُّعوديِّ وأصدقها:

  • منذُ غادرتُ ترابكَ يا وطني وأنا لا أعرفُ طعم الرَّاحة والهناء، وكأنَّ لسان حالي يقول كما قال الشَّاعر: “الجسمُ في بَلَدٍ وَالرُّوحُ في بَلَدِ يَا وحشَة الرُّوحِ بَلْ يَا غُربَةَ الجَسَدِ” [2] جمعني الله بكَ بأقربِ وقتٍ ولا أطال الفراق بيننا.
  • لم أعرف شعور الحسرة واللَّوعة الَّتي كانوا يحدِّثونني عنها إلَّا عندما فارقتُ وطني، فلم أعُد أُريدُ شيئاً من الدُّنيا سوى أن أُكحِّلَ ناظريَّ برؤيتهِ مجدَّداً وأشمَّ رائحة ترابهِ الطَّاهر الَّذي جُبلتُ منه.
  • أيَّتها السُّعوديَّة الغنَّاء، يا أرضاً علَّمتني الشُّموخ والكبرياء، لقد تفطَّرت روحي شوقاً عليكِ، وفرَّ قلبي منِّي وجاءَ إليكِ، اشتقتُ إليك -بكلِّ ما في كلمة الشَّوق من معنى- يا بيتي الكبير وأمِّي الثَّانية.
  • كم أنا مشتاقٌ إليكَ يا وطني؛ فمنذُ رحيلي عنكَ وأنا أحسُّ بأنَّ الزَّمن توقَّف تماماً وقد صرتُ أُعدُّ اللَّيالي الَّتي تبقَّت على لقائنا كما عدَّ مجنون ليلى لياليه حين قال: “أَعُدُّ اللَيالي لَيلَةً بَعدَ لَيلَةٍ وَقَد عِشتُ دَهراً لا أَعُدُّ اللَيالِيا” [3] جمعني الله بكَ يا قرَّة العين يا السُّعوديَّة.

معلومات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

وضمن حديثنا عن عبارات قصيرة عن الوطن السعودي لا بدَّ أن نتطرَّق -ولو سريعاً- إلى الحديث عن أهمِّ يومٍ تعيشهُ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة في السَّنة؛ وهو اليوم الوطنيّ، وإليكم أهمّ المعلومات عن هذا اليوم:

يعدُّ اليوم الوطنيُّ السُّعوديُّ من أجمل الأيَّام الَّتي يعيشها الشَّعبُ السُّعوديُّ وأعظمها؛ إذ يُصادف هذا اليوم ذكرى إصدار الملك المؤسِّس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله تعالى وجزاه كلَّ خير- إصدار المرسوم الَّذي يقتضي توحيد البلادَ وانضوائها تحت الرَّاية السُّعوديَّة الواحدة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم المملكة العربيَّة السُّعوديَّة الَّذي رُفِعَ بسواعد أبنائها ووحدتهم وتضحياتهم إلى أعالي السَّماء.
وقد أصدر الملك المؤسِّس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- هذا القرار في الثَّالث والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول عام 1932م، هذا اليوم الَّذي صار منذُ ذلك الحين إلى يومنا هذا عيداً وطنيّاً وعرساً كبيراً، يحتفلُ فيهِ أبناءُ الشَّعبِ السُّعوديِّ بمختلفِ مظاهر الاحتفال، ويتبادلون بمناسبته أجمل التَّهاني والتَّبريكات، وحقَّ لهم ذلك.

شاهد أيضاً: كلام عن اليوم الوطني 92 تويتر

عبارات عن مظاهر الاحتفال والفرح باليوم الوطني السعودي

تختلفُ مظاهر الاحتفال باليوم الوطنيّ السُّعوديّ وتتنوَّع تنوُّعَ الورودِ في البساتين؛ لأنَّه ليسَ يوماً عاديّاً يمرُّ على السُّعوديين مرورَ الكرامِ وإنَّما هو يومُ السَّعد الَّذي يفرحونَ بِهِ ويحتفلون بقدومِهِ، ومن العبارات الَّتي تدلُّ على بعض مظاهر الاحتفال في هذا اليوم:

  • تتزيَّنُ اليوم مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة باللَّونين الأبيض والأخضر احتفالاً بقدوم العيد الوطنيِّ السُّعوديّ، فكلُّ عام ووطننا السُّعوديَّة وشعبه الطَّيِّب بألف ألف خير.
  • اليوم هو أجملُ أيَّام السَّنة؛ إنَّه اليوم الَّذي تغصُّ بِهِ شوارعُ المملكة بالاحتفالات والأفراح والمسرَّات، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وأراضي المملكة العربيَّة السُّعوديَّة الحبيبة عامرة بالسَّعادة والسُّرور والضِّياء والنُّور.
  • تتحوَّل بلادنا في يوم عيدنا الوطنيِّ إلى صالة أفراح كبيرة ممتدَّة على مساحة الوطن، فكلُّ عامٍ وعيدنا الوطنيّ ينشر البهجة والسُّرور بيننا، وكلُّ دقيقة ومملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة تجمعنا حولها كما تجمع الأمُّ أولادها الصِّغار.
  • ما أجمل الشُّعور الَّذي أحسُّه حين أرى علم بلادي الأخضر الخفَّاق يرفرفُ في جميع أرجاء المملكة! فشكراً للعيدِ الوطنيِّ الَّذي يأتي كلَّ عامٍ ليلوِّن حياتنا بألوان علمنا الزَّاهية، دمتم ودامت الرَّاية السُّعوديَّة خفَّافة في السَّماء.
  • تبدو المملكة العربيَّة السُّعوديَّة -في مناسبة العيد الوطنيِّ كلَّ عامٍ- كالعروس الَّتي ارتدت أبهى فساتينها وخرجت لتتبختر وتتمايل أمام شعبها وأحبَّتها؛ فكلُّ عيدٍ وطنيٍّ والسُّعوديَّة أحلى نساء الأرض.

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي

ولأنَّ العيدَ الوطنيَّ هو بمنزلةِ العُرسِ الوطنيِّ الكبير للملكة العربيَّة السُّعوديَّة؛ نجدُ أنَّ الشَّعب السُّعوديَّ كاملاً يتبادل عبارات التَّهنئة والتَّبريكات الَّتي تدلُّ على مدى التآلف والمحبَّة فيما بينهم، وفي السُّطور الآتية نضعُ بين أيديكم أنسب التَّهنئات الَّتي يُمكنكم إرسالها إلى أحبابكم في هذا اليوم:

  • أتقدَّم بأحرِّ التَّهاني وأسمى التَّبريكات إلى أبناء الشَّعب السُّعوديِّ الأشمِّ بمناسبة قدوم اليوم الوطنيِّ للمملكة العربيَّة السُّعوديَّة، كلُّ عامٍ وأنتم ومن تحبُّون بخيرٍ ورضا كبيرين من الله سبحانه وتعالى.
  • كلُّ عامٍ وأنتم وأحبَّتكم بأتمِّ الخير والعافية با أبناء شعبنا السُّعوديّ العريق، وكلُّ عامٍ واسم المملكة العربيَّة السُّعوديَّة يجمعنا ويرفع رؤوسنا عالياً، عشتم وعاشت السُّعوديَّة الأبيَّة.
  • إلى الشَّعب العربيِّ السُّعوديِّ الأشمِّ أتقدَّم -باسمي وباسم أسرتي- بأسمى آيات التَّهاني والمباركات بمناسبة العيد الوطنيِّ الَّذي يعمُّ خيره البلاد كلّها، كلُّ عامٍ وأنتم بألف خير، أعاده الله عليكم بالخير واليُمن والبركات.
  • في اليوم الوطنيِّ للملكة العربيَّة السُّعوديَّة العريقة أرضاً وشعباً أُباركُ لنفسي أوَّلاً ولشعبي ثانياً بهذه المناسبة الجميلة الَّتي تنشرُ السَّعادة والسُّرور في الأرجاء، عيدٌ وطنيُّ مباركٌ يا أحباب.
  • كلُّ عيدٍ وطنيِّ يمرُّ على مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة وأنتم إلى الله أقرب يا أبناء شعبي المجيد، جعل الله أيَّامنا كلّها عامرةً بالخير والسَّعادة والمحبَّة كهذا اليوم، يومٌ وطنيٌّ مباركُ علينا وعلى الجميع.

شاهد أيضاً: كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

عبارات فخر باليوم الوطني السعودي

وتتأجَّجُ مشاعرُ الفخرِ في قلوب الشَّعب السُّعوديّ في يومهم الوطنيّ وتبلغُ ذروتها فيخطُّون أجمل العبارات والكلمات الَّتي تعبِّرُ عن هذه المشاعر، ومن تلك العبارات تخيَّرنا لكم الآتي:

  • كم أنا فخور بكَ يا وطني يا أجمل الأوطان الَّتي خلقها الله في الأرض، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وأنت السَّبب الأوَّل والوحيد الَّذي يرفع رؤوسنا إلى أعالي السَّماء، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ يا أبناء شعبي الأعزَّاء.
  • تتملَّكني اليوم -بمناسبة العيد الوطنيِّ للمملكة العربيَّة السُّعوديَّة- مشاعر الفخر الشَّديدة بما وصلت إليه مملكتنا من حضارة وتطوُّر، فكلُّ عيدٍ وطنيٍّ والسُّعوديَّة تسيرُ بأبنائها بخطى واثقة في درب الحضارة والازدهار.
  • وطني هو الوطنُ الَّذي سطعتْ منهُ شمسُ الإسلام وعمَّت أرجاء الأرض بدفئها ونورها، كلُّ عامٍ وأنتِ موطن الشُّموس والنُّور والدفء يا مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة، أدامكِ الله لنا وطناً مشرقاً كالشَّمس.
  • الحمدُ لله ربِّ العالمين الَّذي اختصَّني بشرفِ الانتماء إلى المملكة العربيَّة السُّعوديَّة الَّتي أعطتَ التَّاريخ أكبر درسٍ عن الشُّموخ والكبرياء، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ ونحن نرفعُ رؤوسنا بكَ يا وطني الحبيب.
  • بلادي هي البلادُ الَّتي أحبَّها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- وشُرِّفتْ ثراها الطَّاهرة بضمِّ جسده الطَّاهر صغيراً وكبيراً وحيّاً وميتاً، بلادي هي المملكة العربيَّة السُّعوديَّة المضيئة، كلُّ عيدٍ وطنيِّ ونحنُ نكبرُ بِكِ يلا بلاد رسول الله.

كلام قصير عن اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية

وأحياناً نجدُ أنَّ الشَّعب السُّعوديَّ يفضِّل في يومهِ الوطنيِّ كتابة العبارات القصيرة الَّتي تشتملُ على معاني عبارات قصيرة عن الوطن السعودي وعبارات عن حبِّ الوطن السُّعوديِّ وغيرها، لذا آثرنا أنْ نعرضَ لكم فيما يأتي بعض العبارات القصيرة عن اليوم الوطنيّ 92:

  • اثنان وتسعون عاماً من الشُّموخ والعنفوان والكبرياء، كلُّ عام والمملكة العربيَّة السُّعوديَّة وشعبها الكريم بألف خير.
  • يمرُّ العيدُ الوطنيُّ الثَّاني والتِّسعون علينا ليذكِّرنا بأمجاد آبائنا وأجدادنا وتضحياتهم، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ ومملكتنا السُّعوديَّة بتألُّق وتطوُّر دائمين.
  • العيدُ الوطنيُّ هو اليوم الَّذي تتجلَّى فيهِ المحبَّة والسَّعادة في ملامح أبناء شعبنا جميعاً، فأدام الله لنا هذا العيد وأعادهُ علينا بالخير واليُمن والبركات.
  • اليوم الوطنيُّ السُّعوديُّ هو أكثر الأيَّام الَّتي ينبغي للشَّعبِ السُّعوديّ أن يستغلَّها وينثر فيها بذور المحبَّة والمودَّة فوق أرضِهِ، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.
  • ما أسعدني بمناسبة مرور العيد الوطنيّ الثَّاني والتِّسعين على المملكةِ العربيَّة السُّعوديَّة! كلُّ عامٍ وأنتم بخير.

عبارات اليوم الوطني الـ 92 طويلة

وقد تميلُ قلوبُ السُّعوديين إلى الإطالةِ والإسهابِ فيما يكتبونه من عبارات عن اليومِ الوطنيِّ 92 للملكة العربيَّة السُّعوديَّة؛ أملاً بأنْ تحقِّق هذه العبارات الطَّويلة غايتهم في التَّعبير عن مشاعرهم الجيَّاشة الَّتي يحسُّون بها في هذا اليوم المميَّز، ومن أجمل العبارات الطَّويلة عن اليوم الوطني 92 للمملكة:

  • إنَّ بذور المحبَّة والوئام الَّتي زرعها آباؤنا وأجدادنا -رحمهم الله جميعاً- في أرضنا وسقوها بدمائهم الطَّاهرة الزَّكيَّة قد أزهرت اليومَ فينا، وها نحنُ الآنَ في عيدنا الوطنيِّ الثَّاني والتِّسعين نحصدُ ثمارَ هذا الزَّرع وطيِّباتهِ، فكلُّ عامٍ والمحبَّة تغمرُ قلوب السُّعوديين وتملأ حياتهم، وكلُّ لحظةٍ ودقيقةٍ تمرُّ والمملكة العربيَّة السُّعوديَّة بازدهار وتطوُّر دائمين.
  • بلادٌ بجمال المملكة العربيَّة السُّعوديَّة وعراقتها تستحقُّ منَّا -نحنُ شعبها الَّذي تظلَّلَ بنخيلها وأكل من تمرها وشرب من زمزمها- أن نفرحَ ونعلي أصوات أفراحنا بمناسبة عيدها الوطنيّ؛ فارفعوا الرؤوس وارفعوا الأفراح أيُّها الشَّعب السُّعوديّ الأشمّ، كلُّ عامٍ والانتماء إلى بلادنا الحبيبة راسخٌ فينا، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ علينا وعليكم يا أبناء شعبي الحبيب.
  • نحنُ أبناء المملكة العربيَّة السُّعوديَّة الَّتي عاش رسول المحبَّة والسَّلام محمَّد -عليه أفضل الصَّلاة وأتمُّ التَّسليم- وترعرع فوق أرضها الطَّاهرة، وإنَّ اليوم هو عيدُنا الوطنيُّ الثَّاني والتِّسعون وإنَّا لفرحونَ بِهِ أشدَّ الفرح، كلُّ عامٍ وراية السُّعوديَّة الخضراء الزَّاهية توحِّدنا وتجمعنا على محبَّتها وعشقها، أعادَهُ الله علينا وعلى بلادنا الحبيبة بكلِّ خير.
  • لم أجد في الكلمات والعبارات والأشعار المكتوبة بكلِّ لغات الأرض شيئاً واحداً فقط يستطيع أن يعبِّرَ -ولو تعبيراً بسيطاً- عن مدى محبَّتي لوطني وانتمائي إليه! فإنَّها المملكة العربيَّة السُّعوديَّة الَّتي لا تغيب الشَّمس عن أراضيها، كلُّ عام وأنتم يا أبناء شعبي بأتمِّ الخير بمناسبة العيد الوطنيِّ الثَّاني والتِّسعين لوطننا، أعاده الله عليكم وعلى ذويكم بالخير والمحبَّة.

شاهد أيضاً: حوار عن اليوم الوطني السعودي بين شخصين

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني 92 بالإنجليزي

ومِنَ السُّعوديين من يؤثر كتابة الكلمات الَّتي ينسجُ منها عباراته الزَّاهية بمناسبة اليوم الوطنيِّ باللُّغة الإنكليزيَّة؛ لما في هذه اللُّغة من تميُّز وتفرُّد يجعل للعبارة المكتوبة نكهةً خاصَّة وتأثيراً أكبر في النُّفوس، وإليكم أجمل العبارات الإنجليزيَّة المكتوبة عن اليوم الوطنيِّ 92 للمملكة العربيَّة السُّعوديَّة:

The ninety-second National Day is passing over you, my country, and the joys among your people are still soft and transparent. Every year, the Kingdom of Saudi Arabia and its people are fine

  • التَّرجمة: يمرُّ العيد الوطنيُّ الثَّاني والتِّسعون عليكَ يا وطني وما زالت الأفراحُ بين ربوعكَ طريَّة وشفَّافة، كلُّ عام والمملكة العربيَّة السُّعوديَّة وشعبها بخير.

Every year and the country of the Two Holy Mosques and its authentic people are fine and lasting happiness, a blessed national holiday to us and all of you

  • التَّرجمة: كلُّ عام وبلاد الحرمين الشَّريفين وشعبها الأصيل بخير وسعادة دائمين، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ علينا وعليكم جميعاً.

None of the short phrases written about the Saudi homeland and its love could describe our love for our country. Every national holiday and your love is greater than description and expression, my country

  • التَّرجمة: لم يستطع أيُّ شيءٍ ممَّا كُتِبَ من عبارات قصيرة عن الوطن السعودي وحبِّهِ وصفَ حبِّنا لبلادنا، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وحبُّك أكبر من الوصف والتَّعبير يا وطني.

Here is the National Day that comes to us again to renew our souls and send us joys and delights, for every national holiday and love fills your hearts, my dear people

  • التَّرجمة: ها هو العيدُ الوطنيُّ يأتي إلينا من جديدٍ ليجدِّد أرواحنا ويبعثُ فينا الأفراح والمسرَّات، فكلُّ عيدٍ وطنيٍّ والمحبَّة تغمرُ قلوبكم يا أبناء شعبي العزيز.

حالات واتس عن اليوم الوطني السعودي 1444

ولعلَّ تبادل التَّهاني والمباركات والعبارات المتنوِّعة -من عبارات قصيرة عن الوطن السعودي وعبارات تهنئة باليوم الوطنيِّ السُّعوديِّ وغيرها- عبرَ مواقع التَّواصل الاجتماعيّ قد صار من أهمِّ مظاهر الاحتفال باليوم الوطنيِّ للمملكة، وفيما يأتي نضع بين أيديكم مجموعة من الحالات الَّتي يمكنكم نشرها على الواتس أب في هذا اليوم:

  • أصدقُ الحبِّ هو حبُّ الإنسان لوطنِهِ الَّذي ينتمي إليهِ؛ فأحبُّوا وطنكم وأعلنوا هذا الحبَّ على مسمع العالم كلّه يا أبناء المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وأنتم بخير ومودَّة أيُّها الأنقياء.
  • إنَّ انتماءنا إلى المملكة العربيَّة السُّعوديَّة هو انتماءٌ أصيلٌ وفطرةٌ راسخةٌ فطرنا الله -سبحانه وتعالى- عليها، فكلُّ عامٍ وبلادنا الغنَّاء هي الانتماء الثَّابت الَّذي لن نحيدَ عنهُ أبداً، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.
  • بلادي يا أجمل بلاد الله في أرضِهِ، يا بلاداً صعدتْ إلى السَّماء بسلِّمِ الإصرار والعزيمة الَّذي صنعته بيديها الحانيتين الطَّاهرتين، كلُّ عامٍ واسمكِ يهزُّ أرواحنا من الدَّاخل، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ يا سعوديَّة الخير.
  • أهنِّئ نفسي أوَّلاً وأبناء شعبي ثانياً بنعمة المملكة العربيَّة السُّعوديَّة الَّتي أنعم الله علينا فيها واختصَّنا بها، كلُّ عامٍ وسعوديَّتنا هي الخير نفسه، وكلُّ عامٍ وأنتم الأبناء الأتقياء ببلادكم أيُّها الشَّعب الأصيل.
  • لو لم تكنْ السُّعوديَّة موجودةً على هذه الأرض لما كُنَّا جميعاً، فكلُّ عامٍ وبلاد الحرمين الشَّريفين هي السَّبب الَّذي نحيا من أجله، عيدٌ وطنيُّ مباركٌ علينا جميعاً، أعاده الله عليكم بالخير كلِّه.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92

بوستات قصيرة للفيس بوك عن اليوم الوطني 92

ولموقع الفيس بوك نصيبٌ كبيرٌ من المنشورات المخصَّصة لليوم الوطنيِّ السُّعوديِّ الَّتي تُنشر على جدرانِهِ الزَّرقاء؛ لذا سنُدرجُ لكم في الفِقْرة الآتية أحلى هذه المنشورات وأكثرها تداولاً بين الشَّعب السُّعوديِّ:

  • أتقدَّمُ من منبري هذا بأسمى التَّهاني والتَّبريكات للشَّعب السُّعوديّ بمناسبة عيده الوطنيِّ الثَّاني والتِّسعين، راجياً من الله -عزَّ وجلَّ- أن يجعلَ حياتهم كلّها عيداً وطنيّاً مستمرّاً لا ينقطع، كلُّ عامٍ وأنتم بخير.
  • كلُّ عامٍ والمملكة العربيَّة السُّعوديَّة تكبرُ بأبنائها ويكبرون بها، كلُّ عامٍ وراية المملكة السُّعوديَّة خفَّاقة بين الغيوم، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ يا أبناء الشَّعب السُّعوديّ الأصيل، وكلُّ عامٍ وأنتم السُّعوديَّة والسُّعوديَّة أنتم.
  • حينَ أسمعُ باسم المملكة العربيَّة السُّعوديَّة يرجفُ قلبي وتنتابني نوبةٌ شديدةٌ من الفخر والعنفوان، وكيف لا أحسُّ بذلكَ وهي الوطنُ الوحيدُ الَّذي اختصَّهُ الله بقرآنِهِ ورسولِهِ الكريم؟! عيدكم مباركٌ يا أبناء السُّعوديَّة الحبيبة.
  • أعترفُ بعجزي الكامل أمام التَّعبير عن وطني السُّعوديَّة؛ فمنذُ استيقظتُ صباحاً وأنا أكتبُ المنشورات وأمحوها لفرطِ الحيرة الَّتي تملَّكتني في هذا اليوم المميَّز، كلُّ عامٍ وبلادنا تحسُّ ولا تُكتب، عيدكم مباركٌ إن شاء الله.
  • وطني يا أجمل الأوطان، يا وطناً بشموخِ النَّخيل ورائحة العنبر والجوريِّ والرَّيحان، كلُّ عامٍ وأنتَ تملأ الدُّنيا بسموِّكَ ورقيِّكَ، وكلُّ عامٍ وأنت تأسر قلوبنا بجمالكَ ورقَّتكَ، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.

قصائد عن اليوم الوطني السعودي 92 تويتر

ولا يقلُّ موقع تويتر عن سابقيهِ من حيث اهتمام السُّعوديين بنشر أجمل التَّغريدات عن يومهم الوطنيِّ من خلالهِ، وتتنوَّع هذه التَّغريدات ما بين عبارات قصيرة عن الوطن السعودي وعبارات اليوم الوطنيِّ 92 وأشعار تكادُ تأسرُ قلب قارئها لفرطِ جمالها وصدقها، ومن أجمل هذه الأشعار:

  • القصيدةُ الأولى: وهي قصيدةٌ في الفخر بالمملكة العربيَّة السُّعوديَّة، كتبها الشَّاعر السُّعوديُّ الألمعيّ عبد الرَّحمن العشماويّ وأهداها إلى وطنه، ومنها: [4]

وطــــنٌ تــجـــمَّــــعَ بــالـــعــــقــــيــــدةِ شـــمــــلُـــهُ
وأُقـــيـــمَ مـــنــــهُ عــــلــى الــهُــــدى الــبـــنـــيــــانُ

وطـــــنٌ عـــبــاءتـــهُ الــــشُّـــــمـــوخ وثــــوبُــــــــهُ
ثـــــوبُ الإبـــــــــاءِ ودرعــــــــهُ الإيـــــــمــــــــــانُ

وطــــــنٌ تـــبـــادلــــــهُ الــــنُّـــــجـــــومُ ضــــيــــاءَهُ
ألــــقـــــاً ويـــســـــقـــــــطُ دونـــــــــهُ الــــعـــــــدوانُ

وطـــنٌ لـــــهُ الــــرِّبـــــحُ الـــكـــبـــيـــــرُ بــــديـــنِــهِ
ولــحـــاســــديــــهِ الـــــبـــــؤسُ والــــخـــــســــــــرانُ

وطـــــــنٌ حـــــبــــــاهُ الـــلَّــــهُ خــدمـــةَ بـــيـــتــــــهِ
شـــــرفــــاً لَــــــهُ كــــــلّ الــــزَّمــــــانِ زمــــــــــــانُ

فــــي رايـــــــةِ الـــتَّــــوحـــيــــــدِ مــنــهُ حــقــيـقـــة
كـــبــــرى عـــلــيـــهــا تــثــبَّـــــت الأركـــــــــــــانُ

فــجــمــيـــع مـــا فـــي الأرضِ يـــصـــغُـــر شــأنــهُ
لـــمَّـــا يــــجــــــودُ بــنـــــصــــرهِ الـــرَّحــــــمــــــنُ

مـــــا أجــــــمـــــــل الـــدُّنــــيـــــا وأحــــلاهـــــــا إذا
.صــــفـــــتِ الـــرُّؤى وتـــكــــاتـــــــفَ الإخـــــــوانُ

  • القصيدةُ الثَّانية: للشَّاعر والمهندس مصطفى بليلة وهي من أجمل القصائد الَّتي كُتِبت في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة وغدتْ كلماتها من الأُغنيات المنتشرة فيها:

روحـــي ومــــا مــــلــــكـــــتْ يــدايَ فــــــداهُ
وطـــنــــي الــحــبــيــب وهـــل أُحبُّ ســـــواهُ

وطــنـي الَّــذي قـــد عــشــتُ تـحـت ســمــائــهِ
وهـــو الَّـــذي قــد عــشــتُ فـــوق ثــــــــــراهُ

مــنــذ الــطُّـــفــولـة قـد عــشــقــت ربــوعـــه
إنِّـــي أُحــــــــــبُّ ســــهــولــــه وربـــــــــــاهُ

وطـــنـــي الــحــبــيــب وأنـت مـوئـل عـــزَّةٍ
ومــنـــار إشـــعــاع أضـــــاء ســــــنـــــــــاهُ

فـــي كـــلِّ لـــمـــحـــة بــــارق أدعــــــو لــه
فـــي ظــــلِّ حــامٍ عــــطّــــرت ذكـــــــــراهُ

فــي مــوطــنـي بــزغــــت نــجــومُ نــبــيِّــهِ
والــمـخـلـصـون اســتــشــهــدوا بــحـــمــــاهُ

فــي ظـــلِّ أرضـــكَ قـــد تــرعــرع أحــمـدٌ
ومــشــــى مـــنــيــبــاً داعــــيـــاً مـــــــولاهُ

يـــدعــو إلـــى الــدِّيـــنِ الـحـنـيـف بــهـــديـهِ
زالَ الـــظَّـــلام وعــــــزِّزت دعـــــــــــــواهُ

فـــي مــكَّـــة حـــــرم الــهـــدى وبـطــيــبـة
بــيــت الـــرَّســـــــول ونــــوره وهــــــــداهُ

  • القصيدةُ الثَّالثة: وهي قصيدةٌ عاميَّةٌ تقطرُ من كلماتها وحروفها أسمى المشاعر الوطنيَّة، كتبها الشَّاعر عمر الفرَّا وقال فيها:

الــوطن يــا ابــنــي شــبــيــه الأمْ
إن رادت تــرضــع وتـــفـــطـــمْ
وإن رادت تـــوهـــب وتـــحــرمْ
بــــأي حـــالــــة اســـمــهـــا الأمْ

الــوطــن
يــســكــن خــلايــا الــدَّمْ
غــريــزة تــســري عــطــر الدَّمْ‏
لــمَّــا نــمــوت بــالــغــربــة
تـظــل الــرُّوح تـلـفـانـة حـزيـنـة مـشـرَّدة بـالـهـمْ

الــوطــن
عــزَّة وكرامــة وصــحـــوة الــوجــدانْ
الــوطــن صــبـــر وعــزيــمــة وقــوَّة الإيــمــانْ
الــوطــن يــا ابــنــي
مــا هــو طـابـع ولا هـاتــف ولا عــنـــوانْ‏
الــوطــن يــا ابــنــي
مـا هـو سـايـب، يـصـيـر بـلـحـظـة مـجـنـونـة لأي مـن كـانْ‏
الـوطـن لـلِّي جـذوره مـثـبَّـتـة بـتـاريـخ يـتـزاحـم مع الأزمـانْ
الـوطـن لـلِّـي يـخـلِّـي الـصَّـحـرا مـخـضـرَّة، ويـزرع بالـصَّـخـر بـسـتـانْ
الـوطـن لـلِّـي سـمـا حـتَّـى وصــل مـرحـلــة إنــســـانْ‏

الــوطــن سـاكـن عـشـق بـيـنـا ولـو غـبـنـا
الـوطـن لـلِّـي بـنــى الـلِّـبـنـة عـلـى الـلِّـبـنـةْ
الـوطـن لـلِّــي لأجــل أرضــه نــذر نـفـسـه ورخَّــص بـابـنـهْ

الــوطــن يــا ابــنــي
رقــم واحـــد
وبــعــد مــيَّــةْ يـجـي الـعـالـمْ
الـوطـن نــامــوس لـلـيـخـجـلْ

بـنـهـايـتـهـا
الــوطــن يــا ابــنــي
الـوطـن عــرض الــبــنـي آدمْ‏

شاهد أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني 92 بالانجليزي

أجمل صور اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 92

وعندما تُصبغُ الكلماتُ الصَّادقةُ عاليةُ المشاعرِ والأحاسيس بصبغةِ الصُّور الزَّاهية الَّتي تمنحها جمالاً فوقَ جمالها يتشكَّل لدينا لوحةً فنِّيَّة وطنيَّة كاملةَ المعالم والتَّفاصيل؛ لذا سندرجُ لكم فيما يأتي بعض الصُّور المميَّزة الَّتي يُمكنكم أنْ تُردفوا عباراتكم بها:

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

إلى هنا نكونُ قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبارات قصيرة عن الوطن السعودي، وقد مررنا وإيَّاكم على أجمل الكلمات والعبارات والرَّسائل والأشعار الَّتي كتبها السُّعوديُّون -بأرواحهم لا بأقلامهم- عن وطنهم الَّذي يعشقونَهُ ويومهم الوطنيِّ الَّذي ينتظرونه، نرجو أن نكونَ قد وُفِّقنا في عرض مادَّة مقالنا لحضراتكم، وأن يحفظَ الله بلادَ الحرمين الشَّريفين وأهلها الطَّيِّبين من كلِّ مكروه وأن يجعل أيَّامهم كلّها سعيدة وأفراحهم مديدة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ سورة البقرة، الآية: 126
  2. ^ aldiwan.net، الجسم في بلد والروح في بلد، 19/09/2022
  3. ^ aldiwan.net، تذكرت ليلى والسنين الخواليا، 19/09/2022
  4. ^ aldiwan.net، للحب قلب نابض، 19/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.