عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني 52

عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني 52
عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني

عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني 52 هي العبارات المميزة والتي تحكي وتعبر عن مشاعر وأحاسيس الشعب العُماني بهذه المناسبة العظيمة والذكرى الخالدة في قلوب العمانيين جميعًا، حيث يُعدُّ اليوم الوطني العُماني الذكرى الأبرز بالنسبة لجميع العُمانيين والمناسبة الأعظم، وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريف اليوم الوطني العُماني وسنحدد موعد هذا اليوم، وسنلقي الضوء على مجموعة مميزة من العبارات والكلمات عن اليوم الوطني العُماني القصيرة والمعبرة والمؤثرة، مع صور عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني 52.

العيد الوطني العماني

يُعرّف اليوم الوطني في سلطنة عُمان بأنّه اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بذكرى استقلال السلطنة، هذه البلاد التي استقلت منذ قرون بعيدة فكانت أول بلد عربي من بين جميع الدول في العالم العربي من المحيط إلى الخليج تنال استقلالها، وكان هذا بعد أن قام الإمام سلطان بن سيف والذي قام بتجميع العمانيين تحت راية واحدة وقام بطرد الاستعمار البرتغالي عن سواحل سلطنة عُمان، وكان ذلك في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1650م، ولهذا يتم الاحتفال بذكرى العيد الوطني العُماني في يوم الثامن عشر من نوفمبر تشرين الثاني من كل عام. [1]

متى العيد الوطني العماني 52

إنّ موعد العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين سوف يكون في يوم الجمعة الموافق ليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2022م وهو اليوم الذي سوف يوافق يوم الرابع والعشرين من شهر ربيع الثاني من عام 1444 هجرية، وهو يوم عظيم بالنسبة لجميع أبناء عُمان، حيث تُقام فيه الاحتفالات والتهنئات والأفراح بهذه الذكرى التاريخية المجيدة.

عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني، وهي عبارات تحمل الكثير من معاني الفرح والفخر والاعتزاز بهذه المناسبة العظيمة:

العبارة الأولى نهنئ ونبارك لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني، ونقول لهم، كل عام وأنتم بخير.
العبارة الثانية يحق لكل مواطن عُماني أن يفرح ويفخر بهذه المناسبة المجيدة، لأنّها تؤكد أنّ جذور عُمان ضاربة في عمق التاريخ.
العبارة الثالثة تحتفل عُمان بهذه المناسبة الوطنية العظيمة وهو حقها وهو أمر يبعث على الفخر والعزة والكرامة لكل مواطن عُماني.
العبارة الرابعة نهنئ ونبارك لكل مواطن عُماني بمناسبة اليوم الوطني العُماني، كل عام وأنتم بألف خير، عاشت عُمان حرة أبية.
العبارة الخامسة تهنئات كبيرة ومباركات عظيمة نرسلها من القلب إلى العمانيين جميعًا، نقول لهم فيها: عيد وطني مبارك لكم وللسلطنة.

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مع الترجمة

عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني بالإنجليزي مترجمة

بعد ما ورد من عبارات قصيرة عن العيد الوطني العُماني باللغة العربية، فيما يأتي مجموعة من هذه العبارات باللغة الإنجليزية مع ترجمة كل عبارة على حِدة:

  • العبارة: We send the sweetest words and the most beautiful words to congratulate all Omanis on the occasion of the National Day of the Sultanate of Oman, and every year and you are good.
    الترجمة: نبعث أحلى العبارات وأجمل الكلمات لنهنئ جميع العمانيين بمناسبة اليوم الوطني لسطنة عُمان، كل عام وأنت بألف خير.
  • العبارة: On the Omani National Day, every Omani citizen has the right to be proud, to feel pride and dignity, and to express his joy, as he is the son of this great country.
    الترجمة: في العيد الوطني العُماني يحق لكل مواطن عُماني أن يفخر وأن يشعر بالعزة والكرامة وأن يعبر عن فرحه فهو ابن هذه البلاد العظيمة.
  • العبارة: The people of the Sultanate of Oman have the right to live the National Day with the most beautiful rituals, because history will always testify that Oman is the first independent Arab country throughout history.
    الترجمة: إنّ من حق أبناء سلطنة عُمان أن يعيشوا اليوم الوطني بأحلى الطقوس لأنّ التاريخ سوف يشهد دائمًا أنّ عُمان هي أول دولة عربية مستقلة عبر التاريخ.
  • العبارة: Oman is a form of strength and determination. Its great people were able to unite in the face of the colonialists many centuries ago, and maintained the strength of their state throughout these years. Long live Oman.
    الترجمة: إنّ عُمان هي شكل من أشكال القوة والإصرار، فقد تمكّن شعبها العظيم من الاتحاد في وجه المستعمرين قبل قرون عديدة، وحافظ على قوام دولته طوال هذه السنوات، عاشت عُمان.
  • العبارة: We congratulate the people of the Sultanate of Oman on the occasion of the Omani National Day, and we say to them from our hearts: A blessed and happy national holiday to all of you.
    الترجمة: نهنئ أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني ونقول لهم من قلوبنا: عيد وطني مبارك وسعيد لكم جميعًا.

شاهد أيضًا: عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر

يهتم الكثير من النشطين على موقع تويتر من العمانيين وعشاق عُمان بنشر أجمل العبارات عن العيد الوطني العُماني على حساباتهم الشخصية في هذه المناسبة، لذا نقدم في هذا الجدول مجموعة مميزة من هذه العبارات:

العبارة الأولى نبعث هذه التهنئات والمباركات بمناسبة قدوم يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني، هذا اليوم الذي تحتفل فيه السلطنة بذكرى اليوم الوطني العماني، فنقول فيه: كل عام والشعب العُماني بألف خير.
العبارة الثانية مبارك لجميع العمانيين ولجميع أبناء سلطنة عُمان حلول العيد الوطني العُماني، ونسأل الله رب العالمين أن يديم على أهل عُمان الخير والفلاح، عاشت عُمان وعاش شعبها العظيم.
العبارة الثالثة تهنئة من القلب إلى قلب كل مواطن عُماني ينتمي لهذه الأرض الطيبة، كل عام وعُمان بألف خير، هذه البلاد الضاربة جذورها في عمق التاريخ، تحيا عُمان ويحيا قادة عُمان ويحيا شعب عُمان.
العبارة الرابعة إلى كل مواطن عُماني وإلى جميع العُمانيين في ذكرى اليوم الوطني العماني الثاني والخمسين، مبارك عليكم ومبارك على عُمان هذا اليوم، وكل عام وعُمان بألف خير.
العبارة الخامسة مهما حاولنا أن نخط من حروف وأن نكتب من كلمات لنعبر عن حبنا لأرض عُمان وطننا الغالي، سوف تبقى اللغة عاجزة، نحبك عُمان وكل عام وأنت تعيشين في أمن واستقرار.

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 52

عبارات عن العيد الوطني العماني مؤثرة

في اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين، نعرض فيما يأتي أجمل العبارات المؤثرة عن هذه المناسبة العظيمة والخالدة:

  • العبارة الأولى: عُمان يا حاضرة الشرق، يا بلادًا توزع على الأرض كرمها وخيراتها، أيتها البلاد الطيبة التي تحب الجميع ويحبها الجميع، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين.
  • العبارة الثانية: سوف نظل نكتب عنك يا عُمان مهما مرت الأيام والسنوات، لأنّك تستحقين كل احترام وتقدير، ولأن أرض عُمان الطيبة تستحق منا أن نقدم لها الحب والخير والوفاء، عاشت عُمان وعاش الشعب العُماني.
  • العبارة الثالثة: ما أعظم أن نتحدث في هذه المناسبة عن كرم الشعب العُماني وعن عظمة هذا الشعب الخالد والضارب في عمق التاريخ، شكرًا عُمان على كل ما قدمت من مواقف عظيمة في سبيل أن تحافظي على السلام في هذا العالم، نحبك عُمان ومبارك عليك عيدك الوطني.
  • العبارة الرابعة: أطيب التهاني وأحلى الأماني نرسلها إلى الشعب العُماني بمناسبة اليوم الوطني لدولة عُمان، نبارك في هذا اليوم لجميع العُمانيين هذه المناسبة ونرجو من الله رب العالمين أن يجعل هذه البلاد آمنة مطمئنة وجميع بلاد المسلمين.
  • العبارة الخامسة: مبارك يا عُمان، يا أمنا ويا بلد التاريخ، يا أحلى بقاع الأرض، مبارك عليك عيدك الوطني، مبارك عليك هذه الذكرى الخالدة أيتها البلاد الشامخة شموخ البلاد، تحيا عُمان ويحيا شعب عُمان ويحيا قادة عُمان.

عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني 52

وهذه مجموعة مميزة ورائعة من العبارات الجميلة التي نوجهها للحديث عن مناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين:
العبارة الأولى تحية إجلال وإكبار نرسلها إلى سلطنة عُمان، هذه البلاد العظيمة التي تعيش حياتها ساعية لتحقيق السلام في الأرض، هذه البلاد التي لم يذكر التاريخ لها أن شاركت في أي نزاع أو صراع، تحيا عُمان ويحيا الشعب العماني.
العبارة الثانية بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عُمان نرسل هذه الكلمات والعبارات لنهنئ أبناء السلطنة بهذا اليوم، ولنقول لهم: كل عام وأنتم بألف خير جميعًا بهذه الذكرى العظيمة، عاشت سلطنة عُمان حرة أبية.
العبارة الثالثة ألف مبارك قدوم مناسبة اليوم الوطني العُماني، ألف مبارك لجميع العمانيين، من حقكم أن تفرحوا وأن تقيموا الاحتفالات بهذا اليوم، فهو ذكرى الاستقلال، استقلال عُمان الذي مرت قرون طويلة عليه، والذي سجل فيه التاريخ عُمان أول دولة عربية تنال استقلالها.
العبارة الرابعة عُمان يا نسيم الخير والكرم والجود، يا بلاد المحبة والسلام والأمان، يا بلادًا لا يشعر فيها الغريب بالغربة، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين.
العبارة الخامسة نرسل أحلى العبارات ونبعث أجمل الكلمات لسلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني ونتمنى أن تعيش هذه السلطنة دائمًا في خير وسلام ومحبة، وأن تبقى عُمان في أفضل حال من الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور

كلمة عن العيد الوطني العماني

بعد ما ورد من عبارات قصيره عن العيد الوطني العُماني نقدم فيما يأتي كلمة عن هذا العيد، نعرض في هذه الكلمة مجموعة من المعلومات المهمة عن هذه المناسبة:

إنّ مناسبة العيد الوطني العُماني، لهي مناسبة تدعو إلى الفخر والاعتزاز، وهي مناسبة لها من العظمة ما لها، ولها من المنزلة ما لها في قلب كل مواطن عُماني، ففي يوم الثامن عشر من نوفمبر تشرين الثاني استقلت عُمان، وطُرد المستعمر البرتغالي من سواحلها وموانئها، وبدأت حقبة جديدة في تاريخ عُمان الحديث، حقبة قائمة على الخير وعلى المحبة، حقبة قائمة على الحرية والاستقلال بعيدًا عن ظلم الاستعماريين وعن جورهم واضطهادهم، وقد سجل التاريخ في يوم الثامن عشر من نوفمبر تشرين الثاني من عام 1650م أنّ عُمان هي أول دولة عربية تنال استقلالها من بين جميع الدول والشعوب العربية، فكان حقًا على العُمانيين أن يحتفلون بهذا اليوم بذكرى اليوم الوطني العُماني، تحيا عُمان ويحيا الوطن العُماني العظيم.

أبيات شعر عن اليوم الوطني العماني

بعد أن قدمنا مجموعة مميزة من عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني 52، ولأنّ العمانيين يحتفلون باليوم الوطني الخاص بهم بقراءة أجمل الأشعار التي كتبها الشعراء عن عُمان وعن يومها الوطني، نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من أبيات الشعر عن اليوم الوطني في عُمان:

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان * * * من حروف العشق حبي والحنان
وشدا العصفور لحنا في الورى * * * يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنان
هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ * * * ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــان
هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة ً * * * عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــان
سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا * * * حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ * * * علمونا الود حقا والأمــــــــــــان
أدر الطرف يمــــينا يا أخي * * * أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان
هكذا الشأن بأرضي يا فتى * * * لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان
زر ظفارا إن فـــيها شاهدا * * * لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

وسل الزوار ماذا شاهدوا * * * هل خريف الحسن أم وجه الحسان
قد حباها الله حسنا فائـــقا * * * فغدت نورا لمن زار الــــــمكان
تنشر الطيب على من زارهار * * * ليت شعري طيب مسك أم لبان
زر صحارا تلق فيها شاهدا * * * قد كسى التاريخ وجها من جمان
ومضيقا مزهرا في وصفه * * * هرمزي الاسم للخير لسان

نحو نزوى سر وخذ من دارس ٍ * * * ورد ماء للورى أنس وجان
زر قلاعا في بلادي لترى * * * صنع أجدادي وعج نحو ضيان
البريمي زر ورستاق الوفا * * * كل شبر في بلادي وكــــــيان
واشكر الله على ما قد حبى * * * واسال الحفظ لمن قاد عمان

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني العماني .. قصائد عن العيد الوطني العماني

عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني بالصور

في ختام ما ورد في هذا المقال من عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من صور كُتبت عليها عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني الثاني والخمسين:

عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني بالصور

عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني بالصور

عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني بالصور

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف العيد الوطني العُماني، ثمّ تحدثنا فيه عن موعد هذا العيد، وقدمنا أجمل عبارات قصيره عن العيد الوطني العماني 52 مع مجموعة مميزة من العبارات والكلمات التي تتحدث عن هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلب جميع العمانيين، وعرضنا في الختام أجمل صورعبارات قصيره عن العيد الوطني العماني.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 11/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *