أجمل +30 من كلمات وداع العام الهجري مكتوبة

أجمل +30 من كلمات وداع العام الهجري مكتوبة
كلمات وداع العام الهجري

كلمات وداع العام الهجري، ما هي إلا أيام قليلة حتى تغرب شمس آخر يوم في العام الهجري، ثم تشرق شمس العام الجديد، ولا يعلم إلا الله سبحانه وتعالى ما تحمله لنا، ولكن الذي نعلمه هو أنه علينا القيام بواجباتنا اتجاه الله سبحانه وتعالى على أكمل وجه، وأن نتعلق بحبال الأمل بالله تعالى وحده، فهو لا يخذل عباءه أبدًا، وفي هذا المقال سنقدم لكم كلمات وداع العام الهجري.

كلمات وداع العام الهجري

أجمل الكلمات وأتذبها نقدمها لكم في هذه المناسبة، وئلك من خلال ما يأتي:

  • في الأيام الأخيرة من العام الهجري نقف على رصيف الذكريات الجميلة فيه، ونتمنى أن نستقبل عامًا كله أيامًا جميلة مع الأهل والأحبة والأصدقاء، دون أن يعكر صفو هذه الأيام شيء، فنقول وداعًا لهذا العام، وأهلًا وسهلًا بالعام الجديد.
  • أتمنى في نهاية عامنا الهجري هذا أن يتقبل الله منا ومنكم صالح أعمالنا، وأن يتجاوز عن سيئاتنا ويبدلها حسنات لنا، واسأل الله تعالى أن يكون معنا في العام الجديد حافظًا وأمينًا مثل كل عام، وكل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير.
  • في هذه السنة مرت علينا لحظات كثيرة منها ما هو حلو ومنها ما هو مر، وأمنياتنا للسنة الجديدة أن تكون سنة خير وبركة، وأن تحملنا كل ما هو جميل ويسرُّ القلب والعيون، وأن تذهب لحظات المرارة مع هذه السنة إلى غير رجعة بإذن الله.
  • مع مرور الأيام الأخير لهذه السنة علينا نسيان الأشياء السلبية والسيئة التي مرت معنا في هذه السنة، والتركيز على الأشياء الإيجابية والمفيدة، فيجب النظر إلى النصف الممتلئ من الكأس، ولاستمرار الحياة بسعادة نحتاج إلى الطاقة الإيجابية.

عبارات وداع العام الهجري مكتوبة

للوداع عبارات يتردد صداها في صميم الإنسان، وأجمل هذه العبارات تأتيكم من خلال ما يأتي:

  • كلنا أمل وتفاؤل باستقبال العام الجديد، وبتوديع العام الحالي، فالأمل يتجدد كل يوم وكل ساعة، ولكن علينا أن نكون واقعيين، وأن نستخدم العقل في كل خطوة، وئلك من أجل الوصول إلى الأهداف التي نريد تحقيقها في العام الجديد.
  • نودع هذه السنة الهجرية بعد أيام قليلة، ثم نقف في نهايتها لتراجع أنفسنا فيما أنجزناه في هذه السنة، ثم نضع أهدافًا جديدة للعام الجديد، ونرفع سقف تحدياتنا وطموحنا، فالمنافس الأول لذاتنا هي ذاتنا، فعلينا التقدم للأمام.
  • في وداعنا للعام الهجري هذا، نرفع أيدينا وندعو الله أن يكون العام الجديد عام رزق وخير وبركة، وأن يكتب لنا فيه الصحة والعافية، والشفاء من كل داء، والفوز بالجنة والنجاة من النار، وأن يكون الله عز وجل معنا لا علينا، وكل عام وأنتم بخير.
  • في العام الهجري الجديد علينا التقرب من الله تعالى أكثر فأكثر، والمثابرة على الصلاة وحضور الجمع والجماعات، والسعي الدؤوب في عمل الخير، فالعمل الصالح هو ما يرفع الإنسان عند الله تعالى، وهو الطريق إلى الرزق والبركة والخير.

رسائل وداع السنة الهجرية

يتبادل الناس الرسائل في المناسبات، وفي هذه المناسبة نقدم لكم أجمل الرسائل لتتبادلوها فيما بينكم:

  • نودع سنة هجرية جميلة كان الله معنا في كل أوقاتها الحافظ والحارس والأمين، ونستقبل سنة أخرى متفائلين وطامعين بكرم الله تعالى أن يكون عونًا لنا ومعينًا على قضائها بأفضل شكل من الأشكال.
  • نهاية العام هي نهاية الأيام التي يحملها معه، فنودعه ونستقبل عامًا جديدًا ليحمل لنا ما هو خير مثل العام الذي سبقه أو أكثر، وكذلك الصداقات أيامًا معدودة، فمن كان صديقًا حقيقيًا بقى العمر كله، وأنا المزيف فتنتهي أيام صداقه بسرعة.
  • نعيش مع الايام الأخيرة من العام الهجري، فنعمل أحسن ما يمكننا عمله، ونودعه على أكمل وجه، ثم نستقبل العام الجديد بطاقة جديد، وزخم جديد، معلقين أملنا بالله سبحانه وتعالى أن يكتب لنا الخير والفرح في هذا العام.
  • طريق العبد إلى الله سبحانه وتعالى سالك دائما، وفي نهاية السنة الهجرية هذه علينا تجاوز جميع الأخطاء التي ارتكبناها، والبدء بخطوات الخير على طريق جديد يحمل لنا العمل الصالح من الله سبحانه وتعالى.

أجمل عبارات في وداع العام الهجري

يُقال خير الكلام ما قلّ ودلّ، وأجمل الكلام ما يكون في وداع الأشياء، إذ يكون نابعًا من القلب، وفيما يأتي أجمل كلمات في وداع العام الهجري:

العبارة الأولى في وداع السنة الهجرية سأقول لأهلي وأولاد إن النجاح أمر مهم في هذه الحياة، ولكن الفشل أيضًا جزء منها، فلن تكون نهاية العالم لو فشل شخص ما بتحقيق هدفه، بل عليه النهوض والمحاولة من جديد حتى ينجح.
العبارة الثانية أتمنى أن يكون العام هذا الذي نودعه عام التجربة والخبرة وزرع بذور النجاح لما هو قادم، وأن يكون العام الجديد الذي نستقبله هو عام الحصاد، فيحصد كل شخص ما زرعه في عامه السابق، فينال كل شخص فينا ما يستحقه.
العبارة الثالثة عام يمضي وآخر يأتي، والعمر والايام يسيران بسرعة، وكل شخص في هذه الدنيا لديه أهداف كثيرة ليحققها، فعلينا في نهاية هذا العام أن نجدد العهد مع أنفسنا على المضي قدما في تحقيق أهدافنا وأحلامنا.
العبارة الرابعة مع انتهاء السنة الجديدة وازدياد عام آخر فيها، يزداد بشكل تلقائي عام في حياة الإنسان، فنسأل الله تعالى أن يكون العام الجديد عام الخير واليمن والبركات على جميع المسلمين والمسلمات، وكل عام وأنتم بخير.

أجمل الكلمات في وداع السنة الهجرية

نقدم لكم من خلال ما يأتي رسائل جميلة لوداع السنة الهجرية، واستقبال سنة جديدة بأمل وتفاؤل:

  • بداية السنة الجديدة هي سلسلة مستمرة لما أنهيناه في السنة الماضية، فمن كان يعمل في الخير فسيستمر به، ومن كان يعمل في الشر وأذية الناس فسيستمر بذلك، فالرجاء العمل على الخير ومحبة الناس، فالعمر قصير، والحياة فانية.
  • في نهاية العام الهجري واستقبال عام جديد، ارفع يدي إلى الله وأقول إني استودعك عام مضى فاغفر لي وبارك لي في عامي الجديد واجعلها سنة خير وتوُفيق وسعادة ورضا وهداية وتوبة ومرد جميل اليك غير مخز يا رب العالمين.
  • مع نهاية السنة الهجرية، أتمنى لو تنتهي معها جميع الحروب والمعارك، وتنتهي معها الفتن والكراهية والبغضاء، وأن يحب الناس بعضهم بعضًا، وأن تغدو الحياة زاهيةً جميلة، بلا سواد قاتم، آلا ليت الأمنيات جميعها تتحقق.
  • أسأل الله تعالى في نهاية عامنا الهجري هذا أن يكتب لنا في العام الجديد سعادة وفرحًا وهناء، وعيشة خالية من الأحزان والأوجاع والمآسي، وأن يعم الفرح والسرور في سائر بلاد المسلمين.

كلمات نهاية السنة الهجرية مكتوبة

أجمل العبارات المكتوبة في نهاية السنة الهجرية نقدمها لكم من خلال ما يأتي آملين أن تنال إعجابكم:

  • العمل في هذه الحياة هو في سبيل طاعة الله عز وجل ونرضاته، ومن ثم رضا الوالدين، فمن عمل في العام الذي سنودعه قريبًا في سبيل مرضاة الناس، عليه أن يُغير من نظرته للحياة، وأن يعمل لله تعالى وحده.
  • نستقبل عامًا هجريًا جديدًا ونوع العام الحالي بعد أيام قليلة، فأسأل الله عز وجل أن يكتب لنا ذلك مع من نحب من الأهل والأحبة، وأن يكون العام عام سعادة وسرور، ومنارك ونور على الأمة الإسلامية كافة.
  • قطار الحياة لا ينتظر أحدًا، فها هو العام الهجري ينتهي عما قريب، ويأتي عام آخر، لذلك على الإنسان أن يعيش حياته كما يريدها هو ضمن شرع الله تعالى، وليس كما يريدها الناس، فالعمر هو عمر واحد لن يأتي مرتين،
  • الجد والمثابرة تصنع المعجزات فكل ما حققناه في العام الحالي هو نتيجة لذلك، ومع نهاية العام واستقبال عام جديد، وبقاء بعض الأعمال التي لم نحققها، فيتوجب علينا الجد والمثابرة أكثر لتحقيق ذلك.

مسجات وداع العام الهجري واستقبال عام جديد

أجمل الرسائل والمسجات في نهاية العام الهجري نقدمها لكم من خلال ما يأتي:

الرسالة الأولى نهاية كل عام واستقبال عام جديد هي تذكير للإنسان بأن لكل شيء بداية ونهاية، فمن بدأ بأمر ما فعليه أن ينهيه قبل فوات الأوان، ولن يستطيع أحد أن يقوم بعملنا أفضل منا، لذلك علينا الأمل بالله وتوكل عليه في أعمالك.
الرسالة الثانية ودعنا السنة الهجرية واستقبلت السنة الجديدة، وكذلك سنو ع الأشخاص الذين لا يحملون لنا الحب أو المودة، سنودعه غير مأسوف عليهم، ونستقبل أشخاصًا لهم قلوب العصافير النقية، ممن يحملون فيها الخير والحب.
الرسالة الثالثة وداعًا لك أيها العام الهجري، وداعًا لكل اللحظات الجميلة التي عشناها معك، وداعًا لكل معارك الحياة التي حملتها إلينا، وداعًا إلى الالعبر والدروس المستفادة منك، وداعًا لمن مر علينا مرور الكرام في هذا العام.
الرسالة الرابعة في هذا العام الجديد نستقبل الأيام بالأمل المتجدد بالله سبحانه وتعالى، فمن كان أمله بالله فقد فاز فوزًا عظيمًا، والوداع للعام المنصرم الذي غمرنا به الله بلطفه وكرمه، وأعطانا أكثر ما نستحق، فالحمد لله رب العالمين.

بوستات وداع السنة الهجرية

لمحبي شبكات التواصل الاجتماعي نقدم لكم أجمل بوستات عن نهاية السنة الهجرية، وذلك من خلال ما يأتي:

  • أدبرت السنة الهجرية هذه، وجاءت إلينا سنة جديدة، لعلها تحمل لنا أيامًا أجمل من سابقتها، وتحقق لنا أحلامًا أكثر من التى سبقتها، فكلنا أمل بالله عز وجل، فهو من يعزز بأنفسنا الثقة ويمنحنا الطاقة.
  • الأهداف وضعت لتتحقق، والأرقام القياسية خُلقت لتتحطم، فالأهداف التي لم نستطع تحقيقها في العام المنصرم، ستتحقق بدن الله في العام الجديد، والأرقام التي لم نكسرها في العام السابق، ستنكسر بإذنه في العام الجديد.
  • الأمنيات مع نهاية العام الحالي ليست فقط للعام الجديد، بل هي للسنوات القادمة، ولكل العمر، فطلب الخير لا يقتصر على عام، والله كريم يُعطي عبده أكثر ما يستحق، ويرزقه مو أوسع أبوابه، فأسأل الله أن يكتب لنا السعادة والخير في عمرنا.
  • غربت شمس العام الحالي، وأشرقت شمس العام الجديد، وكلنا أمل بالله تعالى أن يكتب لنا إشراقةً تحمل الخير والمحبة لكل الناس، بعيدًا عن الضغينة والبغضاء، وحياة كلها سرور وتفاؤل وإخلاص ومودة.

مقالات قد تهمك

أجمل رسائل للحبيب عن السنة الهجرية الجديدة مكتوبة وبالصور أجمل تهاني السنة الهجرية الجديدة 1445 مكتوبة وبالصور
أجمل رسائل تهنئة راس السنة الهجرية بالعربي والإنجليزي 1445 بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة للفيس بوك بالعربي والانجليزي
كلمة عن السنة الهجرية الجديدة واجمل كلام عن السنة الهجرية 1445 كيف نستقبل السنة الهجرية الجديدة ودعاء السنة الهجرية الجديدة
لماذا سميت السنة الهجرية بهذا الاسم دعاء السنة الهجرية الجديدة مميز وجميل من القران والسنة

ومن خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم كلمات وداع العام الهجري، نسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال فيه، وأن يكون العام الجديد عام سعادة ومحبة لجميع المسلمين والمسلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *