عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444
عبارات وصور عن البيعة الثامنة

عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث ترتقب المملكة العربية السعودية فعاليات تجديد البيعة الثامنة لفخامة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمرة الثامنة على التوالي يوم الجمعة في الثالث من شهر ربيع الآخر، وكذلك يرتقب أبناؤها هذا المحفل الوطني ليعبروا عن امتنانهم وفرحتهم وولائهم بملكهم سلمان صاحب الهمة التي حملت المملكة ووصلت بها إلى القمة، وذلك من خلال مشاركة الفعاليات والمهرجانات وأجمل العبارات والقصائد والشعر في هذا اليوم الكبير.

البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

قبل تقديم عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان حفظه الله وسدد خطاه لا بدّ من تقديم نبذة عن تاريخ هذه البيعة، والتي تعود إلى اليوم الثالث من شهر ربيع الثاني لعام 1436 هجري، وقد وافق هذا اليوم بالتقويم الميلادي شهر يناير لعام 2015، بعد أن وافت المنية جلالة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله في ذلك الحين، وقد تقلّد الملك سلمان حكم البلاد وخدمة الحرمين الشريفين ليرتقي بها إلى سماء المجد، وفي يوم الجمعة القادم في نفس التاريخ 3/ ربيع الآخر سيتمّ تجديد العهود على الطاعة والولاء لجلالة الملك سلمان بإذن الله تعالى.[1]

عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

إنّ بهجة تجديد البيعه لفخامة الملك خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعمّ أرجاء المملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا، ولعلّ الشعب يحبّ التعبير عن هذه الفرحة من خلال أجمل عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان لعام 1444 – 2022 وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

إليكم مجموعةً من العبارات الجميلة عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444، حيث يبحث الكثير من المستخدمين عن مثل هذه العبارات التي تعدّ مظهرًا من مظاهر الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة:

العبارة الأولى قائدنا وملكنا الحبيب، في ذكرى البيعة الثامنة نحبّ أن نقول بأنّنا معكم وفي صفّكم، وأنّنا ندين لكم بالولاء والوفاء والعهد على السّمع والطاعة في كلّ وقتٍ وفي كلّ حين.
العبارة الثانية اللهمّ في ذكرى البيعة الثامنة نسألك أن تحفظ بلادنا من كيد الأعداء والظّالمين، وأن تجعلها بلدًا آمنًا وترزق أهلها الخيرات والبركات والثمرات، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
العبارة الثالثة يا جلالة الملك سلمان، بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة نعاهدك على السمع والطّاعة في السّر والعلن وفي الشدة واللين، ونعاهدك على أن نكون الدرع الذي يحمي بلادنا.
العبارة الرابعة نفديك يا حاكمنا الحكيم ويا قائدنا الفذّ بأرواحنا ودمائنا وأموالنا، ونجدد لك البيعة ونعاهدك على الولاء والإخلاص لك ولرسالة الإسلام العظيمة.

صور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

ندرج لكم عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 فيما يأتي:

صور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444
صور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444
صور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444
صور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

شاهد أيضًا: صور ذكرى البيعة للملك سلمان .. رسومات البيعة الثامنة للملك سلمان

تهنئة البيعة الثامنة لخادم الحرمين الشريفين مكتوبة

سندرج فيما يأتي بعض كلمات وعبارات التهاني لملك السعودية وشعبه العظيم بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة:

  • في هذه المناسبة الطّيبة نبارك لملك المملكة السعوديّة بيعته وعهده الجديد، ونبارك للشعب السعودي ونسأل الله تعالى أن يحفظهم من شرّ كل حاسدٍ وحاقد.
  • مع النفحات القادمة من البيعة الثامنة نهنّئ المملكة العربيّة السعودية بتجديد العهد والوعد، ونرجو من الله تعالى أن يزيد السعوديين إخلاصًا ووفاءً وطاعة.
  • كلّ عامٍ والمملكة العربيّة السعودية بألف خيرٍ وأمان، وكلّ عامٍ والملك سلمان الحزم هو أعظم الملك وأحكم القضاة، بيعةٌ مباركة.
  • بمناسبة البيعة الثامنة، لا بدّ من تهنئة الملك السعوديّ سلمان رعاه الله، وتهنئة الشعب السعودي، بيعةٌ مباركة نسأل الله لكم الثبات على العهد والوفاء بهذا الوعد العظيم.

شاهد أيضًا: عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 تويتر

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة للبيعة في المملكة العربيّة السعودية، لا بدّمن نشر التغريدات الجميلة والمؤثرة عن البيعة وذكراها العظيمة، وإليكم أفضل عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 تويتر فيما يأتي:

تغريدات البيعة الثامنة للملك سلمان
  • في ذكرى البيعة الثامنة أسأل الله تعالى لك يا ملكنا الحبيب سلمان الحزم أن يديم عليك الصحة والعافية، وأن يسدد خطاه وثبّتك على الطّريق القويم، آمين.
  • أعاهدك يا جلالة السّلطان في البيعة الثامنة على السمع والطاعة، وأن أقدّم في سبيلك وسبيل بلادنا كلّ ما ملكت يميني، وأعاهدك على أن أفديك بنفسي وروحي.
  • في ذكرى البيعة الثامنة لا بدّ لنا أن نقف احترامًا أمام سبعةٍ من السنين سُطّرت فيها الأمجاد والانتصارات والإنجازات العظيمة التي رفعت بلادنا إلى أعلى الدرجات.
  • أجدد عهدي للخليفة والإمام والقائد العظيم سلمان حفظه الله ورعاه ولسمو ولي عهده على السمع والطاعة والولاء، وأسأل الله تعالى الثبات على الحق والوفاء بالعهد.

عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 تويتر
عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 تويتر

شاهد أيضًا: ذكرى بيعة الملك سلمان 2022 .. متى بيعة الملك سلمان بالهجري 1444

أجمل عبارات وصور عن البيعة الثامنة والولاء للوطن 2022

المزيد من أجمل عبارات وصور عن البيعة الثامنة والولاء للوطن 2022 ندرجها لكم فيما يأتي:

أجمل عبارات عن البيعة والولاء للملك سلمان
  • إنّ الملك سلمان حفظه الله هو الملك الذي لطالما طال انتظاره، فقد نهض بالمملكة العربية السعودية في عصرٍ كثر فيه الضياع، نفديك بأرواحنا ودمائنا يا سيدي يا سليمان.
  • نشكر صنيعك يا جلالة الملك سلمان ونبايعك على التجديد في العهود على السمع والطاعة والولاء لك وللمملكة العربية السعودية، ونعدك بأن نسير حلفك دومًا في طريق التطوير والتحديث الذي رسمته لهذه المملكة العظيمة.
  • كل عام وأنت يا سيدي يا سليمان قائدًا وملكًا لنا ولوطننا الحبيب، نسأل الله عز وجل أن يطيل لنا في عمرك، وأن يوفقك لخير ما لهذه البلاد والعباد إنّه على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير.

أجمل عبارات وصور عن البيعة الثامنة والولاء للوطن 2022

شاهد أيضًا: عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 بالانجليزي مع الترجمة

المزيد من أجمل ما قيل من عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 باللغة الانجليزية ندرجها لكم فيما يأتي:

  • العبارة: Your Majesty, King Salman, on the occasion of the eighth anniversary of the pledge of allegiance, we pledge to you to listen and obey in secret and in public, and in hardship and softness, and we pledge to you that we will be the shield that protects our country.
    الترجمة: يا جلالة الملك سلمان، بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة نعاهدك على السمع والطّاعة في السّر والعلن وفي الشدة واللين، ونعاهدك على أن نكون الدرع الذي يحمي بلادنا.
  • العبارة: I pledge to you, Your Majesty, the Sultan, in the eighth pledge of allegiance to hear and obey, and to offer for your sake and the path of our country all that I possess in my right, and I pledge to you that I will redeem myself and my soul for you.
    الترجمة: أعاهدك يا جلالة السّلطان في البيعة الثامنة على السمع والطاعة، وأن أقدّم في سبيلك وسبيل بلادنا كلّ ما ملكت يميني، وأعاهدك على أن أفديك بنفسي وروحي.
  • العبارة: Every year and the Kingdom of Saudi Arabia is good, safety and security, and every year and King Salam al-Hazm is the greatest king and the wisest of judges, a blessed pledge.
    الترجمة: كلّ عامٍ والمملكة العربيّة السعودية بألف خيرٍ وأمان، وكلّ عامٍ والملك سلمان الحزم هو أعظم الملك وأحكم القضاة، بيعةٌ مباركة.
  • العبارة: Oh God, on the eighth anniversary of the pledge of allegiance, we ask you to protect our country from the plots of the enemies and the oppressors, and to make it a safe country and provide its people with goodness, blessings and fruits, for You are capable of all things.
    الترجمة: اللهمّ في ذكرى البيعة الثامنة نسألك أن تحفظ بلادنا من كيد الأعداء والظّالمين، وأن تجعلها بلدًا آمنًا وترزق أهلها الخيرات والبركات والثمرات، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

شاهد أيضًا: شعار البيعة الثامنة شفاف png

أجمل ما قيل عن ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 2022

إنّ أجمل ما قيل عن ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 2022 هو ما يأتي:

العبارة الأولى البيعة الثامنة ستجلب معها بإذن الله الخير للبلاد، وستحل عليه الخيرات بإذن الله تعالى كما في السبع الماضية، نسأل الله تعالى أن يحفظ بلادنا من كلّ شر.
العبارة الثانية يوم تجديد البيعة هو اليوم العظيم الذي يجتمع فيه أبناء الشعب السّعوديّ على كلمة الحق والإسلام، هو اليوم الذي يجعل المملكة العربيّة السعودية كالجسد الواحد.
العبارة الثالثة ذكرى البيعة الثامنة هي الموعد الطّيب الّذي يؤدّي فيه المواطن حقّ بلده، ويقدّم الطاعة لملكه وحاكم بلاده العظيم، هو اليوم الذي يجدد فيه العهد والوعد الكبير.
العبارة الرابعة إنّ في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان تحتفل القلوب ويملؤها الفرح، فهي تجدد عهد بلادها، وتخطو خطواتٍ كبيرة نحو المستقبل المشرق والمزدهر.

شاهد أيضًا: رسومات عن البيعه الثامنة 2022

شعر عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

لطالما نظم الشعراء أجمل الأبيات والقصائد التي تغنّت بعظمة تجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وبعد تقديم عبارات وصور عن البيعة الثامنة لا بدّ من تقديم أجمل شعر عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 فيما يأتي:

  • قصيدة بك كم يليق الملك يا سلمان:

بِكَ كم يليقُ المُلكُ يا سلمانُ
والحُكمُ والتدبيرُ والسلطانُ

خمسونَ عاماً في الرياضِ أميرُها
ماذا فعلتَ فكلُّها تِيجانُ

طوَّقتَها بيدي عطائك مثلما
تُعطي السَّما وتُطَوَّقُ الوِلْدانُ

ووزرتَ بعدُ دفاعَ دولتِنا فما اهـْ
ـتزَّتْ برغْمِ عِداتِها الأركانُ

ووليتَ عهدَ المُلْكِ لمّا ودّعَا
أسَدُ الشريعةِ والنَّدى سلطانُ

فعضدتَ عبدَاللهِ في ميدانِهِ
وكم احتفى برؤاكما الميدانُ

وحمَيتُما أرضَ السُّعودِ وزدتما
في الصّرْحِ حتى أذْهَلَ البُنيانُ

ووقفتُما كالراسياتِ فأدبرتْ
فتَنٌ تمورُ وصُفِّدَ الفتَّانُ

ووفيْتَ عمرَكَ للملوكِ كأنما
جمعَ الوفاءَ جميعَهُ إنسانُ

وأتاكَ هذا الملْكُ يسعى مثلما
يسعى إلى آمالِهِ اللهفانُ

وإليك ألقى الأمرُ كلّ عظيمةٍ
تنأى بها في العالَمِ الشجعانُ

وعليك تستندُ الشَّدائدُ مثلما اسـْ
تندتْ على فرسانِها الأوطانُ

وبك استمرَّ النهجُ صفواً مثلما
يصفو الزُّلالُ وينهلُ الظَّمآنُ

وعليه سار المُلكُ منذُ أبيكُمُ
وسرتْ بصدقِ حديثه الرُّكبانُ

هذي الجموع أتتْ تبايع كلُّها
وأتتْكَ مثل جموعِها البُلدانُ

بايعتُ (سلماناً) وتلْكَ أكفُّنا
في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ

وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ (مقرناً)
(ومحمدا) والشاهدُ الرحمنُ

ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ
دستورُها الوحيانِ والميزانُ

ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو
شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ

منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا
والبيعتين ومثلها الرضوانُ

ما كان عهدَ الخائنين وإنما
تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ

هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على
كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ

سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا
وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ

ها نحنُ عن يمناكَ نهتفُ في الورى
الشعبُ أنتَ وكلُّنا سلمانُ

  • قصيدة يا سليل المجد:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ * * * لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضياء والخير دوم الوقت دومهْ * * * كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ * * * لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ * * * منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ * * * مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ
في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ * * * لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر
لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ * * * بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ
وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ * * *  إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ
يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ * * * يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

  • قصيدة الله الاول وعزك يا الوطن ثاني:

الله الاول وعزك يا الوطن ثاني               لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة
حنا جنود الحرس للقايد الباني             رمحه، ودرعه وكف الشيخ وذراعه
مثل السيوف البواتر وان جنى الجاني    يضرب بها ارقاب من بالدار طماعه
من بان عبدالعزيز وصبحنا باني             ما عاد نقبل ظلام الليل لو ساعه
في السلم يشهد لنا عمرا الاوطاني       وفي الحرب لا رواحنا للموت بياعه
حنا سياج الوطن عن كل عدواني           والجيش والامن ساري العز وشراعه

شاهد أيضًا: كلمة عن تجديد البيعة للملك سلمان .. عبارات وكلمات عن تجديد البيعة

قصائد عن ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 2022

المزيد من أجمل القصائد التي يمكن مشاركتها تعبيرًا عن الفرحة في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 2022 سيتمّ تقديمها فيما يأتي:

  • قصيدة حلّ الهناء، في بيعة سلمان:

حلَّ الهناءُ وفرَّتِ الأحزانُ *** من دارنا لما أتى سلمانُ
واستبشرَ المستيئسون بغيثهِ *** ومحا الأسى بعيوننا السلوانُ
فالشعب بايع والولاءُ يحفُّهُ *** والقلبُ يعربُ والبريدُ لسانُ
والشعرُ أفصحُ والنفوس سميعةٌ *** وهفا الوفاء وكلهُ آذانُ
ملك القلوب إلى الفلاح يقودها *** ودليله في الرحلة القرآنُ
فإلى الأَمَامِِ بنو الإمامِ فإننا *** والمسلمون لأمركم أعوانُ
دمتم لنا فوق الرؤوس أعزةً *** والعدلُ في يمناكمُ عنوانُ

  • قصيدة نجدد البيعة للملك سلمان:

نجدّد البيعة ونقريك السلام
يا قايد الأمة ويا ربّانها

وحنّا معك في حرب وإلا في سلام
أرواحنا لك مرخصين أثمانها

ابشر بنا لا ولّعت نار وعسام
وسود الليالي كشّرت نيبانها

نضرب بسيف الحق فصَّام العظام
اليا تفلّت بالفتن شيطانها

  • قصيدة سلمان يا مكسبنا:

سلمان مكسِِبها من اول سنِينه ** سلمان جمع الشمِل والطيب سلمان
سلمان للاسِره يقود السفينه ** سلمان من حبه مثل حب سلِمان
سلمان رافقِ عام كامل بعينه** سلمان لاخوانه ذهِب دام سلمان
سلمان حاسِب من افعاله تدينه** سلمان دعم العلِم و البر سلمان
سلمان تشجيِع العقول الفطينه** سلمان مكسب لِلثقافات سلمان
بكل فخر واعتزِاز نجدد البيعة **والولاء لسمو سيديِ الحبيب

الملك سلمانِ بن عبد العزيز آل** سعودو ولي عهدهِ الأمين الصدوق
سلمان يسلمِ سلم الله يمينه** سلمان راع المجد ِوالمجد سلمان
سلمان عز لكِل من يستعينه** سلمان يفزع كل ما ِقيل سلمان
سلمان غيثِ بكل جوده ** سلمان ترضي مدته دام ِسلمان
سلمان فزعِة من تغرم بدينه ** سلمان عون الدين وِانعم سلمان
سلمان سيِف الدين ياعارفينه ** سلمان زيزوم الدهاِ بان سلمان

شاهد أيضًا: كلمات عن البيعه الثامنة للملك سلمان 1444

أجمل صور البيعة الثامنة للملك سلمان 2022

ندرج لكم أجمل صور البيعة الثامنة للملك سلمان 2022 فيما يأتي:

أجمل صور البيعة الثامنة للملك سلمان 2022
أجمل صور البيعة الثامنة للملك سلمان 2022
أجمل صور البيعة الثامنة للملك سلمان 2022
أجمل صور البيعة الثامنة للملك سلمان 2022

شاهد أيضًا: شعار البيعة الثامنة png بدقة وجودة عالية

رسومات عن البيعه الثامنة للملك سلمان

ندرج لكم أجمل رسومات عن البيعة الثامنة للملك سلمان فيما يأتي:

رسومات عن البيعه الثامنة للملك سلمان
رسومات عن البيعه الثامنة للملك سلمان
رسومات عن البيعه الثامنة للملك سلمان
رسومات عن البيعه الثامنة للملك سلمان

شاهد أيضًا: هل تعلم عن البيعة الثامنة للملك سلمان للاذاعة المدرسية

شعار البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

بعد تقديم عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 قد يبحث البعض عن أجمل الصور التي تحمل شعار البيعة الثامنة للملك سلمان، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

شعار البيعة الثامنة للملك سلمان 1444
شعار البيعة الثامنة للملك سلمان 1444
شعار البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

بذلك نصل لختام هذا المقال عبارات وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 والذي قدّم مجموعة من أفضل العبارات والكلمات والصور باللغتين العربية والانجليزية عن ذكرى تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان، كما قدّم المقال أجمل الأشعار والرسومات التي يمكن مشاركتها في هذه المناسبة العظيمة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ ar.wikipedia.org، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، 27/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *