عبارات وصور عن يوم العلم الاماراتي 2023

عبارات وصور عن يوم العلم الاماراتي 2023
عبارات وصور عن يوم العلم الاماراتي

عبارات وصور عن يوم العلم الاماراتي 2023 هو موضوع مقالنا هذا، حيث أنّ الصور والعبارات صارت جزءً لا يتجزأ من الفعاليات اليت تُقام في الأعياد الوطنية والمناسبات الرسمية، وصار الناس يبحثون عن الصور والعبارات الجميلة المتعلقة والمناسبة لكلّ ذكرى أو عيدٍ رسمي ووطني، لذا فإنّ هذا المقال يهتمّ بتعريفنا على أجمل وأفضل الصور والعبارات عن يوم العلم في الإمارات العربيّة المتحدة.

يوم العلم الاماراتي

قد أعلن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيّان استقلال ووحدة الإمارات السّبعة وتشكيلها كدولةٍ واحدة تترأسها حكومةٌ وقيادةٌ واحدة في الثاني من شهر ديسمبر من عام 1971 للميلاد، وكان ذلك اليوم بمثابة نقطة بداية تاريخ دولة الإمارات، ورفع في هذا اليوم علم الإمارات الذي صممّه السياسيّ عبد الله المعينة وأعلنه علمًا رسميًا للبلاد ورمزًا من رموز قوتها وفخرها، وفي عام 2013، قرّر الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم وهو حاكم دبيّ الاحتفال بيوم العلم في الثالث من نوفمبر من كلّ عام.

لذا من يومها احتفل الناس بعلم الإمارات واليوم الذي يذكّرهم بتأسيس دولتهم العظيمة على يد الرئيس زايد طيب الله تعالى ثراه، وتطورت الاحتفالات لتشمل الكثير من الفعاليات والحفلات الرائعة والعروض المميزة في جميع أنحاء الإمارات السبعة.[1]

شاهد أيضًا: يوم العلم الاماراتي عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور

عبارات وصور عن يوم العلم الاماراتي 2023

يوم العلم في الإمارات العربيّة المتحدة هو يومٌ عظيمٌ يتمّ فيه الاحتفال بذكرى تأسيس الإمارات واستقلالها ووحدتها على يد الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله تعالى، وفي هذا اليوم لا بدّ من مشاركة أجمل العبارات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي كجزءٍ من المشاركة بالاحتفالات، ولأنّها تعزز شعور الناس بالافتخار والاعتزاز بالوطن وشعبه، وفي الآتي نعرض بعض العبارات والصور المميزة عن يوم العلم الإماراتي 2023:

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2023

سيتمّ تقديم بعض العبارات عن يوم العلم الاماراتي 2023 والتي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض أثناء الاحتفال بيوم العلم:

العبارة الأولى كلّ عامٍ وأنت بخيرٍ يا وطني الحبيب، كلّ عامٍ وأنت بخير يا شعب الإمارات الطيب، كل ّعامٍ ونحن في رخاءٍ وعطاءٍ وهباتٍ وفضلٍ من الله سبحانه وتعالى، كلّ عامٍ ونحن ووطنا العزيز بخيرٍ وسلامة.
العبارة الثانية إلى حكّام الإمارات السّبعة، أسأل الله تعالى في هذا اليوم أن يجزيكم عنّا كلّ خيرٍ في الدّنيا والآخرة، فلكم الفضل من بعد الله سبحانه وتعالى لما يعيش فيه الشعب الآن، كل ّعامٍ وأنتم ووطنا بألف ألف خير.
العبارة الثالثة بارك الله تعالى بهذا اليوم الجميل كلّ من سعى من اجل إعمار هذه البلاد، وكلّمن سعى من أجل أن تبقى رايتها عاليةً خفّاقة شامخة، وكلّ من سعى لأجل راحة شعب الإمارات، يوم علمٍ سعيدٍ للجميع.

شاهد أيضًا: أجمل صور عن يوم العلم الاماراتي 2023 بجودة عالية

صور عن يوم العلم الاماراتي 2023

سيتمّ إدراج الكثير من الصور والخلفيات والرمزيات الجميلة عن يوم العلم الإماراتي، يمكن تحميلها لمشاركتها في يوم العلم مع الأهل والأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي:

صور عن يوم العلم الاماراتي 2022
صور عن يوم العلم الاماراتي 2022
صور عن يوم العلم الاماراتي 2022
صور عن يوم العلم الاماراتي 2022

شاهد أيضًا: اجمل بطاقة يوم العلم الاماراتي 2023 جديدة ومميزة

كلمات عن علم بلادي الامارات

عندما يحل يوم علم الإمارات تنطق الألسنة بأجمل الكلمات في هذا اليوم الكبير، وفيما يأتي أجمل ما قيل عن يوم العلم الإماراتي:

  • وطني الإمارات الكبير، يا وطنًا عظيمًا وما لي لا أسميك وطني في يوم علمك المبارك، فكل آلامي وأوجاعي فيك تهون وتختفي، وكل آمالي وأحلامي أجدها فيك، أدام الله دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • إمارات يا وطنًا عظيمًا احتوانا، يا أرض العزة والمجد والكبرياء، في يوم علمك المجيد يا وطني أقول لك كل عام وأنت بألف خير أدام الله عزك وعلمك مرفرفًا في علياء سمائك.
  • هنا في الإمارات كلنا أبناء الصحراء منها خرجنا وعليها نعيش وفيها سندفن، وعلى تلالها يرفرف علم الإمارات عاليًا، تلك الراية التي نعتز ونفتخر بها.

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم العلم الاماراتي قصيرة .. بيت شعر عن يوم العلم الاماراتي

اجمل ما قيل في يوم العلم الاماراتي

بعد تقديم عبارات وصور عن يوم العلم الاماراتي سيتم فيما يأتي تقديم أجمل عبارات وكلمات قيلت في يوم العلم الإماراتي:

أجمل ما قيل عن يوم العلم الاماراتي
  • إنني أقول وفي هذا اليوم الكبير يوم العلم الإماراتي أن الإمارات العربية المتحدة قد أصبحت في مقدمة الدول ومصافيها بالحضارة والتطور والاقتصاد والرفاهية، أدام الله علمها عاليًا مرفرفًا.
  • مع إشراقة شمس يوم العلم الإماراتي يقف أبناء شعب الإمارات شامخين رافعي رؤوسهم مجددين الولاء والحب والانتماء لهذا الوطن المعطاء.
  • إن وطني العزيز ورايته الكريمة شغفا قلوبنا حبًا، وتجاوزا بإشراقتيهما كل مقياسٍ في المشاعر، وكل مقياسٍ في الحضارة والرقي والتطور، أدام الله عز الإمارات، وحفظها في كل يوم علم إلى يوم يبعثون.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي 2023 بالفقرات كاملة

أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2023

أجمل الكلمات المكتوبة والتي قيلت في يوم العلم الإماراتي سيتم استعراض بعضها آتيًا:

  • عندما يحل يوم العلم الإماراتي ضيفًا علينا فإننا نستشعر كيف أن بلادنا عزيزة كريمة شامخة عالية، كل من أراد بها خرابًا ذهبت أحلامه وأطماعه سرابًا، فهي بلاد المجد الذي لا وجود له إلا فيها.
  • في يوم العلم الإماراتي أدعو الله لك يا وطني بالعمر الهني، والعز والحضارة، وأدعو الله العظيم أن يحفظ شيوخ وطني الكرام، وأن يحفظ كل أبناء هذا الشعب الكريم، يوم علمٍ سعيد وكل يوم علم وبلادي بألف خير وعز.
  • في يوم العلم الإماراتي يرفع كل مواطن رأسه عاليًا اعتزازًا بهذا الوطن الكبير، وافتخارًا بما حققه ويحققه، فها هي الصحراء القاحلة استحالت أبراجًا وغاباتٍ خضراء ومروج مزدهرة.

شاهد أيضًا: قصيدة ليوم العلم الاماراتي 2023 .. شعر عن علم الامارات قصير جدا

عبارات عن يوم العلم بالانجليزي مع الترجمة

يحرص الإماراتيون في المناسبات الوطنية على إيصال أفكارهم ومشاعرهم الوطنية الجياشة إلى أنحاء العالم أجمع، ولذلك ينشرون عبارات وجمل عن يوم العلم الإماراتي بالانجليزي، وفيما يأتي سيتم عرض أجمل كلمات انجليزية عن يوم العلم الإماراتي:

  • العبارة: Happy new year on the occasion of the UAE National Flag Day, may God bless you and greet you to the upcoming holidays and successes full of success.
    الترجمة: كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بارك الله فيكم ،وجعلكم بأعيادها القادمة أحياءً، وجعل لكم النجاحات الكثيرة.
  • العبارة: On the Day of the Emirates Flag, feelings boil in our hearts, the fragrance of loyalty to our honorable leaders smells, may God honor and protect them, and grant them success for the good of the nation.
    الترجمة: في يوم العلم الإماراتي إن المشاعر تغلي في القلوب، والولاء للقادة الكرام يفور في الأنفس، نسأل الله لهم الحفظ والهداية والتوفيق لما فيه خير وسعادة للأوطان.
  • العبارة: The dignity of the Emirates is derived from the colors of the Emirates’ flag, which symbolize growth with its greenness and doing good with its whiteness, and it values the blood of martyrs with its redness.
    الترجمة: كرامة الإمارات مستمدة من ألوان علم الإمارات الذي يرمز إلى النمو بخضرته وبياضه ، ويقدر دم الشهداء باحمراره.

شاهد أيضًا: من هو صاحب فكرة يوم العلم الإماراتي

صور يوم العلم الاماراتي 2023 جديدة ومميزة

إن دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد عدّة فعاليات ونشاطات احتفاءً بيوم العلم الإماراتي، وفي هذا اليوم يكثر البحث عن الصور المميزة والتصاميم الوطنية الرائعة، لنشرها وطباعتها والتزيين بها، وحتى لاستخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي، وفيما يأتي أجمل عبارات وصور عن يوم العلم الاماراتي:

صور يوم العلم الاماراتي 2022 جديدة ومميزة
صور يوم العلم الاماراتي 2022 جديدة ومميزة
صور يوم العلم الاماراتي 2022 جديدة ومميزة

شاهد أيضًامن اول من رفع علم الامارات

خلفيات العلم الاماراتي

تم اعتماد العلم الإماراتي من طرف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العام الميلادي 1971م، ومنذ ذلك الحين إلى هذا اليوم يعد هو العلم الرسمي للبلاد، وفيما يأتي أجمل الخلفيات الجذابة والتصاميم للعلم الإماراتي:

خلفيات العلم الاماراتي
خلفيات العلم الاماراتي
خلفيات العلم الاماراتي

وهنا نصل وإياكم لنهاية مقال عبارات وصور عن يوم العلم الاماراتي 2023، والذي عرض لنا أجمل الكلمات والعبارات ليوم العلم الإماراتي، وكذلك عرض أجمل وأفضل التصاميم والصور والخلفيات لهذا اليوم الكبير.

المراجع

  1. ^ watani-alemarat.ae، يوم العلم، 03/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *