اجمل 100 عبارة عن البيعة الثامنة

اجمل 100 عبارة عن البيعة الثامنة
عبارة عن البيعة الثامنة

اجمل 100 عبارة عن البيعة الثامنة هي العبارات التي تتحدث عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الثامنة، هذه البيعة التي يؤديها الشعب السعودي في يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2022م وهو اليوم الذي سوف يوافق يوم الثالث من شهر ربيع الثاني من عام 1444 هجرية، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على البيعة الثامنة للملك سلمان، وسنقدّم مجموعة مميزة من العبارات والكلمات عن البيعة الثامنة للملك سلما بن عبد العزيز آل سعود مع أشعار وصور عبارات عن البيعة الثامنة أيضًا.

البيعة الثامنة للملك سلمان

تمّت مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمرة الأولى على عرش المملكة العربية السعودية في يوم الثالث من شهر ربيع الثاني من عام 1436 هجرية وهو اليوم الذي وافق يوم الثالث والعشرين من شهر يناير كانون الثاني من عام 2015م، لذا فإنّ السعوديين يحتفلون بذكرى البيعة في كل سنة في يوم الثالث من شهر ربيع الثاني، وفي هذا العام سوف تكون ذكرى البيعة الثامنة، هذه البيعة التي سوف تصادف يوم الثامن والعشرين من أكتوبر من عام 2022م وهو اليوم الذي سوف يوافق يوم الثالث من شهر ربيع الثاني من عام 1444 هجرية. [1]

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

عبارة عن البيعة الثامنة

نقدم في الجدول الآتي مجموعة من العبارات المميزة عن البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى:

العبارة الأولى في ذكرى البيعة الثامنة نجدد لك البيعة والولاء يا سيد الوطن يا ملكنا الغالي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نجدد لك وكلنا أمل وحب لك وأمل بأنّ تكون البلاد في الأيام القادمة على نفس المسار الصحيح الذي حكمتها به، محبات للملك الغالي.
العبارة الثانية يا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز المفدى، أنت أغلى الناس على قلوبنا، نحن اليوم فداؤك وفداء الوطن السعودي الغالي، ربنا احفز ملكنا الغالي سلمان واحفظ لنا المملكة العربية السعودية من كل سوء وكل كيد
العبارة الثالثة عد هذه السنوات العظيمة التي قدم فيها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للسعودية كل ما يستطيع من تطوير وبناء وتحديث، نجدد البيعة لك يا ملكنا الغالي ونقول لك: معك على الدرب سائرون ولو خضت بنا البحار لخضناها معك.
العبارة الرابعة مهما حاولنا أن نخفي فرحنا وحبنا للمبايعة ورغبتنا يا جلالة الملك سلمان لن نستطيع التعبير لك عن ذلك، تحية حب وسلام وعظمة لك يا ملكنا الحبيب، حفظك الله رب العالمين من كل سوء يا أغلى الناس
العبارة الخامسة نبايع جميعًا نحن السعوديين في هذا اليوم جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نبايعه على السمع والطاعة والولاء، نبايعه للسنة الثامنة على التوالي لأنّه الملك الأحق بالبيعة والصدق في البيعة، على السمع والطاعة معك يا ملكنا.
العبارة السادسة نبايعك يا جلالة الملك سلمان باسم جميع أطياف الشعب السعودي صغارًا وكبارًا، نبايعك بأنفسنا وأرواحنا وأموالنا يا ملكنا الغالي، نبايعك وكلنا فخر بأنّك الأنسب لحكم المملكة العربية السعودية، دمت في خير وهمة عالية

شاهد أيضًا: كلام عن ذكرى البيعة الثامنة .. عبارات عن ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان

عبارة عن البيعة الثامنة بالإنجليزي مترجمة

إنّ العبارات الآتية هي عبارات عن البيعة الثامنة باللغة الإنجليزية مترجمة إلى اللغة العربية:

  • We pledge allegiance, Your Majesty, King Salman, of one man to one man. We are all on your side, the most faithful of people and the greatest of kings. We love you, our dear king.
    الترجمة: نبايع يا جلالة الملك سلمان مبايعة رجل واحد لرجل واحد، فنحن جميعًا إلى جانبك يا أصدق الناس وأعظم الملوك، نحبك يا ملكنا الغالي.
  • We pledge the eighth pledge of allegiance to the redeemed King Salman bin Abdul Aziz at the beginning of the eighth year of his rule, and we wish him success and payment in leading Saudi Arabia towards safety and prosperity.
    الترجمة: نبايع الملك المفدى سلمان بن عبد العزيز البيعة الثامنة في بداية السنة الثامنة من حكمه، ونتمنى له التوفيق والسداد في قيادة السعودية نحو بر الأمان ونحو رغد العيش.
  • We thank you, Your Majesty, for the great achievements you made for Saudi Arabia and for the people of Saudi Arabia, and we ask God, Lord of the Worlds, to give you the strength to achieve more successes.
    الترجمة: نشكر لك يا جلالة الملك الإنجازات العظيمة التي قمت بها للسعودية ولشعب السعودية ونسأل الله رب العالمين لك القوة لإنجاز المزيد من النجاحات.
  • Long live King Salman of the Kingdom of Saudi Arabia. We pledge allegiance to you, our King, for loyalty and loyalty, love and peace to you and all the Saudi people.
    الترجمة: عاش الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية، نبايعك يا ملكنا على الوفاء والولاء، محبة وسلام لك ولجميع الشعب السعودي.

شاهد أيضًا: كلمة عن البيعة الثامنة قصيرة مكتوبة

عبارات عن بيعة الملك سلمان الثامنة

نقدم فيما يأتي المزيد من العبارات المميزة عن بيعة الملك سلمان الثامنة التي سوف تأتي في عام 2022/1444:

  • للمرة الثامنة على التوالي نبايعك يا ملكنا الغالي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نحن معك على المكره والمنشط، معك في كل وفي كل حين يا ملكنا الحبيب.
  • نقول في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز: محبات ومودات لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وإقرار بتجديد البيعة عن حب ورضى يا جلالة الملك، أنت أهل لحكم هذه البلاد الشريفة الكريمة، عاش خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • نحن هنا نقف إلى جانبك يا ملكنا العزيز والغالي على قلوبنا جميعًا، نسأل الله رب العالمين في يوم البيعة الثامنة أن يحفظ الملك سلمان بن عبد العزيز من كل سوء وأن يجعل الأيام القادمة أيامًا مليئة بالسلام والخير لنا ولجميع المسلمين، تحية وحب لك يا ملكنا الحبيب.
  • في ذكرى البيعة الثامنة: نبايع جميعًا نحن السعوديين في هذا اليوم جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نبايعه على السمع والطاعة والولاء، نبايعه للسنة الثامنة على التوالي لأنّه الملك الأحق بالبيعة والصدق في البيعة، على السمع والطاعة معك يا ملكنا.

شاهد أيضًا: كلمة عن تجديد البيعة للملك سلمان .. عبارات وكلمات عن تجديد البيعة

أجمل ما قيل عن البيعة الثامنة

لقد قالوا الكثير من أجمل الكلام عن البيعة الثامنة، ومن أجمل ما قيل هي الأقوال الآتية:

  • إلى سيدي الملك المفدى سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نحن معك في كل وفي كل وقت يا أغلى البشر، تحية إجلال والإكبار لهذا الملك العظيم، عاش وعاشت المملكة العربية السعودية.
  • مهما حاولنا يا جلالة الملك أن نعبر لك عن الشيء العظيم الذي يملأ قلوبنا سوف نبقى تائهين، لأنّك يا ملكنا الغالي الإنسان الحقيقي الذي يستحق منا كل احترام وتقدير وفداء، نفديك بالدم والمال والولد والأرواح ونفدي المملكة العربية السعودية الغالية.
  • إنّ تجديد البيعة الثامنة العظيمة للملك سلمان هي مناسبة لا مثيل لها على قلوبنا ولا يمكن أن تمر مرور الكرام، فهي تستحق منا كل الاحتفاء وإظهار الفرح والسرور، حفظ الله رب العالمين ملكنا الغالي على قلوبنا جميعًا.
  • إنّ البيعة الثامنة يا جلالة الملك سلمان هي أساس السعادة التي نعيشها في هذه الأيام، لأنّنا سوف نجدد للرجل الذي وضع السعودية في المرتبة والمكانة التي تليق بها.

عبارات مؤثرة عن بيعة الملك سلمان الثامنة

بعد ما ورد من عبارة عن البيعة الثامنة نقدم فيما يأتي مجموعة من العبارات المؤثرة عن بيعة الملك سلمان الثامنة:

عبارات مؤثرة عن بيعة الملك سلمان الثامنة
  • إنّ البيعة لجلالة الملك سلمان هي بيعة بالدم وبيعة بالقلب والروح، إنّ له في أعناقنا بيعة لا يمكن أن نخلفها ولو دفعنا في ذلك أعمارنا رخيصة، عاش الملك سلمان.
  • في يوم البيعة الثامنة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود نسأل الله رب العالمين أن يبارك لنا في هذه الوجوه الطيبة، بارك الله جلالة الملك وجعله ذخرًا وسندًا وعونًا وقائدًا حكيمًا لجميع أبناء السعودية.
  • إنّ الملك سلمان هو الملك السعودي صاحب العزم والقوة والصلابة، إنّه الملك المقدى الذي قدّم للسعودية وللأمة العربية الكثير، فكل عام وأنت ملكنا وسيدنا ورئيس هذه البلاد يا جلالة الملك.

شعر عن البيعة الثامنة للملك سلمان

إنّ أعظم قصائد الشعر التي كُتبت في البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز هي القصائد المميزة الآتية:

  • قصيدة بك كم يليق الملك يا سلمان:

بِكَ كم يليقُ المُلكُ يا سلمانُ * * * والحُكمُ والتدبيرُ والسلطانُ
خمسونَ عاماً في الرياضِ أميرُها * * * ماذا فعلتَ فكلُّها تِيجانُ
طوَّقتَها بيدي عطائك مثلما * * * تُعطي السَّما وتُطَوَّقُ الوِلْدانُ
ووزرتَ بعدُ دفاعَ دولتِنا فما اهـْ * * * ـتزَّتْ برغْمِ عِداتِها الأركانُ
ووليتَ عهدَ المُلْكِ لمّا ودّعَا * * * أسَدُ الشريعةِ والنَّدى سلطانُ
فعضدتَ عبدَاللهِ في ميدانِهِ * * * وكم احتفى برؤاكما الميدانُ
وحمَيتُما أرضَ السُّعودِ وزدتما * * * في الصّرْحِ حتى أذْهَلَ البُنيانُ
ووقفتُما كالراسياتِ فأدبرتْ * * * فتَنٌ تمورُ وصُفِّدَ الفتَّانُ
ووفيْتَ عمرَكَ للملوكِ كأنما * * * جمعَ الوفاءَ جميعَهُ إنسانُ
وأتاكَ هذا الملْكُ يسعى مثلما * * * يسعى إلى آمالِهِ اللهفانُ
وإليك ألقى الأمرُ كلّ عظيمةٍ * * * تنأى بها في العالَمِ الشجعانُ
وعليك تستندُ الشَّدائدُ مثلما اسـْ * * * تندتْ على فرسانِها الأوطانُ
وبك استمرَّ النهجُ صفواً مثلما * * * يصفو الزُّلالُ وينهلُ الظَّمآنُ

وعليه سار المُلكُ منذُ أبيكُمُ * * * وسرتْ بصدقِ حديثه الرُّكبانُ
هذي الجموع أتتْ تبايع كلُّها * * * وأتتْكَ مثل جموعِها البُلدانُ
بايعتُ (سلماناً) وتلْكَ أكفُّنا * * * في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ
وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ (مقرناً) * * * (ومحمدا) والشاهدُ الرحمنُ
ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ * * * دستورُها الوحيانِ والميزانُ
ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو * * * شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ
منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا * * * والبيعتين ومثلها الرضوانُ
ما كان عهدَ الخائنين وإنما * * * تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ
هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على * * * كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ
سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا * * * وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ
ها نحنُ عن يمناكَ نهتفُ في الورى * * * الشعبُ أنتَ وكلُّنا سلمانُ

  • قصيدة يا سليل المجد يا سلمان:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ * * * لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضياء والخير دوم الوقت دومهْ * * * كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ * * * لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ * * * منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ * * * مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ
في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ * * * لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر
لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ * * * بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ
وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ * * *  إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ
يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ * * * يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

صور عبارة عن البيعة الثامنة

بعد هذه العبارات المؤثرة عن الملك سلمان وعن البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى، فيما يأتي مجموعة من صور عبارة عن البيعة الثامنة:

  • نحن معك يا جلالة الملك، معك في كل وقت وفي كل حين، معك نبايع على السمع والطاعة يا ولي أمرنا، أدامك الله تعالى ذخرًا لهذه البلاد يا ملكنا الحبيب.

صور عبارة عن البيعة الثامنة

  • مهما استمرت بنا السنون ومهما مضت بنا الأيام، سوف نبقى على العهد، وسوف نبقى نجدد لك البيعة يا ملكنا الغالي، أثابك الله وجزاك خيرًا عنا وعن أمة المسلمين أجمعين.

صور عبارة عن البيعة الثامنة

  • نكتب هذه الكلمات ونحن نبايعك بكل ما نملك من أحاسيس ومشاعر يا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، أعانك الله تعالى على تكاليف الحكم وبارك لنا بك يا أغلى الناس.

صور عبارة عن البيعة الثامنة

  • تحية إجلال وإكبار لملكنا الغالي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تحية مودة وحب، نحن إلى جانبك نبايعك بكل ما نملك يا ملكنا الغالي، بارك الله لنا بك وأثابك عنا كل خير.

صور عبارة عن البيعة الثامنة

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على مجموعة مميزة من اجمل 100 عبارة عن البيعة الثامنة وقدمنا فيه مجموعة من العبارات والكلمات والأشعار والصور عن البيعة الثامنة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الحالي.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، 28/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *