أجمل 100 عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

أجمل 100 عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022
عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي

أجمل 100 عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022 هي العبارة المميزة التي تعبر عن مناسبة يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، بوصفها مناسبة من أهم وأبرز المناسبات التي يعيشها الشعب الإماراتي في كل سنة، وهي مناسبة يستذكر بها الإماراتيون أهمية الشهادة في سبيل تحرير الأوطان، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على تعريف يوم الشهيد الإماراتي وسنقدم مجموعة من العبارات المميزة عن مناسبة يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة، وسوف نختم بمجموعة صور عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي لعام 2022.

يوم الشهيد الإماراتي

يُعرّف يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة بأنّه اليوم الذي يحتفل فيه الإماراتيون بالشهداء وبمعنى الشهادة السامي، حيث إنّ الأوطان لا تتحرر إلّا إذا بذلت الكثير من الشهداء في سبيل الحصول على الحرية والاستقلالية، وهذا ما دفعته الإمارات أيضًا، ففي يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1971م أي قبل اتحاد الإمارات بيومين، استشهد آخر شهيد في تاريخ الإمارات العربية المتحدة الحديث، وهو الشرطي سالم بن سهيل خميس بن زعيل في جزيرة طنب الكبرى، حيث كان يدافع عن الجزيرة ويرفض إنزال علم الإمارات العربية المتحدة عن الجزيرة في وجه الجنود الإيرانيين الذين كانوا يطلقون عليه الرصاص بالأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وفي عام 2015م أعلن رئيس الدولة الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رحمه الله تعالى- أنّ يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة ميلادية هو يوم رسمي للشهيد الإماراتي احتفاءً بآخر شهداء دولة الإمارات قبل الاتحاد، ولم يزل الشعب الإماراتي منذ عام 2015 يحتفل بذكرى يوم الشهيد الإماراتي في يوم الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة، ويُعدُّ يوم الشهيد إجازة رسمية في دولة الإمارات في كافة مؤسسات القطاعين العام والخاص. [1]

شاهد أيضًاموضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر

عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي

بمناسبة يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، نلقي الضوء فيما يأتي على أجمل عبارة عن الشهيد الإماراتي وعن معنى الشهادة السامي:

العبارة الأولى سلام ورحمة إلى جميع شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الأبرار، سلام عليكم أجمعين، طبتم أحياء وأموات، رحمة الله عليكم وعلى أرواحكم الطاهرة، نسأل الله رب العالمين لكم في يوم الشهيد الإماراتي أن ينزلكم في أحسن منزلة في الجنة بين الأنبياء والصالحين.
العبارة الثانية لا شكّ في أنّ مناسبة يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة هي مناسبة لها مكانة خاصة، لأنّها تذكر بأهمية الفداء في سبيل الوطن، وتذكر الشعب الإماراتي بضرورة الشكر والامتنان لأرواح الشهداء وذويهم، رحم الله شهداء الوطن.
العبارة الثالثة الرحمة والخلود لشهداء الإمارات العربية المتحدة، الأبطال الذين بذلوا أرواحهم في سبيل أن تحيا الإمارات حرّة أبية، رحم الله الشهداء وأدام عز الإمارات وشعبها.
العبارة الرابعة إنّ الشهيد هو أكرم الناس، لأنّه يدفع ببساطة كل ما يملك في سبيل أن تعيش بلاده حرة أبية، عاشت الإمارات العربية المتحدة حرة أبية بفضل دماء شهدائها الزكية الطاهرة التي سالت على ترابها يومًا ما.
العبارة الخامسة إنّ الشهادة هي أحسن خاتمة تليق بكم يا شهداء الوطن الأبراء، أيها الرجال العظيم، يا من قدمتم للبلاد أرواحكم في سبيل أن تحيا في سلام وأمان، رحمكم الله جميعًا، وحفظ البلاد من كل معتد طامع بها، يوم شهيد مبارك لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.
العبارة السادسة في يوم الشهيد الإماراتي نترحم على جميع شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، ونسأل الله رب العالمين أن يحفظ الإمارات وشعبها وأن يديم عليها الأمن والأمان والاستقرار وراحة البال وهدوء العيش.

شاهد أيضًا: يوم الشهيد الاماراتي بالانجليزي .. كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي بالانجليزي 2022

عبارة عن يوم الشهيد الإماراتي بالإنجليزي

بعد ما ورد من عبارة عن يوم الشهيد الإماراتي باللغة العربية، فيما يأتي عبارة عن يوم الشهيد الإمارات باللغة الإنجليزية مع ترجمة:

  • العبارة: There is no doubt that Emirati Martyr’s Day is an important occasion for many Emiratis, especially those who have lost many loved ones as martyrs for the sake of the Emirates and its land and soil.
    • الترجمة: لا شكّ في أنّ يوم الشهيد الإماراتي هو مناسبة مهمة بالنسبة للكثير من الإماراتيين، خاصة أولئك الذين فقدوا الكثير من الأحباب شهداءً في سبيل الإمارات وأرضها وترابها.
  • العبارة: Mercy and eternity to all the martyrs of the United Arab Emirates, those heroes who paid their lives for the Emirati people to live in safety and peace.
    • الترجمة: الرحمة والخلود لجميع شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، أولئك الأبطال الذين دفعوا أرواحهم في سبيل أن يعيش الشعب الإماراتي في أمان وسلام.
  • العبارة: The martyrs of the United Arab Emirates are the beacons of light who illuminated the safe path of the state. They are the ones who sacrificed their blood for the sake of the Emirates living in peace and security and for the establishment of a strong United Arab Emirates.
    • الترجمة: إنّ شهداء الإمارات العربية المتحدة هم مشاعل النور الذين أناروا درب الدولة الآمن، إنّهم الذين بذلوا دماءهم في سبيل أن تعيش الإمارات في سلام وأمان وفي سبيل أن تتأسس دولة الإمارات العربية المتحدة القوية.
  • العبارة: On the anniversary of the UAE Martyr’s Day, we have mercy from the bottom of our hearts on all the Emirati martyrs of national duty who died in defense of the land of the Emirates, may God Almighty have mercy on you all.
    • الترجمة: في ذكرى يوم الشهيد الإمارات نترحم من أعماق قلوبنا على جميع شهداء الواجب الوطني الإماراتيين الذين قضوا دفاعًا عن أرض الإمارات، رحمكم الله تعالى جميعًا.

عبارة عن يوم الشهيد الإماراتي تويتر

يعرض الجدول الآتي أجمل عبارة عن يوم الشهيد الإماراتي تويتر، وهي عبارات يمكن لرواد موقع تويتر نشرها على حساباتهم الرسمية على تويتر بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي:

العبارة الأولى نكتب اليوم بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي هذه الكلمات تعبيرًا منا عن امتناننا الكبير لجميع الشهداء الذين دفعوا حياتهم في سبيل أن نحيا وأبناؤنا بألف خير، رحمة الله تنزل على جميع شهداء الوطن.
العبارة الثانية الرحمة والخلود لجميع الشهداء في هذا العالم، رحمة واسعة تتنزل عليهم دون قيد أو شرط، رحمهم الله رب العالمين، ونسأل الله تعالى في يوم الشهيد أن تبقى البلاد في أمن وأمان وسلام واستقرار.
العبارة الثالثة لا شكّ في أنّ يوم الشهادة في سبيل الوطن هو من الأشياء التي يقدمها الإنسان حبًا وكرامة، يحيا الشهيد طويلًا في ضمير الشعوب.
العبارة الرابعة لا يمكن للإنسان أن يتخيّل إنسانًا أكثر كرمًا من الشهيد، فالشهيد هو الشخص الذي يقدم كل شيء، يقدم روحه وحياته في سبيل الوطن؛ لذلك قيل الشهداء أكرم من في الدنيا على الاطلاق.
العبارة الخامسة في يوم الشهيد الإماراتي، هذه المناسبة العظيمة والغالية نقول: ربنا ارحم كلّ شهداء الإمارات العربية المتحدة رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله.

عبارات قصيرة عن يوم الشهيد الإماراتي

لأنّ مناسبة يوم الشهيد الإماراتي هي من أهم وأبرز المناسبات التي تمر على الشعب الإماراتي في السنة الميلاديّة، نلقي الضوء فيما يأتي على عبارات قصيرة عن يوم الشهيد الإماراتي، وهي عبارات تقدم العديد من المعلومات المهمة عن هذا اليوم وهذه المناسبة:

  • العبارة الأولى: إنّ مناسبة يوم الشهيد الإماراتي هي المناسبة التي تسبق يوم العيد الوطني الإماراتي في كل سنة، وهي إجازة رسمية في كل أنحاء البلاد.
  • العبارة الثانية: يأتي يوم الشهيد في دولة الإمارات في كل سنة في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني، أي قبل مناسبة اليوم الوطني الإماراتي بيومين فقط.
  • العبارة الثالثة: إن اعتماد يوم الثلاثين نوفمبر يومًا رسميًا للشهيد الإماراتي جاء بسبب أنّ آخر شهيد قبل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة الحالية كان في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1971م، وهو الشهيد الشرطي سالم بن سهيل خميس بن زعيل الذي استشهد في جزيرة طنب الكبرى
  • العبارة الرابعة: مناسبة يوم الشهيد الإماراتي هي مناسبة مهمة لكي يستذكر الشعب الإماراتي أهمية الشهيد في بناء الدولة الحالية واستقرارها وأمنها وسلامها.
  • العبارة الخامسة: لا يشك اثنان في أنّ مناسبة يوم الشهيد الإماراتي هي من أهم المناسبات التي يجب على الإماراتيين جميعًا أن يأخذوا منها الحكمة الكبيرة، ويتعرفوا منها على أهمية الشهادة في بناء الأوطان.
  • العبارة السادسة: يوم الشهيد يذكرنا جميعًا أنّ الشهيد هو اللبنة الأولى في بناء الدولة التي تسعى لتحقيق السيادة والأمن والاستقرار، رحم الله شهداء الإمارات العربية المتحدة أجمعين.

شاهد أيضًا: صور عن يوم الشهيد الاماراتي .. رسم عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

أقوال عن يوم الشهيد الإماراتي

لقد وردت الكثير من الأقوال عن يوم الشهيد الإماراتي وأهمية الشهادة بناء دولة الإمارات العربية المتحدة الحالية، وهي أقوال وردت عن كبار الشخصيات والقادة في الإمارات العربية المتحدة، ومنها نذكر ما سيأتي:

  • قال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: “في ذكرى يوم الشهيد، إنّ الشهادة هي أعلى درجات الإخلاص والتفاني في حب الوطن، والأمم العظيمة تبنى بالتضحية وصادق الانتماء”.
  • قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إن شهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن في أمن واستقرار، وهذا يضع مسؤولية كبيرة على كل أبناء الإمارات للعمل على إبقاء الراية التي دافعوا عنها بدمائهم عزيزة كريمة وعنوانا للتقدم والريادة، وهذه الرسالة الأساسية التي ينطوي عليها يوم الشهيد”.
  • قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إنّ قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفء ودماء شهدائها أنّ عزم الإماراتيين قويّ، وكما يتقنون البناء وصنع التنمية وتحقيق التقدم وتوطيد الأمن”.
  • قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “سنظلّ أوفياء للقيم والمبادئ التي ضحّى شهداءنا من أجلها، وقدّموا أرواحهم دفاعًا عنها لأنها قيم الإمارات ومبادئها الأصيلة الراسخة منذ القدم”.
  • قال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: “إنّ سيرة شهداء الوطن الذين تعاقبت مواكبهم عبر التاريخ ستظل خالدة في الوجدان وأوسمة شرف وفخر نعتز بها يتخذها الأفراد مثلًا وقدوة حسنة”.

اجمل عبارات عن يوم الشهيد الإماراتي

سوف يضم الجدول الآتي مجموعة مميزة من أجمل العبارات عن يوم الشهيد الإماراتي، هذا اليوم الذي يأتي في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة ميلادية:

اجمل عبارات عن يوم الشهيد الإماراتي
  • إنّ مناسبة يوم الشهيد الإماراتي مناسبة غالية على قلب كل مواطن إماراتي، حفظ الله الإمارات وشعبها، فهم من عرفوا مكانة الشهيد فقرروا تهنئته بعد وفاته واستشهاده، الرحمة للشهداء أجمعين.
  • نسأل الله رب العالمين في يوم الشهيد الإماراتي أنْ يرحم جميع شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، أولئك الذين قبلوا أن يدفعوا حياتهم في سبيل أن تقوم دولة الإمارات الحالية.
  • نتذكر في مناسبة يوم الشهيد الإماراتي جميع الشهداء الأبرار، أولئك الرجال العظماء، ونقف على أرواحهم الطاهرة دقيقة صمت احترامًا لهم، رحمكم الله أيها الأبطال.
  • إنّ ذكرى يوم الشهيد الإماراتي هي ذكرى عظيمة وخالدة، وهي من أهم الذكريات والمناسبات، فيا شهداء الإمارات العظماء، لن تضيع دماؤهم سدى، رحمكم الله رب العالمين رحمة واسعة.
  • في يوم الشهيد الإماراتي نجدد العهد والولاء لدماء كل شهداء الإمارات العربية المتحدة، ونسأل الله رب العالمين أن يرحمهم ونحن دائمًا على العهد باقين يا شهداءنا، رحمكم الله تعالى.

كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي

في يوم الشهيد الإماراتي نقدم هذه الكلمات المميزة والتي نعبّر فيها عن مشاعرنا الصادقة في هذه المناسبة المميزة بالنسبة لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • الكلمة الأولى: إنّ الشهداء العظماء هم الأشخاص الذين فضلوا النور والضياء على الظلام والسواد، فصعدوا إلى رب العالمين بأكرم ما يكون الصعود.
  • الكلمة الثانية: في يوم الشهيد الإماراتي نكتب هذه الكلمات ونسأل الله رب العالمين أن يرحم جميع شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، رحمكم الله يا ضياء الأجيال الجديدة نحو الأمن والسلام والاستقرار.
  • الكلمة الثالثة: لا يشك اثنان في أنّ الشهيد هو من أفضل البشر، لأنّه آثر أن يموت في سبيل أن يعيش وطنه، لذا فالشهداء أحياء وإن هم ماتوا الحقيقة، إلّا أنّهم أحياء في صدر كل إنسان وقلب كل مواطن يعيش في الوطن الذي مات الشهيد فداءً له.
  • الكلمة الرابعة: إنّ الشهيد هو السلام الحقيقي لوطنه، لأنّه مات في سبيل أن يعم السلام على وطنه العزيز، فالسلام على الشهداء جميعًا، والرحمة والخلود لهم في جنات النعيم بإذن الله رب العالمين.
  • الكلمة الخامسة: ربي إنا نسألك في يوم الشهيد الإماراتي أن تنزل السكينة والرحمة على قبر كل شهيد في هذا الوطن، لأنّ الشهداء هم من قدموا كل شيء في سبيل أوطانهم.

تغريدات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022

نظرًا للأهمية الكبيرة التي يملكها يوم الشهيد الإماراتي، نقدم من خلال الجدول الآتي مجموعة مميزة من أجمل التغريدات عن هذا اليوم لعام 2022:

التغريدة الأولى ما حاولنا أن نعبر عن أهمية مناسبة يوم الشهيد لن نستطيع ذلك، فالشهيد أكبر من اللغة وأكبر من أن نعبر عن مكانته وكرمه ببضع كلمات، رحم الله الشهداء أجمعين، وعاشت دولة الإمارات العربية المتحدة حرّة أبية.
التغريدة الثانية في يوم الشهيد الإماراتي نتذكر الشهداء الأبطال، أولئك الرجال الأبرار الكرماء الذين دفعوا حياتهم في سبيل هذا الوطن، رحمكم الله رب العالمين يا زينة المجتمع وخير البشر.
التغريدة الثالثة نسأل الله رب العالمين الرحمة والخلود لكافة الشهداء في دولة الإمارات العربية المتحدة، أدام الله تعالى الخير على دولة الإمارات التي عرفت حق الشهيد فكرمته بعد وفاته أيضًا.
التغريدة الرابعة لقد عرف الشعب الإماراتي وقادة دولة الإمارات العربية المتحدة قدر الشهداء وأكبروا دماءهم، لذلك خصصوا للشهيد يومًا يحتفون به بالشهداء ويجلونهم، وهو يوم الشهيد الإماراتي المميز الذي يأتي في الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة.
التغريدة الخامسة سوف نكتب في هذه التغريدة الكثير من الكلام عن مناسبة يوم الشهيد الإماراتي، وسوف نبقى عاجزين عن التعبير، لأنّها مناسبة عظيمة، فالأبلغ أن نقول: رحم الله الشهداء وأدام على البلاد والأمن والسلام.

صور عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

في ختام هذه الأفوال والعبارات عن يوم الشهيد الإماراتيّ، نلقي الضوء فيما يأتي على مجموعة مميزة من أجمل صور عبارة عن الشهيد الإماراتي لعام 2022:

صور عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

صور عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

صور عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا في بدايته على تعريف يوم الشهيد الإماراتي ثمّ قدّمنا أجمل 100 عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022 بالإضافة مجموعة من العبارات والكلمات عن يوم الشهيد الإماراتي مع أقوال القادة العظماء عن يوم الشهيد الإماراتي وختمناه بأجمل صور عبارة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم الشهيد الإماراتي، 28/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *