كلام عن الشتاء والنار ، عبارات جميلة عن الشتاء والنار

كلام عن الشتاء والنار ، عبارات جميلة عن الشتاء والنار
كلام عن الشتاء والنار

كلام عن الشتاء والنار ، عبارات جميلة عن الشتاء والنار هي الكلمات والعبارات المميزة التي يمكن من خلالها التعبير عن اللحظات الجميلة التي يعيشها الإنسان في فصل الشتاء والتي يمكن من خلالها التعبير عن ارتباط النار بالشتاء وبليالي البرد، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على مجموعة مميزة من كلام عن الشتاء والنار بالإضافة إلى عبارات واقتباسات وشعر عن الشتاء والنار، كما سوف نقدم أجمل كلام عن شبة النار في الشتاء.

كلام عن الشتاء والنار

من خلال هذا الجدول سوف نلقي الضوء على أجمل كلام عن الشتاء والنار، هذه الثنائية المرتبطة ببعضها بشكل وثيق:

الكلمة الأولى إنّ النار هي فاكهة الشتاء، والشتاء هو أجمل الفصول، فما أحلى ساعات الجلوس حول الموقدة في فصل الشتاء العزيز والجميل على قلوبنا، مرحبًا بالحنين والذكريات الرائعة المميزة.
الكلمة الثانية فصل الشتاء هو أجمل فصول السنة كلها، إنّه الفصل الذي تحتشد فيه الذكريات في عقولنا وقلوبنا وصدورنا، لأنّه الفصل المشبع بالحنين، فصل الشتاء هو أجمل فصول السنة على الإطلاق.
الكلمة الثالثة نعيش في كل سنة أيام وساعات فصل الشتاء بالكثير من الجمال الأناقة والحب، إنّه فصل السهرات الطويلة والساعات الطويلة التي تمر من الليل وحبات المطر تداعب خدود النافذة، مرحبًا بفصل الشتاء الرائع.
الكلمة الرابعة نستقبل الشتاء بالكثير من الحب، والكثير من الذكريات المميزة، ذكريات عشناها مع أشخاص غادر منهم الكثير هذه الحياة، وآخرين ما زالوا بيننا، نعيش معهم كل عام أجواء فصل الشتاء.
الكلمة الخامسة في الشتاء يضج العالم بالحنين، يضج الناس بالماضي وبالأيام الجميلة الرائعة، في الشتاء فقط تشتعل في صدرنا حكايات قديمة لأيام جميلة عشناها بكل حب وود.

شاهد أيضًا: حديث شريف عن الشتاء ، سنن النبي في فصل الشتاء

كلام عن الشتاء والنار بالإنجليزي مع الترجمة

بعد ما ورد من كلام عن الشتاء والنار باللغة العربية، نعرض فيما يأتي أجمل كلام عن النار وعن الشتاء باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

  • Winter is a story full of nostalgia and love. Winter is comfort, happiness, calm and serenity. It is poetry and literature. Winter is the most beautiful season of the year at all.
    الترجمة: الشتاء حكاية حافلة بالحنين والحب، الشتاء هو الراحة والسعادة والهدوء والسكينة، هو الشعر والأدب، الشتاء هو أجمل فصول السنة على الإطلاق.
  • We live in the winter of every year, hours full of goodness, hours full of love that shines in our eyes, we live hours and hours with our friends and loved ones as we gather around the fire, happy and joyful.
    الترجمة: نعيش في فصل الشتاء من كل سنة ساعات مليئة بالخير، ساعات مليئة بالمحبة التي تضيء في عيوننا، نعيش ساعات وساعات مع أصدقائنا وأحبابنا ونحن نلتف حول النار سعداء فرحين.
  • Winter comes to us every year and we are waiting for the moment of igniting the fire that draws its shadow in many stories and tales. Winter and fire are two sides of the same coin.
    الترجمة: يأتي علينا فصل الشتاء في كل سنة ونحن ننتظر لحظة إشعال النار التي ترسم بظلها الكثير من القصص والحكايات، الشتاء والنار وجهان لعملة واحدة.
  • Fire is the fruit of winter. It is its delicious fruit that warms us and we live with it the most beautiful moments and the most wonderful hours. How sweet is the fire of winter and how sweet is this wonderful season.
    الترجمة: إنّ النار هي فاكهة الشتاء، هي فاكهته اللذيذة التي تدفئنا ونعيش معها أجمل اللحظات وأروع الساعات، ما أحلى نار الشتاء وما أحلى هذا الفصل الرائع.
  • The winter season shines upon us again, the season of love and rain, the season of goodness, calmness, comfort and happiness, the season of spiritual and inner peace.
    الترجمة: يضيء علينا فصل الشتاء من جديد، فصل المحبة والمطر، فصل الخير والهدوء والراحة والسعادة، فصل السلام الروحي والداخلي.

كلام عن الشتاء والنار تويتر

كثيرون هم رواد موقع تويتر الذين يهتمون بنشر أجمل الكلام عن الشتاء وعن النار في فصل الشتاء على حساباتهم الشخصية على تويتر، ومن هذا الكلام ما سوف يعرضه الجدول الآتي:

كلام عن الشتاء والنار تويتر
  • في الشتاء تشتعل النار في القلب والصدر، ليست النار التي تدفئنا فقط، بل تشتعل نار الحنين، ونار الحب ونار الشوق في صدورنا جميعًا، يا أهلًا بفصل المحبة.
  • فصل الشتاء هو فصل المحبة والخير، إنّه الفصل الذي تنتفض فيه قلوب العاشقين، والفصل الذين تشتعل فيه الذكريات للأيام القديمة السالفة، ما أحلى الشتاء ولياليه.
  • إن كل من يعشق الليل وسهرات الليل لا بد أن يتسهويه فصل الشتاء ولا بد أن يحن للشتاء في كل سنة، وهذه هي الفرصة المواتية، فقد أقبل علينا الشتاء بكل ما فيه من جمال وأناقة وسحر.
  • الشتاء فصل ساحر بمعنى الكلمة، لأنّه الفصل الذي يجمع بين البرد والنار ويجمع بين الحب والسهر والسعادة والسرور، يجمع بين المطر والريح وبين الغيم والندى.

شاهد أيضًا: شعر عن الحب والشتاء ، شعر عن الشتاء للحبيب

عبارات جميلة عن الشتاء والنار

نعرض فيما يأتي بعضًا من العبارات الجميلة التي تُذكر فيها النار والشتاء معًا:

  • العبارة الأولى: لطالما كان فصل الشتاء ملهمًا للكثير من الشعراء والأدباء العرب في هذا العالم، فقد ألهمهم كتابة أروع الأعمال الأدبية والشعرية، ما أصدق هذا الفصل بمشاعره وأحاسيسه، إنّه الفصل الذين نيعش فيه أجمل الساعات حول النار ملتفين فرحين.
  • العبارة الثانية: في هذه الأيام وهذا الوقت من السنة حين نستقبل فصل الشتاء، نريد أن نعبر عن جمال هذا الفصل وجمال النار فيه، فالشتاء والنار توأمان، مختلفان في الطباع ولكنهما لا يفترقان أبدًا.
  • العبارة الثالثة: في الشتاء يصير للنار معنى خاص، إنّها أم الدفء ومصدرالحنين والسلام والمحبة، في الشتاء نلتف حول النار لنأخذ منها سعادتنا وحياتنا الحاضرة الجميلة.
  • العبارة الرابعة: إنّ النار هي الحنين في الشتاء، من غيرها لا يكون للشتاء أي معنى، فالنار هي كل شيء في هذا الفصل الرائع، فصل الحنين والسلام والمطر، فصل المحبة والجمال.

شاهد أيضًا: شعر عن الشتاء ، قصائد عن الشتاء

عبارات عن شبة النار في الشتاء قصيرة

إنّ المقصود بشبة النار هي النار المشتعلة بسرعة، وشبة النار هي التهابها وهي من الأشياء الجميلة في الموروث الشعبي عند سكان شبه الجزيرة العربية، فهي مضرب مثل في القوة وسرعة البديهة، وفيما يأتي سوف نقدم من خلال هذا الجدول أجمل العبارات عن شبة النار في الشتاء قصيرة:

العبارة الأولى شبة النار في الشتاء لها مكانتها الخاصة ولها الصفة الخاصة، هي من أجمل الأشياء التي يعيشها وينتظرها سكان شبه الجزيرة العربية في البوادي في فصل الشتاء.
العبارة الثانية شبة النار في الشتاء من أروع الأشياء التي يمكن النظر إليها، ويمكن الفرح بها، وذلك لأنّ لشبة النار الكثير من الخصوصية في قلب كلّ شخص في هذه البلاد.
العبارة الثالثة شبة النار والقهوة والشتاء هي مغريات هائلة تستحق أن يسعى الإنسان إليها وتستحق أن ينتظرها الإنسان، شبة النار هي شكل من أشكال الحنين.
العبارة الرابعة إنّ الشتاء وشبة النار هي صور موضوعة في ألبوم واحد في الذاكرة، لأنّهما مرتبطان بشكل كبير، شبة النار والقهوة والشتاء والليالي الجميلة.

اقتباسات عن الشتاء تلجرام

وردت الكثير من الأقوال والحكم الرائعة عن فصل الشتاء، ومنها ما سوف نلقي الضوء عليه في النقاط الآتية:

  • يقول إبراهيم الفقي: “تذكر دائمًا إن الشتاء هو بداية الصيف .. وإن الظلام هو بداية النور .. وإن الأمل هو بداية النجاح”.
  • يقول زياد الرحباني: “أفقت هذا الصباح على صوت آخر البلابل فالشتاء أتى اليوم و تقول أمي: أتى فصل التشرد و البعد”.
  • قال نجيب محفوظ: “لا دائم إلا الحركة، هي الألم والسرور، عندما تخضر من جديد الورقة، عندما تنبت الزهرة، عندما تنضج الثمرة، تمحى من الذاكرة سفعة البرد وجلجلة الشتاء”.
  • قال عبد الوهاب مطاوع: “يا صديقي اخرج في الجو العاصف ولا تستسلم لتجهم الجو حولك، ولا تسجن نفسك داخل جدران بيتك أياماً طويلة خوفاً من البرد والمطر، فلأن تشكو من لفحة برد أرحم كثيراً من أن يتسلل اكتئاب الشتاء فيملأ روحك بالحزن الغامض والشجن”.
  • قال فاروق جويدة: “نشتاق مدفأة تلملم ما تناثر من فتات عظامنا، نشتاق رفقةَ مهجةٍ تحنو علينا إن تكاسل في شحوب العمر يومًا نبضنا، نشتاق أفراحًا تبدد وحشة الأيام بين ضلوعنا، نشتاق صدرًا يحتوينا كلما عصفت بنا أيدي الشتاء وشردت أحلامنا”.

شعر عن الشتاء والنار

كثيرة هي الأشعار التي كتبها الشعراء العرب وذكروا فيها النار والشتاء، ولعل أبرز هذه الأشعار ما سوف نلقي عليه الضوء فيما يأتي:

  • ليل الشتاء برد وأنفاس المحبة حطب:

ليل الشتاء برد وأنفاس المحبة حطب
واقبالك الغيث وغيابك سراب وهجير

إن جيتني طار من عيني غبار التعب
لمست كفوفك على الوجدان مثل الحرير

يا ألذ من خوخة الطايف وذوق العنب
يا أطهر من الماء وأصفى من زلال الغدير

يا أكبر من الحب وأكرم من عذوب الرطب
واشهى من الزاد والحاجة بعين الفقير

يا أغلى من الوصف وحروف الشعر والأدب
يا أقرب من الكهل لعيونك وشيء كثير

عكش هدبها لياسلهم يغيض الهدب
يغار من سطوته سيف الشجاع الشطير

إن شفت عينك عطيتك محزمي والحدب
واليا تبسمت فاحت لك زهور العبير

واليا تناثر على جيدك شرط الذهب
والوضع لو ما يصير إن قلت لازم يصير

ايوووه لا من تساقط منك حلو العتب
أحس بإن الفضا كله بعيني يطير

وأحس بإني ملكت أغلى كنوز العرب
وإني بعد ما تحسف كل حلم كبير

يا ملهم الشاعر يلي في جمالك كتب
قصايد ما كتبها جيل قيس وجرير

مير أنت ما الله هداك إنك ترد الندب
الشوق طارت عصافيره وطار الهجير

  • جاء الشتاء:

جاءَ الشِتاءُ جيأَةَ المُفاجي * * * كَأَنَّما قَد كانَ في الرِتاجِ
فَجَمَدَ السائِلُ في الزُجاجِ * * * وَاِكتَسَتِ الأَرضُ بِمِثلِ العاجِ
فَاِمتَنَعَ المَرعى عَلى النِعاجِ * * * وَاِمتَنَعَ الحَبُّ عَلى الدَجاجِ
وَاِمتَنَعَ السَيرُ عَلى النَواجي * * * رُبَّ جَوادٍ لاحقٍ هِملاجِ
مُعَوَّدِ الإِلجام وَالإِسراجِ * * * وَالوَخد وَالذَميل وَالإِهماجِ
أَصبَحَ مِثلَ العِرقِ في اِختِلاجِ * * * مُنعَرِجاً في غَيرِ ذي اِنعِراجِ
لَو هاجَهُ الراكِبُ بِالكُرباجِ * * * لَما مَشى بِهِ سِوى اِعوِجاجِ
لَولا الجَليدُ طارَ بِالمُهتاجِ * * * مِثلَ البُراقِ بِفَتى المِعراجِ
وَحَطَّه وَالشَمسُ في الأَبراجِ * * * لَكِنَّهُ مِنهُ عَلى الزُجاجِ
وَأَمسَكَ الناسُ عَنِ اللَجاجِ * * * أَما تَرى نِدائَهُم تَناجي
كَأَنَّما الجُموعُ في المَلاجي * * * عَلى مِنى مَواكِبُ الحُجّاجِ
وَرَغِبَ المُثري عَنِ الديباجِ * * * إِلى اللِباسِ الخَشِنِ النِساجِ
وَكانَ أَن جيءَ لَهُ بِالتاجِ * * * أَعرَضَ عَنهُ وارِمَ الأَوداجِ
وَاِنقَبَضَ النَهرُ عَنِ الهِياجِ * * * وَكانَ مِثلَ الزاخِرِ العَجّاجِ
يُصارِعُ الأَمواجَ بِالأَمواجِ * * * يا مَسبَحَ الأُوَز وَالدُرّاجِ
كيَفَ غَدَوتَ مَوطِئَ الأَحداجِ * * * وَمَعبَرَ الخَلقِ إِلى الخَراجِ
ما لِي وَالصُبحُ عَلى اِنبِلاجِ * * * أَخبِطُ كَالعَشواءِ في الدَياجي
إِذا أَرَدتُ السَيرَ في مِنهاجي * * * طالَ عِثاري فيه وَاِنزِلاجي
كَأَنَّي أَمشي عَلى زُجاجِ * * * مُحتَذِياً بِالزِئبَقِ الرَجراجِ
خُيِّلَ لي لِشِدَّةِ اِرتِجاجي * * * أَنَّ دَمي يَرتَجُّ في أَشاجي
أَرى الدُنى ضَيَّةَ الفِجاجِ * * * وَلَم تَضِق لَكِنَّما اِحتِياجي
إِلى طَريقٍ واضِحِ الشِجاجِ * * * أَسلُكُ فيهِ غَيرَ ما اِنزِعاجِ
وَحاجَتي بَِلكَوكَبِ الوَهّاجِ * * * كَحاجَةِ الأَعمى إِلى سِراجِ
إِن لَجَّ هَذا القَرُّ في إِحراجي * * * لَأَرفَعَنَّ لِلسَما اِحتِجاجي

شاهد أيضًا: تعبير عن فصل الشتاء بالانجليزي

كلام عن الشتاء والحنين والنار

إنّ الشتاء والحنين والنار أشياء مرتبطة ببعضها بشكل وثيق، وفي الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة من الكلمات عن الشتاء والحنين والنار:

الكلمة الأولى إنّ الشتاء هو فصل الحنين وفصل النار، والنار والحنين كلاهما يشعلان في الصدر الذكريات القديمة، إنّ الأحداث التي يعيشها الإنسان في الشتاء لا تُنسى، لذلك يُسمى الشتاء فصل الحنين.
الكلمة الثانية في الشتاء فقط يفتح القلب أوراق الذاكرة القديمة، يقلب في حُجرة الذاكرة أشياء كثيرة، يعيدنا إلى ذكريات منسية تكدس عليها الغبار، ولكن الشتاء هو المحرك الأساسي لهذه الذكريات.
الكلمة الثالثة مع النار والحنين والشتاء تكتمل أضلاع المعادلة، هذه الثلاثية هي ثلاثية الحب والسعادة وثلاثية السهرات الأنيقة والرائعة.
الكلمة الرابعة حين يشتد علينا البرد في فصل الشتاء، تأتي النار كالأم الرؤوم فتحنو على بردنا وعلى ارتجاف عظامنا، وعندها يشتعل الحنين في صدورنا للكثير من الأشياء العظيمة.

صور مميزة عن فصل الشتاء

في ختام ما ورد من كلام عن الشتاء والنار نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من الصور الرائعة عن هذا الفصل الجميل:

صور مميزة عن فصل الشتاء

صور مميزة عن فصل الشتاء

صور مميزة عن فصل الشتاء

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على أجمل كلام عن الشتاء والنار ، عبارات جميلة عن الشتاء والنار بالإضافة إلى العديد من العباارت والكلمات عن الشتاء والأشعار عن الشتاء، كما ذكرنا مجموعة عبارات قصيرة عن شبة النار في الشتاء مع أجمل صور عبارات عن فصل الشتاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *