كلمات عن البرد ، عبارات عن البرد والشتاء

كلمات عن البرد ، عبارات عن البرد والشتاء
كلمات عن البرد

كلمات عن البرد ، عبارات عن البرد والشتاء هي أجمل العبارات والكلمات التي تصف البرد في فصل الشتاء، والتي يعبر من خلالها الإنسان عن المشاعر الغريبة التي يعيشها في لحظات البرد في فصل الشتاء، ولذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بتقديم مجموعة مميزة من الكلمات عن البرد والعبارات عن فصل الشتاء وسوف نقدم أجمل عبارات وكلمات عن البرد والشتاء باللغة الإنجليزية مترجمة، مع مجموعة من الأبيات الشعرية عن البرد والشتاء.

كلمات عن البرد

نعرض في النقاط الآتية مجموعة مميزة من الكلمات عن البرد، هذا الضيف الذي يزورنا في فصل الشتاء من كل عام، فيشعل فينا الحنين لأشياء كثيرة ماضية مرت علينا فيما سبق:

الكلمة الأولى إنّ البرد هو عدو الفقير الأول، إنّه مسبب المرض ومؤذي العظام ومانع البسمة عن الأطفال، ما أقسى البرد على الفقراء الذين لا يجدون في يومهم ما يستدفئون به.
الكلمة الثانية في ليالي الشتاء الباردة، حيث يهجم البرد هجوم الذئاب فلا يفرق بين كبير وصغير، وبين مريض ومعافى، وبين رجل وامرأة، ندعو الله تعالى أن يحفظ جميع الأطفال والكبار من الأمراض.
الكلمة الثالثة البرد والشتاء لا يفترقان، يأتي الشتاء ويأتي معه البرد، ويا للأسى الذي يعيش به من لا يملك شيئًا يستدفئ به في برد الشتاء، نسأل الله العون لجميع من لا يجدون شيئًا يستدفئ به.
الكلمة الرابعة في الشتاء وفي البرد لا يخطر في بالنا شيء إلّا من لا يجدون رادعًا للبرد القاسي في هذا الفصل، ما أقسى الحياة وما أوجعها، نسأل الله السلامة للجميع.
الكلمة الخامسة على الرّغم من أنّ فصل الشتاء هو فصل الخير والجمال، ولكنّه فصل مليء بالأشياء الحزينة، مثل البرد القاسي الذي يعاني منه الكثير من الناس في هذا الفصل وهم غير قادرين على رد البرد والمعاناة عن أنفسهم وعن أبنائهم.

شاهد أيضًا: عبارات عن الفقراء في الشتاء ، أبيات شعر عن الشتاء والفقر

كلمات عن البرد بالإنجليزي

بعد ما ورد من كلمات عن البرد باللغة العربية، سوف نقدم في النقاط الآتية مجموعة من الكلمات عن البرد باللغة الإنجليزية مترجمة:

  • الكلمة: Winter has come, and with it a harsh cold that breaks bones and freezes hearts. Therefore, the greatest thing a person can do is help those who do not find shelter in the winter, nor a way to escape from the cold
    الترجمة: ها قد جاء الشتاء وجاء معه البرد قاسيًا يكسر العظام ويجمد القلوب، ولذلك إنّ أعظم ما يمكن أن يفعله الإنسان هو مساعدة أولئك الذين لا يجدون في الشتاء مأوى ولا سبيلًا للخلاص من البرد.
  • الكلمة: In winter, contradictions begin. In winter, we see those who are happy with the cold and rainy weather, and we see those suffering from this weather because of the severity of the cold. We ask God for forgiveness and wellness
    الترجمة: في الشتاء تبدأ التناقضات، في الشتاء نرى السعداء بأجواء البرد والمطر، ونرى المعذبين من هذه الأجواء من شدة البرد، نسأل الله العفو والعافية.
  • الكلمة: In winter, people attack the tower, and they suffer a lot of endless suffering, and we must all stand by those who suffer from the cold and find nothing to warm themselves with.
    الترجمة: في الشتاء يهجم على الناس البرج، فيعيشون الكثير من المعاناة التي لا حصر لها، وعلينا جميعًا أن نقف إلى جانب هؤلاء الذين يعانون من البرد ولا يجدون ما يستدفئون به.
  • الكلمة: Cold has no religion. Cold, like hunger, is the enemy of the poor and the destitute. It is our duty and the duty of every able person to lend a helping hand to these people, as they are the people most in need of help in life.
    الترجمة: البرد لا دين له، البرد مثل الجوع عدو الفقير وعدو المعدمين، ومن واجبنا وواجب كل قادر أن يقدم يد العون لهؤلاء الناس، فهم أحوج الناس في الحياة للمساعدة.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن الشتاء ، أقوال مأثورة عن فصل الشتاء

كلمات عن برد الشتاء والحنين

في الجدول الآتي سوف نقدم أجمل الكلمات التي تتحدث عن الشتاء وعن الحنين في فصل الشتاء:

الكلمة الأولى في الشتاء يشتعل الحنين في صدرونا جميعًا، والسبب هو أنّ الشتاء يعلق في الذاكرة، وليالي الشتاء تعلق في الذاكرة، فالمطر مؤرخ حقيقي للكثير من الوقائع والكثير من الأحداث التي يعيشها الإنسان.
الكلمة الثانية إن ذاكرة الإنسان تربط المطر والثلج بالمكان والزمان والأشخاص، ولذلك في كل شتاء وفي كل مطر وثلج تشتعل الذكريات وتنهض في قلب الإنسان، الذكريات هي الشتاء وهي البرد وهي المطر والغيوم.
الكلمة الثالثة يمكننا فعلًا أن نسمي فصل الشتاء بفصل الذكريات وفصل الحنين والنوستالجيا، وذلك لأنّ هذا الفصل هو الفصل الذي يرتبط بماضينا بشكل وثيق، ما أحلى أيام الشتاء ولياليه واجتماع الأصدقاء والأحباب والأهل حول المدفأة!
الكلمة الرابعة في الشتاء يهب علينا الحنين نسائم من جهة الأحبة في الذاكرة، في الشتاء تهب علينا الذكريات وتهب علينا الأحداث القديمة والوقائع المحفورة في الذاكرة إلى الأبد، في الشتاء فقط نبكي لذكرى الغائبين.
الكلمة الخامسة الشتاء والحنين وجهان لعملة واحدة، إنما متشابها بطريقة غريبة، الشتاء والحنين صورتان للإنسان، صورة لماضيه وصورة لحاضره، ولكن هذا الحاضر مرتبط بالماضي بشكل وثيق.

كلمات عن البرد والشتاء

البرد والشتاء والحنين والذكريات كلها أشياء تُكتب وتُرى وتُسمع في فصل الشتاء، لأنّها مرتبطة ببعضها بعضًا بشكل كبير، وفي النقاط الآتي مجموعة كلمات مميزة عن البرد والشتاء:

  • الكلمة الأولى: في الشتاء علينا جميعًا أن نقف يدًا واحدة من أجل أن نتخلص من البرد ومن أجل أن نزيح البرد والمعاناة عن قلوب الكثير من الأشخاص الذين يعانون كثيرًا من شدة البرد ومن قساوته عليهم وعلى أطفالهم.
  • الكلمة الثانية: إنّ البرد في كثير من الأحيان يكون سببًا في معاناة العائلات والأبناء والكبار والصغار، فما أقساه وما أقسى الشتاء وما أقسى أيام الشتاء على كثير من الناس، وما أجمل أيام الشتاء على كثير من الناس أيضًا.
  • الكلمة الثالثة: في الشتاء فقط علينا أن نشعر بمعاناة الآلاف من الناس الذي يعانون من البرد، علينا أن نسعى بكل ما نملك إلى مساعدتهم لأنّهم يستحقون المساعدة فعلًا.
  • الكلمة الرابعة: الوقوف إلى جانب المساكين الذي يقاسون أشد ألوان العذاب من الشتاء هو أمر واجب علينا جميعًا، وهذا يشير إلى المروءة التي يحملها كل شخص في نفسه ومروءة العرب تأبى أن نرى الفقراء يعانون في الشتاء من البرد.
  • الكلمة الخامسة: البرد في الشتاء حكاية أخرى من حكايات الشتاء القاسية التي تتطلب منا الكثير لكي نتعامل معها، البرد في الشتاء مرض وقسوة وعذاب لكثير من الناس.

عبارات عن البرد والشتاء

في الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة مميزة من العبارات عن البرد والشتاء:

عبارات عن البرد والشتاء
  • إنّ للبرد في الشتاء الكثير من المساوئ، إنّه عدو الفقراء وعدو الأطفال وعدو المساكين الذين يعانون من ضيق العيش وقلة الحيلة، اللهم كن معهم في برد الشتاء القاسي.
  • برد الشتاء هو أصعب ما يمكن أن يعاني منه الإنسان في حياته، نسأل الله رب العالمين أن يعين من لا يجدون أسباب الدفء في الشتاء ونسألهم أن يحفظ الجميع من كل شر.
  • الشتاء والبرد هما أكثر أمرين مرتبطين ببعضهما بعضًا، ننتظرهما في كل سنة لنستمتع بابتكار أساليب التدفئة من البرد.
  • هناك الكثير من الأشخاص في هذا العالم يحبون البرد ويعشقون الشتاء من أجل البرد، هؤلاء ينتظرون الشتاء في كل سنة بفارغ الصبر.
  • ما أجمل فصل الشتاء وما أحلى أن يعيش الإنسان فصل الشتاء بالكثير من الجمال والأناقة وما أحلى أن يشعر الإنسان بالبرد الذي يذكره بالأشخاص الذين يعانون في هذا البرد، فيحاول ما استطاع مساعدة هؤلاء المساكين.

عبارات الشتاء تويتر

يهتمّ رواد تويتر بنشر أجمل العبارات عن الشتاء على حساباتهم الشخصية على تويتر، وذلك من أجل التعبير عن مشاعرهم في هذا الفصل المميز من بين فصول السنة، وفي النقاط الآتية سوف نقدم مجموعة من العبارات الرائعة عن الشتاء تويتر:

  • العبارة الأولى: في الشتاء نعيش أجمل الأوقات وأحلى الساعات، في الشتاء نستذكر الأيام الجميلة والذكريات الرائعة، ذكريات مع أشخاص غادروا هذه الحياة وأشخاص سافروا بعيدًا وما زالت أطيافهم في هذا المكان تعيش فينا وتظهر في ليالي الشتاء الجميلة.
  • العبارة الثانية: في ليالي الشتاء وفي أيام الشتاء وفي ليالي المطر والحب، يكبر الحنين في صدورنا، الحنين إلى ماض لن يعود ولن يرجع مرة أخرى، ماض لا يمكن أن يعود أبدًا ولا يمكن أن يعود الأشخاص الذين كانوا فيه.
  • العبارة الثالثة: الشتاء هو رسائل الحنين التي يرسلها إلينا المطر، الشتاء هو كلمات الحب التي تحكيها لنا الرياح، الشتاء هو سير الأنهار وانتعاش الأشجار وارتواء الأرض وعناقها مع الغيوم.
  • العبارة الرابعة: الشتاء هو حكايا الحب وسهرات الأصدقاء والأصحاب، وهو سمر الليل ولحظات الفجر وعناق الغيوم ودموعها أيضًا، الشتاء هو فصل المشاعر والأحاسيس.
  • العبارة الخامسة: عندما يأتي الشتاء في كل عام، تشتعل في صدورنا الكثير من الأشياء والذكريات الرائعة، في الشتاء فقط يكبر الحب في صدر كل إنسان في هذا العالم.

شاهد أيضًا: شعر شعبي عن البرد ، قصيده عن البرد مكتوبة

كلام حب عن الشتاء تويتر

نعرض في الجدول الآتي أجمل كلام حب عن الشتاء خاص لرواد تويتر:

الكلمة الأولى إنّ الحب يعني الشتاء، والحب هو الشتاء، ففي الشتاء تتفتح في الإنسان ذكريات الحب وتشتعل فيه مشاعر الحب، الحب النقي الصافي كحبات المطر.
الكلمة الثانية يكبر الشتاء في قلوبنا فيكبر الحب، لأنّ ليالي المطر الخفيف والرياح الهادئة هي ليالي الحب بامتياز، في هذه الليالي الساحرة تكبر مشاعر الحب وتشتعل في الصدور.
الكلمة الثالثة إنّ للحب في الشتاء أشياء كبيرة وعظيمة، الحب في الشتاء يعيد تشكيل نفسه ويعيد توزان نفسه وبناء نفسه، لأنّ الحب ابن الشتاء ويكبر في الشتاء.
الكلمة الرابعة يرتبط الحب بالشتاء ارتباطًا وثيقًا، لأنّ الشتاء والحب يشبهان بعضهما كثيرًا بالهدوء والجمال والنقاء، ولكنها يختلفان بالحرارة، وهذا سبب في تلاقيهما أيضًا، فالشتاء بارد والحب يدفئ من برد الشتاء.

عبارات عن الشتاء بالانجليزي

في النقاط الآتية مجموعة مميزة من العبارات عن فصل الشتاء باللغة الإنجليزية مع ترجمة كل عبارة من هذه العبارات على حدة:

  • العبارة: Winter comes to us every year and we are waiting for it. It comes and we are the happiest people with its arrival because of its special atmosphere and wonderful evenings. Welcome to the most beautiful seasons of the year at all
    الترجمة: يأتي علينا الشتاء في كل سنة ونحن بانتظاره، يأتي ونحن أكثر الناس سعادة بقدومه لما له من أجواء خاصة وسهرات رائعة، مرحبًا بأجمل فصول السنة على الاطلاق.
  • العبارة: In winter, our nostalgia grows for the smallest details. Every moment that passes with the wonderful rain and raindrops hitting the window glass, we remember an event that happened to us in the past
    الترجمة: في الشتاء يكبر فينا الحنين لأدق التفاصيل، ففي كل لحظة تمر مع المطر الرائع وارتطام حبات المطر بزجاج النافذة نتذكر حدثًا حصل معنا في الماضي.
  • العبارة: We can say that winter is the season of many memories, everything in it reminds us of the past, reminds us of wonderful times, reminds us of beauty, friends and loved ones, winter is our most beautiful season
    الترجمة: يمكن أن نقول إنّ فصل الشتاء هو فصل الذكريات الكثيرة، كل شيء فيه يذكرنا بالماضي، يذكرنا بالأوقات الرائعة، يذكرنا بالجمال والأصدقاء والأحباب، الشتاء فصلنا الأجمل.
  • العبارة: The winter season is undoubtedly the most beautiful season of the year at all, in which events crowd in our minds and feelings crowd in our chests, the winter season is the season of love and beauty par excellence
    الترجمة: إنّ فصل الشتاء بلا شك هو أجمل فصول السنة على الاطلاق، فيه تتزاحم الأحداث في عقولنا وتتزاحم المشاعر في صدورنا، فصل الشتاء هو فصل الحب والجمال بامتياز.

شعر عن البرد والشتاء

في ختام ما ورد من كلمات عن البرد وعبارات عن الشتاء والبرد والحنين والحب، نقدم فيما يأتي أجمل القصائد الشعرية التي كُتبت عن البرد وعن الشتاء:

  • ما بين برد الشتا:

مابين برد الشتا والوقت وسكاتك * * * ذابت شموع السهر والليل يحرقها
أجاملك بالسهر وأعد نظراتك * * * وأنطر متى كلمتك يالعذب تنطقها
وتروح عنّي وتترك ضيقة شتاتك * * * وضلوع صدري هبوب الليل تصفقها
وإن جيتني قلت تدري أمس وش فاتك * * * من كثر ما قلتها ودّي أصدقها
ما طاح قدرك ولا نزلت من ذاتك * * * ولا إنزلت صورتك عندي معلقها
كبر الغلا حدني ما شوف هفواتك * * * نفسي تحس الخطا والعين مغلقها
يا ليل لي صاحب تخجله نجماتك * * * علم غشيم الهوى وش لون يعشقها
وأقرا عليه القصيد وردد أحداتك * * * من غيبة الشمس حتى جات مشرقها
من يسهرك صار ودّه انّه أيباتك * * * من طول وقت يمر العين يزهقها
يا ليل قل له وداع بهمس نسماتك * * * وقل له إذا فاتت اللحظات يلحقها

  • ليل الشتاء برد وأنفاس المحبة حطب:

ليل الشتاء برد وأنفاس المحبة حطب
واقبالك الغيث وغيابك سراب وهجير

إن جيتني طار من عيني غبار التعب
لمست كفوفك على الوجدان مثل الحرير

يا ألذ من خوخة الطايف وذوق العنب
يا أطهر من الماء وأصفى من زلال الغدير

يا أكبر من الحب وأكرم من عذوب الرطب
واشهى من الزاد والحاجة بعين الفقير

يا أغلى من الوصف وحروف الشعر والأدب
يا أقرب من الكهل لعيونك وشيء كثير

عكش هدبها لياسلهم يغيض الهدب
يغار من سطوته سيف الشجاع الشطير

إن شفت عينك عطيتك محزمي والحدب
واليا تبسمت فاحت لك زهور العبير

واليا تناثر على جيدك شرط الذهب
والوضع لو ما يصير إن قلت لازم يصير

ايوووه لا من تساقط منك حلو العتب
أحس بإن الفضا كله بعيني يطير

وأحس بإني ملكت أغلى كنوز العرب
وإني بعد ما تحسف كل حلم كبير

يا ملهم الشاعر يلي في جمالك كتب
قصايد ما كتبها جيل قيس وجرير

مير أنت ما الله هداك إنك ترد الندب
الشوق طارت عصافيره وطار الهجير

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على كلمات عن البرد ، عبارات عن البرد والشتاء وعرضنا فيه مجموعة مميزة من الكلمات والعبارات عن الشتاء وعن الحب، وعبارات عن الشتاء والحنين، وقدمنا كلمات عن البرد وعبارات عن الشتاء باللغة الإنجليزية مترجمة إلى العربية مع أجمل شعر عن البرد والشتاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *