<p id="breadcrumbs">الرئيسية</p> كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52 - موقع تصفح

كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52

كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52
كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني

كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52 يمكن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة حلول اليوم الوطني العماني 52 في سلطنة عمان، حيث يحتفل كثير من الناس من خلال نشر عبارات وكلمات جميلة عن اليوم الوطني العماني إضافة إلى بعض صور اليوم الوطني مع العبارات، وسوف نقدم في هذا المقال كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني وعبارات جميلة عن اليوم الوطني العماني إضافة إلى عبارات عيد الوطني العماني 52 مكتوبة مع الصور وغير ذلك.

معلومات عن العيد الوطني العماني

يحتفل الشعب العماني في كل عام باليوم الوطني العماني لإحياء ذكرى استقلال البلاد من المستعمر البرتغالي في عام 1650م، حيث يوافق اليوم الوطني العماني تاريخ 18 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني من كل عام ميلادي، فقد دخل البرتغاليون في بداية القرن السادس عشر إلى عمان واحتلوا سواحلها لحماية طرق التجارة الخاصة بهم، ولكن الشعب العماني قام بتمرد كبير بقيادة الإمام سلطان بن يوسف وتمَّ طرد البرتغاليون، ويوافق هذا التاريخ أيضًا ذكرى ولادة السلطان قابوس رحمه الله تعالى والذي يعد أهم حاكم في تاريخ عمان.

فقد نقل البلاد نقلة نوعية من حالة الفوضى والتراجع التي كانت عليها إلى حالة من الاستقرار وأخذ بيدها للمضي قدمًا على طريق التطور والحداثة، ولذلك يتم في هذا اليوم إحياء ذكرى الاستقلال والتوحيد والتضحيات التي بذلها الأجداد في سبيل الأراضي العمانية، ويكون هذا اليوم إجازة رسمية في جميع مؤسسات البلاد، وتقام الكثير من المهرجانات والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني، كما يتم تعليق الأعلام والصور والعبارات والكلمات الوطنية في مختلف أنحاء البلاد احتفاءً باليوم الوطني العماني.[1]

شاهد أيضًا: أسئلة عن العيد الوطني العماني 52 مميزة مع أجوبتها

كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52

كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52

كثير من المواطنين من أبناء الشعب العماني يبحثون عن كلمات جميلة عن العيد الوطني العماني وتكون معبرة عن المشاعر المكنونة في النفوس تجاه هذا اليوم وأهميته الكبيرة في تاريخ وحاضر سلطنة عمان، ويمكن نشر تلك الكلمات والاحتفال من خلالها وإرسالها إلى الأصدقاء والأهل وتذكيرهم باليوم الوطني العماني بكلمات معبرة وجميلة، وفيما يأتي كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52:

  • نحتفل باليوم الوطني العماني ونقول للعالم كله بأننا يد واحدة في وجه الصعاب والعقبات للوصول بالوطن الحبيب إلى أعلى مراتب المجد، محققين تطلعات الأجداد وعلى مستوى تضحياتهم التي بذلوها في مثل هذا اليوم من أجل تحرير البلاد من قيود الاستعمار.
  • كلما أطلَّ علينا اليوم الوطني العماني بشمس الحرية والاستقلال من جديد، تزيد في نفوسنا مشاعر الفخر والاعتزاز في الانتماء لكل ذرة من ذرات تراب هذا الوطن، ونشعر بالنعمة العظيمة التي أنعمها الله تعالى بوجودها على أرض سلطنة عمان حفظها الله تعالى.
  • في اليوم الوطني العماني المجيد تعجز الكلمات عن التعبير عن مشاعر السرور والفخر بالانتماء لراية ما زالت خفاقة مرفرفة منذ مئات السنين، وليس هناك أجمل من الاحتفال في ذكرى استقلال البلاد وخروجها من قيود الاستعمار إلى الأبد.
  • نحتفي باليوم الوطني المجيد وسلطنة عمان بترابها وشعبها وقيادتها ونقف صفًّا واحدة تحت علم عمان الذي يرفرف فوق ربوع الحرية، ويعلو كل يوم أكثر وأكثر بإنجازات الشعب العماني وقيادته الحكيمة التي تسير بالبلاد إلى أعلى مراتب المجد والخلود.

شاهد أيضًا: شعارات العيد الوطني العماني 52 لعام 2022

عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني 52

قد يرغب البعض من المواطنين من أبناء الشعب العماني بالعثور على أجمل العبارات عن اليوم الوطني العماني 52، من أجل التميز في مشاركتها على الإنترنت، وفيما يأتي عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني 52:

  • إنَّ اليوم الوطني العماني هو أجمل عيد لأجمل الأوطان في الأرض، وأجمل عيد لأجمل وأبهى الشعوب على وجه الأرض، عيد مبارك عليك يا وطن الأباة والأبطال وعلى كل مواطن من المواطنين من الشعب العماني الذي يسعى دائمًا لمصلحة عمان الحبيبة.
  • ما أجمل هذه البلاد التي يحتضنها البحر كأنها أجمل عروس على وجه الأرض، والتي كان لها نصيب من دعوة إبراهيم عليه السلام، فكانت بلدًا آمنًا وفيه من كل الثمرات والخيرات، فيحقُّ لها أن نحتفل بها ونحتفل بذكرى استقلالها وحصولها على حريتها من جديد.
  • اليوم الوطني العماني عيد عظيم نحتفل فيه بذكرى عظيمة في قلوبنا، نؤكد على مشاعر الفخر بهذا الوطن ومشاعر الحب له ولشعبه العريق، والاعتزاز بتاريخه الطويل، نسأل الله تعالى أن يحفظه ويجعله آمنًا مطمئنًا على مر الأيام والسنوات.

شاهد أيضًا: افكار للاحتفال بالعيد الوطني العماني .. فعاليات اليوم الوطني العماني

عبارات العيد الوطني العماني تويتر

تكون عبارات تويتر في الغالب قصيرة حيث تفرض مثل هذه المواقع أن تكون العبارات قصيرة ومحدودة بعدد حروف معين، وهذا ما يدفع البعض للبحث عن عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني تويتر، وفيما يأتي مجموعة عبارات العيد الوطني العماني تويتر:

  • سلام على وطن ترفرف راياته عاليًا فوق ربوع الحرية والاستقلال، وترسم المستقبل بحروف من نور.
  • ما أجمل اليوم الوطني العماني الذي تحتفل فيه السلطنة وتؤكد على تعاونها ووقوفها صفًا واحدًا في وجه الصعاب.
  • يوم مجيد يطلُّ من جديد حاملًا معه ذكرى عظيمة في نفس كل مواطن عماني عندما لبست البلاد ثوب الحرية إلى الأبد.
  • ما أعظم أيام الحرية التي تهبُّ على البلاد، وتحيي نفوس أبنائها وتحثهم على المضي في طريق المجد والكبرياء.

شاهد أيضًا: شعار العيد الوطني العماني 52

كلمات بالإنجليزي عن اليوم الوطني العماني

قد يطلب بعض المدرسين من بعض الطلاب إلقاء كلمات عن اليوم الوطني العماني باللغة الإنجليزية وذلك من أجل تقويتهم باللغة الإنجليزية وتنمية المشاعر الوطنية في نفوسهم، كما يرغب البعض بنشر عبارات اليوم الوطني العماني باللغة الإنجليزية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إيصال رسالة عمان والشعب العماني إلى جميع أنحاء العالم وبكل اللغات، وحتى يتعرف الجميع في كل بقعة من بقاع الأرض على اليوم الوطني العماني وأهميته، وفيما يأتي كلمات بالإنجليزي عن اليوم الوطني العماني مع الترجمة:

العبارة باللغة الإنجليزية الترجمة
Every year, the Sultanate of Oman celebrates the Omani National Day. What a beautiful day on which the country gained independence and its flags and flags fluttered over the mountains with pride, and it is still following the path of the forefathers hundreds of years ago. تحتفي سلطنة عمان في كل عام باليوم الوطني العماني، فما أجمل هذا اليوم الذي نالت فيه البلاد الاستقلال و رفرفت راياتها وأعلامها فوق الجبال عالية بكل فخر، وما تزال تسير على نهج الآباء والأجداد منذ مئات السنين.
Oman, country of benevolence and giving, country of generosity, generosity and the souls of fathers. We celebrate you on this glorious day in commemoration of your great wedding, in which your pure soil was liberated from all shackles, and the effects of colonialism were removed forever, so may God Almighty protect him, O great country. عمان يا بلد الخير والعطاء، يا بلد الجود والكرم ونفوس الأباة، نحتفل بكِ في هذا اليوم المجيد إحياءً لذكرى عرسك الكبير، الذي تحرر فيه ترابك الطاهر من كل قيد، وزالت آثار الاستعمار إلى الأبد، فليحفظ الله تعالى بحفظه أيها الدولة العظيمة.
The light of freedom shines on the Omani National Day to illuminate bright paths for future generations. Today, we must draw a bright future with love, hope, and pride in belonging to every atom of the soil of this country. We ask God to preserve the land, people and leadership. يشرق نور الحرية في اليوم الوطني العماني ليضيء طرقًا مشرقةً للأجيال القادمة، ولا بدَّ أن نرسم اليوم مستقبلًا مشرقًا بالحب والأمل والفخر بالانتماء إلى كل ذرة من تراب هذا الوطن، نسأل الله أن يحفظه أرضًا وشعبًا وقيادةً.

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني 52

كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52

تهنئة بمناسبة العيد الوطني العماني 52 مكتوبة

يتبادل الناس في اليوم الوطني العماني عبارات تهنئة بمناسية اليوم الوطني العماني 52، وذلك تعبيرًا عن الفرحة بهذا اليوم، وفيما يأتي عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني العماني 52 مكتوبة:

  • عمان يا وطننا الغالي كل عام وأنت والشعب العماني الأبي بألف خير، كل عام وأنت دار الحب والأمن والسلام وتعيش في رخاء وأمن وسلام، كل عام وأنت كما كنت على الدوام حرٌّ مستقل لا يجرؤ على الاقتراب من حدوك أحد.
  • أرسل تهنئة خاصة وخالصة من القلب إلى سلطنة عمان الحبيبة والشعب العماني العظيم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني العماني 52، أسأل الله تعالى أن يحفظ سلطنة عمان أرضًا وشعبًا وقيادةً وكل عام وعمان وكل شعب عمان بألف خير وحب وسعادة.
  • اليوم الوطني هو يوم عيدك الأكبر يا وطني الغالي، أشهد أمام الله تعالى في هذا اليوم أن أحفظك وأضحي في سبيلك بكل ما أستطيع يا بلدي الحبيب، وأن أفديك بعمري ودمي ومالي وكل ما أملك، وأن أسعى لحريتك واستقلالِك ووحدتك ما دمت حيًا.
  •  كل عام وأنت يا وطني الحبيب الغالي عمان بألف خير، كل عام ونحن نكبر ونعيش على أرضك، ونعيش تحت سمائك الجميلة، ونأكل من خيرك يا وطني العزيز، كل عام وشعبك الأبي بألف خير، كل عام وقيادتك الحكيمة بألف ألف خير.

شاهد أيضًاعبارات عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مع الترجمة

كلمات عن حب الوطن في العيد الوطني

يعبر الناس عن الاحتفال باليوم الوطني العماني بشتى العبارات والكلمات، ومن الأساليب التي يمكن الاحتفال بها باليوم الوطني العماني والتعبير عن الفرحة بهذه المناسبة هي كلمات الحب في عمان، وفيما يأتي كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52 في حب الوطن عمان:

  • كيف لا نعشق كل ما فيك يا سلطنتنا الغالية، ونحن نتوسد ترابك الطاهر ونستنشق هواءك العطر ونستشعر كل ما يحيط بك، لقد عشنا فيك آمنين مطمئنين فكان حبك فرضًا علينا جميعًا، وحبك هو بطاقة فخر على صدورنا جميعًا.
  • في اليوم الوطني العماني لا يسعنا إلى نجدد مشاعر الحب لوطنٍ عطانا أغلى ما يملك، ونحن نعاهده على أن نضحي في سبيله بأغلى ما نملك كما فعل أجدادنا قبل مئات السنين، نحبك يا سلطنة عمان، نحب أرضك وشعبك وقيادتك الحكيمة إلى الأبد.
  • اللهم إنا نشهدك أنا نحبُّ هذا الوطن الغالي العزيز، ونحب شعبه الأبي الجبار، ونحب قيادته الحكيمة الرشيدة، اللهم في اليوم الوطني العماني نسألك أن تحفظه بحفظك وأن تكلأه بعين رعايتك وأن توفق قادته إلى ما فيه خير العباد والبلاد يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: مقدمة عن العيد الوطني لسلطنة عمان 52 مكتوبة وجاهزة للطباعة

قصيده عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة

كتب كثير من الشعراء قصائد بديعة في اليوم الوطني العماني، ويرغب بعض الناس في التعبير عن الفرح باليوم الوطني العماني من خلال نشر ومشاركة أبيات شعر عن اليوم الوطني العماني، إضافة إلى نشر قصائد في حب الوطن عمان وقصائد في اليوم الوطني العماني وغير ذلك، حيث تعبر القصيدة بشكل بديع عن المشاعر، وتنتقي أحسن الكلمات وأرقها وأعذبها، ويتم ترتيبها بشكل موسيقيٍّ يطرِب العقول والقلوب، وفيما يأتي سيتم نشر قصيدة عن العيد الوطني العماني مكتوبة:

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان * * * من حروف العشق حبي والحنان
وشدا العصفور لحنا في الورى * * * يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنان
هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ * * * ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــان
هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة ً * * * عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــان
سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا * * * حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ * * * علمونا الود حقا والأمــــــــــــان
أدر الطرف يمــــينا يا أخي * * * أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان
هكذا الشأن بأرضي يا فتى * * * لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان
زر ظفارا إن فـــيها شاهدا * * * لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

وسل الزوار ماذا شاهدوا * * * هل خريف الحسن أم وجه الحسان
قد حباها الله حسنا فائـــقا * * * فغدت نورا لمن زار الــــــمكان
تنشر الطيب على من زارهار * * * ليت شعري طيب مسك أم لبان
زر صحارا تلق فيها شاهدا * * * قد كسى التاريخ وجها من جمان
ومضيقًا مزهرًا في وصفه * * * هرمزي الاسم للخير لسان

نحو نزوى سر وخذ من دارس ٍ * * * ورد ماء للورى أنس وجان
زر قلاعا في بلادي لترى * * * صنع أجدادي وعج نحو ضيان
البريمي زر ورستاق الوفا * * * كل شبر في بلادي وكــــــيان
واشكر الله على ما قد حبى * * * واسال الحفظ لمن قاد عمان

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور

عبارات عيد الوطني العماني 52 مكتوبة مع الصور

يبحث كثير من الزوار عن بعض عبارات اليوم الوطني العماني مكتوبة وبالصور من أجل مشاركتها مع العبارة، إضافة إلى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والانستغرام والتعبير من خلالها بالاحتفال باليوم الوطني العماني، وفيما يأتي عبارات عيد الوطني العماني 52 مكتوبة مع الصور:

  • في اليوم الوطني المجيد تتجدد مشاعر الفخر والاعتزاز في نفوس أبناء الشعب العماني، وتزداد ثقة الناس بالوطن والقيادة أكثر وأكثر، فيحملون أحلامًا وآمالًا كبيرة على طريق التقدم والحداثة للوقوف في مقدمة دول العالم.

كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52

  • سلام على هذه البلاد وأهلها في العيد الكبير الذي ترفرف فيه الرايات فوق ربوعها، يوم الحرية والاستقلال والتضحية، يوم يعيد إلى النفوس فخرها واعتزازها، ويزيد انتماء المواطنين إلى ترابهم الطاهر المجبول بدم الأجداد والآباء.

كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52

  • سلطنة عمان بلد الخير والعطاء والمجد والإباء، كان لها السبق في طرد المستعمرين قبل مئات السنين، وما تزال تسير على طريق المجد إلى قمة الحداثة والتطور، كل عام ووطننا الكبير والمجيد بألف ألف خير، ونسأل الله أن يحفظها بحفظه وأن يحفظ سلطان البلاد ويوفقه لما فيه رضاه.

كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52

في ختام مقال كلمات معبرة عن العيد الوطني العماني 52 تعرفنا على تاريخ اليوم الوطني العماني 52، وتم إدراج مجموعة عبارات عن اليوم الوطني العماني 52، وعبارات تهنئة عن اليوم الوطني العماني، إضافة إلى كلمات عن اليوم الوطني العماني وعبارات عن اليوم الوطني العماني مكتوبة وبالصور وغير ذلك من التفاصيل.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 11/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *