كلمة عن البيعة الملك سلمان 1444

كلمة عن البيعة الملك سلمان 1444
كلمة عن البيعة الملك سلمان

كلمة عن البيعة الملك سلمان 1444 هي الكلمة التي تتحدث بالتفصيل عن البيعة التي يؤديها الشعب السعودي في يوم الثالث من ربيع الثاني من كل عانم هجري لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى، وذلك لأنّ البيعة الأولى للملك سلمان كانت في الثالث من ربيع الثاني منذ ثمانية سنوات، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن متى تولى الملك سلمان حكم السعودية، وسنلقي الضوء على تاريخ بيعة الملك سلمان وسنمر على كلمات وعبارات وأشعار وصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لعام 2022م.

متى تولى الملك سلمان الحكم

تولى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- حكم المملكة العربية السعودية في يوم الثالث والعشرين من شهر يناير كانون الثاني من عام 2015م وهو اليوم الذي وافق يوم الثالث من شهر ربيع الثاني من عام 1436 هجرية، وكان ذلك بعد أن توفي الملك السابق خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى، ومنذ ذلك التاريخ صار السعوديون يجددون البيعة للملك سلمان في كل سنة هجرية في يوم الثالث من شهر ربيع الثاني. [1]

تاريخ بيعة الملك سلمان 1444

إنّ تاريخ البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سوف يكون في يوم الجمعة الموافق ليوم الثالث من شهر ربيع الثاني من عام 1444 هجرية، وهو اليوم الذي سوف يوافق يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2022 ميلادية، حيث سوف يقوم الشعب السعودي بتجديد البيعة لجلالة الملك للمرة الثامنة على التوالي.

شاهد أيضًاذكرى بيعة الملك سلمان 2022 .. متى بيعة الملك سلمان بالهجري 1444

كلمة عن البيعة الملك سلمان 1444

بمناسبة البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز، نقدم فيما يأتي كلمة معبرة عن هذه المناسبة والذكرى العظيمة التي لها مكانة خاصة في قلب كل مواطن سعودي:

إنّ يوم البيعة الثامنة هو يوم عظيم وهو تجديد للعهد والولاء والوفاء للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى، إنّها البيعة التي يعيشها السعوديون بفخر واعتزاز، فخر الانتماء لهذه البلاد العظيمة والاعتزاز بأنّهم تحت قيادة رجل حكيم اسمه سلمان آل سعود، هذا القائد المفدى الذي بذل الغالي والرخيص في سبيل أن تتقدم المملكة، فأنشأ أكبر المشاريع في تاريخ السعودية، حتّى صار اقتصاد البلاد اليوم من بين أكبر الاقتصادات في العالم، وصارت السعودية اليوم دولة حديثة تتبع ركب الحضارة وتسابق أكبر الدول في العالم، نسأل الله رب العالمين أن يحفظ الملك سلمان وأن يديمه على عرش المملكة العربية السعودية، عاش الملك وعاشت البلاد حرة أبيّة.

شاهد أيضًاعبارات عن ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان

كلمة عن البيعة الثامنة بالانجليزي

بعد أن قدّمنا كلمة عن البيعة الثامنة باللغة العربية، فيما يأتي كلمة عن هذه البيعة باللغة الإنجليزية:

Greetings, peace, pride and pride emanating from our chest on this great occasion and anniversary, and thanks and peace to His Majesty King Salman bin Abdulaziz Al Saud, may God protect you, our dear King, and keep you as an asset to all of us, on this day we all Saudis in all parts of the Kingdom renew the pledge of allegiance for the eighth year Successively to King Salman bin Abdulaziz Al Saud.

asking God, Lord of the worlds, to perpetuate security, stability, strength and inviolability on this country, and to bring health and health to his servant Salman bin Abdulaziz Al Saud, may God protect the King and preserve the Kingdom of Saudi Arabia under his leadership and under his rational rule.

ترجمة كلمة عن البيعة الثامنة

فيما يأتي ترجمة الكلمة السابقة عن البيعة الثامنة باللغة العربية:

تحية وسلام وفخر واعتزاز ينبع من صدرونا في هذه المناسبة والذكرى العظيمة، وشكر وسلام لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظك الله يا ملكنا الغالي وأدامك ذخرًا لنا جميعًا، في هذا اليوم نقوم نحن السعوديين جميعًا في كل بقاع المملكة بتجديد البيعة للسنة الثامنة على التوالي للملك سلمان بن عبد العزيز، سائلين الله رب العالمين أن ييدم على هذه البلاد الأمن والاستقرار والقوة والمنعة، وأن ينزل العافية والصحة على عبده سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظ الله الملك وحفظ المملكة العربية السعودية تحت قيادته وفي ظل حكمه الرشيد.

شاهد أيضًا: عبارات عن تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

كلمات عن ذكرى البيعة للملك سلمان

إنّ الجدول الآتي سوف يعرض مجموعة مميزة من الكلمات عن ذكرى البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية السابع منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله تعالى:

الكلمة الأولى تحية إجلال وافتخار بالانتماء لهذه الأرض الطيبة، تحية ملؤها السلام والخير لك جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، نحبك يا ملكنا الغالي، أدامك الله علينا قائدًا عظيمًا قويًا.
الكلمة الثانية نجدد لك البيعة يا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ونجدد لك الولاء والوفاء، ونسأل الله رب العالمين أن يجعلك يا ملكنا الغالي في ألف صحة وعافية وسعادة، تحيات ومحبات.
الكلمة الثالثة يستحق ملكنا الغالي سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن نقدم له الولاء والوفاء في هذه البيعة المباركة، يستحق منا كل التقدير وكل التحيات والمحبات، كل عام وأنت قائدنا العظيم يا جلالة الملك.
الكلمة الرابعة مهما حاولنا أن نعبر عن حبنا وسعادتنا وفخرنا بالانتماء لهذه الأرض الطيبة يا جلالة الملك، سوف نبقى مقصرين، فالكلمات عاجزة عن التعبير عن هذا الكم الهائل من المشاعر الرائعة، نحبك يا ملكنا الغالي، ونجدد لك البيعة والولاء.
الكلمة الخامسة نجدد البيعة على السمع والطاعة لملكنا الغالي سلمان بن عبد العزيز آل سعود ونسأل الله رب العالمين أن يحفظ الملك سلمان بحفظه من كل سوء وأن يديم عليه الصحة والعافية.

شاهد أيضًا: عبارات عن البيعه الثامنة للملك سلمان بن عبدالعزيز

عبارات عن البيعة الملك سلمان 1444

إنّ النقاط الآتية سوف تضم مجموعة مميزة من العبارات عن البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لعام 1444 هجرية:

  • العبارة الأولى: مودة وحب نرسلهما إلى الملك سلمان بن عبد العزيز مع كثير من المشاعر الصادقة والكثير من العزة والفخار نقول: سوف نبقى يا سيدنا الملك نجدد لك البيعة والولاء والوفاء، تحية إجلال وإكبار لك يا جلالة الملك.
  • العبارة الثانية: مهما مضت السنين والأيام سوف نبقى على العهد لا نحيد أبدًا، ونسأل الله رب العالمين أن يحفظ لنا جلالة الملك سلمان من كل سوء، تحية وسلام لك يا ملكنا الحبيب الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • العبارة الثالثة: بالقيادة الحكيمة التي حكم فيها الملك سلمان بن عبد العزيز المملكة العربية السعودية، صار حقًا واجبًا ولزامًا علينا جميعًا أن نجدد له البيعة في هذه الأيام الكريمة، لذا فإنّنا نجدد ونبصم بالدم لك يا ملكنا الغالي.
  • العبارة الرابعة: نجدد البيعة الثامنة على التوالي للملك الذي نقل السعودية نقلة نوعية، والذي قدم وأسس الكثير من المشاريع العظيمة للشعب السعودي، نشكر جلالة الملك ونسأل الله رب العالمين أن يحفظه من كل مكروه.
  • العبارة الخامسة: مهما كتبنا يا جلالة الملك لن نعبر عن فرحنا بتجديد البيعة، إنّنا معك ماضون وعلى العهد سائرون حتّى نبلغ ما نريد لهذه البلاد التي باركها الله رب العالمين، نحبك يا ملكنا الغالي.

شعر عن البيعة الملك سلمان 1444

كثيرة هي القصائد الشعرية التي كتبها شعراء المملكة العربية السعودية في مديح الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولعل أعظمها ما سيأتي:

  • قصيدة عاش سلمان السعد:

سلمان سلمان السعد عاش سلمان * * * سلمان يسلم سلم الله يمينه
سلمان راع المجد والمجد سلمان * * * سلمان عز لكل من يستعينه
سلمان يفزع كل ما قيل سلمان * * * سلمان راع الطيب ربي يعينه
سلمان حب الكل و لكل سلمان * * * سلمان جوهر من جواهر ثمينه
سلمان حام الدار لاهان سلمان * * * سلمان غيث بكل جوده ولينه
سلمان ترضي مدته دام سلمان * * * سلمان فزعة من تغرم بدينه
سلمان عون الدين وانعم سلمان * * * سلمان سيف الدين ياعارفينه

سلمان زيزوم الدها بان سلمان * * * سلمان من مثله ومنهو حتينه
سلمان نبراس السياسات سلمان * * * سلمان عقب كل مجرم يدينه
سلمان صارم دايم الدوم سلمان * * * سلمان حاسب من افعاله تدينه
سلمان دعم العلم و البر سلمان * * * سلمان تشجيع العقول الفطينه
سلمان مكسب للثقافات سلمان * * * سلمان مكسبها من اول سنينه
سلمان جمع الشمل والطيب سلمان * * * سلمان للاسره يقود السفينه
سلمان من حبه مثل حب سلمان * * * سلمان رافق عام كامل بعينه
سلمان لاخوانه ذهب دام سلمان * * * سلمان قدم صدق خافي كنينه

  • قصيدة سلمان لنا أمان:

دُمْ دُمْ، فِدَى سُمِّ العِدَى سَلْمَانُ * * * سلمانُ أَيْ سِلمٌ لَنَا وَأَمَانُ
دُمْ دُمْ فتِلْكَ القاذفاتُ تَقُولُها * * * دُمْ فالبَرِيَّةُ كُلُّهـا آذانُ
ناداك مَهْدُ العُربِ نَاحَتْ حِكْمَةٌ * * * وحَضَارةٌ واليُمْنُ والإِيمــانُ
ناداكَ رُكْنُ البيتِ وهو سَمِيُّها * * * هي دارةُ الأنصارِ كَيْفَ تُهانُ!
ناداكَ بِالقُرْبَى وحقِّ الجارِ منْ * * * جارَ الدَّخِيْلُ عَلَيْهِ والخُوُّانُ
ناداكَ مَعدِنُك الأصيلُ ونَخْوَةٌ * * * مَا دارَ فيْ خَلَدٍ  لَكَ الخِذْلانُ

اللهُ أكبر، هَبَّ  صَقرُ عقيدةٍ * * * حُرٌّ أَبِيٌّ حازمٌ يَقْظَانُ
سلمانُ كَبَّرَ والجزيرةُ كَبَّرَتْ * * * وبَرَتْ أَسِنَّتَهَا، وَآنَ أَوَانُ
سلمانُ عاصفةُ المُروءَةِ غارةٌ * * * لِلْحقِّ، قائدُ أمة عُنوانُ
سلمانُ في جُرْحِ العروبةِ بَلْسَمٌ * * * سلمانُ مِنْ بعدِ الأَسَى سُلْوانُ
سلمانُ يومَ الحزمِ هَزّةُ عِزّةٍ * * * شَعَرَ الْأُبَاةُ بِها، بَلِ الأَكْوَانُ
سلمانُ سَلْ مَنْ سَلَّ سيفَ مُوحِّدٍ * * * عَنْ كيفَ يُحْرَسُ قُدْسُها الأَوْطانُ

كلمة عن البيعة الملك سلمان بالصور

في ختام هذه القصائد والعبارات والكلمات التي مررنا بها عن البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفي ختام ما ورد من كلمة عن البيعة الملك سلمان 1444 فيما يأتي مجموعة مميزة من الصور التي تضم كلمات عن البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى:

كلمة عن البيعة الملك سلمان بالصور
كلمة عن البيعة الملك سلمان بالصور
كلمة عن البيعة الملك سلمان بالصور

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على متى تولى الملك سلمان الحكم، وتحدثنا عن تاريخ البيعة ثمّ مررنا على كلمة عن البيعة الملك سلمان 1444 باللغتين العربية والإنجليزية، ثمّ قدّمنا مجموعة من الكلمات والعبارات والصور عن البيعة الثامنة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله رب العالمين ورعاه.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، 26/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *