يوم العلم الاماراتي عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور

يوم العلم الاماراتي عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور
يوم العلم الاماراتي عبارات

يوم العلم الاماراتي عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور والتي يبحث عنها كل مواطن إماراتي يحب وطنه بحلول مناسبة يوم العلم الخالدة في التاريخ الإماراتي، فهذه المناسبة الكريمة تستحق الامتنان والتعبير عنها بكامل الحب والفخر والاعتزاز، ففيها بدأت راية الإمارات العربية المتحدة ترفرف في سماء المجد شامخةً فيها لا تعلوها شيء ولا تضاهي فخرها أي راية، وعبر هذا المقال سيتم تقديم أجمل ما يمكن قوله في يوم العلم الاماراتي من العبارات والكلمات والخواطر والشعر والصور.

يوم العلم الإماراتي

قبل تقديم يوم العلم الاماراتي عبارات لا بدّ من تقديم نبذة عن يوم العلم الاماراتي، حيث يعد هذا اليوم أحد المناسبات الوطنية الخالدة في تاريخ الوطن الإماراتي، يحتفل بها أبناء وشعب الإمارات في الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل عام، تجسيدًا لمشاعر الأمن والأمان والسلام والوحدة في صفوف المواطنين والمقيمين على ثرى الإمارات العربية المتحدة، وتعزيزًا وترسيخًا لمشاعر الانتماء لهذا الوطن العظيم، فقد رفع العلم الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة على يد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2013 في إمارة دبي، وأخذت الرايات بعدها ترفرف فوق البيوت والمؤسسات والشركات وفي الساحات والمدارس وغيرها بحلول المناسبات الوطنية والمحافل القومية في كل عام.[1]

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي

يوم العلم الاماراتي عبارات

إنّ مناسبة يوم العلم الإماراتي هي مناسبة سعيدة ومرتقبة لدى أبناء الإمارات وشعبها، ففي يوم هذه الراية لا يكتفي العلم بالرفرفة والشموخ في سماء البلاد فحسب، بل يمتد شموخه في سماء المجد داخل قلوب المواطنين، لتنبض فخرًا واعتزازًا بهذا الوطن وقادته، وإليكم فيما يأتي يوم العلم الاماراتي عبارات جميلة وجديدة يمكن مشاركتها في ظل هذه المناسبة الوطنية العظيمة:

العبارة الأولى بمناسبة يوم العلم الإماراتي سترفرف راية الوطن خفاقةً في سماء العز والشرف، علمنا الغالي الذي يرفرف بقلوبنا قبل شموخه عاليًا في السماء، كل عام وأنت لنا ملهمًا ورمزًا وعزًا يا علمنا العزيز.
العبارة الثانية إن راية بلادي ليست مجرد علم وفقط إنما هي الرمز العظيم الذي نعتز به ونفخر به بين البلاد، هو راية النهضة والحضارة ورمز الأمن والأمان، دامت عزك يا وطني ودامت رايتك خفاقة في سماء المجد.
العبارة الثالثة كل عام وأنتِ يا إماراتنا بألف خير ورايتك شامخةً في السماء عاليًا بين رايات الأمم، هنيئًا لنا يوم العلم الإماراتي وهنيئًا لنا بهذه القيادة الحكيمة.
العبارة الرابعة إن لنا كامل الفخر والاعتزاز بأنّ علم إماراتنا من أحسن الرايات التي ترفرف عاليًا بين الأمم، كل عام وأنت يا وطني ورايتك بألف خير.
العبارة الخامسة إنّ رايتك يا وطني هي رمز العزة والكرامة ونبض القلب ونظر العيون، وبمناسبة يومها الوطني أزفّ لها ولأبناء وطني أسمى عبارات التهنئة وكلمات الحب والشكر والعرفان.

شاهد أيضًا: أجمل صور عن يوم العلم الاماراتي 2022 بجودة عالية

كلمات عن يوم العلم الإماراتي

إنّ يوم العلم الاماراتي هو أحد الأيام الوطنية التي تبعث على الفخر والاعتزاز بهذا الوطن العظيم، ونظرًا لأهمية هذه المناسبة ومكانتها الكبيرة في قلوب أبناء الوطن وبعد تقديم يوم العلم الاماراتي عبارات لا بدّ من تقديم المزيد من أجمل الكلمات التي يمكن قولها تعبيرًا عن حب الوطن والانتماء لقادته والسير خلف رايته فيما يأتي:

  • إنّ راية الوطن استوطنت في قلوبنا وحلقت عاليًا فيها قبل أن ترتفع في سماء الإمارات العربية المتحدة، فوطني ورايته هما من يبقى الحب لهما إلى الأبد.
  • إنّ الاعتزاز براية الوطن هو شعورٌ خالدٌ في قلوبنا وليس محصور بيوم العلم الإماراتي، فالراية هي عزنا وكرامتنا نحبها ونفديها بأرواحنا ودمائنا بكل سرور.
  • أجمل ما يحلق في سماء الإمارات العربية المتحدة هو رايتها، وبمناسبة حلول يوم العلم الإماراتي تتزين سماء الوطن بأجمل الرايات الخفاقة.
  • وطني ورايته هو حبٌّ يجري في العروق فما أسعدنا من مواطنين حينما نرى رايات البلاد ترفرف عاليًا بشموخٍ واعتزاز، كل عام ووطني وشعبه ورايته بألف خير وفخر وشموخ.
  • علمنا الغالي أنت الملهم الأول في الوصول إلى القمة وتحقيق الطموحات وشحن الشغف الذي يشحذ هممنا يوميًا، أشعر بسلامٍ كونيٍّ كبير حينما أراك ترفرف في سماء الوطن.

شاهد أيضًا: اجمل بطاقة يوم العلم الاماراتي 2022 جديدة ومميزة

خواطر عن يوم العلم الاماراتي 2022

إنّ الخوض في تقديم يوم العلم الاماراتي عبارات يدفع البعض إلى البحث عن أجمل الخواطر التي يمكن قولها في هذا اليوم الكبير ومشاركتها مع المتابعين والأحباب من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

أجمل الخواطر في يوم العلم الإماراتي
  • بمناسبة يوم العلم الإماراتي أبث مشاعري الجياشة في شتّى بقاع دولة الإمارات العربية المتحدة الحبيبة، فمكانك يا راية الوطن في قلوبنا وعشقك الأبدي عظيمٌ فيها لا يمكن وصفه أبدًا.
  • لكِ يا راية الوطن عبقٌ ساحرٌ يبث رائحته الجميلة التي تزودنا بأوكسجين الحياة والاعتزاز والوطنية، كيف لنا أن نحصر مشاعرنا العظيمة في هذه المناسبة الكبيرة.
  • عندما تكون راية الوطن خفاقة في السماء بكل شموخ نكون أسعد الناس على هذه الأرض، فقد تزينت سماء الوطن بأجمل صرح يبث الهدوء والسكينة والأمن والأمان في هذه البلاد.

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم العلم الاماراتي قصيرة .. بيت شعر عن يوم العلم الاماراتي

أجمل عبارة تهنئة يوم العلم الاماراتي

المزيد من يوم العلم الاماراتي عبارات تهنئة ندرجها لكم فيما يأتي:

  • يجتمع كل إماراتيّ، كبيراً كان أم صغيراً، في كل عام لإحياء الاحتفالات، بمناسبة يوم العَلم الإماراتيّ.
  • يوم العلم الإماراتيّ، هو يوم التّأسيس لمرحلة جديدة، تسعى إلى التّطوير والتّحديث، والرّفعة والسّمو.
  • في هذا اليوم العظيم من تاريخ الإمارات، لا بد من التّغني بألوان العَلم الزّاهية، فهي مصدر الفرح، وعنوان المجد.
  • ستبقى راية الإمارات مرفوعة، تعانق السّحب، وتتمايل مع النّسمات العليلة، صامدة في وجه الرّياح العاتية.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي 2022 بالفقرات كاملة

عبارات عن يوم العلم الاماراتي تويتر

إنّ منصة التويتر هي أحد أبرز منصات التواصل الاجتماعي التي يعبر فيها المواطنون وأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة عن حبه وفخرهم وانتمائهم لوطنهم بمناسبة يوم العلم الاماراتي، لذا سيتمّ تقديم أجمل تغريدات عن يوم العلم لمشاركتها في التويتر فيما يأتي:

التغريدة الأولى إنّ يوم العلم الإماراتي هو بمثابة العيد الوطني الذي يدعو إلى البهجة والسرور، حيث تعمّ أفراح الإمارات وتقام مهرجاناتها وتعانق راياتها سحب السماء.
التغريدة الثانية باسم كل مواطن إماراتي أريد أن أقول لوطني الغالي بمناسبة يوم العلم الاماراتي كل عام وأنت بألف خير، دمت يا وطني ودام عزك لنا، نسأل الله العظيم أن يجعل رايتك شامخةً على الدوام.
التغريدة الثالثة ما أجمل الرايات الخافقات في سماء الوطن في كلّ يوم علم فقد جمعت ألوان العلم الإماراتي أسمى المعاني والمدلولات التي تبعث على الطمأنينة والقوة والشجاعة.

شاهد أيضًا: قصيدة ليوم العلم الاماراتي 2022 .. شعر عن علم الامارات قصير جدا

عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة

ندرج لكم يوم العلم الاماراتي عبارات باللغة الانجليزية مع ترجمتها إلى العربية فيما يأتي:

  • العبارة: The banner of my country is not just a flag and only, but it is the great symbol that we are proud of and proud of among the countries, it is the banner of renaissance and civilization and the symbol of security and safety.
    الترجمة: إن راية بلادي ليست مجرد علم وفقط إنما هي الرمز العظيم الذي نعتز به ونفخر به بين البلاد، هو راية النهضة والحضارة ورمز الأمن والأمان، دامت عزك يا وطني ودامت رايتك خفاقة في سماء المجد.
  • العبارة: You, the flag of the homeland, have a charming fragrance that spreads its beautiful scent that provides us with oxygen of life, pride and patriotism. How can we limit our great feelings to this great occasion.
    الترجمة: لكِ يا راية الوطن عبقٌ ساحرٌ يبث رائحته الجميلة التي تزودنا بأوكسجين الحياة والاعتزاز والوطنية، كيف لنا أن نحصر مشاعرنا العظيمة في هذه المناسبة الكبيرة.
  • العبارة: My country and its banner is a love that runs through our veins. So what makes us happy as citizens when we see the country’s flags fluttering high with pride and pride.
    الترجمة: وطني ورايته هو حبٌّ يجري في العروق فما أسعدنا من مواطنين حينما نرى رايات البلاد ترفرف عاليًا بشموخٍ واعتزاز، كل عام ووطني وشعبه ورايته بألف خير وفخر وشموخ.
  • العبارة: Every year and you, our Emirates, are a thousand good, and your banner is high in the sky among the flags of nations. Congratulations to us on the UAE Flag Day and congratulations to us for this wise leadership.
    الترجمة: كل عام وأنتِ يا إماراتنا بألف خير ورايتك شامخةً في السماء عاليًا بين رايات الأمم، هنيئًا لنا يوم العلم الإماراتي وهنيئًا لنا بهذه القيادة الحكيمة.

شاهد أيضًا: من هو صاحب فكرة يوم العلم الإماراتي

شعر عن يوم العلم الإماراتي

إنّ يوم العلم الإماراتي هي مناسبة تبث الشعور بالانتماء للوطن وترسخ أواصر المحبة بين أبناء الوطن، ولا بدّ على أبناء الإمارات العربية المتحدة من الوقوف جنبًا إلى جنب خلف رايتهم وأن يتعاهدوا على حفظها عالياً في سماء المجد، والتغني بشموخها من خلال أجمل العبارات والأشعار والكلمات، وبعد تقديم يوم العلم الاماراتي عبارات لا بدّ من تقديم أجمل شعر عن هذه المناسبة الوطنية فيما يأتي:

  • قصيدة العلم لي كان زايد رافعينه:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ * * * هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ

بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ * * * وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ

لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ * * * فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ

نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعنة * * * سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربعة

مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ * * * فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ ما يسمعه

حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مطمئنة * * * مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يا ويله لأنِّــهْ

  • قصيدة يا ذا القماش:

يا ذا القماش الي يهزّ السواري * * * من طيب وقفاته يشرف ترابه

يكفخ بوجه الريح عز ويماري * * * برجاله الي فيه منهم تشابه

شامخ وراسه ما ذرته الذواري * * * كل ما تنكّس رد شقّ السحابة

له موقفٍ في كل محفل حضاري * * * وبكل ساحة مجد حاضر جنابه

كنه على العالم طبيب استشاري * * * لا يستعيض ولا يعوض غيابه

بيرق يمثّل هيبتي واعتباري * * * ويزيدني فخر وجموح وصلابة

  • قصيدة يا علمنا رف في عالي السما:

يا علمنا رف في عالي السما * * * رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما * * * شعبك وجندك إذا حق الجهاد

نته ثوب العز فيك اتجسّما * * * فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما * * * والحمر رمز البطولة والجلاد

ولونك الأخضر ربوعك والحمى * * * والمعادي من سوادك في حداد
لك خليفة حاميٍ وامعظّما * * * إنت في قلبه وعينه والأياد

استلمك إمعززٍ وإمكرّما * * * من يمين الشيخ زايد بالحياد
كن حبر المجد عنك اتكلّما * * * إبحروف النور عن حبر المداد

دوم ع الرايات سر وإتقدّما * * * مثل شعبك لي عيهم الاعتماد
نحتفل بك والوطن يترنما * * * باسمك الغالي ليوم الاتحاد
كن زايد ف السّما يتبسّما * * * وكلّما رفرفت يفرح بالوكاد

شاهد أيضًا: أبرز فعاليات يوم العلم الاماراتي 2022 المميزة والجديدة

قصائد يوم العلم الإماراتي 2022

بعد تقديم يوم العلم الاماراتي عبارات 2022  قد يبحث البعض عن أجمل القصائد التي قيلت بمناسبة يوم العلم الإماراتي، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • قصيدة رفعت في بحرك المعطاء أشرعتي:

رفعتُ في بحْركِ المِعْطاءِ أشْرعَتي  * * *   وغُصتُ حتى أضاءَ الدرُّ في لغتي
وسِرت في روضِكِ البسّام أزمنة  * * *  حتى تفتّّحَ وردُ الحُبِّ في شَفَتي

وقلتُ عنكِ أنيسٌ لا مثيلَ لهُ  * * *   فكُنتِ أُنسا رقيقا، كنت مُؤنِستي
وقلتُ عنك عذابٌ لا يُفارقني  * * *  فكُنتِ نارَ الهوى، رفقاً مُعَذبتي

رفقا دبيُّ فشِعري لم يعُدْ خَجِلا  * * *  من التَحَرّش، من إفشاءِ عاطفتي
أنا الصَّبيّ الّذي مازالَ مُنْطَلِقا  * * *  يُسابق الرّيحَ والآمالُ عافيتي

أنا الصَّبيّ الّذي مازال مختَزنا  * * *  نجوى النخيل ِعلى إيقاع ِعاصفتي
مازلتُ ألعَبُ عندَ البحر ِمُرْتَجِلا   * * *  فيكِ القصيدَ ونبضُ الخَوْر ِقافيتي

  • قصيدة سبع من الامارات:

سبع من الامارات تهلّي بكل قاص وداني
السبع طيبات وفيها طيب المعاني

فالسموات سبع والايام وكذا سبع المثاني
من بوظبي لدبي و الشارقة تليها عجماني

والفجيره وراس الخيمة وام القيوين سبع  ماهن ثماني
تنظمن كما عقد من الياقوت الاحمر القاني

يمسي اللبيب من حسنها مفتون  وحيراني
توحدن بالحق والعزم أبد ما لاني شعبها قوم كريم حضر وبدواني

يفدونها بأرواحهم وان غدا الكل لاجلها فاني
هذي الامارات .. درة ظاهرة بين كل الاوطان

  • قصيدة يا علمنا نعشق ألوانك:

يا علمنا نعشق ألوانك * * * يا شموخ العز والهيبة
نرخص الدنيا على شانك * * * كل منا طفل وشيبة
رمزنا.. والمجد نيشانك * * * والوطن وياك نمشي به
طولتك من طولة أوطانك * * * يا علم والنصر تاتيبه

شاهد أيضًا: من صمم علم الامارات .. معنى ألوان علم الإمارات

صور يوم العلم الاماراتي

يبحث الكثير من أبناء الإمارات العربية المتحدة عن أجمل الخلفيات والصور التي يمكن مشاركتها في يوم العلم الإماراتي لعام 2022 عبر مختلف المواقع والمنصات تعبيرًا عن الشعور بالانتماء للوطن وحب الوطن والسير في ظل رايته المقدسة، لذا سيتمّ تقديم أجمل الخلفيات عن يوم العلم الاماراتي فيما يأتي:

صور يوم العلم الاماراتي
صور يوم العلم الاماراتي
صور يوم العلم الاماراتي
صور يوم العلم الاماراتي
صور يوم العلم الاماراتي

بذلك نصل لختام هذا المقال يوم العلم الاماراتي عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور ، والذي قدّم مجموعة من أفضل وأجمل ما يمكن قوله في يوم العلم الاماراتي عبارات وكلمات وخواطر وقصائد شعرية، كما قدم مجموعة من الصور والخلفيات الجميلة التي يمكن مشاركتها مع العبارات والكلمات وتداولها في هذه المناسبة الكريمة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، يوم العلم الإماراتي، 02/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *