ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة من السنة النبوية ومميزة مع الصور

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة من السنة النبوية ومميزة مع الصور
ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة من السنة النبوية ومميزة مع الصور، حيث إنّ الإنسان يرغب دائمًا بادعاء لمّا تضيق عليه الأرض بما وسعت ولا ساعة أعظم من الدعاء في ساعة ليلة القدر ذلك الوقت الذي ميّزه الله على غيره من الساعات والأوقات فاختاره هو الذي يخلق ما يشاء ويختار، وما يأتي إدراج باقة م الأدعية الإسلامية للنفس، وفيما يأتي سيكون ذلك.

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة

من أعظم الدعاء الذي يُمكن أن يقوله العبد المُسلم لنفسه في السراء والضراء في ليلة القدر:

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة
  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم، يا هادي العمي بعد الضلال يا الله، يا مكور النفس وجاعلها كيف تشاء يا رب العالمين أسألك ان ترزقني الهدى والتقى والعفاف والغنى والرحمة يا رب العالمين.
  • أرفع يدي إليك يا رب العالمين سائلة إياك مزيدًا من العطف والرحمة والمغفرة أنت الذي تحكم بين العباد، اللهم كن لعبدك “فلان” وتوله وارزقني السعادة والهنا، اللهم اصطفني مع المختارين يا رب العالمين.
  • اللهم يا مَن يستمع إلى أنين الضعفاء في الليالي الظلماء البهيمة، اللهم يا راحم عبادك المُضطرين في هذه الساعة العظيمة، اللهم أسألك مسألة المضطر يا رب العالمين وأسترحمك وأعوذ بك من الضعف يا رب العالمين.
  • اللهم يا قادر يا الله ويا رحيم يا الله ويا عظيم يا الله، اللهم تولني في يومٍ لا تتولى فيه إلا العباد المُخلصين، اللهم لا تجعل لي سابقة عذاب في نارك يا رب العالمين، اللهم باعد بيني وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم ارزقني الطمأنينة يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب

ادعية ليلة القدر لنفسي من السنة النبوية

من الأدعية العظيمة التي يُمكن قولها في ليلة القدر من السنة النبوية:[1]

  • اللَّهمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنَ الكَسَلِ وَالهَرَمِ، وَالمَغْرَمِ وَالمَأْثَمِ، اللَّهمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ النَّارِ وَفِتْنَةِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ.

  • اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ وَأَعُوذ بكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمِ اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبيُّكَ وَأَعُوذ بكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذ بهِ عَبْدُكَ وَنَبيُّكَ اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ وَأَعُوذ بكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْراً.

  • اللَّهمَّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي، وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي، فِي أَمْرِي وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهمَّ اغْفِرْ لِي جِدِّي وَهَزْلِي وَخَطَئِي وَعَمْدِي وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ، إِنَّكَ تَقْضِي وَلاَ يُقْضَى عَلَيْكَ، وَإِنَّهُ لاَ يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ وَلاَ يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ، اللَّهمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ، وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ وَبِكَ خَاصَمْتُ اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِعِزَّتِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَنْ تُضِلَّنِي، أَنْتَ الحَيُّ الَّذِي لاَ يَمُوتُ، وَالجِنُّ وَالإِنْسُ يَمُوتُونَ.

من افضل ما يقال من الدعاء في ليلة القدر

من أعظم الدعاء الذي يُمكن أن يقوله العبد المُسلم في هذه الساعات العظيمة:

الدعاء الأول اللهم إنّ النفوس لتضيق من كثرة الآلام التي تحيط بها، اللهم إنّي أسألك الهدى بعد الضلالة التي عشتها يا رب العالمين، اللهم أنت الذي خلقتني وأنت الذي تتكفل بي يا رب العالمين، اللهم رحمتك التي وعدتنا يا كريم يا الله.
الدعاء الثاني يا عظيم يا رب العالمين ها أنا الآن بين يديك لا أسأل غيرك يا رب العالمين، اللهم إن كنت تعلم أنك الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد فأسألك أن ترزقني الرحمة وترزقني المغفرة وترزقني الأمان منك وحدك.
الدعاء الثالث اللهم اهدني وعافني وأبعدني عن الآلام التي تحيط بي يا رب العالمين، اللهم وسع عليّ في أرزاقي فلا أقف على باب أحدٍ طالبًا منه حسنة يا رب العالمين، اللهم وسع علي في الآمال والطموحات وأعني في ساعة البدء.
الدعاء الرابع اللهم أسألك أن تمنّ عليّ بالرحمة والعافية والرزق وسعة الأمل وأن تجعل الجنة هدفًا لي في حياتي أسعى إليه يا رب العالمين، اللهم اهدني بين عامة الذي هديت واجعل في جواري حبيبي ونبيك محمد عليه الصلاة والسلام، اللهم داوني من الضعف الذي حل بي يا الله.

دعاء ليلة القدر لنفسي بالرزق والفرح

من أعظم الدعاء الذي يقوله العبد لنفسه في ليلة القدر بالرزق والفرح والسعادة:

  • اللهم يا رب العالمين أسألك وأنت الرحمن الرحيم أن تعتق رقابنا من النار يا رحمن يا رحيم، اللهم أنا عبدك الضعيف عذابي لن يزيد شيئًا ولكن رحمتك تسعني يا مَن وسعت رحمتك الأرض والسماء، اللهم أسألك العفو والعافية يا كريم يا الله، ووسع في أرزاقنا بالدنيا والآخرة.
  • اللهم يا مَن يُقدر الأمر وهو الله رب العالمين، اللهم يا مَن يرحم الناس ويا مَن يمنّ على العباد برحمة عظيمة من عنده أسألك لعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة، اللهم تولنا يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا مَن أتى الله بقلب سليم وارزقنا ووسع أرزاقنا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ارزقنا السداد في الأمر وارزقنا الرحمة بعد المتاعب التي عشناها يا رب العالمين، اللهم أسألك العوض في جنةٍ عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين، اللهم عافنا من النار يا مَن لا يقدر على المعافاة من النار إلا هو، اللهم اغفر ذنبنا وإسرافنا في أمرنا.
  • اللهم اجمعنا أنا وأهلي وأحبتي وأزواجنا وذرياتنا يوم القيامة واجعلنا للمتقين إمامًا وارزقنا رزقًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم ارفعنا من الآلام التي أحاطت بنا وبقلوبنا وبنفوسنا، اللهم أسألك وأنت الله العظيم أن تجعلنا من أصحاب الفردوس الأعلى، اللهم أسألك وأنت الله العظيم أن تكفينا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

شاهد أيضًا: أعظم +50 دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 1444

دعاء لنفسي في ليلة القدر بالسعادة

من أحلى الأدعية التي تُقال للنفس في ليلة القدر:

دعاء لنفسي في ليلة القدر بالسعادة
  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم يا قادر على كل أمر ويا سامع كل صوت، اللهم ارزقني السعادة من عندك.
  • اللهم أسألك من عندك سعادة تُعلي بها شأننا وترفع بها قدرنا يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك يا قادر على كل أمر أن تهبني من عندك سعادة تُفرح نفوسنا بعد ألمٍ طويل يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تكون لنا خير معين في دربنا في الحياة الدنيا وأن ترزقنا الهناء والسعادة والرضا يا الله.

دعاء ليلة القدر لنفسي بالنجاح والتوفيق

من أعظما لأدعية التي يلتمسها الإنسان لنفسه في رمضان في ليلة القدر:

  • اللهم أسألك أن تهبني الرضا من عندك يا رب العالمين وأن تهبني السعادة والمقدرة على النجاح وأن تكون وليي يا كريم.
  • اللهم أسألك أن توفقني لأحسن الأمر لا يُوفق لأحسنه إلا أنت وأسألك أن تهبني الرضا والسعادة في الدنيا والآخرة يا عظيم يا حليم.
  • اللهم كن وليي يا رب الأرض والسماء وعافني من حر نار جهنم وارزقني سعادة من عندك يا كريم يا حليم يا عظيم.
  • اللهم أنت خلقتني وأنت الذي تهبني الرضا، اللهم أنت خلقتني وأنت الذي تهبني السعادة، اللهم أنت خلقتني وأنت الذي يرحم العباد.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران في ليلة القدر مستجاب ، ما يقال عند ختم القران

دعاء ليلة القدر مكتوب جميل لنفسي

من أجمل الأدعية في ليلة القدر للنفس:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك أن تُعافني من الذنوب والخطايا كما يُعافى الثوب الدنس من خطاياه، وارزقني الرضا بعد الأمل يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا رحمن الأرض والسماء ورحيمهما، اللهم يا رب العطاء بعد الفقد ويا رب الأمل يا كريم يا حليم، اللهم إني أسألك من عندك عطايا خفيفة تُزيل بها همي وغمي.
الدعاء الثالث اللهم وسع علي من رحماتك يا رب العالمين واهدني لسبيل الخير لا يهدي إليه إلا أنت، اللهم عافني من كل ذنب ومن كل خطيئة.
الدعاء الرابع اللهم ها هو رمضان قد أزف على الرحيل فأسألك ألا ينتهي إلا وقد غادرتني سيئاتي وأقبلت علي الخيرات من عندك.

دعاء ليلة القدر مكتوب السديس

من دعاء الشيخ السديس ما يقوله:

“اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ما أحلمك، سبحانك ربنا أرحمك، سبحانك ما عبدناك حقك عبادتك، وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين”.

شاهد أيضًا: أعظم دعاء مستجاب اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور 2023

دعاء لنفسي في ليلة القدر 27

من أعظم الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم لنفسه في الليلة السابعة والعشرين:

  • اللهم نفسي أمارة بالسوء فأسألك يا رب العالمين أن تُنجني من خبثها، اللهم أسألك أن تجعلني من الصالحين الراضين المرضيين يا رب العالمين.
  • اللهم باعد بيني وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب وارزقني حلاوة الإيمان يا رحمن.
  • اللهم يا مَن يتول الأمر يا رب العالمين ويا مَن يعلم ما تُخفيه النفوس من الأحزان والآلام أسألك أن ترفعني عني يا رب العالمين.
  • اللهم تولني من كل ألم قد يحل بي، اللهم أسألك يا رب العالمين أن تهبني سعادة عظيمة تُغنيني عن الآلام التي حلت بي.

دعاء مميز في ليلة القدر لنفسي

من الأدعية المميزة التي يقولها المسلم لنفسه:
دعاء مميز في ليلة القدر لنفسي
  • كيف هي القلوب إن لم تلتجئ إليك يا رب العالمين، كيف هي الأرواح إن لم تأنس برحمتك ، اللهم عافني من الذنب يا الله.
  • اللهم رحمتك التي وعدت بها عبادك أسألك أن تنخلها علي يا رب العالمين، اللهم وسع علي من رحماتك.
  • اللهم يا رحمن الأرض والسماء أسألك وأنت الله العظيم أن تُعافني من كل أمر وذنب ا رب العالمين.
  • اللهم عافني من كل ذنب ومن كل خطيئة يا رب الأرض والسماء، اللهم اهدني لأحسن القول لا يهدي لأحسنه إلا أنت.

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة بالصور

من الأدعية الجميلة للنفس مكتوبة بالصور:

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة

إلى هنا يكون قد انتهى مقال ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة من السنة النبوية ومميزة مع الصور ذكرين فيه باقة من الأدعية الحسنة الجميلة الخاصة بليلة القدر للنفس، وما أعظم الدعاء الذي يُمكن أن يُشاركه الإنسان لنفسه في هذه الليلة العظيمة.

المراجع

  1. ^ islamonline.net، أدعية من السنة النبوية، 16/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *