أعظم دعاء مستجاب اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور 2024

أعظم دعاء مستجاب اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور 2024
دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور

أعظم دعاء مستجاب اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور 2024، حيث إنّ الدعاء هو أعظمُ ما يُمكن أن يُطرق به باب الله يوم القدر أو في ليلة القدر، ولا يُمكن أن يكو الدعاء بعينه مستجاب إلا إن حضره القلب وكان الخشوع وصدقت النية، وما يأتي في هذا المقال بعضٌ من الأدعية التي يُمكن أن يحفظها المسلم فيدعو بها في هذه الليلة المباركة العظيمة.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب

من الأدعية الحسنة الجميلة التي يُمكن أن يقولها المسلم في ليلة القدر:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر ونحن بأتم عافية وخير، اللهم إني أسألك يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم ويا سميع الدعاء ويا سامع أنين المضطرين أسألك أن تعفو عني فلا يعف عني إلا أنت وأن تتولاني فلا يتولى القلوب الضعيفة إلا أنت وأن ترحمني فلا راحم في الأرض والسماء إلا أنت.
  • اللهم هي ليلة القدر التي تتزاحم فيها الأماني في القلوب والنفوس فأسألك أن تبلغنا إياها، اللهم هي ليلة القدر التي تُكتب فيها آجال الناس وأقدارهم في السنة كلها، اللهم أسألك القدر كله أن يكون خيرًا وأن تعافني من كل ضعف يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أسألك تبلغني ليلة القدر وأن تهبني الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم أسألك أن تهديني لأحسن القول لا يهدي لأحسنه إلا أنت، اللهم عافني من الظلم وعافني من الجور وعافني من الضعف يا رب يا كريم، ويا رحيمًا بالعباد.
  • اللهم يا صاحب العظمة في الأرض والسماء يا مَن يدل القلوب الحائرة دلّ قلبي يا رب العالمين، اللهم تولني بكل خير وأبعدني عن كل شر يا غافر الذنب ويا رب القوة بلغني ليلة القدر بقوة منك.

شاهد أيضًا: اجمل + 40 دعاء في ليلة القدر مكتوب طويل pdf من القرآن والسنة

من افضل ما يقال في ليلة القدر؟

من أعظم الدعاء الذي يُمكن أن يُقال في ليلة القدر:

من افضل ما يقال في ليلة القدر؟
  • أرفع إليك وحدك يا رب العالمين أكف الضراعة متوسلة بالقرآن العظيم الذي هو كلامك والذي هو صفة من صفاتك أسألك بكل ما يسأل به العبد ربه أن تغفر لي وتجعلني في الفردوس الأعلى يا رب.
  • اللهم مَن لهذا القلب الضعيف الذي يطرق في صدري إلا أنت، اللهم هي هموم الدنيا التي تشغلنا بقوة حتى تُنسينا ذواتنا وأنفسنا، اللهم ضاعف لنا الحسنات حتى يغلب الميان ونكون من أهل الجنان يا رب العالمين.
  • باسمك يا مَن دبر هذا الكون العظيم ولن يعجز عن تدبير أمري، اللهم أنت الذي خلقتني وأنت الذي تعلم سري وجهري وأنت الذي كتب قدري وأجلي فأسألك التدبير يا رب العالمين.
  • اللهم كيف للقلوب الحائرة ألا تضيع إن لم تهديها أنت؟ يا رب أنت هادي المبصرين والعُميان، أنت الذي تعلم ما في نفس كل عبد ها هي نفسي بين يديك يا رب العالمين اكفها بحلالك عن حرامك وأنني بفضلك عمن سواك.

شاهد أيضًا: أكثر من 20 دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب وبالصور

ما هي افضل الادعية في ليلة القدر

من أعظم الدعاء الذي يُمكن أن يقوله المسلم في ليلة القدر:

  • اللهم يا رحمن الأرض والسماء يا مَن يعلم ما تُكنه النفوس آمنت بك يا ربي من دون أن أراك وآمن بنبيك صلى الله عليه وسلم من جون أن أراه وكان إيماني برحمة منك بالإحساس والخبر والمعرفة واليقين فأسألك التثبيت وألا تجعل قلبي في مهب الريح.
  • ها هو ضعفي يا الله أنثره بين يديك من دون تجميل ولا تزيين، ها هي دماء روحي مضرجة على أعتابك أشتكي الألم والضعف والانهزام وكل مشاعرٍ اختلجت بروحي في هذا العالم، ارحمني يا رب الرض والسماء وعافني من السوء يا قدير.
  • قد يغفل الناس يا الله عمّا يصيب البدن إن ضعفت الروح، ولكن يا الله هي الروح من أمرك وهي التي تُقيم البدن كل فعافها لي يا رب العالمين، اللهم يا ناصر المظلومين ويا سامع دعاء المُضطرين تولني من الضعف يا الله.
  • يا قاضي الأرض والسماء حاشاك أن تقضي بغير الدل وإنما هو العدل الذي إن حُكمت به للبثت في جهنم إلى يومٍ لا يعلمه إلا أنت، ولكن أسألك القضاء بالرحمة يا الله، الرحم التي أسألك إياها يا سميع ويا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب وبالصور

من اجمل الدعاء الى الله في ليلة القدر

من أروع الدعاء الي يُمكن أن يُقال في ليلة القدر:

الدعاء الأول باسمك اللهم أرفع يدي إليك وحدك يا رب العالمين، باسمك اللهم يا مَن يسمع دعائي ويعلم رجائي ويعلم سري وعلانيتي، اللهم يا قاضي الأرواح المتعبة أسألك أن تقضي لروحي خيرًا وأن تجعلني فر الفردوس الأعلى.
الدعاء الثاني اللهم صدقت وعدك وعلمت أنّ هناك يومًا آخر سيكون فيه الحساب شديدًا على الناس، ولكن يا رب كيف لي أن أخشى المكوث بين يدي من دبّر أمري طيلة الوقت، اللهم بعظمتك وعزتك لا أملك لذلك اليوم إلا الشوق، لشوق لأكون بجانبك يا رب.
الدعاء الثالث يا رب لم أقف يومًا بين يديك طمعًا في جنتك أو خوفًا من النار بل وقفت يا رب العالمين وأنا راغب بأن أقف بين يدي إله عظيم أحتاجه في كل لحظة وآن، اللهم أحتاجك وحدك من بين العالمين وأريدك وحدك أن تجبرني وترفع كسري.
الدعاء الرابع اللهم مَن للمُنكسرة قلوبهم إلا أنت، اللهم مَن للعباد الضعاف الذين لا يٍألون غيرك، اللهم مَن لهذا القلب الضعيف الذي لم يعد قويًا حتى على النبض، مَن للمُنفطرة قلوبهم يا رب العالمين، أنت وحدك يا الله أنت وحدك.

من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر

من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ويُمكن الدعاء بها في ليلة القدر:[1]

  • اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم، ومن فتنة القبر ومن فتنة النار وعذاب النار ومن شر فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال , اللهم اغسل عني خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

  • رب اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري كله وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياي وعمدي وجهلي وجدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها، اللهم إني أعوذ بعزتك – لا إله إلا أنت – أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها، اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب ومميز

من الأدعية الجميلة والمميزة التي يُمكن الدعاء بها في ليلة القدر:

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب ومميز
  • كل القلوب تهفو إليك يا رب العالمين في هذه الساعة العظيمة، اللهم مَن للمُنكسرة قلوبهم إلا أنت، ومَن يُمكن أن يحضن آلامنا وأوجاعنا وآهاتنا يا رب العالمين إلا رحمتك، عفوك يا رب العالمين الذي وعدت به.
  • اللهم إني أعوذ بك أن تأخذني بذنوب اقترفتها في ساعة ضعف وأنت الذي خلقت الضعف فينا يا الله، وأنت الذي جعلت التوبة لنا بابًا آمنًا ندخله فتغسلنا يا رب العالمين، ها هي توبتي الآن بين يديك يا الله أسألك الرحمة والمغفرة.
  • اللهم وفقني للخير كله يا رب العالمين، اللهم بلغني ليلة القدر وأنت راضٍ عني يا رب العالمين، اللهم أسألك أن تجعل هذه الليلة ليلة خير علينا وأن تكفينا شرها يا سامع أنين القلوب المتعبة يا الله.
  • اللهم أسألك أن تُبلغني ليلة القدر ونحن آمنين مطمئنين في بيوتنا وفي أحيائنا وفي أوطاننا، اللهم أسألك أن تعفو عنا في هذه الساعة فلا تأخذنا بذنب ولا بخطأ ولا بجريرة يا كريم يا رب العالمين، اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم يا قدير يا الله.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر بالصور

من أدعية اللهم بلغنا ليلة القدر بالصور:

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور

إلى هنا يكون قد انتهى مقال أعظم دعاء مستجاب اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور 2024 ذاكرين يه باقة من الأدعية الجميلة المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنها ما هو تأليفي ليتمكن المسلم من الدعاء بما ألمّ به على اختلاف ألمه.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، " من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم "، 13/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *