أعظم +50 دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 1445

أعظم +50 دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 1445
دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب

أعظم +50 دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 1445 هي الأدعية الكريمة التي يُستحب أن يدعو بها المسلمون في ليلة القدر طلبًا من الله رب العالمين أن ييسر لهم أمورهم في الحياة الدنيا والآخرة، فمن المعروف أنّ ليلة القدر هي أعظم ليلة في السنة الهجرية كلها، والعبادة فيها تساوي العبادة في ألف شهر من سواها، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على أدعية ليلة القدر المستجابة وأدعية هذه الليلة ليتسير الأمور بالإضافة إلى دعاء ليلة القدر لتفريج الهم ودعاء ليلة القدر مكتوب طويل وغير ذلك من الأدعية المباركة التي يمكن أن يقرأها المسلم في هذه الليلة الكريمة.

دعاء ليلة القدر مكتوب

كثيرة هي الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في ليلة القدر، هذه الليلة العظيمة التي تأتي في الليالي الوترية من الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وفي الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة من صيغ الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلمون في ليلة القدر:

الدعاء الأول الحمد لله رب العالمين بلغنا هذا الوقت من شهر رمضان المبارك، ربي أكرمنا بالخير والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، ربنا استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم إنا نشكرك ونحمدك في كل وقت وفي كل حين، ربنا وفقنا لما تُحب وترضى، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النيران يوم تبعث عبادك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم جنبنا الخطأ وألهمنا الصواب يا كريم، ربي اجعل ليلة القدر هذه ليلة مباركة علينا وعلى سائر المسلمين، وبلغنا فيها أحسن الأعمال، واغفر لنا وارحمنا إنك أنت الرحمن الرحيم.
الدعاء الرابع اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك ونعوذ من الشيطان الرجيم بالله رب العالمين، اللهم أكرمنا بالخير وأعنا على فعل كل ما فيه خير لنا ولجميع المسلمين يا أرحم الراحمين يا كريم.
الدعاء الخامس ربنا آتنا في كل يوم من أيامنا خيرًا وارحمنا وأعطنا الخير واجعلنا من الذين يسعون إلى الخير، ربي وفقنا لما تحب وترضى وفقنا للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك محمد عليه الصلاة والسلام.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران في ليلة القدر مستجاب ، ما يقال عند ختم القران

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم بنية تيسير الأمور في ليلة القدر، وأعظم هذه الأدعية هي الأدعية الكريمة التي سوف ترد في النقاط الآتية:

  • الدعاء الأول: اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري، اللهم في هذه الليلة المباركة ليلة القدر العظيمة وفقني للخير وأعني على النجاح في كل أمور حياتي، ويسر لي النجاة من عذابك يوم القيامة يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم سخّر لي جميع مخلوقاتك لكي أنجو من كل مصيبة ونائبة قد تحل بي في حياتي، ربي اكتب لي السلامة من كل شر والنجاة من كل سوء، ربي وفقني وأعني وأكرمني واحفظني بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُرام.
  • الدعاء الثالث: ربي يسر لي جميع أمري واحفظني من كل سوء، ربي وفقني لما فيه خير للإسلام والمسلمين يا كريم، اللهم واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا ذا الجود والإنعام.
  • الدعاء الرابع: اللهم يا ميسر كل أمر عسير، يسر أمري إلى ما فيه خير لي ولعامة المسلمين، اللهم وفقني في كل أمر أقوم به، وفقني للنجاح في دراستي وفي عملي وفي كل ما أفعل في حياتي يا كريم.

شاهد أيضًا: أعظم دعاء مستجاب اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور 2024

دعاء لتيسير الأمور في ليلة القدر تويتر

نعرض من خلال الجدول الآتي مجموعة مميزة من الأدعية لتيسير الأمور في ليلة القدر، وهي أدعية يمكن لجميع رواد موقع تويتر نشرها على حساباتهم في هذا الموقع بنية نشر الخير في هذه الليلة المباركة:

الدعاء الأول اللهم يا ذا الجلال والإكرام يسر كل أمر عسير في حياتي واكتب لي الخير والنجاح والتوفيق يا أرحم الراحمين في كل أمر أهم بفعله في حياتي يا سميع الدعاء يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم اكتب لي الصلاح والهداية واكتب لي تيسير الأمور جميعها ووفقني وارحمني وأكرمني ولا تهني بحق هذه الليلة الكريمة ليلة القدر المباركة يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم أعني على دوام الذكر والشكر والعبادة في ليلة القدر وفي كل ليلة، ربي يسر لي كل أمري واشرح لي صدري وأعني على فعل الخيرات وترك المنكرات يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع اللهم يا ميسر كل أمر عسير، يسر لي كل أمري وأكرمني وأعني وارحمني وبارك بي واحفظني واسترني وارحمني ولا تفضحني يا أكرم الأكرمين يا رب.

أدعية تيسير الأمور في ليلة القدر من السنة النبوية

سوف نقدم في هذه النقاط مجموعة كريمة من أدعية تيسير الأمور في ليلة القدر من السنة النبوية، وهي أدعية ثبت أنّ النبي محمد -صلّى الله عليه وسلّم- دعا بها في حياته: [1]

  • اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه، أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه، وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ.
  • اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر تويتر مكتوب 1445

أدعية تيسير الأمور في ليلة القدر

كثيرة هي الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم بنية تيسير الأمور في ليلة القدر، ومنها أيضًا الأدعية الواردة في الجدول الآتي:

الدعاء الأول ربي أحمدك وأشكرك، وأستغفرك من كل ذنب وأتوب إليك، ربي وفقني لما تحب وترضى، وفقني للخير وأبعدني عن طرق ودروب الشر، يا عزيز يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبتني على هذا الدين ويسر أمري واحفظني وأكرمني وارحمني واسترني ويسر لي كل أمر عسير في حياتي يا رب العالمين.
الدعاء الثالث في هذه الليلة المباركة ليلة القدر العظيمة أدعو الله رب العالمين أن ييسر لي وأن يرحمني وأن يكتبني عنده من المقبولين يوم الحساب وأن يجعلني من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
الدعاء الرابع اللهم يا كريم إنك أنت التواب الرحيم، فتب علينا وأكرمنا ولا تهنا، أعطنا ولا تحرمنا، ربي وفقنا لما فيه خير العباد والبلاد يا أرحم الراحمين.

دعاء ليلة القدر لتفريج الهم

هناك الكثير من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها لتفريج الهم في ليلة القدر، ومنها:

  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، ويا رافع شأن يوسف على إخوته وأهله، ويا راحم عبرة داود وكاشف ضر أيوب، يا مجيب دعوة المضطرين، وكاشف غم المغمومين، أسألك أن تجيب دعائي وتكشف غمّي وهمّي يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: أكثر من 20 دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

إنّ الدعاء الآتي هو من الأدعية الكريمة الطويلة التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر، هذه الليلة العظيمة التي ينتظرها المسلمون في كل عام لما فيها من خير وثواب وفضل عظيم ثابت في القرآن الكريم، في قول الله تعالى في سورة القدر: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ} [2]ونص هذا الدعاء هو:

  • ربي إنها ليلة القدر، نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا: اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم أعني على فعل كل عمل فيه خير لي ولعامة المسلمين، ربي وفقني واشفني من كل مرض واكتب لي الخير في كل أيام حياتي القادمة، اللهم يسر لي واحفظني وارحمني وبارك لي في مالي وعيالي واكتب لي الخير وارحمني ووفقني لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام، اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك وأعطني من كرمك وجودك ما يكفيني ويكفي أبنائي من بعدي يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقني الرزق الوفير يا أرحم الراحمين.

أفضل دعاء ليلة القدر لنفسي

بعد ما ورد من دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب نقدم في الجدول الآتي مجموعة مميزة من أدعية لنفسي في ليلة القدر:

الدعاء الأول ربي وفقني لما تحب وترضى، اللهم ارحمني واسترني وأعني على دوام فعل الخيرات وترك المنكرات، اللهم يسر جميع أمري وبارك لي في أهلي وعيالي ومالي وارحمني واغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر في ليلة القدر المباركة يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم أعني على المواظبة على الذكر والشكر وحسن العبادات في هذه الليلة المباركة، ربي اكتب لي أجر ليلة القدر كاملًا واكتب لي العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم يا ميسر يسر لي واكتبني يوم القيامة من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات تجري من تحتها الأنهار لا يرون فيها بأسًا ولا ضرًا ولا حزنًا أبدًا، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
الدعاء الرابع ربي وفقني ويسر أمري واشرح صدري وأعني على دوام الشكر والذكر وحسن العبادة، ربي لك الحمد على ما أنعمت وفضلت، الحمد لله رب العالمين في كل وقت وفي كل حين.

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج في ليلة القدر

إنّ النقاط الآتية سوف تضم بعض صيغ دعاء تيسير الأمور وقضاء الحوائج في ليلة القدر:

  • الدعاء الأول: اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري واقض عني حوائج الدنيا والآخرة، اللهم بارك لي في عمري وارحمني واسترني وأكرمني يا أكرم الأكرمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا عظيمًا فوق كل عظيم، ربي أعني على فعل كل أمر فيه خير لي ولأهلي ولعامة المسلمين، اللهم واسترني وأعني وارحمني ولا تفحضني وأكرمني بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • الدعاء الثالث: اللهم بارك لي في أيام عمري كلها وبارك لي في أهلي وأحبابي وأصدقائي، وارحمني واسترني وثبتني على دينك وأكرمني بالسعادة في الدنيا والآخرة يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.
  • الدعاء الرابع: اللهم لك الحمد ولك الشكر، ربي يسر أمرنا واقض حوائجنا وأعنا واسترنا وأعطنا وأكرمنا إنك أنت الستار الرحيم قاضي الحاجات، سبحانك ربي ما أكرمك وأعظمك.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في ليلة القدر ابن باز ، افضل ما يقال في ليلة القدر

دعاء تيسير الأمور والزواج في ليلة القدر

يهتم الكثير من الشباب بالحصول على أدعية تيسير الأمور والزواج في ليلة القدر، في الجدول الآتي نعرض بعضًا من هذه الأدعية:

الدعاء الأول اللهم زوجني بامرأة صالحة تصونني وأصونها وتحفظني وأحفظها وأقضي معها حوائج الدنيا بالحلال وعلى كتابك وسنة نبيك محمد عليه الصلاة والسلام.
الدعاء الثاني اللهم يا كريم يا عظيم يا مثبت القلوب والأبصار يا عظيمًا فوق كل عظيم يا أرحم الراحمين، يسر أمري واشرح صدري وبارك لي في كل أمر أقوم به في حياتي، اللهم وفقني لما فيه خير لي ولعامة المسلمين، ربي ويسر لي الزواج بامرأة صالحة تخافك يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم ارزقني الرزق الحلال لكي أتمكن من الزواج بامرأة تصونني وأصونها يا رب العالمين، ربي وفقني إنك أنت الرحمن الرحيم، سبحانك ربي ما أعظمك وأكرمك!َ

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب بالصور

بعد أن قدمنا صيغ دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب سوف نقدم فيما يأتي أجمل صور دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب:

"</p

"</p

"</p

إلى هنا نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على أعظم +50 دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 1445 وقدمنا فيه مجموعة مميزة من صيغ دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب وتيسير الزواج وتفريج الهم، وقدمنا فيه دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب من السنة النبوية الشريفة مع أفضل دعاء ليلة القدر لنفسي وغير ذلك من الأدعية الكريمة في هذه الليلة.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية مأثورة، 14/04/2023
  2. ^ سورة القدر، الآية 1- 3.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *