بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي pdf وdoc

بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي pdf وdoc
بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي

بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي pdf وdoc، وهو ما سنقوم بتسليط الضوء عليه في هذا المقال، إذ يعد هذا اليوم من أهم وأعظم المناسبات التي يحتفل بها العمانيون منذ قرابة النصف قرن أو يزيد قليلًا، وهو من المناسبات الرسمية في البلاد لهذا سيتوقف موقع تصفح للكلام في بعض الأمور الخاصة بالاحتفال باليوم  العماني، وما هي أهم مظاهر الاحتفال الخاصة بالعمانيين في ذلك اليوم المميز ونحو ذلك، حيث نقدم لكم بحثًا كامل العناصر عن اليوم الوطني العماني باللغة الإنجليزية ومترجمًا للغلة العربية، ونرجو أن نقدم لكم كل النفع والفائدة.

مقدمة بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي

The Omani National Day is an overwhelming joy that has become deeply rooted in the minds of the people of the Sultanate of Oman. Oman has suffered a lot for independence and to obtain its lands from the Portuguese occupier. When they were able to do that, they tried, step by step, to stand up again and walk in the path of progress and development, and it was This was at the hands of Sultan Qaboos bin Said the Great, who strove to launch renaissance and development in the year 1970 AD. Therefore, the country made the day of his birth a national holiday that they celebrate, which is on the 18th of November. This date may be modified according to the public interest of the country, according to the constitution, so on the anniversary of this day. The Portuguese occupation left the Sultanate of Oman after a long occupation, as the Portuguese occupation lasted for about 140 years and ended with the forced expulsion of this occupation.

ترجمة بحث عن العيد الوطني العماني 53

إنّ العيد الوطني العماني هو بمثابة الفرحة العامرة التي ترسخت في ذهن أبناء سلطنة عمان، ولقد عانت عمان كثيرًا في سبيل الاستقلال، وفي سبيل الحصول على أراضيها من المحتل البرتغالي، ولمّا تمكنوا من ذلك فقد حاولوا خطوة خطوة الوقوف مجددا والسير في خطّ التقدم والتطور، وكان ذلك على يد  السلطان قابوس بن سعيد المعظم الذي جاهد لانطلاق النهضة والتطور في عام 1970 ميلادياً، لذلك جعلت البلاد من يوم مولده عيدًا وطنيًا يحتفلون فيه وهو في ال18 من نوفمبر، وقد يتعدل هذا التاريخ تبعًا للمصلحة العامة للبلاد وذلك حسب الدستور، ففي ذكرى هذا اليوم جرى خروج الاحتلال البرتغالي من سلطنة عُمان بعد احتلال دام طويلًا، حيث دام الاحتلال البرتغالي نحوًا من 140 عامًا وانتهى بطرد هذا الاحتلال مُرغمًا.

بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي

Many people, especially students and scholars, search for such research, which contains comprehensive information about the 53rd Omani National Day, as we will talk about everything related to this topic as follows:

ترجمة: يبحث الكثير من الأشخاص وخاصةً الطلاب والدارسين عن مثل هذا البحث، والذي يحتوي معلومات شاملة عن اليوم الوطني العماني 53، حيث سنتحدث عن كل ما يخص هذا الموضوع على النحو الآتي:

سبب الاحتفال باليوم الوطني العماني

The main reason for celebrating Omani National Day is the joy of Oman’s independence from the Portuguese occupation, in addition to the birth of Sultan Qaboos on the eighteenth of November. He is the one who led the country to development and helped greatly in the renaissance that occurred recently. Therefore, the Omanis celebrate on this day with great celebration and you see joyful faces. And this great joy.

الترجمة: إنّ سبب الاحتفال الرئيس باليوم الوطني العماني فرحًا باستقلال عمان عن الاحتلال البرتغالي بالإضافة لمولد السلطان قابوس في الثامن عشر من نوفمبر وهو الذي قاد البلاد إلى التطور، وساعد إلى حد بعيد في النهضة التي حصلت مؤخرًا، لذلك يحتفل العمانيون في هذا اليوم احتفالًا كبيرًا وترى الوجوه مبتهجة وسعيدة هذه الفرحة الكبيرة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني العماني

Among the most important aspects of the National Day celebration that people observed:

  • All official and government buildings and large commercial complexes are decorated with the flag of the Sultanate of Oman, in addition to the image of Sultan Qaboos.
  • Children in schools or even in public places wear clothes that are decorated with the flag of the Sultanate of Oman.

  • Placing national anthems in public schools, government institutions, and the streets, as an expression of people’s heightened sense of patriotic feeling.

  • Launching all fireworks into the sky, with a focus on those that embody the color of the Sultanate of Oman’s flag: white, red and green.

  • Providing sweets to children and passers-by, especially in markets, and this action is often an initiative of the citizens themselves.

  • Every five years, the Sultanate of Oman displays a military parade in which it reviews the development and progress made in the military field day after day.

  • Raising flags on the balconies of homes or any other national symbol, such as a picture of the ruler or a picture of Sultan Qaboos.

  • Showcasing many festivals at sea, because the Authority of Oman derives its importance from its strategic location on the sea.

الترجمة: من أهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني التي رصدها الناس:

  • تزين كافة المباني الرسمية والحكومية والمجمعات التجارية الضخمة بعلم سلطنة عمان بالإضافة لصورة السلطان قابوس.
  • ارتداء الأطفال في المدارس أو حتى في الأماكن العامة للثياب التي تتزين بعلم سلطنة عمان.
  • وضع الأناشيد الوطنية في المدارس الرسمية والمؤسسات الحكومية والشوارع، وذلك تعبيرًا عن ارتفاع حس الشعور الوطني لدى الناس.
  • إطلاق كافة الألعاب النارية في السماء مع التركيز على الألعاب التي تُجسد لون علم سلطنة عمان المتمثلة بالبيض والأحمر والأخضر.
  • تقديم الحلوى للأطفال وللمارة وبخاصة في الأسواق، وغالبًا ما يكون ذلك الفعل بمثابة المبادرة من المواطنين أنفسهم.
  • كل خمس سنوات تعرض سلطنة عمان عرض عسكرياً تستعرض فيه التطور والتقدم الحاصل في المجال العسكري يومًا بعد يوم.
  • رفع الأعلام على شرفات المنازل أو أي رمز وطني آخر مثل صورة الحاكم أو صورة السلطان قابوس.
  • استعراض الكثير من المهرجانات في البحر، وذلك لأنّ سلطة عمان تستقي أهميتها من مكانها الاستراتيجي على البحر.

متى تم الاحتفال لأول مرة بالعيد الوطني العماني

The celebration of Omani National Day for the first time was in 1970 AD, after Sultan Qaboos assumed power, after the Portuguese occupation had left the country. Sources state that this celebration coincides with the birth of Sultan Qaboos, and this day has great importance in the soul of every Omani who loves… His land and defends his homeland.

الترجمة: إنّ الاحتفال باليوم الوطني العماني للمرة الأولى كان في عام 1970 ميلادياً وذلك بعد أن استلم السلطان قابوس الحكم، وذلك بعد جلاء الاحتلال البرتغالي عن البلاد، وتذكر المصادر أن هذا الاحتفال يُصادف يوم مولد السلطان قابوس، كما أنّ لهذا اليوم أهمية كبيرة في نفس كل عماني يحب ارضه ويدافع عن وطنه.

خاتمة بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي

The occasion of the Omani National Day is considered one of the greatest national annual occasions, in which all different groups of people participate in celebrating it. The one who decided to celebrate the Omani National Day is Sultan Qaboos, who ruled the country in 1970 AD. The first celebration began during his reign, and the celebrations are still continuing for two days. Fifty years have passed, and here are the days that follow, and every day the Sultanate of Oman becomes stronger on the path of development and greater in this path that it has chosen for itself, the path of development and modernization, It should be noted that the first holiday for Omani National Day was during the reign of Sultan Qaboos in the first year of his rule

ترجمة خاتمة بحث عن العيد الوطني العماني 53

تعتبر مناسبة العيد الوطني العماني من أعظم المناسبات السنوية الوطنية، والتي يشارك في الاحتفال بها جميع فئات الشعب المختلفة، وإنّ الذي قرر الاحتفال بالعيد الوطني العماني هو السلطان قابوس الذي حكم البلاد في عام 1970 ميلادياً وقد بدأ أول احتفال في عهده، وما تزال الاحتفالات متتالية لاثنين وخمسين عاماً خلت، وها هي الأيام تتالى، وكل يوم تكون فيه سلطنة عمان أثبت على خط التطور وأعظم في هذه المسيرة التي اختارتها لنفسها مسيرة التطوير والتحديث، وتجدر الإشارة إلى أن أول إجازة لليوم الوطني العماني كانت على عهد السلطان قابوس في أول سنة حكم فيها.

بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي pdf

إنه اليوم الوطني لسلطنة عُمان، إنه المناسبة الوطنية الشامخة والعظيمة والخالدة في قلب كل مواطن عُماني في السلطنة اليوم، إنها المناسبة التي يرى فيها العمانيون أنّ أعظم ما يمكن أن يعيشوه هو الفخر بالانتماء إلى أرض عُمان المباركة والطيبة، هذه الأرض التي نشأت عليها حضارات وأمم ودول وإمبراطوريات، هذه الأرض التي كانت أول أرض عربية تتطهر من الاحتلال والاستعمار في التاريخ، وقد وفرنا لكم كامل المعلومات السابقة على شكل ملف قابل للتحميل والطباعة “من هنا“.

بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي doc

إنّ اليوم الوطني في سلطنة عُمان هو المناسبة الوطنية الأهم والأبرز بالنسبة لجميع أبناء سلطنة عُمان، هو اليوم الذي يحتفل به العمانيون بذكرى استقلال الدولة عن الاحتلال البرتغالي لتكون عُمان الدولة الأولى على مستوى العالم العربي التي تنال استقلالها، وهذا قبل قرون من استقلال بقية الدولة حيث استقلت عُمان عام 1650 ميلادية بعد أن وقعت تحت الاحتلال البرتغالي مدة مئة وثلاثة وأربعين عامًا، وقد يحتاج بعض الأشخاص جميع المعلومات السابقة على شكل ملف قابل للتعديل، ولذلك وفرناه لكم في هذا المقال، ويمكنك تحميله “من هنا“.

مقالات قد تهمك

أجمل 50 رسمه عن العيد الوطني العماني 53 أروع 11 قصيدة عن العيد الوطني العماني 53
رسومات العيد الوطني العماني 53 png أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 53
رسم عن حب الوطن عمان ورسومات عن العيد الوطني العماني 53 تهنئة بمناسبة العيد الوطني العماني 53 مكتوبة وبالصور
عبارات عن اليوم الوطني العماني وكلمات عن العيد الوطني العماني عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 53 مكتوبة وبالصور

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان بحث عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي pdf وdoc، وقد قدمنا لكم فيه بحثًا متكاملًا بعناصره الكاملة، ووفرنا لكم أيضًا ملفات قابلة للتحميل والتعديل والطباعة، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *