بحث عن الواقع المعزز كامل جاهز للطباعة pdf وdoc

بحث عن الواقع المعزز كامل جاهز للطباعة pdf وdoc
بحث عن الواقع المعزز

بحث عن الواقع المعزز كامل جاهز للطباعة pdf وdoc، و هو البحث الذي يتحدث عن الوَاقع المُعزز وعن مميزاته وسلبياته وأنواعه، وهو من بين أكثر الأبحاث التي يطلبها المختصون بالتقنيات الحديثة التي توصل إليها البشر، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على تعريف الوَاقع المُعزز وعلى مقدمة بحث وخاتمة وبَحث مفصّل عن الوَاقع المُعزز، نتحدث فيه عن سلبيات هذا الواقع وأنواعه ومميزاته، وسوف نقوم بتقديم روابط تحميل ملفات فيها بَحث كامل عن الوَاقع المُعزز بصيغة وورد وبي دي إف.

ما هو الواقع المعزز

يمكن القول في تعريف الوَاقع المُعزز أو المعروف باللغة الإنجليزية بالاختصار AR والذي هو اختصار لكلمة Augmented Reality بأنّه تقنية يمكن من خلالها الدمج بين الواقع الافتراضي والواقع الحقيقي، وذلك بهدف تحسين الواقع الحقيقي من خلال إضافة عناصر رقمية مختلفة على هذا الواقع مثل إضافة الصور والفيديوهات والرسوم وغير ذلك من الأشياء التي يمكن إضافتها على الواقع الحقيقي، وبعد إضافتها سوف تظهر هذه العناصر بشكل واضح وكأنها جزء لا يتجزأ من الواقع الحقيقي، وجدير بالقول إنّ تقنية الوَاقع المُعزز تظهر بشكل كبير في الإعلانات والألعاب حيث يتم استخدامها بكثرة في مثل هذه الأمور وغيرها أيضًا. [1]

مقدمة بحث عن الواقع المعزز

نبدأ هذا البحث بخير ما يُبتدأ به، وهو بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، هذا بَحث مفصل عن الوَاقـع المُعـزز هذه التقنية الحديثة التي تُعد من بين أشهر التقنيات التي اخترعها الإنسان في هذا العصر، تقنية مميزة يمكن من خلالها إضافة عناصر من الواقع الافتراضي على الواقع الحقيقي، مثل إضافة الصور أو الفيديوهات أو الرسوم أو العناصر المكتوبة أو غير ذلك، وتُعد هذه التقنية من بين أشهر التقنيات التي توصل إليها العلم في هذا العصر، وهي تقنية شائعة جدًا استفاد منها الكثير من الناس الأفراد والشركات بشكل عام، وفي هذا البحث سوف نقوم بالحديث عن مميزات الوَاقع المُعزز وأنواعه وعيوبه وسوف نوضح بشكل مفصل الفرق بين الوَاقع المُعزز والواقع الافتراضي.

بحث عن الواقع المعزز

في هذا البحث سوف نقوم بتسليط الأضواء على مميزات تقنية الواقعِ المعزّزِ وسوف نمر بالتفصيل على أنواع هذه التقنية وسلبياتها أو عيوبها وسوف نوضح الفرق بين تقنية الواقع الافتراضي وتقنية الواقِع المُعزّز:

أنواع الواقع المعزز

هناك عدة أنواع لتقنية الواقع المعزز، وهذه الأنواع موضحة في هذا الجدول:

الواقع المعزز الذي يستند إلى العلامات إنّ هذا النوع هو النوع الذي يتم فيه التعرف على العناصر أو الرموز التي تم تحديدها في وقت سابق ويتم تحديد مكان الأشياء الافتراضية ويتم وضعها في مكانها.
الواقع المعزز الذي يستند إلى القياسات إنّ هذا النوع يعتمد بشكل كبير على بصريات الحاسوب ومستشعرات الحركة فيه من أجل استشعار عناصر العالم الحقيقي وتحويلها إلى عالم افتراضي ودمج الاثنين ببعضهما بعضًا.
الواقع المعزز الجيومتري إنّ هذا النوع هو النوع الذي يتم من خلال وضع العناصر الافتراضية في مكان خاص في العالم الحقيقي، ويمكن رؤية هذه العناصر من خلال كاميرا الجهاز.

مميزات الواقع المعزز

هناك الكثير من المميزات الخاصة بالواقع المعزز، وهذه الميزات تتجلى  في النقاط الآتية:

  • إنّ هذه التقنية توفر القدرة على تحسين تجربة الشخص في الكثير من الأعمال التي يقوم بها، مثل التسوق أو التعليم أو الألعاب أو الإعلانات، وذلك لأنّها تساهم وتساعد في تحويل وتجسيد الكثير من الأفكار الإبداعية الرائعة.
  • إنّ تقنية الواقِعِ المعزّز توفر الكثير من الوقت والجهد للمستخدم، وذلك لأنّها تقنية تساعد بشكل كبير في إنجاز المهام المطلوبة في وقت سريع وباختصار كبير وبجودة عالية.
  • إنّ تقنية الواقِع المعزّز تمنح العاملين في مجال التسويق للسلع القدرة على تحسين المبيعات والأعمال وتوفر لهم الكثير من العملاء، فالتسويق عبر هذه التقنية له ميزاته الخاصة وبه الكثير من وسائل جذب المستهلك.
  • تؤمن تقنية الواقع المعزز إمكانية تقليل التكاليف في الكثير من الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الشخص عبر هذه التقنية، مثل التسويق أو الإعلان أو التدريب أو الصيانة أو غير ذلك.

سلبيات الواقع المعزز

هناك الكثير من السلبيات التي يمكن تمييزها بشكل واضح في تقنية الواقِع المعزّز، وتتجسد هذه العيوب أو السلبيات فيما سيأتي:

  • إنّ تكلفة الأجهزة والبرمجيات التي يجب الحصول عليها من أجل الحصول على هذه التقنية تكلفة عالية، وهذا ما يعني أنّه من الصعب للأفراد أو الشركات الناشئة تأمين هذه الأجهزة والاستفادة من هذه التقنية.
  • إنّ هذه التقنية تتطلب الكثير من التدريب حتّى يتمكن الشخص من استخدامها والاستفادة منها، ودورات التدريب مأجورة وهذا يعني المزيد من التكاليف في نفس الأمر.
  • إنّ هذه التقنية ليست آمنة مئة بالمئة خاصة لأولئك الذين لا يحمون حساباتهم، لذا يجب على الشخص أن يحرص على حماية بياناته في هذه التقنية حتّى لا يتعرض للتهكير أو القرصنة.
  • إنّ هذه التقنية قد تسبب لمن يستخدمها بشكل طويل ودائم، قد تسبب الدوخة والإرهاق، وهي في هذا تتفق إلى حد ما مع تقنية الواقع الافتراضي.

ما هو الفرق بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي

إنّ الفرق بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي يتجلى من خلال تعريف كل منهما على حدة، وفي هذا الجدول سوف نوضح هذا الفرق:

الواقِع المعزّز إنّ الواقع المعزّز هي تقنية تمكن المستخدم من إضافة الكثير من العناصر الافتراضية على الواقع الحقيقي، كإضافة الصور والفيديوهات والنصوص المكتوبة باستخدام الأجهزة الخاصة بهذه التقنية،
الواقع الافتراضي تُعرف تقنية الواقع الافتراضي بأنها التقنية التي تدفع بالشخص إلى واقع افتراضي كامل من خلال استخدام نظارة الواقع الافتراضي التي تدخل بالشخص من العالم الحقيقي إلى العالم الافتراضي الذي يمكن الشعور به بالبصر والسمع ولكن لا يمكن لمسه، فهو افتراضي وغير ملموس وإن كان مرئيًا ومسموعًا ولو كان قريبًا جدًا من الواقع الحقيقي.

خاتمة بحث عن الواقع المعزز

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا البحث المفصل عن الواقِعِ المعزّز، وهو بحث قمنا فيه بتعريف هذه التقنية بالتفصيل ثم ألقينا فيه الضوء على أنواع هذه التقنية شارحين كل نوع من هذه الأنواع، ثم مررنا فيه على مميزات أو إيجابيات هذه التقنية والفوائد الكبيرة التي تعود بها على المستخدمين، ثم مررنا فيه على سلبيات أو عيوب هذه التقنية، ثم ألقينا فيه الضوء على الفرق بين الواقع الافتراضي والواقع المُعزز من خلال تعريف كل منهما على حدة.

بحث عن الواقع المعزز pdf

يهتم الكثير من الأشخاص بالحصول على ملف بي دي إف يتضمن بحثًا مفصلًا عن الواقِعِ المعزّز، فإلى كل من يرغب بتحميل هذا البحث يمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.

بحث عن الواقع المعزز doc

وإلى أولئك الراغبين بالحصول على ملف وورد يتضمن بحثًا مفصلًا عن الواقع المعزز يمكن الحصول على هذا البحث وتحميله بشكل مباشر “من هنا” وهو بحث يتضمن تعريف هذه التقنية وسلبياتها وإيجابيتها وأنواعها والفرق بين تقنية الواقعِ المعزّز وتقنية الواقع الافتراضي.

مقالات قد تهمك

ما هي استخدامات الواقع الافتراضي في الطب الحديث
أهمية الواقع الافتراضي في التعليم افضل انواع نظارات الواقع الافتراضي وما هي أسعارها

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف الواقِع المعزّز ثم مررنا فيه على مقدمة بحث كاملة عن الواقِع المعزّز ثم قدمنا فيه أجمل بحث عن الواقع المعزز كامل جاهز للطباعة ووضعنا خاتمة لهذا البَحث ثم وضعنا خاتمة لهذا البحث ووضعنا روابط تحميل ملفات فيها بحث كامل عن الوَاقع المُعزّز بصيغة بي دي إف وورد.

المراجع

  1. ^ techtarget.com، augmented reality (AR)، 10/06/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *