دعاء سابع يوم رمضان 2024 ادعية اليوم السابع 7 رمضان 1445

دعاء سابع يوم رمضان 2024 ادعية اليوم السابع 7 رمضان 1445
دعاء سابع يوم رمضان

دعاء سابع يوم رمضان 2024 ادعية اليوم السابع 7 رمضان 1445، شهر رمضان هو شهر الخير والبركة وهو موسم الخيرات الطاعات ونزول الرحمات، وفي كل عام وعندما يحين شهر رمضان المبارك يسارع الكثير من المسلمين إلى إعداد برامج الطاعة والعبادة التي تشمل الكثير من الأعمال التي تقربهم من الله مثل الصلاة والصيام والصدقة والذكر والقيام والدعاء، وفي مقالنا دعاء سابع يوم رمضان 2024 ادعية اليوم السابع 7 رمضان 1445 سندرج لكم أدعية متنوعة يمكن أن ندعو بها في اليوم السابع من شهر رمضان وفي أي يوم وأي وقت من شهر رمضان وفي غيره.

دعاء سابع يوم رمضان 2024

لا يوجد في القرآن الكريم أو السنة النبوية دعاء مخصص ينبغي أن ندعو به في اليوم السابع من شهر رمضان، ولم يرد أن لليوم السابع فضل على سائر الأيام من هذا الشهر، وكغيره من الأيام الفضيلة في شهر رمضان المبارك يستحب الإكثار من العبادات والطاعات والقربات والذكر والدعاء، ويمكن أن ندعو في هذا اليوم بما نشاء من خير الدنيا أو الأخرة، وفيما يأتي ندرج لكم أدعية يمكن أن ندعو بها في اليوم السابع من شهر رمضان أو في غيره من الأيام:

  • اللهم لك الحمد يا ربنا على ما أنعمت به علينا من نعمّ لا تعدّ ولا تحصى، لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث أو خاصة أو عامة أو سرّ أو علانية، لكل الحمد بالإسلام ولك الحمد بالإيمان ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة.
  • اللهم لك الحمد على نعمك العظيمة وآلاءك الجسيمة إذ أنزلت إلينا كتابك الحكيم، وأرسلت إلينا رسولك الكريم، محمد صلى الله عليه وسلم، فصل اللهم وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين، وعلى زوجاته أمهات المؤمنين وعلى الأئمة والتابعين وعلى من تبعهم وسار على هديهم بإحسان إلى يوم الدين.
  • اللهم لك الحمد إذ بلغتنا شهر رمضان الكريم، وكتبت لنا أن نعيش أيامه العظيمة، اللهم فاجعلنا ممن يغتنمون أوقاته أفضل اغتنام وممن يصومون نهاره بأفضل الصيام ويصلون أوقاته في وقتها ويحافظون على تلاوة القرآن والقيام والوقوف بين يديك يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا الشهر الكريم، أنزل علينا رحماتك واعف عنّا بعفوك واشملنا برحمتك ولطفك، يا رؤوف يا رحيم، اغفر لنا ذنوبنا واستر لنا عيوبنا واشرح صدورنا لذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولا تجعلنا في هذا الشهر من الغافلين.

شاهد أيضًا: دعاء العشر الأوائل من رمضان ، ادعية العشر الأول من رمضان

ادعية اليوم السابع من شهر رمضان

  • الدعاء الأول: اللهم إني أحمدك وأستعينك وأستهديك وأؤمن بك وأتوكل عليك وأثني عليك الخير كله، أشكرك يا ربي ولا أكفرك وأخلع وأترك من يفجرك، اللهم إياك أعبد ولك أصلي وأسجد إليك أسعى وأحفد أرجو رحمتك وأخشى عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم يسر لي أسباب الطاعة والعبادة في شهر رمضان المبارك، وكن لي عوناً على طاعتك ولا تجعلني في هذا الشهر من الغافلين يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم لك الحمد لما أعنتنا عليه من الصيام والقيام والعبادة في الأيام الأولى من شهر رمضان يا رب العالمين، اللهم بارك لنا فيما بقي من أيامه وأعنا فيها على طاعتك، اللهم تقبل في هذا اليوم صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا ولا تضرب بها وجوهنا، اللهم اهدنا فيه لأحسن الأخلاق والأقوال والأفعال، واجعلنا فيه من عبادك المخلصين وارضنا وارض عنا فيه يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم في اليوم السابع من شهر رمضان الكريم، نسألك مسألة البائس الفقير ونتضرع إليك تضرع الخائف الضعيف، من خضعت لك رقبته وفاضت لك عيناه، أن تجود علينا بجودك وعطفك وكرمك وأن تنزل علينا رحماتك، اللهم اغفر لنا في هذا الشهر ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وتجاوز عن تفريطنا وتقصيرنا، ربنا إننا ظلمنا أنفسنا ظلماً كثيراً كبيراً ولن يغفر الذنوب إلّا أنت، فاغفر لنا مغفرةً من عندك وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء اليوم السابع من رمضان طويل

وفيما يأتي ندرج لكم أدعية طويلة يمكن أن ندعو بها في سابع يوم من شهر رمضان وفي غيره:

الدعاء الأول اللهم في اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم، نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين، اللهم عافنا في أسماعنا وأبصارنا وقواتنا، وبارك لنا في أهلنا ووسع لنا في أرزاقنا، اللهم زد لنا في حسناتنا وخفف عنا من سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار والصالحين، لا تدع لنا في يومنا هذا ذنباً إلا غفرته ولا ديناً إلا قضيته ولا مريضاً إلا شفيته ولا صاحب حاجة أو مسألة إلا أعطيت له مسألته على النحو الذي يرضيك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم في اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك، نسألك الرحمة والمغفرة لما مضى لنا من ذنوب ونسألك أن توفقنا فيما بقي لنا من أعمارنا، اللهم يسر لنا الخير في الأمور كلها يا رب العالمين، وتقبل منّا صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، اللهم اجعل صلاتنا في هذا الشهر خير الصلاة وصيامنا خير الصيام وقيامنا خير القيام، ودعاءنا خير الدعاء واجعلنا من القانتين الخاشعين فيه يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم لك الحمد ولك الشكر في كل آن وفي كل حين بما كفيتنا وآويتنا وسترتنا ورزقتنا من الطيبات، اللهم لك الحمد بأن جعلتنا مسلمين، وهديتنا لهذا الدين القويم وشرعت لنا صيام هذا الشهر الكريم، اللهم إنا نسألك في اليوم السابع من شهر رمضان الكريم أن تنصر الإسلام والمسلمين وأن تزلّ الشرك والمشركين وأن تهزم أعدائك أعداء الدين، إنك أنت القوي المتين، اللهم أنت ربنا وخالقنا ورازقنا لا إله إلا أنت، خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا نبوء لك بنعمتك علينا ونعترف بذنوبنا فاغفر لنا وارحمنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

ادعية سابع يوم رمضان مكتوبة

وفي اليوم السابع من شهر رمضان يمكننا أن ندعو بما نشاء من الأدعية  التي تجمع بين خير الدنيا والآخرة ومن هذه الأدعية:

  • اللهم يا من لا يردّ سائله ولا يخيب للعبد وسائله، توجهنا إليك منيبين مخلصين راجين متضرعين، أن تنصر الإسلام والمسلمين وأن تنصر عبادك المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيءٍ ومليكه، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك ولا تجعلنا من الضالين أو المضلين، اللهم إن أردت بعبادك فتنة فخذنا إليك غير مفتونين.
  • اللهم يا سامع الأصوات ويا عالم الخفيات ويا مجيب الدعوات أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، ولا تكلنا إلى تدبير أنفسنا طرفة عين.

دعاء شامل سابع يوم من رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيءٍ بعد، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبّت أقدامنا وانصرنا على أنفسنا وعلى القوم الكافرين واقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُـهون به علينا مصائب الدنيا وعقباتها، اللهم في هذا اليوم نسألك فرجاً لكل همّ وكشفاً لكل غمّ وتيسيراً لكل عسر ومغفرةً لكل ذنب وستراً لكل عيب وقوة على كلّ شدة وصبراً على كلّ مصيبة وأن تغفر لنا وترحمنا وترزقنا من رزقك الواسع يا كريم، اللهم اجعلنا في هذا الشهر من الطائعين ولا تحرمنا أجر العبادة والطاعة والوقوف بين يديك يا رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

ادعية في شهر رمضان مكتوبة

وفيما يأتي ندرج لكم أدعية منوعة يمكن أن ندعو بها في أي وقت وكذلك في اليوم السابع من شهر رمضان:[1]

  • اللهم رب السماوات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيىء الأسقام.

  • لهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

ادعية يوم 7 رمضان بالصور

والكثير من الناس وفي كل يوم من أيام شهر رمضان ينشرون على حالات الواتس أو حسابات التواصل الاجتماعي نفس الأدعية اليومية التي يدعون بها ويبحثون عن الصور التي تحوي على أدعية مكتوبة عن شهر رمضان وفي هذه الفقرة سندرج لكم صوراً تحوي على أدعية مختارة من هذا المقال لندعو بها وننشرها في اليوم السابع من شهر رمضان أو غيره من أيام شهر رمضان:

شاهد أيضاً: دعاء اول ليله في رمضان مكتوب وبالصور

دعاء لنفسي في سابع يوم من شهر رمضان

وفي اليوم السابع من شهر رمضان يمكن للعبد أن يدعو لنفسه ولغيره وندرج لكم آتياً دعاء لنفسي في سابع يوم من شهر رمضان

  • اللهم تقبل مني كل عملي الصالح في هذا الشهر الكريم إنك أنت السميع العليم، وتب عليّ يا إلهي إنك أنت التواب الرحيم، اللهم اجعلني في هذا الشهر وما بعده من عبادك الذاكرين الشاكرين، وارضني وارض عني يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجدّ منك الجدّ ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، اللهم علمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً نافعاً وفقهاً في الدين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلني من عبادك القليل، الذين إذا أنعمت عليهم شكروا وإذا ابتليتهم صبروا، ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين.
  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين ومرافقة الصالحين وإن أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين يا رب العالمين.

ادعية قصيرة في اليوم السابع من رمضان

وكذلك يوجد الكثير من الأدعية القصيرة التي يمكن أن ندعو بها في شهر رمضان ومنها:

  • اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحبُّ العفو فاعفُ عنّا يا كريم.
  • اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • للهم نقّني من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبض من الدنس.
  • لهم ارزقنا رزقاً حلالاً طيّباً مباركاً فيه، وأجرني من الفقر والحاجة يا رب.
  • اللهم يا مقلّب القلوب والأبصار ثبّت قلوبنا على طاعتك.
  • ربّنا لا تُزغ قلوبنا بعد إذْ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمةً إنّك أنت الوهاب.
  • بّنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار.

دعاء القيام يوم 7 من شهر رمضان

وفي صلاة قيام الليل فإن أشهر الأدعية التي يمكن الدعاء بها هو دعاء القنوت وفيما يأتي ندرج لكم دعاء قنوت يوم 7 رمضان:

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أَعطيت، وقنا واصرف عنا يا ربنا شَرَّ ما قضيت، فإِنَّك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك، وإِنَّه لا يَذِلُّ من واليت، وَلاَ يَعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت، اللهم في اليوم السابع من رمضان لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلى فرّجته، ولا كرباً إلا نفّسته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته وعافيته، ولا ضالّاً إلّا هديته، ولا ميتاً إلّا رحمته، ولا غائباً إلّا بالسلامة إلى أهله رددته.

دعاء يوم 7 رمضان مأثور

والكثير من الناس يبحثون عن الأدعية المأثورة والأذكار المشهورة لكي يدعوا بها في شهر رمضان وفي اليوم السابع من هذا الشهر ومن الأدعية المأثورة هذا الدعاء:

اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين.[1]

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمنا لكم بعنوان دعاء سابع يوم رمضان 2024 ادعية اليوم السابع 7 رمضان 1445 والذي أدرجنا لكم في أدعية متنوعة ندعو بها في اليوم السابع من شهر رمضان وفي أي يوم وأي وقت من شهر رمضان وفي غيره.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من القرآن والسنة وأدعية مختارة، 14/03/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *