+50 دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

+50 دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة
دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة ، إن الزواج هو علاقة مقدسة ورابطة أبدية بين كل زوجين كانوا في ظلال آية وجعل بينهم مودة ورحمة، وإن أكثر من يُحزن عليه زوج صالح شارككِ تفاصيل حياتك وأيامك وكان يداري ضعفك ويبارك قوتك، ولذلك فإن أرجى ما قد يتركه الزوج قلب محب يدعو له إذا ما انقطع عمله وجاور رحمة ربه، ولذلك فإن موقع تصفح يقدم لك في هذا المقال دعاء يمكنك أن تدعين به لزوجك المتوفي يوم الجمعة نسأل الله القبول.

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

إن الدعاء هو خير واصل بين الاحباب ولا سيما الازواج، ومن أحق بدعائك من زوجك فإن حالت بينكما الدنيا وكتب له أن يفارقك إلى دار الفناء فاجعلي وصلك به سرمديًّا لا انقطاع فيه، صليه بالدعاء لتتنزل الرحمات على قبره، وفيما يأتي دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة:

  • اللهم يا من اخترت زوجي بين عباده ليصير إلى دار الحق، يا من قهر عباده بالموت، اغفر له وارحمه واجعله في منزلة أرقى من منزلته في هذه الدنيا وصب على قلبي الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم يا من جعلت الموت حق كما جعلت الحياة حق أنزل رحمتك وسكينتك على قبر زوجي وعامله بعفوك وإحسانك وصب عليه من وابل رحمتك ما يجعله أهلًا لجنتك وصحبة الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم إن زوجي كان يجتهد في إرضائك ويسعى لمحبتك فاجعل جائزته بعد لقائك أن تكون تكلل عمله بالرضى وتزين قبره بالنوروأن تجعله من أهلك وخاصتك وأحبابك وتظله تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم يا من أودعت في قلبي محبة زوجي وجعلت بيننا مودة ورحمة، وألهمته أن يسعدني ويعوضني عن عذاب دنياي، اللهم عوضه الجنة عن كل ما فعل لأجلي وأشهد يا رب أني أحبه وأشهدك انفطار قلبي لبعده، فداوي جراح قلبي ببعده ورمم كسره يا رب العالمين واجعل زوجي في الدرجات العلا من الجنة.

أدعية رائعة للزوج الميت يوم الجمعة

حينما تهديك الحياة زوجًا مُحبًّا ودودًا، وتظنين أنك في مأمن من كل شيء بوجوده، يأتي الموت على حين غفلة فيبدل الحال ولا سلوان لقلبك مثل الدعاء، وفي السطور الآتية أدعية رائعة للزوج الميت يوم الجمعة:

  • اللهم يا سامع الصوت خفيه وقويه ويعلم السر وأخفى يا من لا يحجبه عن سماع صوت أنيني حاجب ولا يمنعه من إجابتي مانع أشكو إليك تصدع أركاني بوفاة زوجي الحبيب أشكو إليك ما لا يشكى إلا إليك ولا يعلمه أحد سواك، الله إن كنت كتبت لنا الفراق في الدنيا فلا تحرمني صحبته في الجنة وأعني على تربية أولادي من بعده تربية تحبها وترضاها، اللهم هون علي ثقل الأيام بعده إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم قد جارت علي الدنيا بعد وفاة زوجي وقاسيت من بعده ما قاسيت فإن كان ذلك اختبارًا لصبري فإني أعوذ بك من نفاذ صبري وإن كان تكفيرًا لذنبي فإني أستغفرك من كل ذنب أوجب علي عقابًا كهذا، وإن كان رفعة لدرجاتي فأسألك أن تعينني على ما ابتليتني، اللهم لا تبلتيني بما لا أستطيع عليه صبرًا يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لزوجي وارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اكتب له بكل عمل صالح كان يعمله في دنياه نورًا في قبره ورفعة لدرجاته وتكفيرًا لسيئاته، اللهم اعمر روح زوجي بجنتك غمرة تنسيه مرار الدنيا وترضيه بعطائك وتؤنسه في وحدته واجعل القرآن شفيعًا له في قبره يرد عنه أهوال القبر ويجيزه الصراط.
  • اللهم إن زوجي قد فارق الدنيا وقد ترك خلفه كل شيء إلا عمله، فيا رب تقبل ما صلح من عمله وتجاوز عن غير ذلك وعامله بفضلك وإحسانك واكتب له الجنة واحفظه من النار، اللهم كن له عند سؤال الملكين لقنه الإجابة التي ترضيك وتحميه من النار يا عزيز يا غفار.

شاهد أيضًا: افضل دعاء للميت يوم الجمعة ، افضل ادعية للاموات بالرحمة والمغفرة

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة تويتر

حينما يعظم المصاب تحتاجين لمن يحمله معك لمن تبثينه شكواك وتدعين معه لنيل الرحمة لزوجك فيقاسمك قول كلمة آمين، وفي مواقع التواصل ولا سيما تويتر يبث الناس أحزانهم فيجدون قلوبًا تقف إلى جانبهم وتؤمن على دعائهم، وإليكم دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة تويتر:

  • اللهم يا من قلت وقولك الحق إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب، كافئ صبر زوجي بدخول جنتك من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعل مروره على الصراط كالريح المرسلة لا يشعر بوعكائها ولا يناله ذرة خوف عند اجتبازها، اللهم أذقه حلاوة النظر إلى وجهك الكريم فقد كان يرجو الجنة لهذا.
  • اللهم أنزل أمانك في قلبه يا من قلت لا يجتمع على العبد أمنين فمن خشيك في الدنيا أمنته في الآخرة ومن لم يخشاك في الدنيا لم يناله أمانك في الآخرة، فيا رب أنت تعلم خشيته وورعه وتعلم سمته الحسن ولين جانبه مع الناس، فيا رب حاشاك أن تضيع أجره وحاشاك أن تغير وعدك.
  • اللهم إن زوجي بين يديك الآن وروحه تسبح في ملكوتك ولست أدري إن كان يحاسب أم لا، فيا رب إن كتبت له الحساب فاجعل حسابه حسابًا يسيرًا و أو أدخله الجنة من غير حساب فمن حوسب فقد عُذِّب، اللهم اجعل قبره نور وصراطه نور وحياة البرزخ له نور على نور يا نور السموات والأرض يا رب العالمين.
  • يا رب قد اصطفيت زوجي من عبادك لحمل كتابك وتعليمه وتعلمه، فيا رب اجعل ما حفظه ووعاه وعمل به شفيعًا له يوم يلقاك وأنله بركته وأكسه تاج الوقار يا كريم يا جبار واجعل الثمرة في كل من علمه وفي ذؤيته من بعده، اللهم اجعل بركة القرآن في حياتنا كلها واشغلني بالقرآن واجعله لي نورًا في صدري وأعني على حمل هذه الأمانة بعده.

أجمل الأدعية للزوج المتوفي يوم الجمعة

إن يوم الجمعة هو خير طلعت عليه الشمس فيه خلق آدم وفيه مات وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها وفيه تقوم الساعة، فهو أحب الأيام إلى الله والدعاء فيه مستجاب وخاصة بين العصر والمغرب، فإن أردت الدعاء لموتاك ولزوج خاصة فالتمسي ساعات الإجابة فربك قريب مجيب، وهنا سنتناول أجمل الأدعية للزوج المتوفي يوم الجمعة:

  • اللهم يا عالمًا بالحال يا من علمه بالحال يغنيه عن السؤال أكرم زوجي بما أكرمت به أنبيائك وأصفيائك من المكانة الرفيعة في الجنة اللهم ارزقه صحبتهم في الجنان وأكرمه بالفردوس الأعلى من الجنة، اللهم اجعله مع السفرة الكرام البررة كما وعدت حافظي كتابك المتقنين له فأنت أعلم بحاله مع القرآن يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الحنان المنان أن تشمل زوجي بحنانك وضمانك وأن تمن عليه بما تمن به على عبادك الصالحين، اللهم أمّنه من فزع يوم القيامة فأنت أرحم به منا وتحبه أكثر منا، اللهم تناوله بكفك الرحيمة، وانظر إليه بعين اللطف والعناية فقد صار وحيدًا تحت التراب وليس له أحد سواك.
  • ربّاه قد صعب المسير بعد وفاة زوجي وتكالبت علي الهموم وقسي علي كل شيء، فيا رب ارحم فؤادًا تعلق بفاني وعلق قلبي بك، اللهم أشكو إليك حالي وأنت بحالي عليم، فيا رحمن يا رحم ارحم ضعفي وقلة حيلتي وكن لي سندًا وكن لي وليًّا مرشدًا.
  • اللهم يا باسط اليدين بالرحمة يا عظيم الشأن والسلطان اغفر لزوجي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله وحسن مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقِّه من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدَّنس.

شاهد أيضًا: دعاء السنة الجديدة للميت مكتوب

دعاء لزوجي المتوفي بالرحمة يوم الجمعة

ويحدث أن يتفارق الأحباب من غير إرادة منهم أو سابق تخطيط تسبقهم مشيئة الله وتنتزع روح أحدهم وتختارها لجواره، ولا يمكن القول إلا بما يرضي الله فإنا لله وإنا إليه راجعون، وسنتطرق في السطور التالية لدعاء لزوجي المتوفي بالرحمة يوم الجمعة:

  • اللهم يا صاحب كل نجوى ويا منتهى كل شكوى إن فراق زوجي صعب ولا طاقة لي على تحمله، فيا رب لا تجعل الدنيا آخر عهدي بلقائه اللهم اكتب لي أن أحشر معه في الجنة، اكتب لي صحبته في الجنة بحق اسمك الأعظم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا تغلطه كثرة المسائل أسألك أن تغفر لزوجي وترحمه اللهم يسر له الحساب ويمن له الكتاب واجعله من أهل فردوسك يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل على قبر زوجي السكينة والنور والفسحة والسرور وجازه بالإحسان إحسانًا وبالسيئات عفوًا وغفرانًا واجعله من أهل الفردوس الأعلى من الجنة يسمع أطيط العرش، اللهم أكرمه بلقيا الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وسلم- فقد كان يشتاق للقياه في حياته، اللهم اسقه من كفه الشريفة شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم يا عالمًا ما في القلوب يا مطلعًا على الخفايا يا أنيس كل وحيد وصاحب كل فريد كن لزوجي في وحدته وآنسه في وحشته فإن وحشة القبر لا ينجو منها إلا من أنجيته يا رب العالمين، اللهم أورده الحوض وجازه الصراط وأدخله الجنة مع الأبرار يا رحيم يا غفار.

دعاء قصير لزوجي المتوفي يوم الجمعة

يبقى الموت هو أعظم قاهر للقلوب وأكبر مذلل للرقاب، حق على المؤمن والكافر ولن يسلم منه أحد، وحينما يتوفى إنسان عزيز كالزوج مثلًا تجد المرأة نفسها في صدمة لا تستطيع الاستيقاط منها، فتدعو الله أن يربط على قلبها وينزل رحمته على زوجها، ومن أسباب الراحة دعاء قصير لزوجي المتوفي يوم الجمعة:

  • اللهم اجعل زوجي يرى مقعده من الجنة في الصباح والمساء لكي تستقر روحه وتهدأ نفسه في قبره إنك على ما تشاء قدير، اللهم بحرمة يوم الجمعة اجمع أمره على قول لا إله إلا الله محمد رسول الله.
  • اللهم وسع لزوجي في قبره مد البصر واجعله روضة من رياض الجنة وأخرجه من ضيق اللحود وبراثم الدود إلى جناتك جنات الخلود، اللهم اجعل له أجر الشهداء.
  • اللهم قد فارقني زوجي أحب خلقك إلي وأقربهم إلى قلبي وأكثرهم سندًا لي كلما خارت قواي، فيا رب صبرني على هذا المصاب الجلل واجعلني أرى مكانه من الجنة كي يطمئن قلبي ويهدأ.
  • اللهم أستودعك روحًا سكنت روحي وحبيبًا لا تطيب لي الحياة من بعده، اللهم سرع خطاي للقياه واجعل أيامي القادمة تمر سريعًا حتى نلتقي في جنتك وتسعنا رحمتك.

شاهد أيضًا: دعاء لزوجي في يوم الجمعة ، اجمل أدعية في يوم الجمعة للزوج

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة يصله في قبره

يتنزل الدعاء بالنور والرحمات على قبر المتوفي ويبلغه اسم من دعى له فيفرح بدعائه ويرجو ألا ينقطع الدعاء، فكيف إن بلغ الزوج بأن زوجته قل ذكرتك بدعائها ولم تنسك أبدًا، وفيما يأتي دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة يصله في قبره:

  • اللهم قد تعاهدت وزوجي على الدعاء لبعضنا ما حيينا وبقينا وإن تفرقنا وفنينا فمن تخلف عن الآخر لا ينساه من دعائه، فيا رب إنه ينتظر مني الدعاء وينتظر منك الإجابة فيا خير مسؤول وأجود معطي يا من لا يخلف الميعاد اجعل الرحمة تغشاه والمسك تربته والحرير لباسه وأطعمه من ثمار الجنة واسقه من أنهارها ما يروي ظمأه وتقبل منه القليل والكثير وتجاوز عن التقصير إنك على كل شيء قدير.
  • يا رب يا من لا يخفى عليه حال الموتى في القبور، يا من لا يخفى عليه حال من خلفهم وراءه في الدنيا، فيا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أدرك من فارقونا بعظيم رحمته ورأفتك واشمله بواسع لطفك وكرمك تجاوز عن سيئاته وتقبل حسناته واسكب عليه السكينة والمغفرة واسكب علينا بعده صبرًا يُواسينا ويُسلِّينا.
  • اللهم ارحمه بقدر حزننا عليه وأسعده بقدر سعادته بلقائك، اللهم إن زوجي يحبك فاجعله ممن شملتهم بقولك يحبهم ويحبونه فما كان له أن يحبك لو لم تتكرم عليه بمحبتك، اللهم اجعل عمله الصالح كله مقبولًا وتجاوز عن هفواته، اللهم قد جرى قضاؤك على عبادك ولا راد لقضائك فتلطف بنا فيما جرت به المقادير.
  • اللهم اجعل رحمتك تغشى جسدًا طاهرًا واريناه التراب وأنزلنا معه قطعة من روحنا، فيا رب اشدد على قلوبنا لنتقبل ما جرى واربط عليها بحنانك ورحمتك، واجعل لزوجي أجر من يدخلون الجنة طيبين ومن قلت فيهم: {وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ ۖ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ} [1]

صور دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

ومن أروع الصور التي تحمل دعوات جميلة يمكن تناقلها فيما بينكم صور دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة:

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

إلى هنا نصل معكم أعزاءنا إلى نهاية مقالنا دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة، تناولنا فيه العديد من الأدعية التي يمكنكم أن تدعون بها لأزواجكم المتوفين في يوم الجمعة، وتطلبون لهم الرحمة والدرجات العلا من الجنة، نسأل الله العظيم أن يرحم موتاكم ويربط على قلوبكم وينيلكم بركاته ورضوانه وولايته ويهون عليكم ما شق عليكم من أمور حياتكم إنه ولي ذلك والقادر عليه.

المراجع

  1. ^ سورة هود، الآية: 108

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *