+50 دعاء للزوج في ليلة القدر مكتوب وبالصور

+50 دعاء للزوج في ليلة القدر مكتوب وبالصور
دعاء للزوج في ليلة القدر

دعاء للزوج في ليلة القدر مكتوب وبالصور يبحث عنه كثير من الناس وخصوصًا من المسلمات اللواتي يرغبن باغتنام ليلة القدر والتوجه إلى الله تعالى بمختلف الأدعية وخصوصًا للزوج، وسوف نقدم للزوار الكرام في هذا المقال معلومات موجزة عن فضل الدعاء ليلة القدر، وسوف يتم إدراج مجموعة أدعية للزوج في ليلة القدر، ودعاء للزوج الصالح ودعاء للزوج المتوفى في ليلة القدر، وأدعية للزوج والأبناء في هذه الليلة، وغير ذلك من الأدعية المتعلقة الأخرى.

فضل الدعاء في ليلة القدر

إن ليلة القدر هي أفضل ليلة من الليالي في الإسلام، وقد حثَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين على تحري هذه الليلة والاجتهاد في العشر الأواخر من أجل التماسها، ويشمل قيام ليلة القدر الصلاة وقراءة القرآن والدعاء، حيث أنَّ الدعاء أرجى أن يكون مستجابًا في ليلة القدر، وهو أفضل الأعمال في ليلة القدر، فقد سألت السيدة عائشة رضي الله عنها النبي عليه الصلاة والسلام إذا كانت ليلة القدر ماذا تفعل، فأوصاها بالدعاء وخصص دعاء معينًا، فقد ورد في الحديث عن السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت: “يا رَسولَ اللهِ، أرأيْتَ إنْ عَلِمتُ أيَّ ليلةٍ لَيلةُ القدْرِ ما أقولُ فِيها؟ قال: قُولي: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ، تُحِبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي”،[1] كما أن الدعاء عبادة يؤجر المسلم عليه، وفي ليلة القدر يضاعف الأجر، ويكون عمل المسلم أفضل من عمل ألف شهر، والله تعالى أعلم.[2]

دعاء للزوج في ليلة القدر

كثيرات من النساء تفضل الدعاء في ليلة القدر للزوج كون الدعاء فيها مستجابًا، وقد تقع بحيرة في ترتيب الكلمات بشكل يكون متوافقًا مع عظمة هذه الليلة، والتوجه إلى الله تعالى بأجمل الكلمات، وفيما يأتي مجموعة أدعية للزوج في ليلةِ القَدر:

  • اللهم في هذه الليلة المباركة أسألك بكل اسم هو لك وباسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تغفر لي ولزوجي وأن ترحمنا وتعفو عنا، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا يا كريم، اللهم احفظ لي زوجي ولا تفجعني فيه يا رب العالمين.
  • ربنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، اللهم عافنا واعف عنا وتقبل منا واقبلنا ولا تخزنا يوم القيامة يا رب العالمين، اللهم إن زوجي هو سندي وسند عائلتي، احفظه لنا وارزقه وافتح عليه وأكرمه يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اغفر ولزوجي وارحمنا وعافنا واعف عنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، واجعلنا من ورثة جنة النعيم، ربنا لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، اللهم احفظ زوجي من كل سوء، واجمعني معه على خير في الدنيا وفي الآخرة في جنة عرضها السموات والأرض يا أرحم الراحمين.

دعاء للزوج والاولاد في ليلة القدر مكتوب

إنَّ ليلة القدر من أفضل الأوقات للدعاء، ومختلف الأعمال والعبادات، ولذلك يجب اغتنام هذه الليلة المباركة والدعاء للزوج والأولاد بمختلف الأدعية المشروعة، عسى أن يتقبل الله تعالى الدعاء، وفيما يأتي أدعية للزوج والأولاد في ليلة القدر مكتوبة:

  • اللهم اهد زوجي وأولادي واغفر لهم وعافهم واحفظهم لي بحفظك يا رب، اللهم لا تفجعني فيهم، وأبعد عنهم كل شر يا سميع الدعاء.
  • اللهم اغفر لزوجي ولأولادي واجمعنا معًا في هذه الدنيا ولا تفرق بيننا، واكتب لنا في هذه الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وأدخلنا الجنة بغير حساب مع المتقين الأبرار.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني وعن زوجي وأولادي يا رب.

أفضل دعاء لزوجي في ليلة القدر قصير

قد يميل البعض إلى الحصول على الأدعية القصيرة التي يمكن حفظها وترديدها بسهولة، وحتى لا يضطر الشخص للرجوع إلى الهاتف المحمول لقراءتها والتوجه بها إلى الله تعالى في ليلة القَدر المباركة، وفيما يأتي أدعية قصيرة للزوج في ليلةِ القَدر:

  • اللهم احفظ زوجي بحفظك واكلأه بعين رعايتك، اغفر له وارحمه وعافه، وأدم علينا الصحة والعافية، وارزقنا رضاك يا رب.
  • اللهم إن زوجي سندي وحبيبي احفظه لي، وأملأ قلبه حبًا لي واملأ قلبي حبًا له، واجمع بيننا على ما يرضيك، واغفر لنا يا غفور.
  • ربنا إنك عفو تحب العفو فاعف عني وعن زوجي، وأدخلنا الجنة بغير حساب، وأحيينا في الدنيا حياة طيبة يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء للزوج الصالح في ليلة القدر

قد يكون الزوج أحق الناس ببرِّ الزوجة وخصوصًا في شهر رمضان المبارك، ولذلك تحرض المراة على الدعاء لزوجها، وفيما يأتي مجموعة أدعية للزوج الصالح يمكن للمسلمة أن تقولها في ليلة القدر:

  • رب استر علينا وأكرمنا بقضاء حاجاتنا، احفظ زوجي وأكرمه وارزقه من أبواب الخير كلها، واجعلنا جميعًا من عبادك الصالحين، اللهم اغفر لي وله وارحمنا يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إن زوجي من عبادك الصالحين، احفظه لي واجمعنا على ما يرضيك، وأدم علينا نعمك ظاهرها وباطنها، وارحمنا برحمتك الواسعة يا سميع الدعاء.
  • اللهم تولنا فيمن تولنا وبارك لنا فيما أعطيت وارزقنا وارحمنا وعافنا واسترنا، آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار لي ولزوجي يا عزيز يا غفار.

أجمل أدعية للزوج في ليلة القدر

تفضل بعض النساء الحصول على أجمل الأدعية من أجل الزوج، وخصوصًا في ليلة القدر، وفيما يأتي مجموعة أدعية للزوج في ليلةِ القدر يمكن البحث فيها عن أجمل الأدعية:

  • اللهم أملأ قلبي بحب زوجي، واملأ قلب زوجي بحبي، واجعلنا من المتحابين فيك، واجمع بيننا على ما يرضيك، ولا تفرق بيننا، واغفر لنا وارحمنا وأنت أرحم الراحمين.
  • ربنا في هذه الليلة المباركة، أسألك أن توفق زوجي لما فيه رضاك، وأن تحفظه لنا وتديم عليه الصحة والعافية، وأن تجعله من عبادك الصالحين يا كريم.
  • اللهم اغفر لزوجي مغفرة تامة عامة، وارحمه برحمتك الواسعة، وأدخلنا جميعًا جنات تجري من تحتها الأنهار مع نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة القدر مكتوب لزوجي وأبنائي

إن الأدعية المكتوبة يسهل نسخها ونشرها إما على مواقع التواصل الاجتماعي، أو مشاركتها مع الأبناء والزوج في مختلف الأوقات، ويمكن ترديدها في ليلة القدر، وفيما يأتي مجموعة أدعية مكتوبة للزوج والأبناء في ليلة القدر:

  • اللهم إن زوجي وأولادي كل شيء لي في هذه الحياة، أسألك أن تحفظهم وترعاهم وتوفقهم لما تحب وترضى، اجمع بيننا على ما يرضيك، ولا تفرق بيننا يا رب، واغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وتب علينا وتقبل أعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم اغفر لي ولزوجي ولأولادي جميعًا وتوفنا وأنت راض عنا يا كريم، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم ارزقنا واسترنا وارحمنا وتقبل منها أعمالنا، وأدخلنا الجنة بغير حساب مع المتقين الأبرار.

دعاء للزوج المتوفى في ليلة القدر

يأخذ الأشخاص الذين فارقوا الحياة حظًا وافرًا من الدعاء من أقاربهم، ولذلك تحب المرأة أن تدعو لزوجها بالرحمة والمغفرة وما إلى هنالك من أدعية في ليلة القدر، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أدعية للزوج المتوفى في ليلة القدر مكتوبة:

الدعاء الأول اللهم إن زوجي قد نزل في ضيافتك، وأنت أكرم الأكرمين، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله، اللهم أدخله الجنة بغير حساب مع المتقين الأبرار، اللهم اجمعني معه في عليين يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني وعن زوجي الذي فارقني على عهدك ووعدك وقول لا إله إلا الله، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقِّه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واحشرني معه يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الثالث اللهم ارحم من فارقنا يا أرحم الراحمين، اغفر له وعافه واعف عنه، اللهم اغفر لنا وله وتوفنا مسلمين وأنت راض عنا يا كريم، اللهم احشر زوجي مع  رسولك الكريم، ومع الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيفقًا.

دعاء للزوج في ليلة القدر بالصور

يفضل البعض الصور التي يكون عليها أدعية كونها جذابة أكثر من غيرها، كما أنَّ الصور تلفت الانتباه أكثر ويكون لها وقع أكبر في النفوس، حيث يكون على الصور أشكال ورموز تناسب العبارات المكتوبة عليها، وقد ترغب بعض النساء بالحصول على مثل هذه الأدعية من أجل مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو من أجل إرسالها للزوج في العشر الأواخر من رمضان، وفيما يأتي مجموعة صور للزوج في ليلة القدر:

دعاء للزوج في ليلة القدر

دعاء للزوج في ليلة القدر

دعاء للزوج في ليلة القدر

مقالات قد تهمك

دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين أجمل دعاء ليلة القدر لزوجي وأبنائي مكتوب
أجمل + 30 دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير ومميز أكثر من 20 دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب وبالصور

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال +50 دعاء للزوج في ليلة القدر مكتوب وبالصور وقد تم إدراج مجموعة أدعية كبيرة للزوج والأولاد لليلة القدر، كما تم إدراج أدعية للزوج الصالح في ليلة القدر، وأدعية للزوج المتوفى في ليلة القدر، وصور وخلفيات دعاء ليلة القدر للزوج، وما إلى هنالك من الأدعية المتعلقة.

المراجع

  1. ^ سنن الترمذي، عائشة أم المؤمنين، الترمذي، 3513، حديث حسن صحيح
  2. ^ islamweb.net، ما يستحب فعله ليلة القدر، 02/04/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *