أجمل + 30 دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير ومميز

أجمل + 30 دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير ومميز
دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير

أجمل + 30 دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير ومميز، فالدعاء هو أعظم ما يُمكن أن يُطرق به باب المولى عز وجل، فلا شيء أعظم من أن يتذلل العبد على عتبات الله رب العالمين سائلًا إياه الرحمة والمغفرة والذرية الصالحة بعد أن عجز الأطباء وضاقت الحيل ولا ملجأً من الله إلا إليه، وما يأتي تفصيلٌ كامل لمجموعة الأدعية التي يُمكن قولها في هذا المقام.

دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير

من أجمل الأدعية التي يُمكن أن تُقال عن الذرية الصالحة في ليلة القدر:

  • اللهم يا رب العالمين ويا قادر على الأمر من قبل ومن بعد، اللهم يا مَن نسعى بين يديك ويا مَن تعطي وتحرم برحمةٍ منك وكرم ومنّة أكرمني بذرية من عندك.
  • اللهم يا قاهر يا رب العالمين ويا قادر على كل أمر ها هي الحيل قد ضاقت بيّ ضيقًا عظيمًا وكأنّي خُلقت من العجز عينه أسألك وأنت الله العظيم أن تتولى قلبي وترزقني ذرية صالحة.
  • اللهم إنّ الضعف تولى على جسدي وكأنّي لا أقوى على تحريك يدٍ من على الأخرى، اللهم إنّ الضعف تولى على قلبي والمسر تولى عليّ أسألك أن تهني ذرية صالحة من عندك يا كريم.
  • اللهم يا مَن تصعد الأرواح إليك سائلة لك وحدك الرحمة والمغفرة والمنة يا رب أن تهبني أبناءً ذكورًا وإناثًا يكونون عونا لي على الخير.
  • ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين هذا هو الخطاب الإلهي الذي أرفعه لك وحدك يا رب العالمين، لك وحدك أنت تتولى القلوب وتعلم ما يتولى النفوس.

شاهد أيضًا: أكثر من 20 دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب وبالصور

أدعية جميلة ومميزة للذرية الصالحة في ليلة القدر

من الأدعية الرائعة والمميزة اتي يُمكن القول بها للذرية الصالحة في ليلة القدر:

أدعية جميلة ومميزة للذرية الصالحة في ليلة القدر
  • اللهم يا رب ليلة القدر ويا ربّ القَدر، يا مَن جعلت هذا اليوم برحمةٍ منك يا رب العالمين تحقيقًا للأماني أسألك أن تُحقق أماني بطفل صغير أحنو عليه ويحنو علي.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم أسألك يا ربي بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك ألا تذرني على هذه الأرض فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم إنّك قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم، اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة يا رحيم أن تجعلنا من المغفور لهم.
  • اللهم تولّ قلوبنا يوم لا يتولى القلوب إلا أنت وعافنا من الهمّ والغم وارزقنا ذرية صالحة توحدك إلى يوم الدين.
  • اللهم اجعلنا من المرحومين وعافنا من الهمّ والغم وارزقنا طفلًا يُفرح قلوبنا يا مَن يهب الفرح لعباده يا الله.
  • اللهم بدعاء زكريا: رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا * وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا

شاهد أيضًا: دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب وبالصور

ما هي الأدعية التي تقرأ في ليلة القدر؟

إنّ الله لمّا يغفر للعيد فإنّه يهبه كل ما في نفسه وخاطره، ولعل أول ما يجب عليه أن يُداويه هو الذنب، ولا أعظم من دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم يطرق به باب الله فيقول:[1]

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.

  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.

  • اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق.

  •  اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة.

رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ليلة القدر

من أروع الأدعية التي يُمكن أن تُقال من أجل الذرية الصالحة في رمضان:

الدعاء الأول باسمك اللهم يا مَن جعلت رمضان شهرًا مباركًا تتبارك فيه الأرواح والنفوس يا الله، أسألك يا رب العالمين يا رب القدر والأقدار أن تجعل رمضان شهرًا مباركًا علينا يا رب العالمين، وأن تحفظنا من كل شر وترزقني الذرية الصالحة.
الدعاء الثاني اللهم إنّ القلب الذي لم يذق حلاوة الطفل كُسر في الدنيا فلا يكون له أمل فيها ولا يرغب بالعيش من جل الغد، اللهم أسألك طفلًا صالحًا بارًا من عندك.
الدعاء الثالث اللهم إنّ اليأس ليقطع الأرواح وأنت قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم، اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة يا رب العالمين ارزقني طفلًا بارًا من عندك.
الدعاء الرابع اللهم يا رب هذا الكون كله يا رب العالمين أسألك أن تهبني ذرية صالحةً من عندك وأنت الله العظيم البرّ الكريم أعو بك من هزات الشياطين وأن ييئسوني من رحمتك.

شاهد أيضًا: دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب pdf

دعاء للرزق بالذرية الصالحة في ليلة القدر

من الأدعية الحسنة للذرية الصالحة في ليلة القدر:

  • اللهم يا رب العالمين ويا سامع رجاء عبادك المُضطرين اسألك يا الله ذرية صالحة توحدك إلى يوم القيامة.
  • يا رب يا قادر على كل أمر ويا رحيمًا فوق كل شخصٍ رحيم أسألك أن ترحمني وتعلي من ذكري وتهبني الذرية الصالحة يا الله.
  • باسمك اللهم يا ُدبر الأقدار ويا مُكور الليل على النهار، أسألك أن تهبني ذرية صالحة توحدك إلى يوم القيامة يا رحمن.
  • اللهم يا واجد يا ماجد يا رحيمًا بالعباد أسألك أن  ترفع مصابي وتهبني أبناء صالحين يا رب العالمين.
إلى هنا يكون قد انتهى مقال أجمل + 30 دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير ومميز ذاكرين فيه مجموعة مميزة من الأدعية الخاصة بليلة القدر من أجل الأبناء وكيف يكون التذلل عند رب العباد من أجل الذرية الصالحة.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من القرآن والسنة وأدعية مختارة، 13/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *