دعاء يوم الخميس مكتوب وبالصور

دعاء يوم الخميس مكتوب وبالصور
دعاء يوم الخميس

دعاء يوم الخميس مكتوب وبالصور من الأدعية التي يرغب عدد من الزوار بالحصول عليها، فقد يعتقد بعض المسلمين أن هنالك أدعية مأثورة ومخصصة لأيام أو أوقات أو مناسبات معينة، وسوف نقدم للزوار الكرام في هذا المقال معلومات عن أفضل وقت للدعاء في الإسلام، وسوف يتم إدراج مجموعة أدعية كبيرة ليوم الأربعاء مكتوبة، ودعاء يوم الأربعاء مفاتيح الجنان، ودعاء يوم الأحد بالصور، ودعاء يوم الأربعاء المستجاب وغير ذلك من الأدعية المتعلقة الأخرى.

دعاء يوم الخميس

يعتقد العديد من المسلمين أنَّ هناك دعاء مخصص  لكل يوم من أيام الأسبوع، ويفضلون أن يتوجهوا إلى الله تعالى في يوم الخميس بالدعاء المخصص له، ولكن لم يرد في السنة النبوية أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم خصص دعاءً مخصصًا ليوم الخميس ولا لغيره من الأيام، وقد شرع الله تعالى لعباده المسلمين الدعاء في جميع الأوقات، كما أباح للمسلم أن يدعو بما يشاء من الأدعية الواردة في القرآن الكريم والسنة أو غيرها من الأدعية المشروعة، ويعتقد كثير من المسلمين الشيعة أنَّ هنالك دعاء مخصص ليوم الخميس وهو الدعاء الذي ورد عن الإمام علي بن الحسين السجاد زين العابدين عليه السَّلام، وفيما يأتي سوف يتم إدراج دعاء يوم الخميس كامل:
“بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ اللَّيْلَ مُظْلِماً بِقُدْرَتِهِ ، وَ جَاءَ بِالنَّهَارِ مُبْصِراً بِرَحْمَتِهِ ، وَ كَسَانِي ضِيَاءَهُ وَ أَنَا فِي نِعْمَتِهِ ، اللَّهُمَّ فَكَمَا أَبْقَيْتَنِي لَهُ فَأَبْقِنِي لِأَمْثَالِهِ ، وَ صَلِّ عَلَى النَّبِيِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ ، وَ لَا تَفْجَعْنِي فِيهِ وَ فِي غَيْرِهِ مِنَ اللَّيَالِي وَ الْأَيَّامِ ، بِارْتِكَابِ الْمَحَارِمِ وَ اكْتِسَابِ الْمَآثِمِ ، وَ ارْزُقْنِي خَيْرَهُ وَ خَيْرَ مَا فِيهِ وَ خَيْرَ مَا بَعْدَهُ ، وَ اصْرِفْ عَنِّي شَرَّهُ وَ شَرَّ مَا فِيهِ وَ شَرَّ مَا بَعْدَهُ ، اللَّهُمَّ إِنِّي بِذِمَّةِ الْإِسْلَامِ أَتَوَسَّلُ إِلَيْكَ ، وَ بِحُرْمَةِ الْقُرْآنِ أَعْتَمِدُ عَلَيْكَ ، وَ بِمُحَمَّدٍ الْمُصْطَفَى ( صلى الله عليه و آله ) أَسْتَشْفِعُ لَدَيْكَ ، فَاعْرِفِ اللَّهُمَّ ذِمَّتِيَ الَّتِي رَجَوْتُ بِهَا قَضَاءَ حَاجَتِي ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ، اللَّهُمَّ اقْضِ لِي فِي الْخَمِيسِ خَمْساً ، لَا يَتَّسِعُ لَهَا إِلَّا كَرَمُكَ ، وَ لَا يُطِيقُهَا إِلَّا نِعَمُكَ ، سَلَامَةً أَقْوَى بِهَا عَلَى طَاعَتِكَ ، وَ عِبَادَةً أَسْتَحِقُّ بِهَا جَزِيلَ مَثُوبَتِكَ ، وَ سَعَةً فِي الْحَالِ مِنَ الرِّزْقِ الْحَلَالِ ، وَ أَنْ تُؤْمِنَنِي فِي مَوَاقِفِ الْخَوْفِ بِأَمْنِكَ ، وَ تَجْعَلَنِي مِنْ طَوَارِقِ الْهُمُومِ وَ الْغُمُومِ فِي حِصْنِكَ ، وَ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ ، وَ اجْعَلْهُ لِي شَافِعاً ، وَ اجْعَلْ تَوَسُّلِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ نَافِعاً ، إِنَّكَ أَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ”.

دعاء يوم الخميس قصير

يفضل كثير من الناس الأدعية القصيرة التي تختصر المطلوب دون إطالة، فقد يجد البعض صعوبة في حفظ الأدعية الطويلة، وأما الأدعية القصيرة يمكن حفظها بسهولة كما يمكن ترديدها في كل وقت من دون أن يضطر الشخص للقراءة من الورقة أو  الهاتف المحمول، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية قصيرة ليوم الخميس:

  • اللهم في يوم الخميس نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، ونسألك الصلاح والنجاح والنجاة في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لي أمري ولا تعسره، أسألك من الخير كله عاجله وآجله وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، اللهم حسن أخلاقنا ووسع أرزاقنا يا كريم.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك عيشة هنيةً وميتة سوية ومردًا غير مخزٍ ولا فاضح، وأسألك الفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الخميس مفاتيح الجنان

تنتشر كثير من الأدعية المخصصة لوقت أو مناسبة معينة بين المسلمين ومنها دعاء مفاتيح الجنان والذي يتم ترديده في أوقات معينة، كما يمكن ترديده في جميع الأوقات، رغم أنه يجوز للمسلم الدعاء بما يشاء من الأدعية وفي كل وقت، وفيما يأتي سوف يتم إدراج دعاء مفاتيح الجنان ليوم الخميس:

الدعاء الأول
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو فعل أو عمل، اللهم أدخلني الجنة مع الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا برحمتك وفضلك وجودك وعفوك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم بك آمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير، ربنا توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين واجعلنا من ورثة جنة النعيم، ربنا لا تخزنا يوم القيامة يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، وارزقنا الجنة يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثالث
  • ربنا لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا مصلح الصالحين، نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم أدخلنا الجنة بغير حساب مع المتقين الأبرار، اللهم نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

دعاء يوم الخميس المستجاب

يعتقد بعض المسلمين أنَّ هناك أدعية مستجابة ليوم الخميس أو لغيره من أيام الأسبوع، ولكن ذلك غير صحيح في الإسلام، لأنَّ الدعاء المستجاب هو الدعاء الذي يكون بقلب خالص وبتحقيق الإيمان بالله تعالى والتزام أوامره والابتعاد عن نواهيه واستشعار خشيته والإلحاح عليه بالدعاء، وفيما يأتي دعاء يوم الخميس المستجاب بإذن الله تعالى:

  • اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلتَ به أعطيت، أن تبارك لنا في يومنا هذا وفي جميع أيامنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا وتوفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين وأدخلنا الجنة بغير حساب يا رب العالمين.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه، اللهم إنك قريب سميع مجيب الدعاء، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما انت أعلم به منا يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا الله يا الله يا ذا الجلال والإكرام أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أن تغفر لي وترحمني وجميع المسلمين وأن تدخلنا الجنة مع المتقين الأبرار ومع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الفرج يوم الخميس

إنَّ الضيق والهم أكثر من يشغل الناس ويلجأ معظم المسلمين إلى الله تعالى بالدعاء ليفرج عنهم، وقد يصعب على البعض الدعاء بأدعية الفرج من بنات أفكاره، ولذلك يلجأ للبحث عن مثل هذه الأدعية، ويعتقد البعض أن هنالك دعاء ليوم الخميس للفرج، ولكن يمكن الدعاء في يوم الخميس وفي غيره بأي من أدعية الفرج، وفيما يأتي سوف يتم إدراج بعض دعاء يوم الخميس للفرج:

  • اللهم إنَّي توجهت إليك متضرعًا خاشعًا، ربنا إني آمنت بك وعليك توكلت اغفر لي واجعلني من الصالحين، اللهم فرج همي واكشف غمي وأزل عني ما نزل بي من ضيق وهم وغم يا فارج الهم وكاشف الغم يا نصير المستضعفين يا رب.
  • اللهم يا الله يا الله يا ذا الجلال والإكرام، فرج عنا ما أهمنا وما أغمنا، ارفع عنا ما نزل بنا يا سميع الدعاء، ربنا هيئ لنا من أمرنا رشدًا، ربنا إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، لا تجعلنا من الخاسرين ولا من النادمين ولا من المكسورين واجبرنا أجمعين.
  • اللهم إنك تعلم ما بنا، ربنا اكشف الغم وأزل الهم، اللهم فرج عنا همومنا واكشف عنا غمومنا، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، ارفع عنا هذا الكرب العظيم، الله كما أنجيت يونس من بطن الحوت، نجنا من هذا الغم ووسع علينا وآمنا وارزقنا واحفظنا بحفظك يا كريم.

دعاء يوم الخميس للرزق

إنَّ الدعاء بطلب الرزق من الأدعية المشروعة والمباحة في كل الأيام، وتوجد أدعية للرزق كثيرة في القرآن الكريم والسنة النبوية، ويمكن أن يدعو المسلم بما يشاء من الأدعية المأثورة لطلب الرزق، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة من الأدعية للرزق في يوم الخميس:

الدعاء الأول
  • اللهم يا من ترزق الطير والحوت في بطن البحر، ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا وافرًا عميمًا، اللهم وسع أرزاقنا وبارك لنا فيها يا كريم واقض عنا ديننا يا واسع الجود والكرم.
الدعاء الثاني
  • ربنا أكرمنا برزق من عندك وفير كثير طيبٍ تغننا به عن فضل كل من سواك، اللهم إنا نعوذ بك من الجبن والبخل وغلبة الدَّين وقهر الرجال، ربنا اقض عنا الدين وأعنا على قضاء حوائجنا كلها وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث
  • ربنا اجعلنا آمنين في بيوتنا وبلداننا وارزقنا رزقًا كثيرًا وفيرًا طيبًا تعيننا به على طاعتك، ربنا أنزل علينا من بركات السماء وأخرج لنا من بركات الأرض، ولا تحوجنا إلى سواك يا ملأ نوره رجاء عرشه يا كريم.

دعاء يوم الخميس ليلة الجمعة

قد يرغب البعض بالحصول على دعاء مخصص لليلة الجمعة، وفيما يأتي سوف يتم إدراج دعاء يوم الخميس لليلة الجمعة كامل:

  • اللهم في هذه الليلة المباركة التي حلت علينا اغفر لنا ما قدمنا وما اخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.
  • اللهم استر علينا ولا تفضحنا، وتقبل منا واقبلنا، وعافنا واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أعنا على طاعتك وحسن عبادتك يا سميع الدعاء.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحنة إنك أنت الوهاب.

دعاء يوم الخميس بالصور

تكون الصور غالبًا ذات تأثير أكبر في نفوس الناس، حيث تحتوي الصور على عناصر ورموز تناسب الأدعية المكتوبة عليها، لذلك تمتلك قدرة أكبر من النصوص على لفت وجذب انتباه الناس، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة صور دعاء يوم الخميس:

دعاء يوم الخميس

دعاء يوم الخميس

دعاء يوم الخميس

مقالات قد تهمك

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء يوم الخميس مكتوب وبالصور وقد تم إدراج مجموعة كبيرة من الأدعية ليوم الخميس مكتوبة وقصيرة، كما تم إدراج دعاء الخميس المستجاب، وأدعية يوم الخميس للرزق، ودعاء الفرج ليوم الخميس، وتم إدراج صور دعاء يوم الخميس وغير ذلك من الأدعية الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *